مبروووك حصول ألمانيا على البرونز

الكاتب : سفير الأحبة   المشاهدات : 413   الردود : 1    ‏2006-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-08
  1. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    أحرز المنتخب الالماني لكرة القدم المركز الثالث في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بالتغلب على نظيره البرتغالي 3/1 في مباراة الفريقين اليوم السبت على استاد "جوتليب دايملر" بمدينة شتوتجارت الالمانية في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

    وحرم الفريق الالماني نظيره البرتغالي من إحراز المركز الثالث للمرة الثانية حيث سبق للبرتغال أن فازت بالمركز الثالث مرة واحدة سابقة في كأس العالم 1966 بإنجلترا وكان ذلك أفضل إنجاز للفريق.

    وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المنتخب الالماني أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني وأحرزها باستاين شفاينشتايجر (هدفان) في الدقيقتين 56 و78 واللاعب البرتغالي بيتيت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .61

    أما الهدف الوحيد للمنتخب البرتغالي فأحرزه اللاعب البديل نونو جوميش في الدقيقة 88 ليحفظ ماء وجه الفريق

    منقوووووول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-09
  3. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    السبت 8 يوليو 2006م، 13 جمادى الآخر 1427 هـ
    في مباراة كان شفايستايغر نجمها الأول
    المانشافت الألماني يصالح جماهيره بالبرونزية ويسحق البرتغال بثلاثية

    لاعبو المنتخب الألماني بعد التتويج بالميدالية البرونزية (الفرنسية)



