يا جماعة إقرأو هذا الخبر

الكاتب : jathom   المشاهدات : 1,001   الردود : 12    ‏2006-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-07
  1. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    يبدوا ان الاخوة في المؤتمر بدأوا يفتحون ملفات الأحزاب فعلا


    المؤتمر يدعو للإشراف على موارد الأحزاب لإبعادها عن الارتهان
    الجمعة, 07-يوليو-2006
    - طالب مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية القيام بدورها فيما يخص الإشراف على الموارد المالية للأحزاب وحساباتها السنوية، وذلك من خلال الموازنات والحسابات الختامية السنوية، قائلاً إن ذلك من أساسيات مهام اللجنة وتطبيق القانون تطبيقاً كاملاً تجاه أي حزب لا يقدم حساباته السنوية، التي توضح إيراداته ومصروفاته ومصادر تمويله بما يتفق وروح القانون،قائلاً بأن جميع الأحزاب مطالبة بالالتزام بما في ذلك المؤتمر الشعبي العام.
    وشدد المصدر على أهمية أن تحترم جميع الأحزاب أحكام القانون عبر الممارسة على أرض الواقع وبما يضمن عدم حصول أي حزب على أموال غير قانونية، كأن تكون من مصادر خارجية، من خلال أفراد تنتدبهم أحزاب إلى دول خارجية لجمع أموال تحت مسميات مختلفة، مثل غطاء العمل الخيري كما يدعون .
    وقال المصدر إنه لمنع ذلك فقد ألزم القانون الخزينة العامة للدولة أن تقدم تمويلاً سنوياً للأحزاب، لإبعادها عن الارتهان وعن ما يمكن أن يؤدي بها للإضرار بمصالح الوطن.
    واستغرب المصدر وجود ممثلين دائمين لبعض الأحزاب كعبد القادر القيري، وعبدالرحمن العماد، المقيمين في بعض الدول، واللذين لا هم لهم إلا جمع الأموال دون أن يكون هناك معرفة لدى لجنة الأحزاب، أو الأجهزة الرقابية أو الهيئات والمؤسسات المعنية، عن الأموال على ما جمعت من أجله إن كان مخصصاً لأعمال خيرية ، مؤكداً أن لجنة الأحزاب هي المطالبة بمتابعة تطبيق القانون بشأن الموازنات والحسابات، لأن تقاعسها عن متابعة ذلك سنوياً يعد خللاً جسيماً يجعل هذه الأحزاب في موضع المساءلة، ويلغي عنها صفة المشروعية ويضر إضراراً جسيماً بالعملية الديمقراطية.
    وقال المصدر: لا نطالب اللجنة سوى تنفيذ ما هو مناط بها قانوناً، ولا نطالب تلك الأحزاب بأكثر من أن تكون يمنية الأصل، والتفكير والهوية، وتمارس نشاطها وفقاً لقواعد العمل الديمقراطي.
    مضيفاً أنه مالم تقم لجنة الأحزاب بمسئولياتها (فمن حقنا وحق أي مواطن رفع الدعاوى القضائية على اللجنة والأحزاب المخالفة).




    أعتقد أن الخبر جيد لكن لو تم فعلا تطبيق القانون فمن هو أكثر الأحزاب فسادا وسيتضرر من تطبيق هذا القانون؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-07
  3. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    الرصاص لـ(نيوزيمن):سنطبق القانون على الاحزاب في الحكم او المعارضة ولااحد فوقه
    07/07/2006
    خاص - نيوزيمن:

    قال وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى ورئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية (الدكتور رشاد الرصاص) أن اللجنة ماضية في تطبيق قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية دون تنبيه من أي طرف.
    وأكد لـ(نيوزيمن) أن اللجنة ستعمل على تطبيق القانون دون إستثناء لأي حزب أوتنظيم سواء كان هذا الحزب في الحكم او المعارضة بإعتبار أن لا احد فوق القانون.
    وأضاف الرصاص "سيتم محاسبة أي حزب يثبت انتهاكه للقانون".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-07
  5. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    الاصلاح يرحب بمقاضاة أي مستغل سواء كان في الإصلاح أو من جمعية الصالح، رافضا اشعال الحرائق السياسية والاساءة للجوار
    المؤتمر يتهم الإصلاح بتمويل نشاطه الحزبي من موارد خيرية، والخلاف السياسي يقتل 4 في شبوة بسلاح الثار القبلي
    07/07/2006
    صنعاء - نيوزيمن:

