صدق الله العظيم...{ بين السنة و البدعة }

الكاتب : يافعي بيقرح قوح   المشاهدات : 365   الردود : 1    ‏2006-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-06
  1. يافعي بيقرح قوح

    يافعي بيقرح قوح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    اخواننا في الله المحتسبينالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على امام المجاهدين محمد ابن عبد الله واله وصحبه الاخيار الاطهار ومن سار على نهجهم واتبعهم باحسان الى يوم الدين....وبعد.
    صدق الله العظيم بين السنة والبدعة.
    لقد لا حظة منذ زمن بعيد عدد لبأس به من المنتسبين الى المواقع الاسلامية والجهادية وهم يكتبون جملة صدق الله العظيم بعد كتابتهم لشئ من كتاب الله سبحانه وتعالى وكنت كم من مرة انصح على الخاص ولكن استفحل المرض فلبد من الجهر بالحق فمن رغب عنه فليسى منا في شئ حتى وصل الى انصار الجهاد والمجاهدين.
    ولا شك ان تلك الجملة بدعة في دين الله مانزل بها الله من سلطان ومن يعتبرها سنة فليئتنا بالبرهان من سنة المصطفي صلى الله عليه وسلم وكنت ارى من يكتب تلك الجملة الروافض وبعض المنتسبين الى التيار السني وهم الاخوان المسلمين وعدة دعاة وقراء لكتاب الله يختمون التلاوة بقول صدق الله العظيم حتى اعتقد عامة الخلق انها سنة ولم يعلموا انهم بهذه البدعة قاموا ببتر سنة من سنن نبينا المصطفي صلى الله عليه وسلم ولذلك نود التوضيح الى خطر تلك البدعة في عناصر متتالية.
    العنصر الاول.
    اعتاد القراء والكتاب ان يقولوها ويخطونها بايمانهم وهم يعتقدون انها سنة ولهم اجر في قولها او كتابتها ولا يدرون انهم احيوا بدعة واماتوا سنة وهم اثمون لا محالة لانها لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن اصحابه رضوان الله عليه اجمعين.
    العنصر الثاني
    ان قراءة القرأن او كتابته عبادة لا يجوز الزيادة فيها لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم {من احدث في امرنا هذا ماليس منه فهو رد} ....متفق عليه.
    ومعنى الرد اى مردود عليه هذا العمل لا اجر له عليه وهو عمل مشين وبدعة مفسدة لسنة.
    العنصر الثالث
    ان الذي يفعله القراء والكتاب لا دليل عليه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولم يعمل بها اصحابه ولا التابعين لهم ولا تابعى التابعين وانما هي من بدع المتاخرين وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فحذر اخى الحبيب من تكرار الخطئ.
    العنصر الرابع
    في احد الايام سمع المصطفي صلى الله عليه وسلم القرأن من ابن مسعود رضي الله عنه وارضاه فلما وصل الى قوله تعالى {وجئنا بك على هؤلاء شهيدا} فقال رسول الله حسبك ولم يقل صدق الله العظيم ولم يامر بها لانه يعلم مافيها من ضرر بابى وامي انت يابا القاسم عليك الصلاة والسلام.

    العنصر الخامس
    يظن الجهال والصغار {هم الجهال المدعين العلم لا صغار السن} انها اية من القرأن فيقرأونها في الصلاة وخارجها وهذا غير جائز لانها ليست من كتاب الله والسبب يرجع الى المطابع وعدم تكلم اهل العلم والتحذير من هذا الشر ولا سيما انها تكتب احيانا اخر السور بخط القرأن.
    العنصر السادس
    اما قوله تعالى {قل صدق الله فاتبعوا ملة ابراهيم حنيفا} فهو رد على اليهود الكاذبين عليهم لاعائن رب العالمين بدليل الاية التى قبلها { فمن افترى على الله الكذب} وقد علم الرسول صلى الله عليه وسلم بهذه الاية وكيف لا وهو من انزل عليه القرأن ولم يامر اصحابه بها ولم يتكلم او يامر بكتابتها ومن يناطح الحق ويحسن البدع اكيد يكون له اشارة من علم لم يعلم به الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ادعى هذا فلا شك انه من الهالكين لانه اتى بشئ لم ياتى به محمد عليه الصلاة والسلام.العنصر السابع
    ان هذه البدعة اماتت سنة وهي الدعاء لقوله صلى الله عليه وسلم {من قرأ القرأن فليسأل الله به} حسن رواه الترمذي
    العنصر الثامن
    على القارئ ان يدعو الله بما شاء بعد تلاوة القرأن ويتوسل الى الله بما قرأ فهو من العمل الصالح المسبب لقبول الدعاء كما ذكر عن الثلاث الذين دخلوا الكهف للمبيت والا بصخر يسقط على فوهة الكهف فلم يكن لهم حيلة لازاحتها غير الدعاء باحسن الاعمال التى قدموها بين يدي الله وهم في يسر من امرهم فكل ماكان احد منهم يدعو الله ويتضرع اليه بعمل صالح خالص لوجهه الكريم تزاح الصخرة شئ حتى خرجوا وحمدوا الله على نعمة الايمان والنجات بالابدان
    والعنصر التاسع
    لا تنسو اخوانكم المجاهدين من خالص الدعاء وانتم موقنون بالاجابة احبتنا لان الدعاء يفعل في الاعداء مالم تفعله الاسلحة وبارك الله في الجميع ومعذرة على الاطالة ولمن كانت له زيادة في هذا الباب فعلى بركة الله نمضى
    والله الموفق لما فيه الخير ولا تنسوننا من دعائكم بارك الله فيكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    محب اهل السنة والجماعة​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-06
  3. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً على الموضوع المفيد ونفع بك
     

مشاركة هذه الصفحة