الاحاديث النبوية في اثبات ان حضرموت يمنية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 605   الردود : 3    ‏2002-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-14
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    الاخوة الاعزاء جميعا ان من الملاحظ وجود بعض الاخوة الكتاب في بعض المنتديات والملتقيات يحاولون البلبلة وتشويه الحقائق ومنها تاريخنا اليمني العظيم والتشكيك في يمنية اجزاء منه وهذا يعتبر افتراء وتزوير في التاريخ وهذا الامر يعتبر جريمة كبرى ولكن هنالك حقائق لايمكن لاي شخص كائن من كان ان ينكرها او يتقول عليها ومنها ما جاء في الكتاب والسنة المطهرتين وهنا احببت ان اورد بعض ما جاء في السنة المطهرة على لسان من لاينطق عن الهواء ان هو الا وحيا يوحا وليس لأولائك المرجفين الا ان يبتعدو عن القفز فوق هذه الحقائق .
    حضرموت باليمن :
    عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه أن رجلا من كندة واخر من حضرموت اختصما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ارض من اليمن فقال الحضرمي يا رسول الله إن ارضي اغتصبنيها أبو هذا وهي في يده قال هل لك بينة قال لا ولكن أحلفه والله ما يعلم إنها ارضي اغتصبنيها أبوه فتهيأ الكندي لليمين فقال رسول الله صلى الله وعليه وسلم لا يقتطع عبدا أو رجل بيمينه مالا إلا لقي الله يوم يلقاه وهو اجذم فقال الكندي هي أرضه وارض والده. .
    الإيمان يمان :
    عن معاذ بن جبل قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في دارنا يعرض الخيل فدخل عليه عيينة بن حصن فقال للنبي صلى الله عليه وسلم أنت ابصر مني بالخيل وأنا ابصر بالرجال منك فقال النبي صلى الله عليه وسلم فأي الرجال خير فقال رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم ويعرضون رماحهم على مناسج خيولهم ويلبسون البرد من أهل نجد فقال النبي صلى الله عليه وسلم كذبت بل خير الرجال رجال اليمن الإيمان يمان واكثر قبيلة في الجنة مذ حج وماكول وحمير خير من اكلها وحضرموت خير من كندة فلعن الله الملوك الأربعة جمدا ومسرحا ومخوسا وأبضعة وأختهم العروة رواه الطبراني ورجاله ثقات .
    من هو سبأ؟
    حكاه ابن ديحة في كتاب التنوير في مولد البشير النذير وقال الإمام احمد حدثنا أبو عبد الرحمن حدثنا ابن الهيعة عن عبد الله بن دعلة سمعت عبد الله بن العباس يقول أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن سبأ ما هو أرجل أم امرأة أم ارض قال بل هو رجل ولد عشرة فسكن اليمن منهم ستة وبالشام منهم أربعة فأما اليمانيون فمذ حج وكندة والازد والاشعريون وأنمار وحمير وأما الشامية فلخم وجذام وعاملة وغسان وقد ذكرنا في التفسير إن
    فروة بن مسيك الغطيفي هو السائل عن ذلك كما استقصينا طرق هذا الحديث وألفاظه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-14
  3. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    مشكور على هذا الموضوع العظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-15
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    ذكر اخبار العرب.

    ذكر أخبار العرب.