    في أول تنفيذ لتهديد الرئيس علي عبدالله صالح لفتح "ملفات كل الأحزاب وحتى ملفات الأشخاص"، في سياق الحملة الانتخابية التي بدأت قبل موعد الدعاية المنتظرة إقرار قائمة المرشحين من البرلمان، اتهم المؤتمر الشعبي العام كل من عبدالقادر القيري رئيس الدائرة الاجتماعية في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، وعبدالرحمن العماد رئيس هيئة الشورى المحلية للإصلاح بأمانة العاصمة وعضو مجلس الشورى –اللجنة المركزية- له، بأنهم "ممثلين دائمين لبعض الأحزاب في بعض الدول، واللذين لا هم لهم إلا جمع الأموال دون أن يكون هناك معرفة لدى لجنة الأحزاب، أو الأجهزة الرقابية أو الهيئات والمؤسسات المعنية، عن الأموال على ما جمعت من أجله إن كان مخصصاً لأعمال خيرية".
    تصريح المؤتمر جاء على لسان مصدر وصف بالمسئول والذي دعا لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية "القيام بدورها فيما يخص الإشراف على الموارد المالية للأحزاب وحساباتها السنوية، وذلك من خلال الموازنات والحسابات الختامية السنوية".
    واتهم المصدر ذاته اللجنة التي عين فيها أمس الأول القاضي نجيب الشميري، بالتقاعس عن "متابعة الموازنات والحسابات، لأن تقاعسها عن متابعة ذلك سنوياً يعد خللاً جسيماً يجعل هذه الأحزاب في موضع المساءلة، ويلغي عنها صفة المشروعية ويضر إضراراً جسيماً بالعملية الديمقراطية".
    مؤكدا أن من "أساسيات مهام اللجنة تطبيق القانون تطبيقاً كاملاً تجاه أي حزب لا يقدم حساباته السنوية، التي توضح إيراداته ومصروفاته ومصادر تمويله بما يتفق وروح القانون".
    وشدد المصدر في تصريح نشره موقع الحزب على الانترنت "على أهمية أن تحترم جميع الأحزاب أحكام القانون عبر الممارسة على أرض الواقع وبما يضمن عدم حصول أي حزب على أموال غير قانونية، كأن تكون من مصادر خارجية، من خلال أفراد تنتدبهم أحزاب إلى دول خارجية لجمع أموال تحت مسميات مختلفة، مثل غطاء العمل الخيري كما يدعون".
    مصدر في التجمع اليمني للإصلاح رفض التعليق على اتهام المؤتمر، وقال لـ(نيوزيمن)، نريد خوض انتخابات رئاسية وليس معركة صبيانية تلقي التهم جزافا، وتهدد بقتل ألف وأسر ألف"، في إشارة لأسطورة يمنية عن مدعي بالشجاعة للتهرب من التزامات محددة. وأضاف المصدر "لجنة شئون الأحزاب مؤسسة دستورية محكومة بالدستور والقانون وليست مطبخا لصناعة الأزمات، ومن المعيب أن لايتذكر المؤتمر الشعبي هذه اللجنة إلا حين يشعر بالقلق من التنافس الديمقراطي والتضرر كحزب من المنافسة السياسية"، متمنيا "أن يقدم المؤتمر وهو المسيطر على كل مؤسسات البلاد أي وثائق لديه ضد أي حزب أو شخص سواء كان في الإصلاح أو في جمعية الصالح للقضاء بدون تحويل تطبيق القانون إلى فتنة اجتماعية وسياسية".
    وأكد أن الإصلاح واللقاء المشترك "يتمنون أن لايحول المؤتمر الانتخابات الرئاسية إلى حرائق داخلية، تؤذي بدخانها الدول التي يتهمها المؤتمر دائما بأنها عدوة لليمن مع أن رئيسه يتباهى بإنجازه لعلاقات حسنة مع كل العالم".
    من جهته قال مصدر مؤتمري –فضل أن لايذكر اسمه- أن حزبه لم يتهم الأحزاب بتلقي أموال من الخارج، ولكنه لفت انتباه اللجنة العليا للأحزاب إلى "استغلال الإصلاح العمل الخيري لتمويل النشاط السياسي".
    وقال: "لدينا معلومات مؤكدة عن جمع الإصلاح أموال للعمل الخيري من دول مختلفة، أو من مؤسسات مالية ومانحة في اليمن لكنه ينفقها لأغراض حزبية محضة"، وهذا "مخالف لقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية".
    من جهة ثانية أعلنت مديرية حبان بمحافظة شبوة عن مقتل أربعة من رجال الأمن.
    ونقل المؤتمرنت عن المقدم على عوض الدهولي مدير أمن المديرية أن القتلى كانوا يحاولون "وقف المواجهات القبيلة على خلفية ما يسمى بلقاء التصالح الاشتراكي الذي تعتزم عناصر من خارج المحافظة عقده" حسب قوله.
    واتهمت المصادر المحلية (آل الصنجان) والتي تعيش حالة من الحرب الثأرية مع (آل معيط) بالإصرار على عقد لقاء التسامح والتصالح مدعومة من جهات حزبية، وأنها أطلقت النار بكثافة على أفراد النجدة أسفر عنه استشهاد (4). ويرفض آل معيط اللقاء.
    وكانت لقاءات مماثلة عقدت في مدينة زنجبار قبل أشهر للتصالح بين فرقاء العمل السياسي الذين كانوا أطراف لصراع دموي فيما كان يعرف باليمن الجنوبية.
    وتتهم السلطة المعارضة في الخارج بمحاولة استغلال اللقاءات لتغذية الرفض الشعبي في المناطق الجنوبية للنظام العام الذي تمثله دولة الوحدة، غير أن قيادات من هذه المعارضة تستغرب "إصرار السلطة على منع أي لقاءات شعبية لتصفية آثار الصراعات"، معتبرة أن السلطة "تسعى لإبقاء ملفات الصراع مفتوحة لاستغلالها في أي صراع سياسي قادم لصالح السلطة".
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-07
  7. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    اول شي هم يشتوا حد يربط ايديهم ويمنعها من سلب المال العام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-07
  9. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0

