مرشح المؤتمر الشعبي العام في ليبيا ... لأجـــــــــــــل الطاقة النووية

الكاتب : عبد الكريم محمد   المشاهدات : 565   الردود : 8    ‏2006-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-09
  1. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    كلنا يحلم أن تكون بلادنا من ضمن النادي النووي
    ولأننا نحلم فإنه ليس في الحلم محظور
    ومثلنا يحلم علي عبد الله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام
    غير أن حلمنا يختلف عن حلمه
    فهو يحلم وقد كان قادراً لو اراد أن يجعلنا كماليزيا التي تولى قيادتها مهاتير محمد وقد كانت في تلك الفتره أشد فقراً من اليمن غير أن مهاتير يختلف عن علي ففي حين انشغل مهاتير في بناء اقتصاد بلاده انشغل علي عبد الله صالح في بناء امبراطورية مالية لأسرته وفي حين اهتم مهاتير في بناء جيل قيادي يخلفه اهتم علي عبد الله صالح في ضم النطيحة والمتردية وما أكل السبع إلى حاشيته واستبعد كل نزيه من حوله فجعل الفساد ينخر والجهلاء يتربعون على عرش حكم اليمن ، وعندما قال مهاتير محمد لشعبه سأغادركم قال له الشعب وفَّيت وكفيت وأنت عظيم ماليزيا وبانيها وسنحفر إسمك في صدورنا وصدور أبنائنا وصدق مهاتير وفي اليوم المحدد سلم السلطه وبقي عظيماً في قلب كل حر وشريف في العالم ، في المقابل قال علي عبد الله صالح سأترككم .......... لكن المسرحية تعرفون جميعاً بقية فصولها

    غير أن هذا ليس هو الموضوع الذي أريد أن أتكلم حوله
    فقد تابعت قبل فترة قصيرة احتفالاً في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وألقى القائد الهمام كلمته ولأنه لم يدرس يوماً في جامعه بل لم تطأ قدمه مدرسه فقد ظن أن اسم العلوم والتكنولوجيا يعني الطاقة النووية وذهب يتكلم كثيراً في ذلك وهو يعلم أننا نؤمن أننا لسنا أقل من الهند ولا من باكستان وأننا نملك إرادة ولكننا نفتقد الإدراة التي عمل على نخرها طيلة 28 سنه ولذلك فنحن غير قادرين على أن ننجز حلماً كهذا بأساساتٍ من القش فباكستان على الأقل بدأت مشروعها النووي في بداية السبعينات وأنجزته في التسعينات وأنشأت لذلك كل أسباب النجاح من مقومات مادية وبشرية في حين أننا سمعنا علي عبد الله صالح يخاطب طلاب اليمن في الصين بأن يبقوا هنالك ليعملوا في التجارة وأن لا يكونوا عالةً على الوطن وبهذا يكون قد حرم الوطن من الطاقة البشرية التي تنتج الطاقة النوويه
    واليوم تذكر مرشح المؤتمر الشعبي العام الطاقة النووية لتوليد الكهرباء وقد حدد الكهرباء من أجل أن لا يفهم البيت الأبيض تهديد الصالح على أنها يريد أن يمتلك رؤساً نووية وأنه إنما يريدها من أجل الأغراض السلمية ومع أنه لا يحتاج أن يقدم حسن النية فقد تجاهلت أمريكا وكنا نعلم أنها ستتجاهل كلامه لأنه بحسب ما تعتقد أمريكا وكل من حولها تعلم أنه ليس أحمدي نجاد ولا هو محمد ضياء الحق فهو علي عبد الله صالح الذي يجيد صرف الكلام لشعبه المغرم بالعنتريات فالقضية كلها عنتريات في عنتريات
    ولكن ونتيجة لهذا التجاهل والتمسخر من القاصي والداني فقد أراد أن يثبت لكم ولنا ولهم العكس فقرر أن يستعين بطرزان العرب والأفارقه.
    ولأن معمر القذافي له فضل في تراجع الرئيس السابق ( بمشيأة الله ) علي عبد الله صالح فهو مارس ضغطه بحكم أنه من الشعب والجماهيرية الشعبية تؤيد مواقف أي شعب يريد بقاء زعيمه فقد ذهب أولاً ليطمئنه أنه باقٍ وأنه كما يتصور سيكون خليفته في عمادة الزعماء العرب
    وأمر آخر وهو الأهم فإن القذافي يمتلك مفاعلاً نووياً أعلن فكفكته إرضاءً لأمريكا وخطبةً لمودة إسراطين فقد قرر مرشح المؤتمر الشعبي العام أن يستعير المفاعل لمدة شهرين يولد فيهما الطاقه ومن ثم سيعيده كما استعار محطة لتوليد الكهرباء في الحديده لمدة سنتين بإيجار يفوق قيمتها الفعليه والكليه وأهم شيء أن يمر الإحتفال
    لكن أبشروا فالكهرباء وبالطاقه النوويه قادمه ومن ليبيا كمان
    أبشروا فما عجزت عنه الــــــــــــــــ 28 ســــــــــــنه ستحققها سبع سنوات يحلم مرشح المؤتمر أن يبقى خلالها في الحكم

    أبشروا وأرتيريا ستقدم لنا خبراتها في ريادة الفضاء فهي خبيره بذلك وخاصةً عندما غزت جزيرة حنيش

    أبشروا فالخير قادم

    تحيا ليبيا

    تحيـــــــــــــا
    الجماهيريـة
    العربيــــــــة
    الإشتراكيــة
    الشعبيـــــــة
    الديمقراطية
    الليبيـــــــــة
    العظمـــــــى