    دبي - يمان زيتوني



    اختتم المنتخب الألماني مشواره في كأس العالم 2006 التي يستضيفها على أرضه بفوز كبير على البرتغال 3-1 في مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت 8-7-2006 على ملعب "غوتليب دايملر" في شتوتغارت أمام 52 ألف متفرج، ليفوز المانشافت بالمركز الثالث ويخرج من المونديال بميدالية برونزية.
    وسجل لألمانيا باستيان شفاينشتايغر هدفين (56) و(78) والمدافع البرتغالي بتيت خطأ في مرمى فريقه (61)، فيما أحرز نونو غوميز هدف البرتغال الوحيد (88).
    وصالحت ألمانيا جماهيرها المتعطشة للألقاب باحتلالها المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخها بعد أعوام 1934 و1970، فيما فشلت البرتغال في تحقيق ما فعله جيل الأسطورة يوزيبيو عندما قاد بلاده للفوز بالمركز الثالث عام 1966.
    ونجحت ألمانيا أيضاً في الثأر لهزيمتها المذلة أمام البرتغال في كأس الأمم الأوروبية عام 2000 عندما فازت الأخيرة على الماكينة الألمانية بثلاثة أهداف نظيفة.
    وشهدت تشكيلة الألماني كلينسمان تغييرات عدة، حيث شارك الحارس المخضرم اوليفر كان كأساسي للمرة الاولى في البطولة الحالية بدلا من الحارس الاساسي ينز ليمان، كما حمل كان شارة قيادة المانشافت في ظل غياب القائد المصاب مايكل بالاك.
    واشترك مارسيل يانسن بديلاً ارنه فريدريش الفائب للإصابة، كما حل العجوز ينس نوفوتني بديلاً لبير مرتيساكر. وشهد التشكيلة عودة تورستن فرينغز وباستيان شفاينشتايغر الى التشكيلة الاساسية بعد غيابهما في مباراة إيطاليا، لإيقاف فرينغز وتفضيل كلينسمان لتيم بوروفسكي على شفاينشتايغر.
    أما مدرب البرتغال البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ففضل إبقاء لويس فيغو على دكة الاحتياط دافعا بسيماو سابروسا، بينما شارك الظهير الايمن باولو فيريرا مكان ميغيل المصاب وقلب الدفاع ريكاردو كوستا مكان ريكاردو كارفاليو الموقوف.
    وبدا اللعب مفتوحاً منذ بداية الشوط الأول من المباراة، حيث شهد العديد من الفرص كان أولها للألماني سيباستيان كيهل الذي تلقى كرة عرضية من باستيان شفايستايغر داخل منطقة الجزاء وسددها بجانب المرمى البرتغالي (4)، قبل أن يمرر شفايستايغر كرة لكلزوه المراقب الذي أطاح بها بدوره جانب القائم الأيمن (8). وتلقى فرينغز العائد من الإيقاف كرة من شفايستايغر وراوغ مدافيعن وقبل أن يسدد بعيداً عن مرمى ريكاردو(10).
    ولاحت أولى الفرص البرتغالية عندما مرر كريستيانو رونالدو كرة لسيماو الذي رفعها عرضية لتتخطى الدفاع الألماني دون أن تجد متابعة من الهجوم البرتغالي (11). وسدد نجم برشلونة الإسباني ديكو ضربة حرة جاءت سهلة بين يدي العملاق اوليفر كان (13)، قبل أن ينقذ كان المرمى الألماني مجدداً بإبعاده كرة قوية سددها سيماو (15).
    ولاحت أخطر الفرص الألمانية عن طريق كيهل الذي أتاح لنفسه مساحة للتسديد قبل أن يطلق قذيفة قوية أبعدها الحارس البرتغالي ريكاردو بأطراف أصابعه (20).
    ونفذ شفايستايغر ضربة حرة ارتطمت بمواطنه كلوزه ومرت بجانب القائم البرتغالي الأيسر (23)، قبل أن ينفذ بودولسكي الحائز على جائزة أفضل لاعب ناشيء في البطولة ضربة حرة مباشرة أبعدها ريكاردو إلى ضربة ركنية بصعوبة (25).
    واستمرت محاولة الألمان بحثاً عن هدف التقدم عن طريق شفايستايغر الذي سدد ضربة حرة بين يدي ريكاردو (26)، أتبعها زميله شنايدر بأخرى بعيدة عن المرمى (29).
    وعادت البرتغال للضغط مجدداً، فمرر سيماو المنطلق من الخلف كرة رائعة لديكو داخل منطقة الجزاء لكن الأخير لم يحسن التعامل معها وأطاح بها بعيداً عن مرمى كان (31).
    وانخفض أداء المنتخب الألماني مما أتاح فرصة الإندفاع الهجومي للبرتغالين، فاستغلوا الموقف وهددوا مرمى المانشافت عندما رفع ديكو كرة عرضية تخطت المدافعين الألمان دون أن تجد من يودعها في الشباك (36)، قبل أن يجرب نجم تشلسي الإنكليزي مانيش حظه بتسديدة من بعيد علت المرمى الألماني (45) لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
    وبدا الشوط الثاني أقل إيقاعاً من الأول، حيث قلت خطورة البرتغاليين وظهر التفوق البدني واللياقي لأصحاب الأرض، فرواغ شفايستايغر مدافعين برتغاليين وأطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت ريكاردو سكنت المرمى البرتغالي هدفاً أولاً للألمان (56).
    وانطلق كلوزه من الجانب الأيسر، قبل أن يمرر كرة عرضية لفليب لام الذي سددها بدورها "على الطائر" علت المرمى البرتغالي (60)، ثم أكد شفايستايغر تألقه في المباراة عندما نفذ ضربة حرة ارتطمت بالمدافع البرتغالي بتيت وعانقت شباك ريكاردو هدفاً ثانياً للمانشافت (61).
    وحاول ديكو المندفع من الخلف أن يقلص الفارق من تسديدة قوية تطاول لها الألماني كان وأبعدها إلى ركنية (62)، قبل أن يرد كان قذيفة قوية أطلقها رونالدو (78).
    وشهدت الدقيقة 79 هدفاً رائعاً لشفايستايغر الذي راوغ الدفاع البرتغالي وسدد كرة قوية خدعت ريكاردو مجدداً، ليثبت نجم بايرن ميونخ أحقيته بأن يكون رجل المباراة الأول دون منازع.
    وكاد المدافع الألماني ميتسليدر يسجل هدفاً في مرمى فريقه عندما حول عرضية برتغالية باتجاه المرمى الألماني، لكن الكرة اصطدت برجل كان وتحولت إلى ركنية (82).
    وسجل البرتغالي نونو غوميش هدف الشرف لمنتخب بلاده عندما حول برأسه عرضية فيغو إلى هدف (88)، لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا 3-1.
     

مشاركة هذه الصفحة