    مشكور أخي على مرورك
    لو أن هناك نية صادقة لتطبيق هذا القانون فان المؤتمر سيكون اول المتضررين ولكن كما هو معلوم للجميع سيتم استخدام هذا القانون لتشويه أحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الإصلاح وأعتقد أن الأيام القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-07
  11. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    اثاره زوابع واشعال فتيل الفتن قبيل الانتخابات

    وهذا ياتي من باب التغطيه على الفساد الذي يجري في كافة مؤسسات الدوله ..


    وما هذا الا تمويه .. والغرض منه تشويه السمعـــه .. :)

    الى اللقاء ،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-07
  13. CONAN595

    CONAN595 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    تشويش التلفزيون اخي فوق .... فوق الانك تصدق لك المبعسسين

    الله يحفظ لنا حزبنا المؤتمر الشعبي العام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-07
  15. الملاحي

    الملاحي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-23
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    فيه مثل يمني يقول
    (ماقدر على الضيف يرجع على النسم (الدم) )

    واصحابنا في المؤتمر ماقدروا على بن شملان
    رجعوا يناكفوا الاحزاب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-07
  17. لبيب الشرعبي

    لبيب الشرعبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-23
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    هذا تهديد وضغط سياسي فقط سمعناه اكثر من مرة

    سمعته قبل سنتين من الاخ الرئيس وهو في تعز حيث قال سنضطر الي تطبيق الدستور والقانون وقد كان يتكلم عن الفساد

    ومادار عند مناقشة الاعتماد الاضافي بمبلغ 450 مليار ريار لميزانية 2005 عندما اعترضت كتل اللقاء المشترك عليها لم يسع سلطان البركاني الا ان اتهم الدكتور عبدالرحمن بافضل (وزير التموين والتجارة السابق ورئيس كتلة الاصلاح في مجلس النواب بالفساد ) فرد عليه بافضل باننا الان امام فساد كبير نعمل على منعه ثم انني مستعد للذهاب الي المحكمة
    وعلق بعض النواب ان قضية الفساد لايجب ان تكون لعبة سياسية

    وهذا ما هو حاصل الان اصبحت قضايا الفساد لعبة سياسية

    هذه بعض النماذج من هذا النوع من التهديد ولم ينفذ منها شئ
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-07
  19. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    إي والله جبتها يا ملاحي

    بس باين عليهم ما بيقدروا لا للضيف ولا للنسم

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة