مظلووووووم من الاختبارات و بعد الاختبارات

الكاتب : اليماني الجريح   المشاهدات : 529   الردود : 4    ‏2006-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-05
  1. اليماني الجريح

    اليماني الجريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    671
    الإعجاب :
    0
    في كل سنة يتخرج الالاف من الطلاب من الثانوية العامة و يتباهى المسئولين بعدد الطلاب الراسبين او المحرومين من الاختبارات هذه التباهي بسبب ان عددهم لا يكون كثيرا فمثلا عدد الطلاب الناجحين في اختبارات الثانوية العامة يكون 85% و اما البقية يكون مصيرهم معروف إما إعادة سنة أخرى او العمل لدى إحدى الورش او او او ​

    تأتي بعد ذلك المعضلة بعد كل سنة و هي آلية توزيع المنح للذين يستحقونها و يظهر الفساد بكل أنواعه و اشكاله و هذا مسؤل يعد بإعطاء أصحاب المعدلات العالية منح إلى اي مكان يطلبونه او يحلمون به مكافاه على جهوده ..
    * و هذا فلان او بالأحرى سمسار يبيع المنحة بــ 2000 دولار او ما يعادلة كهدية عينية قد تكون تلفون اخر موديل

    المهم .. في تلك الأوقات يظلم الكثيرون ​

    فأوائل الجمهورية تكون منحهم الى الدول التي لم يحلموا بها و أقصد هنا دول ذات مستوى **** مثل (( سوريا و العراق او السودان و الاردن ))
    لا عيب في تلك البلدان فانا ارى ان مستوى التعليم فيها مقارب لليمن فلماذا يرسل النوابغ الى هناك ؟؟؟
    لماذا لا يرسلون الى الدول المتقدمة ؟؟ فمثلا كندا او امريكا او فرنسا ..... و غيرها

    هذه البلدان لا يدرس فيها إلا عيال المسئولين او من يعرف الوكيل الفلاني او الوزير الفلاني
    ومن المعرف ان معدلاتهم لا تتجاوز الــ 85 % و أصحاب الجمهورية أقصد الاوائل من نسب التسعينات و ما فوق تجدهم في العراق او السودان
    هذا ما حدث قبل عام و قبله و اعتقد هذا العام ​

    هناك مشكلة أخرى غير توزيع المنح و الفساد المرافق له ..
    وهي أن ​
    لا أحد ينتبه حين يعاني أصحاب المعدلات الضعيفة (( من سبعينات أو ستينات أو حتى خمسينات )) من الظلم الذين يقفعون فيه برأيي الخاص .
    فمثلا يتباهى و زير التعليم أن نسب الراسبين كانت 15 % ... ولكن لا يذكر ان هناك حوالي 70 % من الطلاب الناجحين يعتبرون معدمين بسبب نسبتهم التي حصلوا عليها في اخر العام
    قد نسي او تناسى انه لا يحق لهم دخول الكليات ولا يوجد تطوير لقدراتهم لأنهم قد يمتلكون قدرات خاصة على سبيل المثال ))

    قد يقول احدهم كلية التربية تتكفل بهم ؟
    * نعم تتكفل بهم تحت ظلها ولكن عندما يكون أعدادهم تتجاوز السعة المحددة للكلية .. اين يذهبون بعد التخرج .. اعتقد ان هذا السبب هو الذي يسبب البطالة .

    يقول اخر المعسكرات تتكفل بهم ايضا ؟
    * حسنا ... معسكرات يقصد بها الإلتحاق بالجيش و لكن في وطننا ماذا يوجد من مزايا لدى العسكري او الضابط .

    نريد تقييم او إنصاف للطلاب حتى لا تتكدس هذه الأعداد في الشوارع و نلوم انفسنا في اخر المطاف ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-05
  3. 2maged

    2maged قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    5,347
    الإعجاب :
    0
    حجز مقعد



    بين سطور العمالق اليمني الجريح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-05
  5. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    تعرف يا أخي الكريم والله والله مافي شخص ما عنده قدره كل إنسان لديه قدره

    أو لديه هويه وكيف أكتشف هذه الهويه من أفعاالي وتصرفاتي

    والله العظيم أنا لم أرى من قواننين العرب سوى الاحباط بالطلاب

    فأنا أدرس حالياا بكليه في هارو آند هيل بلندن و الله يا أخي لو ترى قانون الدراسه

    الفاشل الفاشل الذي ليس لديه الرغبه بالعلم فيكتسبون منه شيء آخر وهو موهبته

    مثلاا هناك طالب فاشل فدراسته وقدم في الكليه يقبل بحسب كفائته وحبه لهذه المادة

    مثل مهندس سيارة أو مهندس كهربائي وغيرها كثيرة يرون خبراتك وهوايتك ومنها تطلع

    وهناك فرص للتشجيع أعجبني نظاامهم في العلم فهناك لا يفرق لافاشل والمتعلم أكاديمي

    فكل واحد حسب رغبته وهوايته وهذا شيء جميل بأن هناك التشجيع لا الاحباط

    وأيضاا سألت عن مدارسهم وقد زرت إحدى مدارس لندن وكانت أغلبيتها طالبات ليست منخلطه

    و أكثرها مسلمات من جميع أنحاء العالم سألت أحد الطالبات عن قوانين دراستهم

    جميله و أعجبتني فهناك لا يشئ اسمه رسوب كل واحد حسب قدراته في العلم

    ورأيت الكتب التي يحملونها بالحقيبه ضحكت والذي أضحكني أني تذكرت كيف أخوتنا أو أخوانا يحملون الكتب الثقيله للذهاب إلى المدرسه
    فهم لا يحملون الا دفاتر بسيطه وكتيب صغير للمدونات والملاحضات

    وعند ذهابي إلا الكليه لا أحمل ولا كتاب ولا شيء معي سوى اليو أس بي مشحون به أعمالي وتقاريري

    أخوتي أن الدراسه والعلم باب كبير ولا يغلق فلكل إنسان هويه ورغبته فما أراه من إصدارات من دولنا العربيه سوى الهلاك و ضياع شبابنا

    اذا مثلا هذا الشاب أخذ نسبه خمسين فله قدره على شيء آخر هذا ليس أنه عاطل وأنه إنسان فاشل
    لا والله فلديه قدرة قد يكسبه من ورائه الكثير ويستفيد منه المجتمع

    عشاان كذاااا الدول العربيه كثر فيها البطاله وكثر فيها الجهل ليش عشاان أحبطوا الشبااب
    فهذا الشاب لديه قدرة لماذا لم يستغلوا قدرته لأفادة مجتمعه

    حسبي الله ونعم الوكيل من قوانين الدول العربيه الهاالكه ( المنهج يعيد نفسه ) حسبي الله ونعم الوكيل

    عشاان كذاا دولنا العربيه ما طلعت لانهم أحبطوات شبابنااااا والله يهدي الجيمع

    و أسأل الله بأن يفتح على بصيرتهم وعلى عقولهم لكي ينفعوا الشبااب لا يحبطوهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-05
  7. اليماني الجريح

    اليماني الجريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    671
    الإعجاب :
    0
    شكرا أختي أروى على هذا الرد
    و وفقك الله في دراستك و تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-05
  9. CONAN595

    CONAN595 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    لخي الكريم لو كل طالب جعل الدراسة ( التعليم ) شيئ لصالحة والله اننا لنتقدم في التعليم والثقافة بس والله ماسة لما تشوف رئيس لجنة يرتشي بتلفون زلزال وواحد بتخزينة حق خمسة انفار من بلاد الشعيبي وواحد يدفع مبلغ لا بأس بة لجل المعدل تصدق والله ان أخي حرم من مادة الكيمياء ليش الان الأستاذ المراقب بعد ما أخي خلص الأختبار وبقي من الوقت نصف ساعة أو اقل شوية كلم اخي قلة اخرج بدون ما حد يحس بك اخي اتوكل علي الله و المراقب يقوم يبز الدفتر ويدي الإجابات للطلبة الباقيين وما كان الا حرمت اللجنة من المادة وكلمنا بهذا الكلام الطلاب قالو الاستاذ السبب


    هذا خسارة لليمن لو يكون الاستاذ فاسد المعلم فاسد المعلم ينتج فاسديين
     

مشاركة هذه الصفحة