مشعل : لن يتم الإفراج عن الجندي الأسير من دون مقابل

الكاتب : معاذ الوهباني   المشاهدات : 396   الردود : 0    ‏2006-07-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-10
  1. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لـ'حركة المقاومة الإسلامية' [حماس] أن الجندي 'الإسرائيلي' الذي أسرته مجموعة تنتمي لثلاث فصائل فلسطينية في 25 يونيو الماضي سيعامل معاملة الأسرى، ولن يتم إطلاق سراحه من دون مقابل.
    وقال في مؤتمر صحافي بدمشق - بث وقائعه التليفزيون السوري-: إن إطلاق سراح الجندي من دون الإفراج عن سجناء فلسطينيين في سجون الاحتلال سيكون بمثابة استهانة بعذابات وآلامات الأسرى، داعيًا 'إسرائيل' إلى مبادلة أسيرها بمعتقلين فلسطينيين في ظل حالات مماثلة قامت بها مع فصائل فلسطينية.
    وحمل مشعل رئيس الوزراء 'الإسرائيلي' إيهود أولمرت المسئولية عن هذه الأزمة في ظل إصراره على موقفه الرافض بمبادلة الجندي بأسرى فلسطينيين، بناءً على مبادرة من رئيس الحكومة إسماعيل هنية تقضي بوقف العمليات العسكرية والدخول في مفاوضات بهذا الشأن.
    واستنكر رد الفعل الدولي إزاء العملية العسكرية التي تشنها 'إسرائيل' منذ أسبوعين وأسفرت حتى الآن عن استشهاد نحو 50 فلسطينيًا وإصابة العشرات بجروح، والنظر بعين واحدة إلى الأزمة وغض الطرف عن معاناة الشعب الفلسطيني، متهمًا 'إسرائيل' بممارسة إرهاب الدولة وضربها بعرض الحائط القرارات الدولية.
    وفي المقابل، أشاد بعملية 'الوهم المتبدد' التي قامت بها المقاومة ضد موقع عسكري صهيوني ونجحت فيها في قتل ثلاثة جنود وأسر جندي رابع، واعتبرها بددت وهمًا كبيرًا لأولمرت ومن قبل سلفه آرييل شارون بأن الشعب الفلسطيني سيستسلم ولن يصمد في مقاومته.
    من جهة أخرى، أكد مشعل أنه لا يخشى التهديدات 'الإسرائيلية' المتكررة باغتياله، بعد أن تعرض لمحاولة سابقة على أيدي عملاء المخابرات 'الإسرائيلية' في عام 1997م أثناء وجوده بالأردن.
     

مشاركة هذه الصفحة