إلى السفير مروان نعمان في ذكرى رحيل والده الفضول عبدالله عبدالوهاب نعمان

الكاتب : با مُسلم   المشاهدات : 1,485   الردود : 6    ‏2006-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-05
  1. با مُسلم

    با مُسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-29
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    آراء تغييرية: إلى السفير مروان نعمان في ذكرى رحيل والده
    التغيير" ـ خاص ـ محمد بن عبد الله با مُسلم
    في هذه اليومين يحيي إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ذكرى رحيل فقيد الأدب والشعر والثورة
    ، فقيد اللحن والطرب ، فقيد الوطن المرحوم الأستاذ القدير عبدالله عبدالوهاب نعمان طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته إنه على ما يشاء قدير .
    وفي هذه المناسبه كنت أفكر في المساهمه بورقة بحث حول حياة الشاعر وأثره العظيم في الحركه الوطنيه وكذا الأدبيه وخاصةً في مجال الشعر الغنائي في اليمن بتأريخه الحديث المعاصر ، لكن كون العديد من الزملاء قد سبقوني في الإثراء والإبحار في حياة الشاعر الخالد في ذاكرة الوطن سكنت هواجسي وعزفت.
    لكنني من هنا أحببت أن آتي إليه من زاوية ومن مجال آخر إحياءاً لشخصيه وطنيه عملاقه بحجم الأستاذ عبدالله عبدالوهاب نعمان وهي توجيه رساله ونصح لنجله سعادة السفير اليمني مروان عبدالله عبدالوهاب نعمان والذي يشغل منصب سفير بوزارة الخارجيه منذ سنين عديده آخرها سفير اليمن الحالي لدى جمهورية الصين الشعبيه .
    إحياء ذكرى الفقيد يجب أن يساهم فيها نجله الأكبر سعادة السفير مروان ليس بورقة بحث وليس بطباعة كتب ، فقامة الشاعر الفضول أكبر وأقوى من أن تحتاج إلى تبني نجله لإحياءها فالشعب ومثقفي الشعب أول من يتبنى الفضول لأنه فخر للأدب اليمني.
    ما أدعوه وأتمناه في السفير مروان نجل الشاعر الفضول عبدالله عبدالوهاب نعمان أن يحيي ذكرى والده في حياته اليوميه وفي معاملاته مع الآخرين ، لأنه عار أن يكون نجل شاعر وأديب عملاق عدو للأدب والثقافه بل عدو للإنسانيه والضمير الحي اليقض!
    السفير مروان لا أدري هل يعرف أنه لولا أنه إبن ونجل الشاعر الفضول لما كان بإمكانه الحصول على منصب سفير لليمن لدى أحد الدول الدائمة العضويه في مجلس الأمن ، ولولا أنه إبن الشاعر الثائر عبدالله عبدالوهاب نعمان فهل يا ترى كان بإمكانه الحصول على فرصة الدراسه في الخارج هو وأخوانه في وقت كانت اليمن تفتقر فيه إلى المدارس الإبتدائيه ؟
    إذاً : أليس الأحرى والأصح من السفير مروان أن يحسن إنتمائه وإنتسابه لشخصيه وطنيه مثل شخصية شاعر النشيد الوطني للجمهوريه اليمنيه المرحوم عبدالله عبدالوهاب نعمان ؟!
    إحتراماً لذكرى مقام الشاعر الفضول لن أتطرق إلى المآسي التي يمارسها نجله من أخلاقيه ومنطقيه وإنسانيه ، مروراً من المجر وأديس أبابا والقاهره وأسمرا وأخيراً عاصمة ربع سكان المعموره :بكين !
    كنت أظن أن ما يصل إلى مسامعي حول السفير مروان إنما من باب المجازفه والمكايده لكن ما أكده لي أحد الأصدقاء الذي يقيم في المجر من أشياء تستحي الأخلاق والأقلام الرفيعه ذكرها أصابتني بالإحباط والندم على شاعر الثوره (الفضول) لأن كل ذلكم يمارس من نجله وبإسمه !
    الطامة الكبرى ما حدث ويحدث في الصين حيث أكد لي أحد أقاربي الذي يزور الصين باستمرار لأغراض تجاريه ما يلي :
    - جباية مبالغ باهظه مقابل الخدمات القنصليه منها ما يصل إلى ثلاثه أضعاف ما هو مقرر من قبل وزراة الخارجيه في بلادنا ، مثلا يتم جباية 150 دولار مقابل تعميد مستندات التوكيلات التجاريه بينما سندات القبض 35 دولار فقط وهي المقرر من الخارجيه اليمنيه والباقي يذهب إلى حساب سعادة السفير مروان !
    - جباية ثلاثه أضعاف ما هو مكتوب على سندات إستلام صرف فيزة دخول للمواطنين الصينيين ، حدث هذا مع صديقي الذي أراد إستقدام فنيين صينيين لتركيب أحد المصانع وأوضح لي صديقي أن وجهه إسود حينما عجز عن الإجابه للصينيين : لماذا المبلغ المدفوع أكبر ثلاث مرات مما هو مكتوب في سندات الإستلام ؟
    - يقوم السفير مروان بمحاربة شريحة الطلاب وحجز مستحقاتهم ومساعداتهم الماليه ، ووصل الأمر إلى نشر أحد المواقع الحكوميه اليمنيه خبر تهديد السفير الدائم للطلاب بعلاقته برئيس الجمهوريه وبأنه قادر على الفصل والترحيل دونما أي مسائله !!
    أعلاه كانت مخالفات دستوريه بحق الوطن وممتلكاته وأما المخالفات اللاأخلاقيه فأدباً منا الصمت و(كل نفس بما كسبت رهينه ) ولكن نصيحه أخويه أوجهها للسفير مروان أن يراعي الله في شخص أبيه ، فإنه عاراًُ وأسفاً أن ينتمي إلى شخص الشاعر الراحل عبدالله عبدالوهاب نعمان من يقوم بمثل هذه ا الأعمال المخزيه ، فالناس يجب أن تقول : هذا الشبل من ذاك الأسد لا أن تقول العكس والله من وراء القصد.