    وتحيا
    اليمن بلداً يحكمه رئيس لا بلداً يملكه رئيــــس
    ويحيا الشعب قادراً على كشف الزيف والكذب

    ودمتم أعزائي بألف خير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-09
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لي تعليق على نص العنوان .... يقول المثل الشعبي اليمني :
    لاتربط حمارك بجوار حمار المدبر يلحقك دبوره .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-10
  5. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الهاشمي اليماني على مرورك الكريم
    وكما تفضلت وأشرت إلى أن الأنظمة العربية جميعها أصبحت إصطبلاً فاحت رائحته
    وعلى الشعوب أن تتحرك لتنقذ نفسها من العفن الذي من الممكن أن يسببه استمرار هذه الأنظمة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-10
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    تشتاهل يا أخ / عبدالكريم
    هذا الخبر




    مليون برميل نفط منحة انتخابية من ليبيا لليمن


    الشورى نت-خاص ( 09/07/2006 )





    أكدت معلومات أن الجماهيرية الليبية العربية الاشتراكية العظمى منحت اليمن مليون برميل نفط كدعم للانتخابات.

    وقالت المعلومات أن المنحة جاءت على هامش زيارة الرئيس اليمني لطرابلس واللقاء بالقائد الليبي معمر القذافي.


    واعتبر مراقبون أن المليون برميل نفط ما يساوي 70مليون دولار منحة انتخابية من معمر القذافي الذي سبق وأن انضم لمناشدي علي عبد الله صالح بالتراجع عن قرار عدم ترشح نفسه للانتخابات الرئاسية.


    وفسرت زيارتي الرئيس اليمني لليبيا كأول محطة في جولتين بعد التراجع شكرا للقائد القذافي على موقفه الداعم له، للاستمرار في السلطة كنائب عميد الزعماء العرب.


    يذكر أن القذافي هو المسؤول العربي الوحيد الذي ناشد صالح للبقاء في السلطة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-10
  9. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي دقم شيبه
    يعني رفض يعيره المفاعل النووي
    واكتفى بالبترول

    طيب تقول من أين بيستعير مفاعل نووي
    احتمال من الصومال
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-10
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أي مفاعل نووي
    أو كهرباء نووي

    المواطن بحاجة إلى أقل من لك بكثير

    على قول بياعين الشمع
    النووي بيخسرنا ونروح بطالة بدون عمل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-10
  13. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0

    طيب يا أخي الكريم ومن يقنع مرشح المؤتمر الشعبي العام بذلك
    من يقنعه أننا شبعنا كلام
    من يقنعه أننا كنا سنكتفي منه بالحد الأدنى من فرص العيش

    من يقنعه أننا كنا سنكتفي منه بالحد الأدنى من الأمن

    من يقنعه أننا كنا سنكتفي منه بالحد الأدنى من حقوق المواطنه



    لكننا اليوم لن نكتفي إلا برحيله وكل حاشيته الفاسده
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-10
  15. الغــريب

    الغــريب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز عبد الكريم حياك الله وسلمت يداك على هذا الموضوع
    بصراحةاخي العزيز احنا شعب عايز صعقه كهربائية لمن يصحى ويفهم ايش بيدور حوله وكأن الشعب هذا منوم مغناطيسيا لا والعجيب ان الرؤساء العرب شكلهم يستعينوا بالسحرة والعرافين
    لكي يغشوا على عيون شعوبهم
    مشكور اخي العزيز ونتمنى كما يتمنى كل شريف ومخلص لوطنة ان تسير الامور الى الاحسن
    تحياتي
    الغــــــــــــــــــــــــــــــ;) ــــــــــــــــــــــــــــريب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-10
  17. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    أخي الغريب
    أشكر لك مرورك الكريم
    وأبشرك أخي أن الشعوب استيقظت من غفوتها وهي بصدد توجيه صعقه كهربائية لحكامها الذين لا يزالون في سباتهم ويتصورون أن الشعوب لا زالت نائمه
    يكفي أخي الكريم هذا التعليق منك لتعلم أن الشعوب قد استيقظت فقبل فتره ليست بالطويله لم يكن يمتلك ما تمتلك من فهم ووعي إلا القليل من الناس
    لكن الآن وكما ترى حولك فالكثير الكثير يعلم ما يدور حوله ويعلم أن الرؤساء هم عباره عن بلاء إبتلانا الله به بسبب غفلتنا وأن الله تعالى عندما يرى منا الجد في الرغبة في التغيير سيعيننا على تغيير الحال إلى ما هو أفضل حتى ننعم جميعاً وينعم أبناؤنا من بعدنا بحياةٍ مستقرةٍ وهانئة
    أخي الكريم يبدو أن الحكام بدأو يشعرون بتململ الشعوب من تحت سيطرتهم ولذلك فهم يتداعون ليتعاضدون من أجل قمع الشعوب أو استمرار تأثير أباطيلهم ولكن هيهات هيهات
    وهم سيلجؤن للكهنة والعرافين من أجل أن ينقذوهم من الشعوب المتيقظه ولكن كيد الظالمين إلى خسران بإذن الله تعالى
    ولا تصدق يا أخي تمثيلية المليون مناشد
    فهي تمثيلية سخيفه وسترى أن أغلبية من خرجوا إلى ميدان السبعين تحت تأثير الغياب من الوظيفه والقسط من الراتب هؤلاء معظمهم سيوصوتون ضد الجلاد
    وعندها سيعض الظالم على يديه
    وسيكون هذا اليوم قريب بإذن الله تعالى
    ودمت بألف خير
     

مشاركة هذه الصفحة