سبع سنوات إضافية من الكذب

الكاتب : Munir Almaweri   المشاهدات : 880   الردود : 15    ‏2006-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-08
  1. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    سيفوز الرئيس علي عبدالله صالح لسبع سنوات أخرى ليس لأنه محبوب من شعبه كما يظن بل لأن بيد حزبه المال والسلاح والكذب وإليكم آخر أساليب الكذب التي فضحها الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.
    نقلا عن ناس برس
    نفى مصدر مقرب من الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر –رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح- الأنباء التي قالت أنه غير راضٍ عن ترشيح فيصل بن شملان، وعن الاتفاق الذي تم بين حزبه واللقاء المشترك بهذا الشأن.

    وقال عبد القوي القيسي -مدير مكتب الشيخ الأحمر من مقر إقامته في الرياض- في تصريحه لـ"ناس برس" "هذا كذب في كذب" مقتصراً في إجابته على هذه الكلمات.

    ونقل موقع 26 سبتمبر المقرب من الرئاسة عن أحد المواقع المقربة من الحزب الحاكم قولها " أن الشيخ الأحمر تفاجأ عندما أخبروه لأول مرة بالاسم الذي وقع عليه الاختيار، وبادر الشخص المتصل به من قيادة الإصلاح بالسؤال ساخراً:"مَنْ هذا الشملان؟"، وأنه أبدى انزعاجاً شديداً لتجاهل أناس آخرين لم يذكر أسماءهم".

    وأضافت تلك المصادر "أن قيادة الإصلاح سعت لاحقاً لترتيب لقاء بين الشيخ الأحمر وبين بن شملان في الرياض -حيث يقيم الشيخ الأحمر حالياً- إلاّ أن الشيخ رفض اللقاء، ورد عليهم خارجوا أنفسكم بأنفسكم.. ما أفعل به" واختزل المكالمة بسرعة وأمارات الامتعاض على وجهه".

    على نفس الصعيد يواصل الإعلام الرسمي حملته في إطار الحمى الانتخابية وسعياً من الحزب الحاكم لإثبات تجاوزه لاتفاق المبادئ مع المشترك الذي أكد على حيادية وسائل الإعلام الرسمي.

    وتحت عنوان (العناصر الظلامية) في افتتاحية الثورة الرسمية شنت هجوماً واسع النطاق على وثيقة الإصلاح السياسي للمشترك التي قالت عنها " كل المنصفين يدركون جيدا أن تلك الوثيقة لا تختلف بأي حال من الأحوال عن وثيقة العهد والاتفاق، التي أريد بها التمهيد للمحاولة الانفصالية".

    وأشارت الافتتاحية إلى من وصفتهم بـ"العناصر الظلامية" أنها ظلت تواصل بمحاولاتها اليائسة والبائسة " لزعزعة استقرار الوطن ومناخات السلم الاجتماعي، وقد برزت هذه الحقيقة في قيامها في الفترة الأخيرة بتأزيم الأوضاع عن طريق التنظير لما أطلقت عليه أحزاب اللقاء المشترك بوثيقة الإصلاح، في مسلكية استهدفت من خلالها مخادعة تلك الأحزاب بمضمون تلك الوثيقة".

    ووجهت الافتتاحية نصيحة لأحزاب المشترك من وحي التجارب السابقة بأن "تعي أيضا أبعاد وخفايا تلك العناصر، والتي تحركت لخلق أزمة سياسية كانت الغاية من ورائها تسميم العلاقة بين مختلف القوى الوطنية وصولا إلى حالة افتراق لن يستفيد منها أحد سوى أعداء الوطن".

    وأكدت أن الرئيس صالح تنبه لتلك العناصر " فعمل على تطويق بوادر تلك الأزمة بدعوته الأحزاب إلى الحوار وتأكيده على أن بإمكان أحزاب اللقاء المشترك جعل وثيقتها بمثابة برنامج سياسي تدخل به الانتخابات فإذا ما حازت على ثقة الشعب فإن المجال سيكون مفتوحا أمامها لتنفيذ تلك الوثيقة باعتبار أنها غير ملزمة إلاّ لأصحابها".

    واستمراراً للخطاب التخويني الذي يعمد الإعلام الرسمي على تكريسه لمن يخالف الحزب الحاكم في تصرفاته وأقواله تقول الافتتاحية أن العناصر الظلامية "لا يحلو لها العيش في مناخات آمنة ومستقرة ، وفي أجواء يسودها الوئام الاجتماعي والتلاحم الوطني" بسبب حد قولها "أنها تربت على الأحقاد والضغائن والدسّ الرخيص بعد أن سيطرت عليها (الباطنية) السياسية و(الانتهازية) الفكرية، واستبدت بها خيالاتها المريضة، وتوهمت بأنها بهذا السلوك الميكافللي يمكن لها إعادة عقارب الزمن إلى الوراء والانقلاب على النظام الجمهوري وقيم الثورة والوحدة والديمقراطية وإعادة الشعب اليمني إلى (بيت الطاعة) الذي تحرر من جوره وطغيانه بقيام الثورة المباركة".