    * شاعر وأديب يمني مقيم في المملكه العربيه السعوديه.
    bamosallam2004@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-05
  3. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    لك التحيه اخي وكل ما قلته صحيح ولكن يقولون ما تخلف النار الا رماد وقد كثر شاكوه وقل شاكروه0
    فبئس الابن العاق هو فقد تنكر لاباه وتاريخ اباه واتخذالفساد ابا له 0 ونذكره بالنشيد لعل الذكرى تنفع المؤمنين
    رددي ايتها الدنيا نشيدي
    ردديه واعيدي واعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد
    000000000000000000000000
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-05
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي بامُسلم
    مرحبا بك في المجلس اليمني
    وإذا صح ماتقول عن السفير مروان نعمان
    فلا عجب
    إنها دولة الرئيس "صالح"
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    ملحوظة:
    هل أنت كاتب المقال شخصيا؟!:eek:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-05
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير : تايم
    السفير :مروان فعلا ً سيئ السمعة وقد جاء في القسم السياسي كذا مشاركة من قبل الإخوة في الصين وأظنك مطلع عليه ونحن رددنا عليها مرارا ً
    أخي تايم السفير مروان للأسف الشديد يستغل وظيفته في جمهورية الصين وأيضا ً يستغل علاقته مع تجار النفوذ في اليمن ويتعامل على أنه مدير لفرع شركة وهو من كبار المساهمون في هذه الشركة :) هكذا يتعامل في الصين من خلال وظيفته ..

    أخي تايم كما هو معروف لدى الكثير علاقة مع التجار اليمنيين ومن خلال ماينقل لنا أنه في السنوات الأخيره أتجه التجار إلى الصين حتى أن الكثير حاول أن يستقر هناك في الصين و كثير من التجار أصبح إرسال أولاده للدراسة في الصين أفضل من مكان آخر وهذا حاصل ومتداول بين الكثير
    ومن خلال هؤلاء الذين تعاملوا وعرفوا (مروان ) للأسف رجل سيئ السمعة ويستغل وظيفته حتى أنه نقل إلينا حينما نصب ممثل تجاري صار هناك صراع كبير وهذا عبر وثائق رسمية وهي موثقة لدى الجهات الرسمية وجهاز المخابرات وجهات آخرى وتصرف بطريقة أنتقده عليها الكثير والجانب الآخر حينما شكلت
    (الجالية اليمنية ) كان له موقفا ً سلبيا ً ،
    وتعامله مع الطلاب اليمنيين في الصين من خلال خصم من رواتبهم وأيضا ً تأخير الراتب وتعامله معهم بطريقة سيئة وتهديدا ً ووعيدا ً وهذا فعلا ً حاصل من خلال مانقل لنا ممن تعامل مع السفارة والسفير في الصين ،

    وايضا ً من الأخبار التي وردت من بعض التجار أن له علاقة مع رجال أعمال في (الصين وهنج كنج ) ويستغل وظيفته من خلال هؤلاء لعمل صفاقات مخالفة للقانون والعمل الوظيفي ، وهذا ما وردنا من الكثير من التجار وأنت تعلم أن التجار كـــ(جهاز المخابرات لايخفاء عليهم شئ ) :)
    أخي تايم ربما أذا كان لك هناك علاقة مع تجار سوف تكتشف هذا الرجل، علما ً أنه منصب من الوبي التجاري في اليمن ،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-05
  9. با مُسلم

    با مُسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-29
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الأخ تايم :

    نحن لا نكذب ولا نكتب إلا بعد التأكد من المعلومات الوارده إلينا
    لأن الكتابه أمانه
    ولاحظ أنني لم أكتب إلا الجزئ اليسير
    وتبقى الفضائح الأخلاقيه التي يقوم بها السفير
    من باب الأدب لم أذكرها
    ولكن إذا إستمرت الغطرسه سنتحدث بالمفتوح

    العزيز الصحاف
    يبدو أنك أعلم بما يجري هناك
    فكل كلامك صحيح جدا
    وأنا سأزور الصين قريبا وسأخصص يوم لزيارة السفاره والإطلاع بنفسي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-15
  11. المهااااااجر

    المهااااااجر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم كاتب المقال
    الأستاذ / مروان النعمان يبحث عن شريكة حياته
    بعد أن قام وطلق الدكتورة / بلقيس الحضراني قبل سنوات
    فمروان ا لنعمان مش فاضي للأدب والشعر
    مروان النعمان يريد يكمل نصف دينه بعد الخيانة التي عمتلها له الدكتورة بلقيس الحضراني مع الدكتور / قاسم سلام ممثل صدام حسين في اليمن سابقاً
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2008-03-10
  13. عودة السلاحف

    عودة السلاحف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2008-03-09
    المشاركات:
    339
    الإعجاب :
    0
    الى من لا يعرف السفير مروان عبد الله نعمان اقول لهم بان الرجل وان كان له عيوب فهو بحق رجل دبلوماسي من الطراز الاول ولمن لايعرفه عليه مراجعة تاريخ عودة جزيرة حنيش الى اليمن . ولا ننسى بان الرجل يعد احد اعمدة وزارة الخارجية اليمنية واهم مجدديها..
     

مشاركة هذه الصفحة