المخالفة الخامسة:

الكاتب : بن مطهر   المشاهدات : 328   الردود : 0    ‏2006-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-04
  1. بن مطهر

    بن مطهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-23
    المشاركات:
    565
    الإعجاب :
    0

    المخالفات الشرعية فى عيد الأضحية فى الديار السودانية

    الشيخ: محمد مصطفى عبد القادر

    المخالفة الأولى:

    يذهب كثيرون الى بعض مشائخ الطرق الصوفية ويتركون بيوتهم وأسرهم لقضاء العيد مع أولئك المشايخ من أهل الزيغ والضلال ظنا منهم أنهم يقربونهم الى الله زلفى فى هذه الأيام المباركات.



    المخالفة الثانية:

    يضربون بالطبول فى تلك الأماكن ويذكرون بقصائد شركية يمدح بها الأحياء والأموات من أئمة الضلال من المتصوفة ويذكرون بأذكار ما أنزل بها الله من سلطان مثل آه وهو هو !! وكل ذلك بدع وضلالات.



    المخالفة الثالثة:

    تكثر إقامة الحفلات الغنائية الماجنة على المستوى الرسمى والشعبى فيذهب إليها الكثيرون من الرجال والنساء المتبرجات ظنا منهم ان هذا يمثل الفرح فى أيام العيد والله تعالى يقول (قل بفضل الله ورحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون) والفرح إنما يكون بالطاعة وليس بالمعصية.



    المخالفة الرابعة:

    يدخل كثيرون البيوت بغير إذن ويتصافح الرجال والنساء الأجانب لمباركة العيد ومعلوم أن مصافحة المرأة الأجنبية لا تجوز لقول النبى صلى الله عليه وسلم " لأن يطعن أحدكم بمخيط فى رأسه خير من أن يمس إمرأة لا تحل له" رواه الطبرانى.



    المخالفة الخامسة:

    يصنع كثيرون خمرا من التمر ويشربونه ويستحلون شربه بتغير إسمه فيما يسمى "بالشربوت" ظنا منهم أنه لا إثم عليهم وهذا مما أخبر به النبى صلى الله عليه وسلم فى قوله "ليكونن أقوام من أمتى يشربون الخمر بغير إسمها ويستحلون الحر والحرير وتعزف على رؤوسهم بالغينات والمعازف والمزامير يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير" رواه البخارى وإبن ماجة.

    هذه بعض المخالفات الواضحات ونسأل الله الهدى والرشاد وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

     

مشاركة هذه الصفحة