الله أكبر مجموعات مجاهدة تجبر المختطفين على قيادة سيارات مفخخة وتفجرها بهم عن بعد

الكاتب : يافعي بيقرح قوح   المشاهدات : 488   الردود : 1    ‏2006-07-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-06
  1. يافعي بيقرح قوح

    يافعي بيقرح قوح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    مجموعات مجاهدة تجبر المختطفين على قيادة سيارات مفخخة وتفجرها بهم عن بعد ..

    الحياة قررت وزارتا الدفاع والداخلية تقليص عدد نقاط التفتيش في بغداد كجزء من اعادة النظر بالخطة الأمنية التي لم تحقق نتائج ملموسة، فيما اكد مصدر أمني ان بعض العمليات الانتحارية ينفذها مخطوفون يتم اطلاقهم وتفخيخ سياراتهم من دون علمهم.


    وأكد مصدر في وزارة الدفاع لـ «الحياة» ان «تقليص عدد نقاط التفتيش هو جزء من اعادة النظر في الخطة الامنية التي لم تعط نتائج كبيرة في الايام الماضية»، مشيراً الى «تعديلات جديدة سيتم ادخالها على الخطة بالاعتماد على المعلومات الاستخباراتية وعمليات الدهم اليومية لا سيما في الاحياء الساخنة».


    من جانبه اكد اللواء مهدي صبيح، قائد قوات حفظ الامن والنظام في بغداد ان الجماعات المجاهد«وضعت ركائز اساسية لها في بعض مناطق وأحياء بغداد ونجحت في عزلها وإبعادها عن سيطرة الحكومة»، مشيراً الى «وجود فجوات كبيرة وواضحة في الخطة الامنية» التي بدأت الحكومة تطبيقها منتصف حزيران (يونيو) الماضي. وقال ان الخطة «انطلقت من خلال مشروع المصالحة الوطنية ولم تتضمن عمليات دهم وتفتيش ما اتاح للعناصر الجهادية فرصة للعمل وحرية الانتقال»، مؤكداً ان «الاخطاء الكبيرة التي وقعت فيها الجهات الامنية خلال التنفيذ اوقعت الكثير من الخسائر البشرية في صفوفها التي باتت اهدافاً سهلة للعناصر الجهادية». واوضح ان «الخطة الامنية نجحت في معالجة الوضع في مناطق محدودة في بغداد مثل البياع والسيدية وغيرها». و «فشلت في السيطرة على مناطق اخرى مثل اليرموك والغزالية والعامرية والدورة»، لافتاً الى ان «غالبية المناطق الساخنة باتت شبه معزولة عن سيطرة القوات الامنية لا سيما الدورة».


    وعن استراتيجية عمل الجماعات المجاهدة في ضوء تطبيق الخطة الامنية في بغداد كشف صبيح ان «المجاهدين بدأوا استراتيجية عمل جديدة لضرب نقاط التفتيش المنتشرة في بغداد من خلال استخدام ضحاياهم من المخطوفين في تنفيذ عمليات انتحارية اجبارية». وقال: «من خلال تحقيقاتنا الاخيرة وجدنا ان المجاهدين يطلقون بعض الرهائن بعد تفخيخ سياراتهم ويفجرون السيارة مع الضحية عند وصولها الى احدى نقاط التفتيش عن طريق اجهزة التحكم عن بُعد».


    من جانبه اكد اللواء غالب حامد، مستشار وزير الدفاع لـ «الحياة» ان الوزارة «ستجري تغييرات على بعض آليات الخطة الامنية تتضمن القيام بعمليات دهم واسعة في بعض المناطق وفق المعلومات الاستخباراتية المتوفرة»، مؤكداً «القبض على مئات المجاهدين والمشتبه بهم(خسئت أنتم شاطرين بس في القبض على الأبرياء من أهل الإسلام ) في الايام القليلة الماضية في بعض الاحياء الواقعة في اطراف بغداد».


    إلى ذلك، استبعد المحلل السياسي معن الجبوري «وضع خطط امنية خاصة للمناطق الساخنة امنياً في بغداد»، وقال ان «الخطة التي وضعتها الحكومة تستهدف معالجة الجهاد في العاصمة وليس الجهاد المناطقي، وان التغييرات التي ستجرى عليها ستتم وفق المعلومات الامنية والاستخباراتية بطريقتين» الاولى تكتيكية سريعة والثانية تغييرات استراتيجية بعيدة تعتمد على الحالات والمعلومات المتوفرة عنها».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-08
  3. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    السلام
    حقيقة أخي العزيز أن هناك إعمال كثير تخرج عن نطاق الجهاد الشريف للتحول إلى إعمال إجرامية وتناسوا قول الله عز وجل ولا تقتلوا النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق فقد زاق الكثير عن الحق وهم ليسوا من المجاهدين هم من عناصر حزب البعث في ارتكاب جرائم بشعة وتصنيفه في قائمة الجهاد التي كان لها خلق عظيم وقوانين نبيلة عند النبي صلا الله علية وسلم والخلفاء من بعدة .

    أخي العزيز أن العمل الذي يتحدث في العراق لا يرضي الله ولا رسوله في قتل الإسراء والغدر بما تدعيه بطولات هذه جريمة وهذا يعد غدر ولا يجوز قتل من في قبلة ذرة إيمان والمؤمن على حياته ونحن أخي العزيز امة تدعوا إلى احترام أسرانا في سجونا الأعداء فهل نحن نحترم أسراهم .
    أخي العزيز إن ما يحدث في العراق من قتل جماعي وسفك دماء الأبرياء والأطفال ليس جهاد بل جرائم , أن الجهاد في قتال المعتدي ليس في قتال الأبرياء من عامة الشعب الذي سوف يسأل كل من سفك دم مسلم في العراق يوم القيامة
    فأوصيك أخي العزيز أن تتحرى في نقل الإخبار الجهادية بمحاسنها

    ولك أخي العزيز خالص الشكر والتقدير .


    .
     

مشاركة هذه الصفحة