رسالة إلي زعيم عربي

الكاتب : حمدي الحيدري   المشاهدات : 342   الردود : 1    ‏2006-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-10
  1. حمدي الحيدري

    حمدي الحيدري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    رسالة إلي زعيم عربي








    سيادة الرئيس (.....) ... كم هي ثقيلة تلك المفردة على نفسي و التي بدأت بها رسالتي فلقد كلفتني الكثير من الوقت إزاءها وبذلت تجاهها جهداً كبير كي أتدرب على نطقها؛ فكان الفشل رفيقي على الدوام ؛ فلجأت ليراعى و أتحت له الفرصة في التعبير, و أفسحت له المجال ليرسم الحروف المتناثرة على السطور المتراصة , وليعبر عما يؤرق شعباً بأكمله ملامساً جروحه التي لها ميزة الأتساع, والتفاقم , وليخط المفردات بأنين الألم الذي يجتث أوردتهم الواحد تلوا الأخر, وليسمعكم نبرات أصواتهم التي طالماً ظلوا يصدحون بها دون أن يسمعهم أحد أو يلقي لهم بال ؛ عداً أصداء أصواتهم المرتدة إليهم وفي أعينهم ألف دمعه, وبين دفتيهم أكوام من الحزن , حاملين لهم الرد المصاغ باستهتار واستهزاء المنادي الذي اعتادا سمعه على رنين الدراهم فحسب.
    سيدي الرئيس (....)..اعذرني إن استقطعت جزء بسيط من وقتك الغالي في نظرك, والموسوم بالازدحام بأشياء أجهلها أنا كما يجهلها عامة الشعب الذي كثيراً ما حلم بان يلتفت إليه أحد ؛أو يفرد له جزءاً ولو بسيط من وقته ليرى مغبة ما يعانيه ويتفقد أوضاعه بعين الرحمة والمسؤولية المناطة به ؛ تلك المسؤولية التي تنصل منها من على كرسي الحكم استوى, ومن بجواره ممن صفق وأحتفي ؛ فذابت خيوط الحقيقة بين نار المسئول وشظايا الواقع بمثل ذوبان ثروتنا بين يدي مسئولينا , واختفت تلك المفردة من واقعنا العملي وتلاشت باستحياء وخجل مما الحق بها من تشويه وتزييف ,ومن تلك الأفعال التي تقترف تحت شعارها ؛جاعلين منها ستار وغطاء لما يقترفوه.
    سيدي الرئيس(....).. إني لأدين بالفضل للتقدم التكنولوجي الذي شهده العالم وخلا وطننا من معظمه , ولولا هذا التقدم في وسائل الاتصال لما أتيح لي أن أقول شيئا في ظل حرية التعبير المكبوتة والديمقراطية الزائفة , ولأصبح رأسي إناء للحبوب تقتات منه حمائم مولاي... ؛ و لدامت جثتي معلقة أعواماً عديدة على باب مسلخكم الواسع والذي يزدحم بأشلاء الضحايا الأبرياء ممن خدعوا بحرية التعبير ألوهميه فحبوا قول الحقيقة ليستفيقوا وحبل المشنقة يقبل أعناقهم.
    سيدي الرئيس (....)..اعذرني مرة أخري فلقد ضقت ذرعاً كما ضاق عامة الشعب من تلك التصريحات والأقوال التي تطل علينا كل لحظة عبر وسائلكم المختلفة وبشكل دائم حتى أننا حفظناها عن ظهر قلب ؛ فبات ما حفظناه يؤرقنا ويشعرنا بالخجل من أنفسنا التي صدقت أقوالكم المنافية لأفعالكم , ولما نلمسه على واقعنا الماضي إلي الوراء بسرعة الريح والموسوم بالتخلف والانحدار إلي الهاوية التي أوشكنا الوقوع فيها – إن لم نكن قد وقعنا فيها _ وليس هذا تجهماً أو تزييف للحقائق فالواقع يحكي ذلك ويعبر عن نفسه .. فكم تزدحم الأرصفة بخريجي الجامعات والعاطلين عن العمل ؟... وكم تزدحم السجون بالأبرياء وتصادر منهم كرامتهم وتنتهك حقوقهم ؟.. وكم تسلب الحقوق في ساحات القضاء ودهاليزه القاتمة فأصبح مورداً خصباً يقتات من ذوي الضمائر الميتة ؟... وكم هي الثروات التي نهبت و تنهب على الدوام والتي عرفت طريقها إلي البنوك؛ لينعم بها قلة من الناس بينما الآخرين يتجرعون كأس الفقر المزري؛ فأصبح في نظرهم الحصول على بقايا قوتكم المتبقي حلماً يراودهم بينما بنوك العالم تعاني التخمة من أموالك وأموال المسئولين من حولك فعدا للنطفة منكم التي قد تتشكل في يوم ما وليداً_وقد لا تتشكل _ رصيداً في البنوك لو وزع على الشعب لما رئيت فقيراً مرمياً على الرصيف, ولا طفلاً يموت وحلم الحصول على لقمة العيش يرافقه ليواريان الثري صنوان ولداً معاً ليموتا معاً.!!
    سيدي الرئيس (....) ..إن رؤية الواقع بعيون المستعلي , وأستقر أوه بالعقلية التي أدمنت على تمزيق أواصر الشعب وإيقاد الصراع بين فئاته المختلفة , لا تنبأ بخير أبداً ولن تدوم طويلاً ؛ فحبالها زائلة, وبزوالها ستزول تلك الشرذمة التي التفت حولك ممن أدمنوا على تزييف الحقائق وتغيير الوقائع وفبركة الأمور.
    سيدي الرئيس (....) .. لا غرابة إن ظننت أن كرهي للوطن هو الذي دفعني لكتابة هذه الرسالة؛ فالعقلية التي أدمنت تخوين كل من يقول الحقيقة, ويصدح بها لن يحالفها الحظ هذه المرة لتري الواقع بعيناها لا بعيون الآخرين كما اعتادت ..ولا غرابة إن وجد الآخرين جثتي ملقاة على حافة الطريق , أو أشلاء مرمية تحت أقدام الكلاب ؛ فلقد اعتاد العامة على ذلك وما أكثر الذين سبقوني في هذا المضمار .. لكني أقول لك أن نور الحق لابد أن يسطع سناه ولو بعد حين , ولن أبالي إن ضحيت بنفسي ليستفيق الآخرين فلا إن أكون قبس مشعاً يستنير به الآخرين على طريق الحق خير من أن أحمل الظلام مشاعل لأتقرب منكم وأحظى بالنعيم على حساب الآخرين............
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-10
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اننا نحرث البحر ياعزيزي
     

مشاركة هذه الصفحة