عاجل الى الدكتور علي هود باعباد...يا سبحان الله

الكاتب : مهدي الهجر   المشاهدات : 1,411   الردود : 13    ‏2006-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-10
  1. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0


    الدكتور علي هود عرفناه كريما شهما عصاميا ,تتلمذنا على يديه في عدة مواطن ,صعقني خبر ترشحه للرئاسة ليؤدي دور التيس المستعار ,او الكمبارس المبتذل ,يا سبحان الله وهل كان هذا مجالك يا دكتور ,من حقك ان تترشح لن يثنيك احد ولن يبخسك احد ,اما وان تكون مزايدة في مواجهة الاشم شملان فهذا ما لا نرضاه لك ولن ترضاه انت لنفسك ,ولن يرضاه لك صبيتك قبل غيرهم ,كريم في مواجهة كريم , ,اناشدك الله ان ابقي علينا الدكتور علي هود باعباد ,ولا تحرقه ,لا تقتل فينا المثل التي تعلمناها ,الامرهنا لا يعني القلق على شملان فشملان اليوم ما عاد شملان شخصه ,انما هو ارادة امته وشعبه ولعل ترشحك في مواجهته سيزيد من الالتفاف حوله بعد ما يدرك الصغير قبل الكبير الدور الذي تقوم به ,كم نتمنى ان تستمر علي هود الاكاديمي استاذ التربية والشخصية ,لا ان ترتسم هذا الدور في اخر عمرك ,لعل قيمتك في قلوب طلابك وزملائك اكبر بكثير من وزارة التعليم العالي ,بل ومن غيرها ,اقبل راسك كن انت علي هود لا تتحول الى غيره ,واتمنى ان يكون ما سمعناه هرطقة اعلام ,ولعلي عجلت اليك حدبا عليك من بعد ما تنا مى الى السمع اعلاميا

    هل تدرك كيف سيكون الحال اثناء الحملة والدعاية الانتخابية ,اتعتقد بتقييم الجميع للدور
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-10
  3. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    طالباً لرئاسة اليمن
    هود باعباد لـ(نيوزيمن): بن شملان عزيز علي، وسأنافس الرئيس لصالح الأكاديميين
    09/07/2006
    خاص - نيوزيمن:

    استقبلت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم 14طلباً جديداً للترشح لمنصب رئيس الجمهورية منهم د.علي هود باعباد القيادي السابق في جماعة الإخوان المسملين اليمنية والمؤتمر الشعبي العام تاليا.
    باعباد الأمين العام المساعد الحالي لإتحاد الجامعات العربية قال إنه تقدم للترشح كمستقل "حباً في الوطن والوحدة الوطنية ورغبةً في مشاركة الأكاديميين في هذا الحدث".
    ونفى باعباد لـ(نيوزيمن) أن يكون ترشيحه موقفا من مرشح أحزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان.
    مؤكدا أن بن شملان "عزيز عليه". لكنه قال أن "هذه منافسة سياسية"، وهو الموقف ذاته من منافسته للرئيس صالح الذي يعد باعباد من مؤيديه. مكتفيا بالقول "هناك إتجاه لدى الدولة لتشجيع الأكاديميين".
    وتجمع بن شملان وباعباد المنتميان لمحافظة حضرموت، علاقة قديمة وكانا معا في حزب المنبر الإسلامي الذي ترأسه القيادي الإخواني السابق عمر طرموم(توفى في 1993م).
    وانشق عمر طرموم وباعباد عن حركة الإخوان عقب خلافات بشأن موقفها من الأوضاع في الجنوب، حيث رفضت قيادة الحركة حينها الدخول في مواجهات مسلحة مع دولة الحزب الإشتراكي، وهو مااعتبرته العناصر الإخوانيه الجنوبية تخليا عنهم عقب مشاركتهم معاركها ضد فرع الاشتراكي في الشمال بالتعاون مع قيادة الجمهورية العربية اليمنية في المناطق الوسطى.
    وكان باعباد من قيادات المؤتمر الشعبي، ومن مؤسسي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا التي تولى رئاستها أيضا.
    ومن المقرر أن تنتهي غداً الفترة المحددة بسبعة أيام لاستقبال طلبات الترشح لشغل منصب رئيس الجمهورية اليمنية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-10
  5. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اخي مهدي الدكتور علي هود شخصية اكاديمية واجتماعية تستحق الاحترام والتقدير وقد عرفته في موقف شخصي اثبت لي وللشركة التي كنت فيها كيف كان مثالا للشرف والنزاهة في شيئ مغر لو كان غيره من اولئك الذين نعرفهم ماتردد في اخذ شيئ غير مدون واعاده للجامعه من تلقاء نفسه وظل يتابعه شخصيا حتى حول للجامعة..........


