قصيدة النعوي الى ابو عاهد ولخلاقي

الكاتب : ألنعوي   المشاهدات : 3,314   الردود : 30    ‏2001-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-03-10
  1. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو عاهد هذه القصيده مرسله اليك وهى عن الخلاف الذي بيني وبين الخلاقي. ومسموح للخلاقي ان يعقب اذي اراد او ايت واحد.
    وارجو العفو من التقصير
    وسلام

    قال ابو حمزه البداع يا الهاجس ابدع
    ===================== ورسل ابيات موزونه على ظهر ميزان
    وارسل الخط للاخ العزيز المرفع
    ===================== ابن سواد ذي هو اخ من عز الاخوان
    خذ معك عطر غالي لبن سواد وقطع
    ===================== خذ معك ورد له حمحوم من كل بستان
    وهده احسن تحيه مني اربع في اربع
    ===================== عد ما بارق القبله لمع فوق بيحان
    وانت يا مرسلي سلم له الخط ورجع
    ===================== بعد ما تشرح الموظوع ذي جيت من شان
    قله ابن الخلاقي فوقنا لا يفرع
    ===================== ليش اقبل عليى مثل طايش وسكران
    قال سيفي ذحل انه وانه مخجع
    ===================== كذب كذاب من قال مثل سيفي به اثنان
    سيف بثار بيدي لا يساقل ويلمع
    ===================== لا مسكته بيدي خاف جني وشيطان
    ونبي لو معه عشرين فارس مقنع
    ===================== ما يجيبو معي ساعه بمحجى وميدان
    ليش ما يعرف اني من جبل عالي ارفع
    ===================== ذكره قله ان الجفن من فوق العيان
    يشهد الحصن لي ذي فوق نعوه بيوقع
    ===================== والمريسي وحجاجي مديني وظبيان
    والمعارك بتشهد لي ومحجى وموقع
    ===================== كمن الجيد ذليته وشاجع وفرسان
    وانت يا صالح المجنون فكر واسمع
    ===================== لا تخاطر بنفسك حيت تغلب وتنهان
    احسن انه يسلم لي ويخضع ويركع
    ===================== يعتذر لي لئنه بلكلام كان غلطان
    وان ما عدرضيشي ببتك الراس وقطع
    ===================== خلص الناس من شره وكثر التجنان
    بضربه ضرب من يدي بزاكي ومدفع
    ===================== او صواريخ صنع الروس ولا المريكان
    وانته احزيك من بازل من الام يرضع
    ===================== يشرب السم منها مابيشرب شي البان
    ياخذ السم لولاده وقسم وجزع
    ===================== من بطونه بتخرج تشعل الجو نيران
    والولد ياخذه صافي واحنا ننفع
    ===================== صنع صانع مفكر في علومه وفنان
    ختمها بنبي ذي لمته قام يشفع
    ===================== سيدي المصطفى صلو عليه نسل عدنان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-03-10
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    والبادع أضلم

    وانت يا مرسلي سلم له الخط ورجع
    ===================== بعد ما تشرح الموظوع ذي جيت من شان
    قله ابن الخلاقي فوقنا لا يفرع
    ===================== ليش اقبل عليى مثل طايش وسكران
    والله يقول ولد نعوة هكذ التحدي ولابلاش
    وانت أوعد وحنا بانوفي لوما زاد بقي من يشب النار
    لوما كل يعر ف صاحبه
    والافباتجيه قرونات عصرا نارها حمرا
    شبه ذي دمرت كسرى بحرب الفرس.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-03-10
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    الزعل مرفوع

    الاخ العزيز النعوي قصيدة رائعة من حيث ابياتها واتمنى لك المزيد من التوفيق0
    وسنعطي الفرصة اولاً للأخ صالح لنرى ماهو رايه حول ماذكرت وبعدين يكون لنا كلام0

    ولكم تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-03-11
  7. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    فلننتظر

    الاخ ابو الفتوح شكراَ والف شكر والحمد لله على وجود اخوان مثلك الذي لا تتخلا عن اصحابها وهذا ليس جديد او غريب عليكم

    اخي ابو عاهد الحمد لله ان القصيده اعجبتك وشكرا على التشجيع
    وانا معك سوف ننتظر صالح الخلاقي ولكن اتمنا ان لا يطول الانتظار ونزيد نعطيه فرصه يومين وان لم يجوب فلنا كلام ثاني.

    الاخ ابو نايف ليش هذه المره ماحاليت الغز كما المره الاولى؟
    وسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-03-11
  9. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ولايهمك وكلنا اخوانك

    عزيزي النعوي:

    وهو كذلك0 ويكون خير ان شاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-03-12
  11. نشوان

    نشوان عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-18
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    سلام

    ايش حكايتكم ياشباب بتأخذوا وتردو على انفسكم وفي لهجة تهديد ووعيد وأعداد وتحضير وتكتل قبل حصول اي رد يعني عادة حليمه
    بس بصراحه عندي شعور بالأسف على الأخ ابو عاهد الي انجر وراكم وهو مشرف كان المفروض ان ينأى بنفسه ويمسك العصى من الوسط على الأقل ليضهر حياديته وبصراحه انتم بتفرضون وبتحرجون ابو عاهد وبتجروه لأتخاذ مواقف كان الأنسب له ان يكون فيها حكم وليس طرف
    ثم ان قصيدة النعوي هي موجهه لأبو عاهد والأولى بالرد هو ابو عاهد وياريت يكون رده متزن وعل فكره صالح الخلاقي جدير بالرد وهو قادر
    ووحده من غير ما يكتل الى جنبه حد زي بعض الناس بحاجه الى حيطه يركي عليها(....)*
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-03-12
  13. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    من تقصد

    الاخ نشوان لو سمحت ان توضح وتقول لنا من هو الذي يحتاج الي حيط يركي عليه

    ثانيا انا وجهت الرساله للاخ ابو عاهد والاخ الخلاقي وايظا تركت الباب مفتوح ليت واحد يريد ان يعقب .فياريت يااخ نشوان ان تسمعنها رنين الوتر وتشارك في هذه المناظرات.
    وساترك ابو عاهد يجاوب على ماخصيته.

    وياريت تقول لصاحبك صالح لا يطول علينا الغيبه
    وسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-03-12
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    لاتنه عن خلقٍ يا نشوان

    لا تنه عن خُلُقٍ وتأتي مثله*** عارٌ عليك إذفعلت عظيمُ
    تصف الدواءلذي السقام وذي الضناكيما يصح به وأنت سقيمُ
    قد كنت أعجبتني يانشوان وحسيت بالغلط وفجئه رأيتك
    تنحاز وتدافع عن شخص أنت أعرف به منا وماأظنه يسلمك
    ولوكنت من أعز المقربين لديه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-03-13
  17. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    ما غط قالو يافعي فلت سلاحه للغريب

    الاخ النعوي
    اولا هذه القصيده موجهه للاخ ابو عاهد السوادي وانما ذكرتني بها وسبيتني بها وهذا طبع كل خواف وكل متلطط ويحط حيطه وراه علشان تسنده ونت حطيت ابو عاهد الحيطه , لان لا توجد لديك القدره والشجاعه التي تستطيع مواجه صالح الخلاقي لحالك , وكأن وصفي الاول بمحله بانك ذو سيف مذحل بل اشك انك تحمل السيف لان السيف لبو سيف ,ويمكن الطبله والمزمار هي سلاحك الوحيد , ونت شكلك صلحت لعمرك شخره ونخره ونت ماتسوى شي , بل وصل بك الغباء الى انك تتهمني بالهروب وتصنع من نفسك فارس وما تعرف ان الخلاقي ولا معبر لك , وما رديت عليك من شان الاخ ابو عاهد ارسل لي رساله امس يقول لي ان اتوقف عن كتابه قصيدتي الى حين ينتهي من كتابه قصيدته لكي ينشرها قبلي , ونت والمطبل حقك هذا ابو الفتوح فاكرين الموضوع انه خوف وان الخلاقي ما حصل الجواب لكم , فانصحكم لا تذكروا اصحاب يافع الا وانتم واضيين ونظيفين وصالح الخلاقي بارز اجياد وقبايل في هذا المنتدى وبغيره ولم يخرج من اي مواجه لا وهو رافع علم النصر , واما انتو فانتو عيال امس سواء في هذا المنتدى او بالمجتمع ولا تعرفون ما معنى القبيله فقط فرحانين ويا طبال على قوله المثل (سعيد لعمى زقر جراده ), دعوني اهمس في اذانكم انا صالح الخلاقي هو ممثل كل يافعي في هذا المنتدى سوء عندكم او عند غيركم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-03-13
  19. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    نشوان عقل الشعب

    اهلا وسهلا بنشوان ياهلا بالغالي وين انته يالغايب ترى احترت معك ما تحلا معك الجلسه معانا الا بيام المشاكل , بس جيد واصيل وبن اصيل وبعدي رجال مقرنه لا قاله اليل قاله , كل مواقفك اخي نشوان تدل على انك عملاق على قوله الخالدي ولا تهتم بالنعوي وبما قال ابو الفتوح ارجو ان لا تنزل الى مستواهم , وهم زي الذباب كل ما عملت لهم بف باف قامو مره ثانيه بس هذه المره باجيب لهم عزف وصعاد تكسر ظهورهم ..... صدق الخالدي عند ما قال هذه الابيات على نشوان :

    نشوان عقل الشعب عملاق لن يزول ===== جبل ما تهزه ريح او با تقلقله
    وقادر بغب الموج بغطس وبايجول ====== ولول امام البل يقطر قوافله
    ونقمه للعدا من تعداه لن بفول ======= بعيد الاعادي عن مكانه ومنزله
     

مشاركة هذه الصفحة