من موقع العمليات(عمليات مجاهدى ديالى قاطع عمليات المقدادية)

الكاتب : المتحرف   المشاهدات : 352   الردود : 0    ‏2006-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-07
  1. المتحرف

    المتحرف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-26
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    في مايلي مجمل خسائر العدو الامريكي:



    1- اسقاط طائرتين سمتية في قاطع المقدادية في سنسل قرى جبور وانقاظ الطائرة موجودة



    2- حرق شاحنة للحرس الوطني وهمر امريكي في جسر سنسل السابعة صباحا واستشهد ثلاثة من مجاهدينا الابطال فالى عليين



    3- حرق شاحنة للحرس الوثني مدخل قرية جزيرة الساعة الرابعة فجرا



    4- حرق همر امريكي على جسر بروانة الساعة السابعة والنصف مساءا



    5- حرق همرين في مدخل العكيدات الساعة السادسة والنصف مساءا مع من فيه



    6- تم تاكيد خبر اسر الجنود وتدمير همرين في منطقة سنسل ويحاول نائب المحافظ التوسط لاطلاق سراحهم مقابل خروج الامريكان من ديالى



    هذا حصيلة ما جاءني لحد هذه الساعة وساوافيكم بالتفاصيل لاحقا

    الله اكبر الله اكبر والنصر لابطال جيش تحرير العراق



    من موقع العمليات


    ..............................................................................................................................................

    بعد ثلاثة أيام من الحصار القاسي ..
    انتفاضة مسلحة في بعقوبة تؤدي إلى إسقاط مروحيتين أمريكيتين

    شبكة البصرة
    تدور ومنذ صباح يوم الخميس (6/7)، اشتباكات متقطعة بين مسلحين عراقيين وقوات أمريكية في إحدى القرى التابعة لقضاء المقدادية، الواقع شمال بعقوبة، بعد ثلاثة أيام من حصار أمريكي قاسي على إحدى القرى هناك.

    ونقل مراسل وكالة "قدس برس" في المدينة، عن شهود عيان، أن قوات أمريكية تحاصر قرية "الجبور"، منذ ثلاثة أيام، فارضة وضعا إنسانيا غاية في الصعوبة، حيث منعت دخول الأغذية والمواد الطبية بالإضافة إلى فرض حظر تجوال على القرية، بعد مواجهات دارت هناك بين أبناء القرية السنية، وميليشيات تابعة لجيش المهدي.

    وقال محمد بكر الجبوري، أحد أبناء القرية في اتصال هاتفي مع مراسل "قدس برس"، إن قوات أمريكية وبدلا من أن تطارد من حاول الاعتداء على القرية، قامت بمحاصرتهم، وأضاف: "منذ ثلاثة أيام والقوات الأمريكية تحاصر القرية، حاولت الدخول من أجل جمع الأسلحة، غير أن أبناء القرية تصدوا لها، وبعد حصار قاس حصلت اليوم، ومنذ ساعات الصباح الباكر، استخدمت فيها القوات الأمريكية الطائرات، وقصفت منزلين، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، موضحا أن عربتين تم تدميرهما في المواجهات.

    وبحسب شهود عيان، من داخل القرية، فان مروحيتين من نوع أباتشي أسقطتا شمال المقدادية، وتحديدا في قرية الجبور، التي تحاول القوات الأمريكية اقتحامها.

    وبسحب رواية الشهود، فإنه بعد اندلاع المواجهات، وتحليق المروحيات الأمريكية بكثافة في المنطقة، تمكن عدد من المسلحين من إطلاق صواريخ محمولة، على الكتف، على مروحيات أمريكية، مما أدى إلى إسقاط اثنين منها، وهما من نوع آباتشي، شبت فيهما النيران وشوهدتا وهما تسقطان على مناطق زراعية قريبة، دون أن يكون بالإمكان معرفة حجم الخسائر البشرية التي لحقت بطاقمهما.

    في غضون ذلك تنشر القوات الأمريكية والعراقية، المزيد من قواتها في القرى القريبة من قرية جبور، خشية من ردة فعل غاضبة قد تدفع بأبناء القرى المجاورة، إلى الدخول في المعارك الدائرة، وتفيد المصادر من هناك، أنه تم وضع ما يقرب عن خمس سيطرات، ونقاط تفتيش في القرى القريبة من قرية جبور.

    وبحسب معلومات حصل عليها مراسل "قدس برس"، فإن مسلحين تابعين لفصائل المقاومة العراقية، تمكنوا من الدخول إلى قرية الجبور، واشتركوا في المعارك الدائرة هناك.

    بعقوبة - العراق - خدمة قدس برس - 6/7/2006




     

مشاركة هذه الصفحة