الى الصحاف مع التحيه حريه الديمقراطيه لاديمقراطيه الحريه

الكاتب : ابوعلي الجلال   المشاهدات : 417   الردود : 5    ‏2006-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-07
  1. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من البديهي ان تكون الحريه في ابسطها هي الحق المشروع في ممارسه الديمقراطيه بكل اشكالها والقبول بنتائجها سلبا اوايجاب مع التاكيد على نزاهتا والحد من اي تجاوزات تحصل بها ان حصلت ولاكنها لاتلغيها
    اما ديمقراطيه الحريه فهي قاموس خاطي اي اننا نفسر الديمقراطيه بحريه مانريد اونكتب اونقول وهذا خطا اذا ان كل الاعمال التي نقوم بها تخضع لقانون منظم للعمليه سواكانت الفكريه اوالعمليه
    قد يستغرب البعض لماذا الصحاف تحديدا
    صديقنا شعر بالانزعاج من ماجرا في اليمن من المشهد الدرامي وتحول للمناده بانفصال الجنوب وتاييد قادته وهذا خطا اذا ان الدوله اليمنيه لها اوسسها في التكوين والدستور والاعراف الدوليه ولايحق لاي شخص اومجموعه ان تعمل ماتريد في جزء من الوطن وان تم ذلك فانه يعتبر خروج عن الروح الوطنيه والتي يحاسب عليها القانون وللدوله الحق في الدفاع عن بقائها بالطرق التي تناسب ذلك الخروج
    لذا فاني اقول لاولاك الذين كانو نائمين اثنا الاسبوع الماضي وبدات تعلواصواتهم بعد عودة على عبدالله عن قراراه وكانهم يخايرون بين بقا الرئيس اوالوحده وهذا خطا اذا ان الوحده ليست ملك لهم اولعلي عبدالله يختارو مايريدو ولوكان على عبدالله يستطيع هووالحزب الاشتراكي ان يعملوها لعملوها منذ عام 78م لاكن الضغط الشعبي والجماهيري والاوضاع العامه هي التي اتت بها رغم اننا كنا في اسوا حالاتنا انذاك فهي محمية شعبيه طبيعيه لايستطيع اي كان ان يمسها
    نصيحتي لكل من له قلم وراي حر ليس من يكتب بمقابل دولار اودلارين ان يهاجم على عبدالله كماشا وضمن حدود اللياقه السياسيه والتي تنص عليها القوانين وايضا ليعبر عن رايه بطريق حضاريه ليوصل فكره للاخرين ليقنعهم برايه لاانيدخل معهم في مناكفات وحرب كلاميه ليس منها طائل سوحرق الاعصاب
    ومهما يجري الان من تخبطات وفساد وفوضى لن يرقى الى حالنا قبل الوحده كمواطنيين رغم المعاناه التي نعانيها يكفي اننا لانعتقل لاننا نقول كلمات في الهوا ومن يبالغ عليه ان يكذب على نفسه هو اليمن اليوم افضل الف مره من عام1990م رغم مابها وماعليها ويكفي اننا نبحث للخروج من عنق الزجاجه ليولد اليمن الجديد سيولد رغم الصعاب وسيكبر وسيصبح فارسا بلاشك تلك قناعاتي واستذكر اغنيه لعباس المطاع اولها يقول ياقافله عادالمراحل طوال وعادوجه اليل عابس
    وعلى اليمن السلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-07
  3. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    ابو علي الجلال

    معك في جميع ما ذكرت

    كيف وقد اصبحنا نرى الخيانه تنبع ممن كنا يوماً نرى فيهــم انهم يريدون لليمــن في أمن واستقرارا

    لان :

    اللعب بالحبليــن لا يصــح .. وليس ممن قيل عنهم " الايمان يماان والحكمــه يمانيــه "

    الى اللقاء ،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-07
  5. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    ربما ياصديقي هي غيره على الوطن هناك من يضرب ابنه عندما يضربه ابن الجيران ليس كره في ابنه بل زعلا عليه
    الصحاف ليس من يطبل للانفصال هوقلم حر وجري يناكف الفساد اين ماوجد وله اسلوبه الذي نختلف معه ونويده احيانا
    اما الاخرون فقد شاهدتهم وقدكانو ديمقراطيين اكثر من جورج بوش وماان عادعلي عبدالله الى السطح وهوحق له مثله مثل الاخرين والشعب له حق الاختيار في الصندوق الى وعادو لنغمة الانفصال
    وهذ كالحخيار ان تعطيني ابني اواذبحه خيارات مجنونه بالفعل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-07
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الى الصحاف مع التحيه حريه الديمقراطيه لاديمقراطيه الحريه

    أخي ابو علي الجلال لي الشرف أن أرى أسمي يذكر من قبل قلم رائع وهو ابو علي الجلال حيث كان العنوان بطريقة مكثت قليلا ً لتأمل بما يحمل من معنى ،

    حرية الديمقراطية
    لاديمقراطية الحرية
    رغم أني لا أؤمن بالديمقراطية تطبيقا ً في مجتمعنا ولا بمن يدعون أنهم رعاة الديمقراطية والتي هي (الحكم للشعب ) إلآ أني أطرح تساؤل لإيماني المطلق بأن الديمقراطية هي دمار الشعوب ،

