مشعل: أنا شبعت من الحياة ومشتاق للقاء ربي ولا أخاف تهديدات أولمرت

الكاتب : هلال الفلكـ   المشاهدات : 526   الردود : 3    ‏2006-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-10
  1. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الدعـــــــــأء الدعــــــــــــأء يا اخــــــــــــــــوان


    [​IMG]

    وصف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل رئيس وزراء دولة الاحتلال ايهود اولمرت , الذي وصف مشعل بالارهابي, بانه مجرد شارون صغير ، وقال ان غزة التي قهرت رابين وهزمت شارون لن يتمكن منها ايهود اولمرت ، واضاف انه فخور هو وحركة حماس وكل احرار العالم فخورين بغرة واهلها ووصف الشعب فيها بانه يعمل مثل خلية النحل وشدد على حق الفلسطينيين بالمطالبة بتحرير عشرة الاف اسير.


    وانتقد مشعل بشدة موقف امريكا وديموقراطيتها البغيضة في العراق وافغانستان ، وتساءل لماذا لم يقبل العالم بالديموقراطية الفلسطينية وانتقد بشكل ما موقف العالم الغربي ( من هم حول امريكا ) .

    خالد مشعل لم يتردد في القول انه لو تسمح الظروف فو الله لكان هو ورفاقه في الحركة اول من يكونون بين الشعب في غزة لان هذا شرف كبير .

    وعن العملية " الوهم المتبدد " فوصفها ابداع في العملية وابداع في التسمية ، وانها اشتقّت من الصخر ، والابداع في تبديد الوهم الكبير الذي ظنه اولمرت وسلفه شارون ، وانه لا يمكن لهم اسقاط حكومة حماس ، وامتدح الشهيدين الذين نفذا العملية .

    واعتبر ان حكومة الاحتلال تعرف قيمة الصواريخ التي تملكها المقاومة ولكن " البعض منا " لا يقدرون قيمتها ، واضاف نحن لسنا مغرورين ولا نزعم انها تعالج الخلل في ميزان القوى والترسانة العسكرية الصهيونية ولكن صواريخ غزة هي تعبير عن ارادة الشعب الفلسطيني وذكّر بان الثورات تنتصر بالارادة وليس بموازين القوى .

    انا اقاوم اذن انا موجود قال مشعل - وانتقل مرة ثالثة الى قضية الجندي الصهيوني الاسير الذي اسر بعملية عسكرية نظيفة مقابل عشرة الاف اسير اختطفتهم حكومة الاحتلال بالقرصنة ومعظمهم يحتجز اداريا ومنهم 400 طفل و120 امرأة وبينهن امرأة ولدت رضيعها في داخل السجن .

    واننا شعب اصيل لا ينسى اسراه وحماس لا تنسى الاسرى وفصائل المقاومة لا تنسى الاسرى وان اسر الجندي كان نموذج عملي لحل قضية الاسرى وظل مشعل ينتقد الموقف العالمي الذي اختزل ما يجري من عدوان على فلسطين مقابل الجندي .

    نحن شعب يبحث عن الحرية والحقوق ومن الظلم اختزال الامر في ملف الجندي .

    وعن الجهود السياسية والوسطاء وتساءل بسخرية اين الوسطاء من الاسرى الفلسطينيين ؟ ووصف الوساطة العربية بالجهد السياسي مثل الجهد المصري والقطري العربي وليس وسيطا لان العربي ليس وسيطا بل الوسيط هو غير العربي واشار الى وساطات اوروبية وصلت الى دمشق .

    وقال ان الجهود اصطدمت بالتعنت الصهيوني الذي اراد الافراج عن الجندي دون الاسرى و " اننا قلنا اننا مع المعالجة الهادئة ونحن ضد التصعيد ولكننا لن نقبل الافراج عن الجندي من دون اسرى وان هذا موقف الشعب وليس موقف حماس لوحدها انه موقف عام عليه شبه اجماع وطني وان لا فلسطيني ينادي بالافراج عن الجندي دون مقابل وان الحل ببساطة هو التبادل " .

    وحول القيادة الصهيونية وتصريحاتها الكثيرة " هؤلاء المذعورين المنتفخين كلما شاهدتهم كلما اقتنعت بانهم منخوفين " .

    واشاد بمبادرة اسماعيل هنية وكيف رفضتها حكومة الاحتنلال واتهمت خالد مشعل ودمشق بما يشبه سيمفونية اتهامات وكأنه تعميم حزبي صهيوني امريكي - ووصفه بتصدير الازمة وهروب للامام وانهم يبحثون عن شماعة لتعليق فشلهم عليها اون سوريا لا تعجب امريكا فارادوا ضرب عصفورين بحجر .