    قيل أن جميع العرب ينتسبون إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ،والصحيح المشهور إن العرب العاربة قبل إسماعيل وقد قدمنا أن العرب العاربة منهم عاد وثمود وطسم وجديس واميم وجرهم والعماليق وأمم أخرى لا يعلمهم إلا الله كانوا قبل الخليل عليه الصلاة والسلام وفي زمانه أيضا فأما العرب المستعربة وهم عرب الحجاز فمن ذرية إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام أما عرب اليمن وهم حمير فالمشهور انهم من قحطان واسمه مهزم ابن قاله ابن ماكولا وذكرو انهم كانو أربعة اخوة قحطان وقحاط وقاحط وفالغ وقحطان بن هود وقيل هو هود وقيل هود أخوه وقيل من ذريته وقيل أن قحطان من سلالة إسماعيل حكاه ابن إسحاق وغيرهوفقال بعضهم هو قحطان تيمن بن قيذر بن إسماعيل وقيل غير ذلك في نسبة الى إسماعيل والله اعلم وقد ترجم البخاري في صحيحه على ذلك فقال باب نسبة اليمن ألي إسماعيل عليه السلام حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن يزيد بن أبي عبيد حدثنا سلمة رضي الله عنه قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على قوم من اسلم يتناضلو بالسيوف فقال ارموا بني إسماعيل وأنا مع بني فلان لأحد الفريقين فأمسكو بأيديهم فقال مالكم قالوا وكيف نرمي وأنت مع بني فلان فقال ارموا وأنا معكم كلكم انفرد به البخاري وفي بعض ألفاظه ارموا بني إسماعيل فان أباكم كان راميا وأنا مع ابن ألا درع فأمسك القوم فقال ارموا وأنا معكم كلكم قال البخاري وأسلم بن أ فصي بن حارثة بن عمرو بن عامر من خزاعة يعني وخزاعة فرقة ممن تمزق من قبائل سبأ حين أرسل الله عليهم السيل العرم .
    وكانت الأوس والخزرج منهم وقد قال لهم عليه الصلاة والسلام ارموا بني إسماعيل فدل على انهم من سلالته وتأوله آخرون على إن المراد بذلك جنس العرب لكنه تأويل بعيد إذ هو خلاف الظاهر بلا دليل لكن الجمهور على أن العرب القحطانية من عرب اليمن وغيرهم ليسو من سلالة إسماعيل وعندهم أن جميع العرب ينقسمون إلى قسمين قحطا نية وعدنا نية فالقحطانية شعبان سبأ وحضرموت والعدنانية شعبان أيضا ربيعه ومضر أبناء نزار بن معد بن عدنان والشعب الخامس وهم قضاعة مختلف فيهم فقيل انهم عدنا نيون وقال ابن عبد البر وعليه الاكثرون ويروى هذا عن ابن عباس وابن عمر وجبير بن مطعم وهو اختيار الزبير بن بكار وعمه مصعب الزبيري وابن هشام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-17
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    حضرموت يمنية على لسان الإمام علي ابن أبى طالب كرم ا
    في رواية كعب الأخبار عن ذلك الرجل الحضرمي الذي قدم إلى المدينة في خلافة عثمان رضي الله عنه جرى حوار طريف ننقله ، بين ذلك الرجل الحضرمي وبين الإمام علي كرم الله وجهه وبعض الصحابة ، دخل الحضرمي مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و كان قد رمقته الناس لطوله.
    الحضرمي : أيكم ابن عم محمد؟
    -: أي ابن عمه تريد.
    -: ذلك الذي آمن به صغيرا .
    فأومأوا إلى سيدنا علي بن أبى طالب كرم الله وجهه .
    الإمام علي : ممن الرجل ؟
    -: من اليمن من بلاد حضرموت
    -: أتعرف موضع الأراك والسدر والحمراء ؟
    -: كأنك تسألني عن قبر هود؟
    -: عنه سألتك فحدثني
    قضيت أيام شبابي في عدة من شبان الحي نريد قبره فسرنا إلى جبل شامخ فيه كهوف، ومعنا رجل عارف بقبره حتى دخلنا كهفا فإذا نجن بحجرين عظيمين قد أطبق أحدهما على الآخر وبينهما فرجة يدخلها رجل نحيف ، وكنت أنا أنحفهم فدخلت بين الحجرين فسرت حتى وصلت إلى قضاء فإذا أنا بسرير عليه ميت وعيه أكفان كأنها الهواء فمسست بدنه فإذا عند رأسه حجر على شكل لوح مكتوب عليه ( لا اله إلا الله محمد رسول الله ، وقضى ربك أن لاتعبد إلا إياه وبالوالدين إحسانا أنا هود بن الخلود بن عاد رسول الله بني عاد بن عوص بن سام بن نوح وجئتهم بالرسالة وبقيت فيهم مدة عمري فكذبوني فأخذهم الله بالريح العقيم ...الخ. لله وجهه:
     

مشاركة هذه الصفحة