حقائق أمام المرشحين للرئاسة

الكاتب : عبد الحكيم الفقيه   المشاهدات : 802   الردود : 15    ‏2006-07-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-09
  1. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    أولا لعل الإنتخابات القادمة هي الأولى من نوعها في اليمن حيث لم تكن الإنتخابات الرئاسية السابقة سوى خرافة سلطوية إذ أرتضى برلمان الشعب أن يحجب التزكية عن مرشح الشعب (مقبل) وقبل نجيب الشعبي العام أن ينافس رئيس الشعبي العام فكانت عبارة الكاتب القدير عبد الباري عطوان هي أعظم تلخيص لما حدث حيث قال " ما حدث في اليمن يمكن تسميته أي شيء إلا أن تسمى انتخابات رئاسية":)
    ثانيا الإنتخابات السابقة قوبلت بمقاطعة واسعة وفي ظل سجل انتخابي مزور وتحالف فصل بيجامة الدستور على مقاس جسد السلطة
    ثالثامرور تسع سنوات بأحداث جسيمة محلية واقليمية ودولية وفي ظل اتساع رقعة الفساد المحلي وفي ظل اجماع اقليمي ودولي على فساد السلطة اليمنية بل وتهديدات وتحذيرات واسعة النقاط من انهيار الدولة اليمنية
    رابعا ظهور تجمع اللقاء المشترك كتكتل فعال واهم انجاز سياسي في تاريخ اليمن المعاصر وسيدخل بمرشح وبرنامج واحد وبقاعدة شعبية واسعة وعريضة
    خامسا حدوث اصلاحات طفيفة نسبيا في اللجنة العليا للإنتخابات وفي جداول الناخبين وتوقيع أهم وثيقة للضمانات الإنتخابية
    سادسا الوضع الإقتصادي المحلي المنهار وبركان القضية الجنوبية وبركان صعدة قابلان للانفجار في أي لحظة
    سابعا اتساع الوعي الإنتخابي نسبيا في أوساط الناخبين ووجود رغبة جامحة لدى النسبة العالية من السكان في حدوث التغيير
    ثامنا عدم وجود مؤشرات راهنة على حيادية المال العام ووسائل الإعلام التي تمتلكها الدولة
    تاسعا دخول المرأة كند تنافسي وتظل مسألة التزكية حجرة عثرة
    عاشرا تتم الإنتخابات في ظل خلل دستوري منذ البدء ومفصل بسكين (جزار أعور):D

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-09
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    وفعلا ما حدث في اليمن في الا نتخا بات السا بقه
    يمكن تسميته أي شيء إلا أن تسمى انتخابات رئاسية"
    صدقت يا عبد البا ري عطوان
    ولكن الان المنا فس قوي والا نتخا بات علي الا بواب
    وهذا الفرس وهذا الميدان
    الامور حاميه الو طيس
    وانتهت مقوله عبد البا ري عطوان الان
    في الانتخابات القا دمه
    ومشكووور اخونا عبد الحكيم الفقيه


    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-09
  5. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    أشكرك جدا
    ونأمل في هذه الفترة التي تسبق الإنتخابات أن تكون الساحة بعيدة عن العنف وأن يجد جميع المرشحين والمرشحات حقهم في تساوي الفرص في عرض برامجهم وفي الإرتقاء بوعي الناس الديمقراطي ونأمل أن تشرف لجان محايدة وأن تكون التغطية الإعلامية موضوعية وأن تطبق نقاط وثيقة الضمانات التي وقعها الحزب الحاكم مع اللقاء المشترك وأن تتكثف أحزاب المشترك من فعالياتها الجماهيرية ومهرجاناتها والنزول إلى أوساط الناس وعمل مهرجانات في الدوائر الإنتخابية
    والأهم أن يستعد الجميع للإنتخابات للحكم المحلي ولا ينسوا (ولا يضاربوا على المربط والبقرة فالتة) كما يقول المثل:D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-09
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    هذه الانتخابات القادمة هي في صالح الوطن وترسيخ الديمقراطية لا محالة

    ولا أقصد هنا النتيجة فهي فقد تكون لصالح فخامة الرئيس الحالي
    ولكنها سوف تضع لبنة قوية وطريق أساسي للتغيير يشعر الآخر انك لا بد ان تتغير أو تصلح شأنك و وضعك وسلبياتك فالهزة ستكون قوية و عندهم علم بها مسبق بها.