    وتشير افتتاحية الثورة إلى ما وصفته بـ"السلوك المعوج الذي تبدو من خلاله" العناصر الظلامية "في خصام دائم مع الوطن ومصالحه العليا" مؤكدة أنها استغلت " فضاءات الحرية والديمقراطية في إثارة الفتن والأزمات وإشعال الحرائق، كلما سنحت لها الفرصة بذلك".

    وكان قحطان قال أن "إعلامنا يسير على نفس القواعد الإعلامية التي كان يسير عليها الاتحاد السوفياتي من حيث تمجيد الزعيم، وإذا تطورواً قليلاً فإنهم يأخذون شئياً بسيطاً من دعاية هتلر" مضيفاً "يحز في نفسي أن ندفع الأموال من ضرائبنا لهذا الإعلام المميت والماسخ للوعي".

    وانتقد قحطان ما جرى من استعراض للمؤتمر في الفضائية والإعلام الرسمي لمرشح المؤتمر قائلاً "كانت كلها طقوساً لإخراج مرشح المؤتمر" وأضاف "لو صرف الوقت المهدر لمرشح المؤتمر في توعية الناس عن الانتخابات لارتفع الوعي الانتخابي لدى المواطنين".

    وراهن قحطان على الإعلام المباشر بالقول "قواعد المشترك منذ شهرين حاولت عمل اتصال كالعملية التبشيرية على الطريقة الشيعة في تبشيرهم بالإمام المنتظر".​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-08
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    ليش عد فيه سبع؟

    الله لا قال!

    فال الله ولا فالك؟
    انشأ الله ما يفوز الا بن شملان

    يا غارتاه يا فعلتاه
    لو يفوز علي صالح
    واعتبره شعب لن يوفقه الله
    الا ان تقوم السا عه لو يرشح مره اخري لسبع عجاف علي صالح



    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-08
  5. ناصر الحمدي

    ناصر الحمدي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-02
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    مطبخ سىء السمعة!

    استاذ منير .. مطبخ الرئيس " علي صالح " بدأ فالبركات ..والافكار تبدأ من عنده ..الطباخ الكبير ..ثم بالصغار ..الشاطر والسنباني وبورجي وغيرهم .. واتمنى لو تلاحظ النفس الطائفي الذي استخدمه المطبخ .. لهجة الشيخ القبيلية ..وهو يتحدث عن شافعي , والاكيد أن الشيخ اخلاقه ارقى من سفالة الطباخين وليس مستبعد وهم يحسون بالسفينة تغرق ان يطبخو فتنة طائفية جديدة تلخبط الاوراق ..خاصة والناس الان زيود وشوافع يكرهونهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-08
  7. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    بكل تأكيد سيفوز سوى بالقوة او التزوير
    طالما ان المؤسسة العسكرية بيده
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-08
  9. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    يا منير اتق الله عيب تقل على رئيس البلاد كذب وتكرر هذا كل مرة المهم ادى لك مهرة تغطي فشلك في الحياة فيها وانشاء الله بعدما يكمل الرئيس مدته عنبسر ايش من مقالات حتكتب - يا الله مخرجك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-08
  11. abo ahmad

    abo ahmad عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    تحياتي

    والله لاينجح باذن الله ومشياته ويرويكم ويرد كيدكم في نحراكم ويستمر رافعا شامخا راسه كما اعتدناه شامخا علي رووس المخربين والحقده وارباب الفساد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-08
  13. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    ابو احمد اعتقد ان هذا المكان ليس للمطبلين (افهمها)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-08
  15. باشا من واشنطن

    باشا من واشنطن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-23
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
    حياك الله يا أخ منير و حمد الله على سلامتكم
    تحياتي
    العزي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-08
  17. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    هل نحن أمة عبيد أم أمة من ولدوا أحرار و استعبدوا لاحقا ؟ لقد سئمنا حياة الذل والمهانه والتعجرف ام آن لهذا الشعب ان ينتفض سلميا وديموقراطيا للتغيير بالله عليكم كل شعوب الأرض انتفضت بدءا من شعب النيبال الذي يوصف ظلما (بالغباء) وفي اعتقادي الغبي هو من يدمن الذل والمهانه -لا أدري أي ايمان او حكمه تدعونها ياشعب اليمن .فالمؤمن لايرضى بعيشة العبيد والحكيم لايؤازر ظالما في ظلمه ولايصنع من نفسه بوقا لمدح الظالمين وما أكثر هؤلاء الذين لا يزيدون على أن يكونوا "كعب حذاء المستبد" الذي يسد به المستبد أفوه المواطنين".
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-08
  19. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    أهلا وسهلا بالعزي
    تحياتي العطرة لك وتمنياتي لك بالتوفيق
     

مشاركة هذه الصفحة