هواش..الثار وعدم الثقة والحفاظ على خط الرجعة وراء اختيار "المشترك"

الكاتب : صابر الرباعي   المشاهدات : 307   الردود : 1    ‏2006-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-04
  1. صابر الرباعي

    صابر الرباعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-05
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    الثلاثاء, 04-يوليو-2006
    - قال عبد الواحد هواش ،أن محمد اليدومي قد اساء التعبير بإشارته إلى أن الوطنية والنزاهة هي السبب وراء اختيار فيصل بن شملان مرشحاً بأسم أحزاب اللقاء المشترك.

    وأضاف نائب أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي، أعتقد أن محمد اليدومي قد أساء التعبير ، لأن هناك الكثير من الشخصيات في أحزاب اللقاء تتسم بالنزاهة والوطنية يمكن تقديمها للمنافسة الانتخابية، وهي تضاهي إن لم تفق فيصل بن شملان.

    وبرأي القيادي البعثي فإن لجوء المشترك لتسمية مرشح من خارجه يعد انعكاسا للخلاف المتأصل بين أحزاب اللقاء ودليل عدم الثقة فيما بينهم.

    وأرجع سبب إحجام بعض أحزاب المشترك عن تقديم مرشح من كوادرها ، إلى "مراعاتها مصالح لها تخشى عليها" حد قوله في حديث لـ مضيفا ان "الحفاظ على خط رجعة لها في أسوأ الحالات " سبب آخر ايضا.

    كما أن عدم ثقة الأحزاب ببعضها وخوف كل حزب من أن يكون مرشح الرئاسة من ح زب يتقاطع معه كان ايضا من الدوافع المساعدة لترشيح شخصية من خارجها.
    وأشار هواش إلى نقطة أخرى قائلاً "وهناك قاسم مشترك حكم هذا الترشيح يتمثل في تصفية حسابات مختلفة مع النظام القائم ورئاسته ، وهي ثارات مدفوعة بحسابات وسياسات معلومة .

    ووصف القيادي البارز في حزب البعث "اللقاء المشترك" بأنه تجمع سياسي تنسيقي حددت أهدافه بتطوير وتجذير المسار الديمقراطي، لتستطيع أحزابه- التي تتقاطع فكرياً وإيدلوجياً – التعبير عن ذاتها في مناخ ديمقراطي حر.

    مضيفاً بأن بن شملان شخصية مستقلة، وكل الاحزاب وجدت فيه جزءاً منها ، ومخرجاً تفضله عن فشلها مجتمعة بالإتفاق على مرشح يحرجها شعبياً ويضاعف من مأزقها

    ...........................................................................زز

    لم يستطع المؤتمر الحاكم الصبر طويلا على توفيق الله للمشترك بمرشح فلته فوجه ماكنته الاعلامية لقصف هذا الانجاز ..مارايكم؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-04
  3. صابر الرباعي

    صابر الرباعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-05
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    لماذا تم تعطيل النقاش في هذا الموضوع اين الديمقراطية التي تتشدقون بها ؟ هل الديمقراطية ان نسخة طبق الاصل لقناعتكم؟
     

مشاركة هذه الصفحة