    فلماذا تعتقد انه سيعمل كومبارسا الا يمتلك هذا الرجل من المؤهلات والمزايا والخبره تجعله افضل من كل المرشحين حتى الان ومالذي يلزمه ليتنازل لغيره اذا راى في فكره وبرنامجه الذي سيخطه لنفسه انه افضل من الجميع...............

    ثم اليس هذا الرجل محسوب على الحزب الحاكم وفي لغة السياسة لا مكان للعواطف حتى يتنازل للمعارضة فما رأيك؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-10
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0

    صدقني

    كلام الأخ مهدي الهجر هو الأقرب للحقيقية

    الرجل ليس بذلك المعهود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-10
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الدكتور باعباد من أسرة عريقة لها بالوطنية باع طويل ... وذراع أطول ، ولعل من أشهر أفعالها إنكاء اليد الأجنبية ،،، وكلنا لازلنا ذاكرة طرية لأحداث غرفة بن عبدات ...
    ولعل الدكتور هنا ربما تعمد تطرية طريف التاريخ بتليده ... هناك أمجاد وطنية وإذا لم يكن من السهولة شرحها ، والوسيلة الوحيدة ترشح بعض سلالتها ،،، فاليكن ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-11
  11. حمورابي

    حمورابي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    261
    الإعجاب :
    0
    علي هود مجرد موظف

    علي هود باعباد لم يكن في يوم من الايام مسقلا بل معروف انه مسغل ماهر يبيع نفسه بعرض من الدنيا قليل

    وهوموظف لايمكنه التجرء على رفض اوامر سيده طالما سيجمع بين ارضاء سيدة وتحقيق مكسب مادي

    من يجرؤ من المؤتمر ان يتخلى عن انتمائه المؤتمري ليرشح نفسه مستقلا هكذا بدون اوامر مؤتمرية عليا

    واضح جدا انه ليس سوى مجرد حذاء للسلطة ليواجه بن شملان وبالتالي ليضعف اصواته في حظرموت

    الذي لا يعرف علي هود باعباد الذي كانت رسلة الدكتوراه هي عن الميثاق الوطني لينال قبول السلطة به فاليعلرف انه لا يتمتع بأي شعبية وطيلة بقائه رئيسا لجامعة حضرموت لم يستط ان يكتسب اية شهبية رغم عمق المناطقية في اعماقة ...

    فهو مجرد صورة بذئية لذوي الدكتوراة قبح الله الدكتوراه التي لم تكسب باعباد قيمة حقيقة سوى العبودية للسلطة شهادة دكتوراة وعقدين من الخدمة في المجل الاكاديمي لم تكسبا باعباد رطلا من الحرية والرجولة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-11
  13. حمورابي

    حمورابي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    261
    الإعجاب :
    0
    رجاء أعلنت انسحابها لاحتكار التزكية، معتبرة منافسة بن شملان بدون إسفاف ولا تجريح خدمه عظيمه
    قيادي إصلاحي ينضم لمرشحي المشترك المستقلين للرئاسة
    10/07/2006
    خاص - نيوزيمن:

    فيما أعلنت سمية علي رجاء تراجعها عن قرار أعلنته سابقا الترشح للرئاسة اليمنية، سجل د.فتحي العزب الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، ورئيس مكتب الطلاب الإصلاحي منذ تأسيسه.
    رجاء قالت في بلاغ لها اليوم إنه "وقد وصلنا إلى مرحله التزكية، تبين لي أن الحصول على (تزكية البرلمان) غير ممكن لما يعانيه المضمار السياسي من غلبه ماحقه لحزب بعينه".
    ووجهت رسالة للقاء المشترك معتبرة أن ترشيحه "للرجل الوطني عفيف اليد واللسان الأستاذ فيصل بن شملان كان خدمه عظيمه ليس لقضيتكم فحسب بل للشعب اليمني مؤتمرا ومعارضه ومستقلين".
    وقالت أن ذلك "سيفتح باب الحوار الجاد والصادق في القضايا والشئون الوطنية دون إسفاف ولا تجريح".
    وأعلنت سمية وهي أول يمنية تعلن عزمها الترشح للرئاسة في ديسمبر أنه "كان لي الشرف في ديسمبر الماضي عندما رشحت نفسي لرئاسة الجمهورية في كسر أحد الحواجز التي تعيق المرأة اليمنية عن المشاركة الكاملة في الحياة السياسية كعضو فاعل في المجتمع"، قائلة أنه "قد أثلج صدري الحماس الذي نتج عن ترشحي وخاصة عندما أعلنت الأختان رشيدة القيلي و ذكرى احمد ترشيحهما، مما يؤكد ما قلته إن الوقت قد حان للمرأة أن تنافس لتولي هذا المنصب الوطني الهام"، منوهة بـ"النساء اللاتي أبدين رغبتهن في الترشيح للمجالس المحلية"، والتي اعتبرته "المكسب الحقيقي الذي نأمل أن يدوم ويتطور".
    معبرة عن تقديرها لـ"للطموح والتطلع للمساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق السياسية والمشاركة الكاملة في صياغة حاضر ومستقبل الأمة".
    وقالت: "والحمد لله والشكر له أني لعبت دورا صغيرا في تلك الانطلاقة وأنا على ثقة أن نساء اليمن قادرات بفضل الله أن يبلغن ذلك الطموح جنبا إلى جنب مع إخوانهن من الرجال مهما اقتضى الأمر من الجهد والتضحية".
    وقد حاول نيوزيمن معرفة سبب ترشح القيادي الإصلاحي والأستاذ الجامعي في كلية العلوم، إلا أنه لم يتسنى ذلك حتى الآن.
    وترفض قيادات الإصلاح الحديث عن ترشيح العزب، غير أن مصدرا قال إنه لايمكن لأي حزب منع أي مواطن من مثل هذا القرار. ويعد العزب رابع مرشح مستقل من اللقاء المشترك الذي قررت أحزابه المنافسة بأكبر المرشحين سنا وهو فيصل بن شملان (72 عاما)، فيما أعلن عضوي اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني احمد عبدالله المجيدي ود. أمين احمد ثابت، والإصلاحي فتحي العزب ترشحهم للانتخابات.
    وفيما اعتبر اجتماع استثنائي مشترك للمكتب السياسي والأمانة العامة للحزب الاشتراكي أمس ترشح المجيدي وثابت "خرقا صريحا لقرارات الهائيات القيادية في الحزب"، معبرا عن إدانة "أي عضو من أعضاء الحزب تقدم بترشيح نفسه في أي انتخابات خارج إطار هيئات الحزب وقراراتها"، ومطالبا "الذين تقدموا من أعضائه للترشيح سحب ترشيحهم فورا وخلال الأيام المحددة قانونا للانسحابات".
    فقد رفضت قيادات الإصلاح الحديث عن ترشح العزب مفضلة الاتصال به لسؤاله عن رأيه.
    الى ذلك قال رئيس مركز دراسات الجزيرة والخليج أحمد محمد عبدالغني لوكالة الأنباء اليمنية أن "تقديم عدد كبير من الأشخاص المستقلين طلباتهم للترشح في الانتخابات القادمة يدل على حقيقة الديمقراطية التي تعيشها اليمن".
    وقال: "إن هذا العدد لن يظل كما هو عليه الآن لأن لهيئتي مجلسي النواب والشورى الكلمة في قبول أو رفض طلبات المتقدمين والتي ستعلن في 14 يوليو الجاري , كما أن هناك عقبة أخرى تتمثل في حصول كل مرشح على تزكية 5% من أعضاء مجلسي النواب والشورى للدخول في مضمار السباق إلى دار الرئاسة".

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-11
  15. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0

    لا اعرفه الا كما قلت
    تعلمنا على يديه الكثير
    اتمنى ان نظل نراه سامقة دائما
    واخشى عليه من طا حونة السياسة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-11
  17. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-11
  19. 7يوليو

    7يوليو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-26
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    أخي مهدي

    عتب أكثر نتقدم به لباعباد
    ولكن كيف تفسر تقدم فتحي العزب القيادي الاصلاحي للترشح

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة