هل محمد الفاتح هو المذكور في الحديث

الكاتب : سيف الحق   المشاهدات : 3,680   الردود : 36    ‏2002-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-15
  1. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    جاء في الحديث ( لتفتحن القسطنطينية ولنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش )

    فهل محمد الفاتح هو المذكور في الحديث .

    من لديه إلمام بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يدرك يقينا أنه ليس هو .

    أذكر بعض الأحاديث .

    باب في فتح قسطنطينية وخروج الدجال ونزول عيسى بن مريم
    حدثنا زهير بن حرب حدثنا معلى بن منصور حدثنا سليمان بن بلال حدثنا سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله
    ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاؤوا الشام خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته
    رواه مسلم

    فهذا الحديث يبين أن الذي سيفتح القسطنطينية سيخرج عليه الدجال ، وها قد مضى من الزمان الكثير ولم يخرج
    الدجال ، فبهذا نتبين يقينا كذب و خطأ من قال أن محمد الفاتح .

    وبهذا ألقم سيف الله حجرا وهو القائل " وفي هذا تطاول على شخصية النبي.. النبي لا يمدح رجل ضال كافر ولا يقول لنعم الأمير ذلك الأمير الا ان كان على الحق تابعاً لرسول الله."

    وأقول كلامك هذا تكذيب لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

    فالرسول يقول من يفتح القسطنطينية سيخرج عليه الدجال ، و أنت تقول أن محمد الفاتح هو المذكور .

    وقد مر الزمان ولم يخرج الدجال فهذا تكذيب صريح لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ومعلوم أن من كذب شيئا مما جاء به رسول الله فقد كفر .

    وهذا حديث واحد فقط صحيح يتبين به كذب سيف الله و غيره ممن يقولون بقوله وهناك غيره .


    هذا و الله تعالى أعلم و أحكم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-15
  3. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز يعني بن محمد عن ثور وهو بن زيد الديلي عن أبي الغيث عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر قالوا نعم يا رسول الله قال لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بنى إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها قال ثور لا أعلمه إلا قال الذي في البحر ثم يقولوا الثانية لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط جانبها الآخر ثم يقولوا الثالثة لا إله إلا الله والله أكبر فيفرج لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ فقال إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون )
    رواه مسلم

    قال الإمام النووي :
    قوله صلى الله عليه وسلم فى المدينة التى بعضها فى البر وبعضها فى البحر يغزوها سبعون ألفا من بنى إسحاق قال القاضى : كذا هو فى جميع أصول صحيح مسلم من بنى إسحاق قال قال بعضهم المعروف المحفوظ من بنى إسماعيل
    وهو الذى يدل عليه الحديث وسياقه لأنه إنما أراد العرب وهذه المدينة هى القسطنطينية .

    وهذا أيضا حديث يبين كذب سيف الله و من تبع طريقه وذلك بما يلي :

    1 / أن محمد الفاتح فتحها بالسلاح وهو خلاف الذي في الحديث فالمذكور في الحديث أنها تفتح بالتكبير .

    2 / أن الدجال يخرج بعدها و الدجال لم يخرج إلا يوما هذا .

    3 / أن محمد الفاتح تركي والأتراك ليسوا من بني إسماعيل و كذلك ليسوا من بني إسحاق .

    أكتفي بهذين الحديثين حتى يعرف الجميع كذب سيف الله .

    هذا والله أعلم و أحكم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-15
  5. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    طيب دعنا نتعلم منك .

    هل فتحت قسطنطينيه أم لا ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-16
  7. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    الشهاب

    طيب دعنا نتعلم منك .

    هل تؤمن بالرسول صلى الله عليه وسلم وبما يقوله أم لا ؟؟؟؟؟!!!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-16
  9. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    الأخ سيف الحق

    لقد سبق سؤالي وأنا جاد في طرحه وبإعتبارك من أهل الأختصاص لذلك فإنني آمل أن تجيب عليه .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-16
  11. madani

    madani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-10-23
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    0
    عجيب .
    يعني أنا أسأل كما يسأل أخي الشهاب . وماذا يسمى فتح القسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح ؟ هل تسميه انتداباً أو استعماراً ؟
    والمشهور والمعروف عند العلماء والعامة أن حديث النبي ( لتفتحن القسطنطينية ) قد تحقق بالسلطان محمد الفاتح رحمه الله . وأنت انفردت عنهم جميعاً فحرفت الحديث عن معناه ولم تأتنا بقول لأحد العلماء يؤيد قولك .
    الذي أعرفه أنك لست عالماً وليس لك أهلية تفسير الأحاديث على هواك ، فهذه ليست وظيفتك .
    فهلا أتيتنا بمرجعك لو سمحت ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-16
  13. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    الشهاب
    وأنا جاد في كلامي هل تؤمن بالرسول صلى الله عليه وسلم

    وبما يقوله أم لا ؟؟؟؟؟!!!!!!!

    هذه الأحاديث بين أمامك ، ركز جيدا فيها وستعرف الجواب .

    و أنا بانتظار ما ستتوصل إليه .

    هذا والله أعلم و أحكم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-16
  15. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    Madani

    أهلا بصاحب الكذاب سيف الله .

    أهلا بمن يعبدون العدم ، ربهم لا فوق و لا تحت ولا يمين و لا شمال .

    و أيضا ولا أدري ما الفرق بين ما ليس بجسم و بين العدم ؟ ؟؟؟؟ فأخبرنا إن عرفت .

    عقيدة أهل الزيغ والبدع و الضلالات ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    و أقول يا من تكذب رسول الله صلى الله عليه وسلم المعصوم .

    و تصدق علماء غير معصومين بل أهل للخطأ .

    ثم أريد أن أعرف هؤلاء العلماء الذين تتكلم عنهم .

    قلت " وأنت انفردت عنهم جميعاً فحرفت الحديث عن معناه ولم تأتنا بقول لأحد العلماء يؤيد قولك ."

    الحديث أمامك و أرجو أن تقول لي هل معنى :

    ( أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاؤوا الشام خرج )

    هل معنى خرج أنه لم يخرج .

    معنى خرج خرج وها قد مر زمن عدة قرون ولم يخرج .

    هل معنى من بنى إسحاق أو بني إسماعيل كما نقل ذلك النووي حين قال : قال بعضهم المعروف المحفوظ من بنى إسماعيل ، هل معنى هذا أن الأتراك من بني إسحاق أو من بني إسماعيل .

    هل معنى ( فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم ) أنهم يقاتلون بسلاح أو يرمون بسهم أو سهام .

    هل معنى (قالوا لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها قال ثور لا أعلمه إلا قال الذي في البحر ثم يقولوا الثانية لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط جانبها الآخر ثم يقولوا الثالثة لا إله إلا الله والله أكبر ) أنهم سيهزمون بالسلاح أم بالتكبير .

    هل تؤمن بما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم أم لا .

    و للعلم لقد تركت كثير من الأحاديث التي تدل على أن متتابعا ليس بيناها كثير زمن و اكتفيت

    بإظهار كذب سيف الله علي و خطأ من قال أن محمد الفاتح هو من دعا له الرسول صلى الله عليه وسلم .

    قلت " فهلا أتيتنا بمرجعك لو سمحت ؟ "

    المراجع أمامك صحيح مسلم و شرح النووي عليه .

    وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم واضح ، فها أنت كذب المعصوم صلى الله عليه وسلم ، وتصدق

    كلام غير المعصومين ، وكأنك لم تسمع أو تقرأ كلام أهل العلم وقولهم كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب

    هذا القبر يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقولهم إذا خالف قولي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

    فضرب بقولي عرض الحائط .

    أو مثل ما قالوا رحمهم الله .

    هذا والله أعلم و أحكم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-16
  17. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    لقد اعتدنا عليكم السفاهة في الكلام حين تقام عليكم الحجة .

    هداك الله الى دماثة الخلق يا سيف----- آمين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-17
  19. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    سيف الحق
    قال تعالى { قد بدت البغضاء من أفواههم }
    قال الإمام القرطبي : ( يعني ظهرت العداوة والتكذيب لكم من أفواههم والبغضاء البغض وهو ضد الحب والبغضاء مصدر مؤنث وخص تعالى الأفواه بالذكر دون الألسنة إشارة إلى تشدقهم وثرثرتهم في أقوالهم هذه فهم فوق المتستر الذي تبدو البغضاء في عينيه ومن هذا المعنى نهيه عليه السلام أن يشتحي الرجل فاه في عرض أخيه معناه أن يفتح يقال شحى الحمار فاه بالنهيق وشحى الفم نفسه ....)
    قول تعالى { وما تخفى صدورهم أكبر}
    قال الإمام القرطبي : ( إخبار وإعلام بأنهم يبطنون من البغضاء أكثر مما يظهرون بأفواههم وقرأ عبدالله بن مسعود قد بدأ البغضاء بتذكير الفعل لما كانت البغضاء بمعنى البغض )
    قول تعالى { وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }
    قال الإمام القرطبي : ( قال ابن عطية ورأيت في بعض التواريخ أن إبراهيم بن المهدي وكان من المائلين على علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال يوما بحضرة المأمون وعنده جماعة كنت أرى علي بن أبي طالب في النوم فكنت أقول له من أنت فكان يقول علي بن أبي طالب فكنت أجيء معه إلى قنطرة فيذهب فيتقدمني في عبورها فكنت أقول إنما تدعي هذا الأمر بآمرأة ونحن أحق به منك فما رأيت له في الجواب بلاغة كما يذكر عنه قال المأمون وبماذا جاوبك قال فكان يقول لي سلاما قال الراوي فكأن إبراهيم بن المهدي لا يحفظ الآية أو ذهبت عنه في ذلك الوقت فنبه المأمون على الآية من حضره وقال هو والله يا عم علي بن أبي طالب وقد جاوبك بأبلغ جواب فخزى إبراهيم واستحيا وكانت رؤيا لا محالة صحيحة )

    سلاما
     

مشاركة هذه الصفحة