    أبو علي هل ترى أن الديمقراطية فعلا ً هي (الحكم للشعب وأنها تحمل حرية التعبير والرأي ) سواءا ً في بلانا العربية والإسلامية التي يتشدقون أنهم يطبقون الديمقراطية أو في الأم الراعية للديمقراطية الغرب ؟

    ولإيماني المطلق بأن الديمقراطية هي من أساطير الأولين وفلسفة (أفلاطون -واسطرو ) ومن أبدع فيه الرومان والأوربيين وهي مصطلح جميل يحمل الكثير من المعنى ويوعطي (المنظّرين الحق بنخر العقول وزرع الأوهام في الشعوب ليظنوا أنهم يحكموا أنفسهم فا بالله عليكم
    أيبتوا لي عبر قرون من الزمن (متى كان الشعب يحكم نفسه منذ تأسست الديمقراطية في العصور القديمة ومن ابتدعها ؟
    وبعدها سوف أبحر معكم فيما جاء في السطور أعلأه !!

    علما ً أني لا أناقش إلآ حين أرى أثباتا ً بأن الشعوب حكمت نفسها يوما ً منذ بزوق شمس الديمقراطية على يد الرومان !!!

    وسوف أثبت لك أننا نفهم المصطلحات عبر المنظرين ولاننظر للأرض والتطبيق !!!
    تحياتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-07
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مكررررررررررررررر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-08
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الصحاف
    اشكرك على اتاحت هذا الحوار ولوكنت مراقب في هذا المجلس لثبته فهوافضل من مايجري من حورات رعنا لاتغني ولاتشبع
    وعموما لقد سالتيني في مايثير حنقك ولم تسالني في الباقي كونك تومن بذلك ومتاكد منه ولن اطيل في الشرح وسادخل في لب الموضوع
    نعم
    الديمقراطيه هي مسطلح يوناني معروف ولم تصل الى التبيق الفعلي منذ نشائتها في الكتب وتطبيقها في ارض الواقع مثلها مثل الاشتراكيه ايضا لم تستطع ان تطبق رغم انها كلها في مجملها لها مثاليات
    وغايتها الوصول للعدل والمساواءه بي البشر
    واذا ما عدنا وتمعنا ايضا في ديننا الاسلامي كحكم تم تطبيقه تطبيقا صحيحا لوجدنها فترة الخلفا الراشدين وعندما تولا معاويه تغير الحكم من اسلامي صرق الى اسلامي يخضع لقانون الملك وان اختلفت التسميه
    من
    هنا
    اقول لك لايوجد في الدين الاسلامي مايحرم الديمقراطيه اويحلها اذا انها في مجملها مجموعة قيم انسانيه موجوده ونص عليها الدين الاسلامي وليست خمر ونسا كمايصورها اخواننا المتشددون على جهلهم من هنا فان اقول لك ماهي المحاسن التي خرجت بها الديمقراطيه الحديثه كما قلت انت في الغرب
    من يحكم اساسا في بلدان العالم كلها
    هم الاقويا اوالاغنيا
    وهما فاتان متنافستان اما الضعفا فانهم في الاسفل في كل بلدان العالم الديمقراطي والغير من ذالك
    وماتنفرد به الديمقراطيه الحديثه هوالابتعاد عن العنف للوصول للسلطه وهي تاتي بهذا السياق ستنافس الاقويا للوصول من الجهتين المال والقوه ومن يصل يحكم يضل الاخر منتضر للدوره القادمه لللوصول على عكس الدول الغير ديمقراطيه فانها تضل في صراع دايم بين القوى الموجوده وان تاخرت فانها تاتي دايما بكوارث ودائره لاتنتهي من العنف والعنف المضاد
    لاكن ماهي فوائدنا من الديمقراطيه وهذا سوال مهم ان تحدثنا عن وضعنا في اليمن لم يكن حالنا افضل في اي مرحله من المراحل السابقه من الان نفس الوضع لاكن لدينا الان متنفس نقول ونتكلم ونعيد ونكرر من هنا يصبح لدينا راي جماهير يشكل ضغط وخوف للاقويا الاعبين الاساسيين في الساحه نحصل نحن على حقوق واستحقاقات دائمه متطوره باستمرار الوقت وهذا ماتلاحضه في الدول الغربيه
    لمواطنيهم حقوق لانتمتع بها نحن ابنا الاسلام رغم انه نص عليها الاسلام منذ نزوله ولم نحصل على اي من هذه الحقوق والسبب الحاكم والتغيير بنفس الحاكم
    من هنا فان القول اننا انمانكتب لنملي الصفحات غير صحيح بل لاننا ندرك ان التغيير قادم اليوم ربما بعد ان نمةت ةذلك خيرا من ان لاياتي ابدا
    واذا مافرضنا ومانسمعه من البعض المتشدقين بالانفصال وكونه حق لايملكوه سنقول بهذا المعنى ومابعد الانفصال اين انتم ذاهبون هل هناك رويه ويجمع عليها كل الناس اين هي الرويه لن تجدها ابدا هي مجرد افكار تزعمها اناس تعودو على السمع والطاعه ولم يستطيعوا ان يهضموا انهم بلعو كما بلعوا هم الاخرون ومجر وقت لااقل ولااكثر لن يكون اكثر من ذلك ولك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة