64 طالبا للرئاسة!!!...ماذا تعرفون عنهم؟ ومن الذين سيحضون بتزكية مجلسي النواب والشورى؟

الكاتب : Time   المشاهدات : 3,100   الردود : 68    ‏2006-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-10
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    الأخوة والأخوات اعضاء المجلس اليمني
    تم اليوم اقفال باب تلقي طلبات الترشيح للانتخابات الرئاسية
    والذي يبدو أنه فُتح على مصراعيه
    وهاهي النتيجة النهائية لعدد طلبات المتقدمين بطلب ترشيح انفسهم
    قد وصلت إلى أربعة وستون طلبا!!!
    يقدم الخبر أدناه والمنقول عن رأي نيوز قائمة باسمائهم
    والاسئلة التي تطرح نفسها هي:
    - ماذا تعرفون عن هؤلاء المتقدمين بطلبات لترشيح أنفسهم للرئاسة؟!
    - من الذين ترون بالفعل أنهم يمتلكون المؤهلات الكافية للتقدم بطلب الترشيح؟!
    - من الذين ترون أنهم سيحضون بتزكية مجلسي النواب والشورى (الشرط الرئيسي للترشيح)؟ ولماذا؟
    - من هما المرشحان اللذان سيحصلان على اكثرية اصوات الناخبين؟ وبأي نسبة؟
    وقبل كل ذلك وبعده:
    يبقى السؤال الأهم والأخطر:
    هل تتوقعون أن تحظى الانتخابات الرئاسية بالقدر المطلوب من الحرية والنزاهة؟!
    أم النتيجة محسومة سلفا؟!
    فتأملوا!!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن




    64مرشحاً للانتخابات الرئاسية
    ومحمود يتوقع تزكية 4منهم فقط​

    رأي نيوز/ صنعاء:
    أقفل مجلس النواب اليوم باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد انتهاء الفترة القانونية والتي استمرت سبعة أيام قبلت خلالها اللجنة المختصة 64 شخصا طلباً

    الغالبية العظمى منها لمستقلين بينهم ثلاث نساء، فيما انحصرت الترشيحات الحزبية في أربعة أشخاص.
    ورجح نائب رئيس مجلس النواب عبدالوهاب محمود اليوم التحليلات التي ترى أن معظم طلبات الترشيح لن تحصل على التزكية المطلوبة من مجلسي النواب والشورى حيث توقع في حديثه للصحفيين اليوم أن لايزكي النواب أكثر من أربعة مرشحين.
    وتعلن قائمة المرشحين المقبولين يوم 14يوليو الجاري بعد اجتماعات متواصلة يعقدها مجلسا النواب والشورى بشكل مشترك للبت في الطلبات المتقدمة ولمدة 3أيام تتلو ذلك 3 أيام أخرى مخصصة للنظر في التظلمات.
    وبانتهاء الفترة القانونية المحددة لتقديم طلبات الترشيح تصبح قائمة المرشحين كالتالي:
    والمتقدمون هم:

    - علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام)،
    - مصلح حسين علي صالح الصماط (مستقل),
    - محمد عبد الله صالح القردعي (مستقل),
    - ياسين عبده سعيد (أحزاب المجلس الوطني للمعارضة),
    - عبد الله سعد الشماحي (مستقل),
    - محمد محمد عبد الرحمن العلفي (مستقل),
    - أحمد عبد الله مجيد عبد الكريم المجيدي (مستقل)،
    - عبدالرحمن البيضاني (مستقل)،
    - رشيده القيلي (مستقلة)،
    - ذكرى العزعزي (مستقلة)،
    - الدكتور أحمد أحمد ثابت (مستقل)،
    - يحيى قائد علي الشومي (مستقل)،
    - عبدالله عبدالله الخاوي (مستقل)،
    - عبدالقادر سلام الدبعي (مستقل)،
    - محمد راجح يحيى أحمد الجدري (مستقل),
    - فيصل بن شملان (مرشح اللقاء المشترك)،
    - عبد الولي محمد يحي البحر (حزب الخضر)،
    - علي احمد الصبحي (مستقل)،
    - جميل محمد علي مرشد (مستقل)،
    - محمد عبدالله شمسان الغيلي (مستقل)،
    - محمد خير الله الطعيز (مستقل)،
    - عبدالله سعيد علي الذبحاني (مستقل)،
    - نجيب محمد مهيوب عقلان (مستقل)،
    - د. رشاد احمد عبدالله سعيد (مستقل)،
    - صالح سعد يحيى جباري (مستقل)،
    - نجيب محمد مهيوب عقلان مهيوب (مستقل)،
    - مصلح علي ناجي محمد عياش (مستقل)،
    - عبدالله مقبول محمد علي الصيقل (مستقل)،
    - سليمان هاشم سعيد علي المريش (مستقل)،
    - عبدالقادر عبدالله نعمان العريقي (مستقل)،
    - حسن محمد يحي الاهدل (مستقل)،
    - حسين علي حمود شرف الدين (مستقل)،
    - ناصر زيد راجح اليوسفي (مستقل)،
    - محمد عبدالله احمد ابوعلي (مستقل)،
    - الدكتور علي هود عبدالله محمد باعباد (مستقل)،
    - علي ابراهيم حاميم ابو الاسرار (مستقل)،
    - حسين علي احمد محمد الاكوع (مستقل)،
    - غيلان احمد محمد حسن الحماني (مستقل)،
    - حياة عبدالمجيد احمد غالب القدسي (مستقلة)،
    - قحطان محمد لطف ناجي الشاذلي (مستقل)،
    - نعمان على عبد الجليل الدلالي (مستقل),
    - دحان محمد على حزام الغانمي (مستقل),
    - محسن محمد محمد السودي (مستقل),
    - صالح احمد بن احمد جوبح (مستقل),
    - محمود عبد العليم على الحميدي (مستقل),
    - محمد ناصر محمد سعد الجدري (مستقل),
    - محمد على سيف الزريقي (مستقل),
    - فتحي على شكري زيوار (مستقل),
    - محمد احمد ابو بكر المحضار (مستقل),
    - احمد حسن العيدروس (مستقل),
    - سنان محمد صالح الغشمري (مستقل),
    - د عبد الباري ابراهيم المرتضي (مستقل),
    - د فتحي محمد عبد الله العزب (مستقل),
    - ايوب طاهر سالم الطاهري (مستقل),
    - على احمد صالح عقبة(مستقل).

    ويواجه معظم المتقدمين بالطلبات إجراء دستورياً سيحول دون استكمال دخولهم حلبة الانتخابات الرئاسية وهو اشتراط حصولهم على 5% من أصوات أعضاء مجلسي النواب والشورى، حيث يستبعد تمكن الغالبية العظمى من اجتياز هذه العقبة بالنظر إلى كونهم أسماء غير معروفة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-10
  3. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    لا لن تكون نزيهه ولاعادلة .. والعدة تجهز من الآن ياتايم ..

    وستغربل أسماء كثيرة أثناء التزكية

    ومعظمها لانعرف عنها سوى ألقابهم ..

    وتأكد بأن كثير من هذه الأسماء رشحت لمصلحة وليست لأهداف

    البعض يطمع في ماستقدمه حكومة الرئيس للتنازل عن ترشيحه لنفسه

    وبعظهم مدسوس لتشتيت أصوات فقط
    أو لعبة سياسية سنعرف مقصدها لاحقاً :)

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-10
  5. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد
    لا نعرف عنهم شيئاً سوى الرئيس نعرفه بنسبة 99.99%
    ورشيدة القيلي وفيصل بن شملان نعرفهم بمقدار 00.01%


    للأسف لا أحد يمتلك المؤهلات:
    فالرئيس ليس لديه شهادات
    والباقين لديهم شهادات ولكن
    ليس لديهم خزينة ولا جيش!


    طبعاً فخامة الرئيس أولاً
    ثم فيصل بن شملان ثانياً
    والباقي هم وحظهم يمكن
    يطلع منهم اثنين أو ثلاثة
    لأن الوضع -كما أتصور-
    لن يقبل القسمة على اثنين :d


    أعتقد بأن المرشح الأول للفوز سيكون:

    فخامة الرئيس علي عبدالله صالح

    وبنسبة لا تتجاوز
    70%


    والمرشح الثاني للفوز هو:

    فيصل بن شملان

    وبنسبة لن تقل عن
    40%


    طبعاً هناك 10% زيادة
    واللبيب يفهمها وهي طايرة ;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-11
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    توقعاتي الخاصة
    الناجحون من اختبار مجلس النواب سيكونون هؤلاء :

    - مرشح المؤتمر الشعبي العام
    - مرشح اللقاء المشترك
    - ياسين عبده سعيد (أحزاب المجلس الوطني للمعارضة),
    - علي هود با عباد
    - رشيدة القيلي
    - محمد عبد الله صالح القردعي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-11
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي بسيم اليمن
    إذا كانوا يعدون العدة لتزوير الانتخابات
    بل قد اعدوها بالفعل
    فعلى اللقاء المشترك أن يعد العدة لفضح التزوير
    ورفضه واسقاط المشروعية عن الانتخابات المزورة بالطريقة التي يراها مناسبة