    وعندما تكون الانتخابات بهذه الصورة والقوة والتأثير فهي لاشك تلزم الحاكم على الاصلاح واصلاح الشأن والخضوع للواقع وستحقق واحدة من ايجابيات الاتخابات وهي ايجابية أني كحاكم لا بد ان أصلح واعمل جاهدا لكي أبقى وأرضي الجماهير وأحقق مطالبهم.

    ومراهنتي ليست من سيفوز بل أراهن اننا نسير في الطريق الصحيح بإحداث انتخابات قوية ومأثرة تستشعر بها كل الأطراف.

    أضف انها ازالت حاجز الخوف و أزرت المرشحين المستقلين واصحاب الكلمة المعلنة
    بان تأثيرهم يسري مفعولة وأن الصحافة يسري مفعولها وأن المواطن يستمع لهم.

    والحقيقة ان الفضل وصاحب ( الجودة ) هو اللقاء المشترك وبرنامجه ومرشحه
    فقد ساهموا مساهمة وطنية في إحداث هذا الأمر على الواقع

    تحياتي لك اخي عبدالكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-09
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    تحليل رائع اخي عبدالحكيم
    ولكن الا ترى بأن التفاؤل لايزال في بدايته والوقت لايزال طويل نسبيا في ظل تبدل القرارات بين الفينة والأخرى ، لعل هناك مانع من نوعا ما يحجب مرشح المشترك عن السير قدما في ترشحه

    نأمل بأن تسير الانتخاب وفق ما يتمناه شعب اليمن

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-09
  11. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    أشكرك
    وفي البلدان الديمقراطية التي حسمت مسألة تفعيل الديمقراطية في كافة مناشط الحياة وتعد مسألة رئاسة البلد فيها ليست سوى وظيفة لتنفيذ برنامج أقره الشعب بما يرى فيه رفاهيته ومصلحته تجد تجسيد وتفعيل واحترام لكافة منظومة القوانين وتجد الساحة ضابطة لكل المؤثرات التي تخل بالتنافس وهكذا تتراكم الخبرة الديمقراطية وتتجلى في وعي الشعب القادر على احداث التبادل السلمي للسلطة ويتم تبادل المواقع بكل شفافية وديمقراطية
    بلدنا نأمل أن يخطو وأن يكون الغد أقل إيلاما من اليوم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-09
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    سيكون الغد أقل إيلاما
    وصدقني الصعاب التي واجهها الوطن في السابق ليست اصعب من اليوم

    الصحافة يسري مفعولها والمثقف يسري مفعلوه والتحول بدأ طريقه
    والنتيجة قد لا تكون هذه المرة ولكن هذه المرة أعدت وجهزت الطريق للمرة الاخرى

    تحياتي لك
    دعونا نكون أصحاب نظرة طويلة الأمد لا لشيء سوى انها نظرة وطنية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-09
  15. الفني

    الفني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-02
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    امام الشعب والحكومة والأحزاب والعالم مهمة كبيرة تتجلى في تغيير اليمن
    حتى لو فاز الرئيس الحالي فإن اليمن ستتغير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-09
  17. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    حقائق واقعية
    وفي غاية الأهمية
    والدقة والوضوح

    وعلى قدر أهل العزم
    تأتي العزائم

    شكراً للفقيه الحكيم
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-10
  19. م.امين شمسان

    م.امين شمسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-04
    المشاركات:
    370
    الإعجاب :
    0
    اليمن لن تتغير وعلى صالح رئيس بلا مغالطة وكثرة هدره. خلال 28 عاما تم تغيير عدد من الوزراء اضافتا وطرحا وجمعا ولم يحدث اية تغيير بل البلد ماشى الى الوراء. دعنا الان نغير على صالح كتجرية، دعونا نجرب ولو حتى مرة واحدة. ومن يجرب مجرب.. غير مجنون غافل.
    العلاج الغير فعال والمنتهى صلاحياته، الناس لاتستخدمه وانما ترميه فى الزبالة.
     

مشاركة هذه الصفحة