كيف اتى على صالح للحكم ومن يحميه

الكاتب : م.امين شمسان   المشاهدات : 1,591   الردود : 20    ‏2006-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-06
  1. م.امين شمسان

    م.امين شمسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-04
    المشاركات:
    370
    الإعجاب :
    0
    ساقسم موضعى الى اقسام:
    هل على صال وحدوى:
    بالصراحة على صالح قبلى عشائرى، لايعترف لاى شخص خارج اسرته باية حق فى الرئاسة عليه. على صالح شارك فى قتل الحمدى وهذه كانت ضربة للوحدة، على صالح رفض اتفاقية الكويت عام 1979 لتوحيد اليمن واعطائه الرئاسة.

    كيف سارت الامور فى الشمال فى النصف الثانى من الثمانينات:
    الامور صارت فى الشمال تسير من سئ الى اسوئ على صالح صار خائف من الشعب بعد ان خرجت المظاهرات فى ذمار فى النصف الثانى من الثمانينات، الكل يذكر المظاهرات التى حملت المجنز وفيه الميثاق متجهين نحو المقبره لقبره، الكل يذكر الهتافات فى المسيرة،" ياعلى يا مدبر ... اين السكر اين البر"، . احداث الراهدة حين اغتصبت القوات الخاصة راعية الغنم وقتل اخوها فى المساء، وكيف ان على صالح حمل كل ثقله العسكرى لمحافظة تعز واعتبرت منطقة حرب. محاولة اغتيال على صالح فى مارب بتلغيم طائرته. الغضب الشعبى كان فى اطراد وبدء يظهر اسم العقيد عباد الخولانى فى الجيش بانه الشخص الذى يمكن ان يخلص اليمن من حكم على صالح. خلاصة القول النظام كاد ان يسقط فى الشمال وكلنا عشنا هذا فى الشمال. ثم اتت زيارة بوش الى اليمن قبل ان يكون رئيسا لامريكا. يومها طلعت الاشاعة فى صنعاء بان بوش الامريكى هو من صنعاء من بيت بوش.

    ماذا فعل الحزب الاشتراكى فى الجنوب ازاء تدهور الاوضاع فى صنعاء:
    بدأت القوى الوطنية فى التحرك لاحتواء سقوط على صالح. الحزب الاشتراكى بادر فى الاتصال بالناصريين المقيمين فى سوريا للحضور الى الجنوب لو ضع تصور حول مستقبل اليمن لانه كما ذكرت سابقا على صالح كان على وشك السقوط فى النصف الثانى من الثمانينات.

    ماذا فعلت الادارة الامريكية:
    الادرة الامريكية تنبهت لما هو جارى فدفعت بعلى صالح الى ان يتوحد مع الجنوب وان يقبل بما يشترطون، طبعا الادارة الامريكية لها اهداف بعيده. قامت الوحدة فاذا بالاحزاب السياسية تكاد تكون الكل تتبنى قضية فلسطين وقيام دولة عربية واحدة. الادارة الامريكية ومن ورائها اسرائيل رات بان حليفها على صالح فى طريقه للسقوط، فخططت لحرب ليتم السيطرة على اليمن كلها تحت حكم على صالح، والكل يذكر تصريحات الادارة الامريكية بان هناك خط احمر لايقدر ان يتجاوزه على صالح وهذه كانت اشارة طمأنه للطرف الاخر بان على صالح لن يسمح له بالسيطرة على الجنوب فى الوقت الذى معطيه الضؤ الاخضر للسيطرة. واصدق تعبير حول سيرة الحرب كتبه عبدالجبار سعد تحت عنوان امير المؤمنين وسهيل اليمانى.