    واسماء طالبي الرئاسة والمتطلعين لها بالفعل أغلبها مجهول وغير معروف
    إن على صعيد العمل السياسي أو الاجتماعي
    ولاشك أن معظم هذه الاسماء اندفعت لتقديم طلب الترشيح بحثا عن الشهرة
    والبعض الآخر تم دفعه لتحقيق اهداف معينة منها تشتيت الاصوات
    وإضفاء مشروعية على الانتخابات
    وهؤلاء هم الذين سيحصلون على تزكية حزب الرئيس "صالح"

    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-11
  11. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    أعتقد والله أعلم أنه سيتم تزكية كل من :
    - مرشح المؤتمر الشعبي العام
    - مرشح اللقاء المشترك
    - ياسين عبده سعيد (أحزاب المجلس الوطني للمعارضة),
    - علي هود با عباد
    - د فتحي محمد عبد الله العزب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-11
  13. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-11
  15. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    مع هذه القائمة كما هي بالإضافة إلى رشيده القيلي إن لم تعلن إنسحابها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-11
  17. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    [=Time]يبقى السؤال الأهم والأخطر:
    هل تتوقعون أن تحظى الانتخابات الرئاسية بالقدر المطلوب من الحرية والنزاهة؟!
    أم النتيجة محسومة سلفا؟!
    فتأملوا!!!
    العزيز تايم
    قبل عدول الصالح قد تم اعداد الخطه الكامل لضمان حصوله
    على النسبة الاعلى وفوزه في الانتخابات هناك فريق عمل من
    الاختصاصيين في مجال التزوير ولا تستبعد حتى الصنادبق البديلة
    قدها جاهزة فيما لو استبعدنا انسحاب مرشح المشترك التي ستطاله
    والمشترك معا الاستفزازات من قبل المؤتمر وحكومته مع انني لم
    استبعد ذلك لانه سيحصل وستجري الانتخابات بالاربعة المرشحين هم
    الرئيس الصالح
    د/ علي باعباد
    احمد المجيدي
    وآخر يا اصلاحي او مستقل
    مقرب من المؤتمر وستكون
    النتيجة لصالح الصالح وسيحصل
    على نسبة 88%
    وكل الاقاويل والآمال ستتبخر في
    الهواء وسيبقى الجني الذي يعرفه
    الشيخ الاحمر الذي لن يسمح لأحد
    دخول مملكة الجن الحاشدية الاحمرية
    غير جني منهم .
    تحياتي ايها المتأمل دائما .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-11
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    أخي الجمهور
    لست أدري ما الذي قصدته بالقول بأننا نعرف عن الرئيس بنسبة 99.99%
    وعن رشيدة القيلي وفيصل بن شملان بمقدار 00.01%؟!
    إلا إذا كنت تقصد المعرفة السلبية المتراكمة من خلال التجربة
    والتي يلخصها المثل الشعبي القائل "من جرّب المجرّب عقله مخرّب"
    فهل هذا هو ماتعنيه؟!

    وأما المؤهلات التي تجعل طالب الرئاسة جديرا بالترشيح لها
    فليست مجرد شهادات وإن كانت هذه مهمة
    وليست خزينة وجيش وإلا لكان طلب غير الرئيس وترشيحه غير ذي معنى وجدوى
    والمقصود من السؤال هو:
    هل لدى أي من هؤلاء إلى جانب الشروط الدستورية ومنها شرط التزكية التعجيزي
    الرصيد الكافي من الخبرة والتجربة والعمل السياسي والوطني
    بما يؤهلهم للقيام بما رشحوا أنفسهم له؟!

    ومع أن السؤال عن النتائج لم يطرح افتراض أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة
    إلا أن النتائج التي طرحتها بحلول الرئيس أولا وبن شملان ثانيا
    تمثل الأمر الواقع الذي تعتبر فيه الانتخابات تحصيل حاصل بالنسبة للمركز الأول
    وإن محصلة الانتخابات كلها تنصب على المركز الثاني والنسبة التي سيحصل عليها من يحل فيه
    تكرما ممن يحتل المركز الأول
    ولكن علينا أن لانقبل بمثل هذا حتى ولو حدث
    أم أن النتيجة عندك هي نتيجة بغض النظر عن التزوير؟!!!

    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    ملحوظة:
    لست أدري إن كنت قد اطلعت على تعقيبي على تعيقبك
    في الموضوع المتعلق بمقال الكاتب الكويتي
    قبل نقله إلى قسم الملاحظات من قبل إدارة المجلس:confused:
     

مشاركة هذه الصفحة