    وقال : لذلك هذا الامر ، وبالنسبة لي ولاخواني في المكتب السياسي لحماس فنحن لسنا مرتبكين وفي غاية الطمأنينة ، والمقاومة هي الخيار الاستراتيجي لحماس وللشعب الفلسطيني وهي ليست خيارا تكتيكيا ولا خروجا عن النص والمقاومة لا تحتاج الى تعلميات من دمشق وابطالها اوعى واكبر ان نديرهم بالريموت كونترول وان تقدير الموقف العسكري متروك لمجاهدينا على الارض وفي نفس الوقت هم ليسوا مكشوفي الظهر فنحن في الخارج والداخل نقف خلف ظهر المقاومة وندعمها وهي شرف وعز الامة وهي فخرنا ونحن نتشرف بها ونساندها ومع كل المجاهدين وانا واخواني نقبل رأس كل المجاهدين - ولا داعي للفلسفة والقول ان الاوامر تأتي من دمشق .

    واستذكر رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابق الذي يهدده بالاغتيال فقال : شمعون بيريس في عام 1996 عندما اغتال يحيى عياش فردت عليه المقاومة واتهمتنا الحكومة الصهيونية ولم تتهم عمان اما اليوم فاتهمنا نحن واتهمت دمشق - والان هذا شرف لي ان يتهمونني وان يبغضوني ، والله لو مدحوني لاتهمت نفسي وانا احمد الله انني على حق وانهم هبل مجانين وان التحريض ضدي سيكون معاكس لنواياهم وانا يهمني الشعوب والمقاومة وانا لا يهمني ما تقوله الادارة الامريكية واذنابها .

    وعن سوريا - كل ما حدث شئ في العالم يتهمون سوريا ولو انها كانت موالية للادارة الامريكية ودولة الاحتلال لما اتهمتها - ووجه الشكر الكبير لسوريا وقائدها وقيادتها .

    اقليميا - للاسف بعض من ابناء جلدتنا الذين اعتبروا العملية بانها لا تخدم القضية الفلسطينية واستهتر بهم بقوله - ما شاء الله على هذه العبقرية - وسأل هل شعبنا لا يقاوم الا اذا جاءته التعليمات من دمشق وطهران ؟؟؟

    وانا انصح اخواني المسؤولين في المنطقة ان لا يسمحوا لاي صحافي او اعلامي ان يكتب بهذه الطريقة لانها عيب وتسئ للشعب الفلسطيني .

    ولاول مرة خاطب مشعل الصحافيين الصهاينة فقال : انتم ودوركم التاريخي الرقابة على الحقيقة وليس ان تكونوا ابواقا للجيش .

    اما موضوع التهديد باغتياله فقال : اعلى ما عندهم من خيل ليركبوها ، فقال لن اقول زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا فابشر بطول سلامة يا مربع لان لا احد يملك طول السلامة واستذكر بيت الشعر العربي الجاهلي : ايتها النفس لا تجزعي جزعا ان الذي اخاف منه قد وقعا .

    وقال لقد حاولوا اغتيالي قبل تسع سنوات ونحن نضيف البعد الايماني والديني للامر ونحن نؤمن بكتاب الله وقدره بشأن الموت وانا بعد 1997 اعتبر كل يوم عشته هو زيادة على عمري واستذكر الشيخ احمد ياسين والرنتيسي وعرفات وابو علي مصطفي وعبد القادر الحسيني وابو جهاد والشقاقي واضاف انا على طريقهم وانا والله شبعت من الحياة ومشتاق للقاء الله ، وفشرت اسرائيل وان تأخذ مني تنازلا قيد انمله وان التهديدات تزيدني تحديا وعنادا .

    واقول للصهاينة : قيادتكم تقودكم للدمار ، الشعب الفلسطيني لن ينكسر فاختصروا الطريق ووفروا عذاباتكم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-10
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    اللهم انصر رجالا

    تشهد لهم المواقف والازمات
    بانهم أقرب الى رضى الله من الدنيا


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-10
  5. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    نسأل الله
    ان يثبتهم
    وينصرهم
    ويخذل اعدائهم
    فهم نقطة الضوء الوحيدة وسط ليل عربي حالك الظلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-10
  7. ابن الكورة

    ابن الكورة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-19
    المشاركات:
    81
    الإعجاب :
    0
    اللهم عجل النصر

    نسأل الله
    ان يثبتهم
    وينصرهم
    ويخذل اعدائهم
    فهم نقطة الضوء الوحيدة وسط ليل عربي حالك الظلام
     

مشاركة هذه الصفحة