البرلمان يوافق على خمسه مرشحين ويرفض اخرين ؟؟؟

الكاتب : نبيله الحكيمي   المشاهدات : 701   الردود : 7    ‏2006-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-04
  1. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    بالامس الاثنين 3/7/2006م
    كان قد اعلن عن الموافقه على بدايه استقبال طلبات الترشيح على الرئاسه
    وحددت اللجنه الخاصه في مجلس النواب يوم الثلاثاء بدايه استقبال الطلبات
    وكان قد وافق على إقرار وتعديل الفقرة (أ) من المادة 19 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم 13 لسنة 2001م بإضافة عضوين من اللقاء المشترك إلى اللجنة ليصبح قوامها تسعة أعضاء يتم تعيينهم بقرار من رئيس الجمهورية من قائمة الخمسة عشر اسما التي سبق أن رشحها مجلس النواب سابقاً.

    وكما ذكر في نفس الجلسه على التاكيد عن شروط المرشح والتي اجملت بالتالي

    حسب ماذكر في المادة الدستورية 107 (ألا يقل سنه عن أربعين سنة وأن يكون أبواه يمنيين وأن يتمتع بحقوقه السياسية والمدنية وألا يكون متزوجاً من أجنبية وألا يكون قد صدر ضده حكم قضائي بات في قضية مخلة بالشرف والأمانة إضافة لشرط استقامة الأخلاق والسلوك والحفاظ على الشعائر الإسلامية.
    واليوم وحسب ماورد في مارب برنس للخبر التالي :::



    البرلمان يوافق على خمسة مرشحين لمنصب الرئاسة ويرفض خمسة آخرين

    الثلاثاء 04 يوليو-تموز 2006 / مأرب برس



    بدأ مجلس النواب اليوم الثلاثاء استقبال طلبات الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والتي تستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

    وافقت اللجنة المكلفة باستقبال طلبات الترشيح برئاسة الدكتور عبد الوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب اليوم اليوم خمسة ممن تقدموا للترشيح لمنصب رئاسة هم علي عبد الله صالح, مصلح الصماط - طبيب,محمد عبد الله صالح الفرزعي,عبدالله الشماخي,محمد العلفي, فيما رفضت ملفات خمسة لعدم استيفائها للوثائق المطلوبة يشار على أن إجمالي من تقدموا بملفاتهم للجنة هم عشرة مرشحين رفضت خمسة ومن أهم الشروط المطلوبة هوتقديم طلب كتابي موقعاً باسم المتقدم إذا كان مستقلاً أو بإسم حزب إذا كان حزبياً و أربع صور شخصية (4×6) وصور البطاقة العائلية والانتخابية و المؤهلات العلمية والسيرة الذاتية.







    هذا وسنتابع مايحدث لنوافيكم به يوميا انشاء الله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-04
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    نبيل عبد الرب - استقبلت اللجنة المكلفة من رئاسة البرلمان اليوم عشرة طلبات للترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
    وقال الدكتور عبدالوهاب محمود نائب رئيس البرلمان رئيس اللجنة أن اليوم الأول لاستقبال طلبات الترشيح شهد تقدم عشرة أشخاص خمسة منهم استكملوا الوثائق المطلوبة وهم (رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح) عن المؤتمر الشعبي العام والمستقلون (مصلح حسين علي الصماط، ومحمد عبدالله صالح الفرزعي، وعبدالله عباس الشماحي، ومحمد محمد العلفي، فيما المستقلون (ذكرى احمد علي، ورشيده القيلي، وعبدالله عامر زيد، وعبدالوهاب الكربدي) لم يستوفوا الوثائق المطلوبة إلى جانب المتقدم عن الحزب الديمقراطي الناصري والمجلس الوطني للمعارضة ياسين عبده سعيد. بحسب مصادر في اللجنة الخاصة لاستقبال طلبات الترشيح.
    وتشتمل الوثائق المطلوبة لقبول ملف المتقدم طلبا كتابيا موقعا من قبل المرشح، وإذا كان مرشحا باسم حزب وجب عليه تقديم وثيقة تثبت ذلك. بالإضافة إلى أربع صور شخصية ونسخ مصورة من البطاقة العائلية والبطاقة الانتخابية والمؤهل العلمي إن وجد وإرفاق السيرة الذاتية للمرشح.
    وسط ذلك شرع مجلس النواب في نقاش مشروع قانون الإقرار بالذمة المالية على ضوء تقرير لجنة الشئون الدستورية والقانونية عقب خلاف أثاره النواب زكريا الزكري وصخر الوجيه وعلي العنسي الذين اعتبروا المشروع يتعارض مع مشروع قانون مكافحة الفساد المنظور أمام اللجنة المالية فيما يتعلق بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وهو ما نفاه رئيس اللجنة الدستورية علي أبو حليقه وأيده د. منصور الزنداني.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-04
  5. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    محمد الخامري من صنعاء : أكد قيادي في المعارضة اليمنية لـ"إيلاف" أن مرشح أحزاب اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية القادمة سينتظر وصول الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب من العاصمة السعودية الرياض ليقدم له أوراق ترشيحه وفقاً للنص الدستوري الذي يقول أن أي راغب في الترشح لرئاسة الجمهورية أن يقدم أوراقه لرئيس مجلس النواب وليس إلى المجلس . وأشارالى أنه في حال تأخر الشيخ الأحمر أو انه لن يعود إلى صنعاء خلال المدة القانونية (7 أيام ابتداء من اليوم) فان مرشح المعارضة اليمنية "الشخصية المستقلة" فيصل بن شملان سيضطر لمغادرة صنعاء إلى الرياض لتقديم أوراقه هناك.

    وأضاف عضو المكتب السياسي ورئيس دائرة النقابات والمنظمات الجماهيرية بالحزب الاشتراكي اليمني علي الصراري أن ما قام به الرئيس علي عبدالله صالح صباح اليوم حين قدم وثائق ترشيحه لرئاسة اليمن إلى مجلس النواب غير قانوني ومخالف لنص دستوري ، مشيراً إلى انه كان الأحرى برئيس الدولة "الحالي" أن يطبق الدستور بحذافيره حتى يكون قدوة لبقية المرشحين الذين وصفهم بأنهم لا يمكن أن يكونوا ملمين بالدستور والقوانين النافذة أكثر منه.

    وكان الرئيس علي عبد الله صالح قدم صباح اليوم الوثائق الخاصة بترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية القادمة للفترة من 2006-2013 م إلى نائب رئيس مجلس النواب العقيد يحي الراعي الذي كان في استقباله مع رئيس الحكومة عبدالقادر باجمّال وعدد من أعضاء البرلمان.

    وقال صالح عقب تقديم وثائقه أن لديه مهام قادمة كبيرة منها الحفاظ على الثورة والجمهورية والحرية والديمقراطية والوحدة من دعاة الفتنة والانفصال والغلو والتطرف والإرهاب والحفاظ عليها من دعاة الإمامة الذين قال أنهم بدؤوا يظهرون في بعض المحافظات بعد أحداث محافظة صعده مع حسين الحوثي ووالده.

    وأضاف الرئيس صالح " لقد جئت اليوم لأقدم الوثائق الخاصة بالترشيح طبقا للدستور والقانون بعد أن لبيت نداء الملايين من الجماهير التي خرجت إلى الشوارع في عواصم المدن والميادين العامة عندما رأت وسمعت بان هناك ناقوس خطر ووحوش تكشر بأنيابها تريد أن تنقض على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية فخرجت تلك الجماهير تلقائيا دون أن يدفع لها احد أو دون برمجة وكان خروجها خروجا عفويا مما أجبرني على العدول عن قراري الذي كنت قد اتخذته بعدم الترشح للفترة الرئاسية القادمة ، ولكن عندما رأت الجماهير وسمعت أن هناك جرس وخطورة خرجت تطالبني بالترشح وعدلت عن قراري استجابة لندائها ولدي العديد من المهام الكبيرة وهي الحفاظ على الثورة والجمهورية والحرية والديمقراطية ، والحفاظ على الوحدة من دعاة الفتنة والانفصال ، والحفاظ على الوطن من الغلو والتطرف والإرهاب ، والحفاظ على الوحدة والثورة والجمهورية من دعاة الإمامة الذين بدأت ترتفع أصواتهم من وقت لأخر في محافظة صعدة ولهم ذيول في بعض عواصم المحافظات.

    هذه المهام التي أعلنها ضمن مهامي القادمة وهناك ملف كبير هو ملف التنمية ويندرج تحت هذا الملف عدة ملفات كبيرة كالتنمية الشاملة صناعيا وزراعيا وملف آخر هو توليد الطاقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لها ومن ذلك توليد الكهرباء بالطاقة النووية واستكمال البنية التحتية للمشاريع الخدمية ومكافحة الفقر وإنهاء البطالة في الشارع اليمني. وأشار صالح إلى أن هذه الملفات وغيرها الكثير تعتبر من أهم المهام الرئيسية بالإضافة إلى استكمال بناء المؤسسة العسكرية والأمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-04
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله
    اسمع انه مريض وهو تحت العلاج الآن

    ولا اعتقد انه يعود في الفترة القريبة
    الله يشفيه

    والسؤال هو : لماذا لا يتم التعامل مع من ينوب عنه ؟ وهل هذا فعلا نص القانون ؟

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-04
  9. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    الرئيس لا ينطبق عليه القانون، يرفع القانون عن الصبى والمجنون.
    اما عن بقية المرشحين فهم من جماعة هات بعضهم متسول وبعضهم خادم للنظام ، والذى جعلهم لايحترمون هذه الوظيفة هو انهم تعلموا بالمشاهدة والمعايشة . فسوف نرى الكثير والكثير يتزاحمون للرئاسة، والسارق دائما يخلق ظروف ازدحام وشغب ليتسنى له السرقة ، والسرقة تتم بنجاح فى وقت الازدحام .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-04
  11. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    ملف التنميـــه معرووووووووض من 12 عاااااام


    فاااين وصل

    ومتى بدااااء ... :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-04
  13. سعد ضيف الله

    سعد ضيف الله عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-17
    المشاركات:
    141
    الإعجاب :
    0
    اول مره اضحك اليوم. شكرا جزيلا وجزاك الله خير وارجو المواصله في الكتابه. والله الموفق.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-05
  15. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اعتقد ان هناك امر مهم لأي رئيس قادم وهوا اعادة اللاجئيين والغير شرعييين الى ديارهم . لما سببه ويسببه لليمن من مشاكل جما
     

مشاركة هذه الصفحة