    كيف اتى على صالح للحكم:
    فى 29 اكتوبر عام 2004 لقاء محمد حسنين هيكل مع قناة الجزيرة وتحت عنوان مؤامرة اسرائيلية فى معاهدة مشتركة، يقول هيكل عملوا فى جدة معاهدة مجموعة السفارى موقع فيها مديرى المخابرات سيد كما ادهم ممثل الملك فيصل، الدكتور اشرف مروان ممثل للرئيس السادات، اللواء احمد الدليمى مدير المخابرات المغربية ونائب رئيس اركان حرب ممثلا للملك حسين، جنرال نعمة الله ناصرى مدير السافاك لشاه ايران وانظمت لهم فرنسا. وهذه الدول وقعت واتفقوا ان الدليمى من المغرب يخطر الاسرائيليين والجنرال نعمة الله ناصرى يخطر الامريكان. واتفقوا ان يصفوا كل الانظمة اليسارية، طبعا فى ذاك الزمن اليسارى هو اي نظام غير خاضع للسيطرة الاستعمارية سوى كان يسارى او غير يسارى بل كان الجميع يطلق عليهم انظمة يسارية وحتى الامام الخمينى كان يسميه شاه ايران بانه شيوعى ، وكما يطلق اليوم على كل الانظمة اسلامية او مسيحية لقب انظمة ارهابية وتدعم الارهاب لانها لاتخضع لنظام الاستعمار الجديد. طبعا هذه الاتفاقية تمت عام 1974 وكان من ضحيتها الشهيد ابراهيم الحمدى وناصريين اليمن وبعض اليسارين.

    هل الشعب اليمنى الان فى مواجه مع على صالح:
    يخطئ من يتصور بان على صالح او البركانى مالك الابل فى البركانى هو الذى يدير حلبة الصراع. هؤلاء اشخاص تنفذ مخطط ترسمه شركات ذات كفاءة عالية استطاعت ان تبقى على صالح 28 عاما وفى طريقها لتحويل اليمن الى مملكة دستورية ليبقى الوطن العربى مجزء وتحت سيطرة اسرائيل. هل اللقاء المشترك قادر على الانتصار، نعم بشرط ان يكون العمل جماعى وتوسيع قاعدة العمل الشعبى باشراك اكبر كمية من الشعب ليضمن عدم الانحراف لان القوى فى الطرف الاخر هى قوى استعمار عالمى، ذكى وخبيث، وعنده كل وسائل التقنية. وخطاب على صالح اليوم ذكر فيه بان اللقاء المشترك ارهابيين وبهذا الاتهام يطلب النجدة من الدول التى تدعى بانها تكافح الارهاب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-08
  3. عمر حمدى

    عمر حمدى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    انا اذكر جيدا فى ذلك الفترة صرفت دبابات وطائرات اف 5 مجانيا لليمن، حال طلوع على صالح للحكم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-08
  5. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0


    اخي أمين شمسان
    مع احترامي لشخصك الكريم

    فقد اوردت هنا اخبار ومعلومات ادق ما يقال عنها
    "خرابيط كلام"

    فهو كلام يخلو من الدقه
    ويفتقر الى الدليل والمرجع
    ولا اعتقد انك مؤرخ معروف حتى تستدل
    في رؤيه تاريخيه لحقبة من حكم اليمن
    برأيك ومشاهداتك التي اخضعتها لعواطفك وميولك الشخصيه

    اتمنى ان تكون اكثر موضوعيه وواقعيه
    في طرحك لافكارك ووجهة نظرك
    ولا توجه القارئ لنتائج تريدها انت
    بل دع القارئ يستنتج بناء على ادله وحقائق واقعية

