غـُلبت الروم في عدة مونديالات فهل سيَغلبون في هذا المونديال؟

الكاتب : ابو ملاك   المشاهدات : 854   الردود : 1    ‏2006-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-09
  1. ابو ملاك

    ابو ملاك عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    هناك سورة كاملة في القرآن الكريم سميت بسم ( الروم ) قال تعالى فيها :( الم * غـُلبت الروم * في أدنى الأرض و هم من بعد غلبهم سيَغلبون ) صدق الله العظيم في كتابه الكريم ، و بالفعل ، تغلب الروم المؤمنين على الفرس الوثنيين حينها .

    و بلاد ايطاليا التي نعرفها اليوم هي بلاد ( الروم ) قديماً ، أو هي بالأصح ما تبقى من بلاد الروم التي كانت ذات يوم إمبراطورية عظيمة شملت أغلب البلاد المطلة على البحر المتوسط ، و لا زالت العاصمة الإيطالية روما تحتفظ بهذا الاسم التاريخي ( Rome ) ، و روما أيضا هي عاصمة إقليم لاتينيوس الذي جاءت منه الصفة اللاتينية ، و كان العرب قديما يسمون البلاد الواقعة إلى شمال ( الشام ) ببلاد الروم ، و إلى اليوم تسمى المنطقة الواقعة جنوب تركيا بـ ( أرض الروم ) ، و لعل الديك ( الرومي ) سمي بهذا الاسم نسبة إلى تلك المنطقة التركية لأنه في اللغة الإنجليزية يسمى (Turkey ) ...!


    في عام 325 م أعتنق الإمبراطور الروماني قسطنطسن المسيحية ، و تحولت روما منذ ذلك الحين إلى مركز سياسي و روحي للمسيحيين في الغرب ، و كانت سلطة البابا و الكنيسة في القرون الوسطى تفوق سلطة الأمراء و كان نفوذ الكنيسة الرومانية الكاثوليكية مسيطرا على أغلب أوروبا ، و حتى اليوم لا زالت التراتيل و الأدعية في الكنائس الغربية تتلى باللغة اللاتينية .

    إن علاقة الروم و النصارى بالعرب و المسلمين عبر التاريخ لم تكن علاقة عداء دائم أو صداقة دائمة بل كانت علاقة مصالح مشتركة تفرضها عوامل الجوار الجغرافي ، فعلى سبيل المثال نجد انه في الحرب العالمية الأولى وقفت ايطاليا مع الدولة العثمانية في محور واحد ...! و اليوم نجد أن رئيس وزرائها( رومانو ) الذي تم انتخابه مؤخراً ، يؤكد و يشدد على ضرورة توجه ايطاليا نحو بناء شراكة قوية مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط العربية و وقف ضد الحرب على العراق على عكس سلفه برلسكوني الذي كان من اشد المؤيدين لها .

    في إحدى حلقات برنامج أصداء كأس العالم الذي يقدمه المتألق / مصطفى الآغا ، قال مقدم ذلك البرنامج أن الإيطاليين عندما فازوا بكأس العالم في عام 1982 م أهدوا ذلك الفوز للشعب الفلسطيني ...! و كان ذلك هو الفوز الثالث لهم بكأس العالم ، و مضت خمس مونديالات منذ ذلك الفوز و أحفاد الروم يجاهدون من أجل تكرار ذلك الإنجاز و لكنهم في كل مرة يُغلبون ... ، فهل سيَغلبون في هذا المونديال ...؟​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-09
  3. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    نعم بقيادة الحاج(مستقبلا) زين الدين زيدان!!!

    مش معقول انه يهزم اسبانيا، والبرازيل والبرتغال!!!

    ويفلت ايطاليا تاخذ كل تعبه

    اذا كان الامر كذالك...

    فالمثل الشعبي ينطبق...

    من شقي، شقي، ومن دعبب ، حقي
     

مشاركة هذه الصفحة