    ودمت بخير

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-08
  7. م.امين شمسان

    م.امين شمسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-04
    المشاركات:
    370
    الإعجاب :
    0
    عزيزى القارئ كل ما سردته فى كلامى شئ حصل فى اليمن : خطاب على صالح وتمسكه فى الرئاسة. دليل عدم اعترافه يالاخر ان يكون رئيسا له.
    مقتل ابراهيم الحمدى قيل وكتب عنه الكثير اذا كنت تتابع الاحداث. اليك هذا الاقتباس من موقع على صالح "الرابع و العشرون من يونيو عام 1978 تم تعيينه عضوا في المجلس الرئاسي المؤقت للجمهورية ونائب القائد العام للقوات المسلحة و بعد مرور شهر واحد، تم انتخابه رئيساً للجمهورية العريبة اليمنية و قائدأ عاماُ للقوات المسلحة."
    وهذا الرابط http://www.presidentsaleh.gov.ye/ar/index.php?option=displaypage&Itemid=37&op=page&SubMenu=29
    هل هذا التعيين والاختيار صدفة او حض ام هناك مسلسل بدء تنفيذه يوم مقتل الرئيس ايراهيم.
    رفض على عبدالله صالح الوحدة عام 1997 فى الكويت مكتوب هنا فى المجلس اليمنى تحت عنوان اتفاقيات الوحدة.
    بالنسبة لما ذكره هيكل عن تلك الحقبه مدون تاريخ الحلقة 15-7-2004 وعنوانها الحرب الباردة واثرها على العرب . اقتباس " أنا والله بحقيقي لما شفتها ما كنتش قادر أصدق إنه فيه ناس قعدوا يكتبوا الكلام ده؛ نحن الدول الموقعة على هذا ممثلين في كذا مين الممثلين بتوعهم؟ مديري المخابرات أو من هم في مقام مدير المخابرات وقع على هذه المعاهدة في جدة سيد كمال أدهم ممثلا للملك فيصل، الدكتور أشرف مروان ربنا يدي له الصحة وهو ممثلا للرئيس السادات، اللواء أحمد الدليمي مدير المخابرات المغربية ونائب رئيس أركان حرب ممثلا للملك الحسن، جنرال نعمة الله ناصري مدير السافاك ممثلا لشاه إيران انضم لهم مين بقى؟ انضم لهم حد مهم في وقتها فرنسا مهتمة جدا جدا مهتمة باللي حصل في توغو وبقية مستعمراتها وسيراليون والكونغو الفرنساوية مهتمة ببعض المواقع في إفريقيا لأنها شديد الأهمية بالنسبة لها لما بقي من (Prestige) بتعها فدخل معهم موقعا نيابة عن الرئيس الفرنسي الجنرال ألكسندر دوميرانش كونت ألكسندر دوميرانش اللي هو مدير المخابرات الخارجية الفرنساوية، خمس دول وقعت مش بس كده بقى واتفقوا إنه والله مين هيتولى المغرب دليمي هيتولى يخطر الإسرائيليين والجنرال نعمة الله ناصري هيتولى يخطر الأميركان يعني السافاك تخطر الأميركان"
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/41C0153A-F668-4219-8A03-08F9E463BC19.htm?wbc_purpose=Basic,Basic
    بالنسبه لاحداث الاغتصاب فى الراهده ومظاهرات ذمار واحداث مارب، ولطف عباد الخولانى ومجئ بوش لصنعاء قبل رئاسته، معروفة داخليا لمن عاش فى اليمن ولمن يقراء و عنده اهتمامات بما يجرى.

    بالنسبة لمواقف الاحزاب السياسة من الصراع العربى الصهيونى، اقراء برامجها.
    بالنسبة لدعوة الحزب الاشتراكى الناصرين المقيمين فى سوريا تحدث مع قيادة الحزب الاشتراكى والناصرين.

    عزيزى، تعود غالبية الناس عربيا على عدم متابعة الاحداث الا اذا حدث حدث عظيم حينها ينتبهون للصحف والاعلام ليقال لهم مالذى حدث. وها هو اليوم موضوع الوحدة كحدث عظيم جعلت غالبية الناس ينشدون الى معرفة مالذى يجرى. ولوكنت تتبابع الاحداث كما اتابع لكنت اضفت شيئا بدلا من ان تقول خرابيط فى خرابيط. ولوكنت تتابع الاحداث لما تجرئ على صالح ان يكذب فى كل خطاب يلقيه على مسمعك. اضف الى ذلك حتى ان بعض اصحاب المداخلات الذين يدافعون عن نظام فاسد لا يتجرؤن عن كتابة اسمائهم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-08
  9. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    ويني مصادرك يا امين شمسان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-08
  11. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    كلام خطير : الظاهر أنه بدأ فضح ملفات الأشخاص تلك الملفات التي هدد صالح بفتحها


    الله يستر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-08
  13. م.امين شمسان

    م.امين شمسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-04
    المشاركات:
    370
    الإعجاب :
    0
    بالنسية لمصادرى فقد ذكرتها واعطيتك الروابط ومنك العقل.
    اليمن يراد له التحول تدريجيا الى مملكة عن طريق اسرة على صالح او احدى الاسر المتحالفة معه.
    الحمدى حين قيل له بان الغشمى وعلى صالح ناويين على شر، لم يصد ق الحمدى، لان الشخصيتن كانوا يمثلون مخطط داخل فيه علم النفس والاجتماع اكثر مما هو علم القوة. فابالتالى نجح الغشمى وصالح وقتل الحمدى. واليوم انى ارى نفس القوى التى تريد ان تقضى على المولود الجديد "اعادة النظام الجمهورى" تتقاسم الادوار.
    اقول حين كن مملكة متوكلية يمنية لم يحاربنا احد سوى الجوع والمرض"الطاعون، الجدرى اخطر مرضين"،
    ولكن ما ان قامت الجمهورية فاعلنت عليناالحرب العسكرية لماذا؟ لان النظام الجمهورى فى محتواه صعب السيطرة عليه لانه نظام متجدد كل 5 سنوات ، اما النظام الملكى لانه نظام اسرى ليس له حرية الاختيار، بل كان وما يزال حليف لاعداء شعوبهم. تخيل لو كان شاه ايران موجود او ابنه، او ان النظام الجمهورى الايرانى اصبح قى يد اسرة، هل سيتجراء الرئيس الايرانى على القول ما يقوله اليوم. بالطبع انا اعرف ان حكام العرب يصورون لشعوبهم عبراعلامهم بان ما يعجزون القيام به اذا قام به شخص اخر يسخرون ويستهزؤن منه وبل واحيانا يتهمونه بالجنون.
    لذلك لكى نفوت عمليت تحويل اليمن الى مملكة ينبغى ان نقف معا مع احزاب اللقاء المشترك ومع مرشحهم فيصل شملان، هذا هو الطريق الوحيد للحيلولة دون قيام نظام ملكى.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-08
  15. علي منصور

    علي منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    893
    الإعجاب :
    0
    كلام منطقي يا مهندس امين شمسان وتحليل مقدر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-08
  17. م.امين شمسان

    م.امين شمسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-04
    المشاركات:
    370
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخى على انتباهك ويقضتك، بالانتباه واليقضة سوف تتحق امالنا وطوحاتنا وخمسة مليون يهودى سيطروا على العالم باليقضة والعمل.
    مازال على صالح يستخدم يتبع مخطط اكبر منه يرسمه له من اوصلوه الى الحكم وكما قلت علم النفس والاجتماع هما السلاحين المستخدمين، وعلى صالح و من معه ليس الا ادوات .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-08
  19. كنار الليل

    كنار الليل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    أخي امين شمسان أهلا ومرحبا بك زميل حر في هذا المجلس اليمني الحر

    ربما أنا واحد من أشد المعارضين لعلي عبد الله صالح . وأكثر دعاة التغيير . وواحد من المثقفين . كما أنني لم أخرج من البلد عاصرت المرحلة التأريخية التي أسهبت في الحديث عن أحداثها . ومع ذلك كل ما قلته غير صحيح .

    ويا هلا بالأقلام الحرة والشريفة الصادقة والمخلصة لهذا الوطن العزيز
     

مشاركة هذه الصفحة