قرة عيون المجاهدين الشيخ أسامة بن محمد بن عوض بن لادن

الكاتب : خالد بن سعيد   المشاهدات : 3,109   الردود : 61    ‏2006-07-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-07-03
  1. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    قرة عيون المجاهدين الشيخ أسامة بن محمد بن عوض بن لادن


    القائد الأعلى لتنظيم القاعدة



    نذكر هنا سيرة أبي عبدالله وهو غني عن التعريف، إذ أنه عندما يسمع الكفار باسمه يذب الرعب في قلوبهم، فأسامة يعني الجهاد، أسامة يعني الإرهاب، أسامة يعنة الرعب والخوف والهلع، وحسبنا قول الله تعالى في كتابه الكريم: ((أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّار...)).

    اسمه أسامة بن محمد بن عوض بن لادن –حفظه الله ورعاه-، ولد لأبوين مسلمين بجزيرة العرب بالرياض في حي الملز عام 1377هـ، انتقل إلى المدينة المنورة مع والديه بعد الولادة بستة أشهر ومكث باقي عمره في الحجاز بين مكة وجدة والمدينة. وبعد ذلك درس شيخنا الفاضل أسامة بن لادن في الحجاز ودرس الاقتصاد في جامعة جدة بما يسمى بجامعة الملك عبدالعزيز، وعمل مبكرا في الطرق لشركة والده عليه رحمة الله وقد توفي والده وعمره 10 سنوات.

    والده الشيخ محمد بن عوض بن لادن من مواليد حضرموت ذهب للعمل في الحجاز منذ أكثر من 70 سنة، وفتح الله عليه ببناء المسجد الحرام حيث الكعبة المشرفة، وبناء المسجد النبوي في المدينة المنورة حيث قبر سيدنا محمد –عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم-، وعندما علم والده –رحمه الله- أن حكومة الأردن قد أنزلت مناقصة لترميم مسجد قبة الصخرة جمع المهندسين وطلب منهم أن يضعوا سعر التكلفة فقط بدون أرباح فلما وضعوا سعر التكلفة خفض السعر هو عن سعر التكلفة حتى يضمن خدمة بناء مساجد الله، فأرسيت له المناقصة وبدأ المشروع، وقد من الله على والده -رحمه الله- أيضا بالصلاة في الثلاث مساجد في اليوم الواحد، وقد كان -رحمه الله- أحد مؤسسي البنية التحتية لما يسمى بالمملكة العربية السعودية.

    قال عنه الشيخ عبدالله عزام –حفظه الله-: "....موقف هزني كثيرا... أسامة بن محمد بن لادن... أرجو الله أن يبارك في هذا الشاب وأن يحفظه....، ضغطه منخفض.. مريض.. لا يأكل.. حامل مالئ جيبه هذي ملح وبيده التانية حامل تنكة مي، مطرة مي، ينهل من الملح ويشرب مي.. مشان يرفع ضغطه حتى يستطيع يظل واقف...، الأخ أسامة بن لادن... سبحان الله... ربنا يحفظه ويباركله نرجو الله... هذا أمة في رجل... أمة في رجل..".

    وقال عنه الشيخ سليمان أبو غيث: "... هاهي أمريكا تفرض على مجلس الأمن وبالإجماع استصدار قرار يطلب تسليم البطل أسامة بن لادن، نعم هذا البطل.. هذا الأسد.. هذا الجبل الأشم.. هذه القلعة العتيدة.. هذا الرجل الذي ضحى بماله ووقته وصحته ونفسه وأمواله في سبيل الدفاع عنكم.... هذا الرجل يجب أن يكون محل اعتزاز في نفوسنا، ووسام شرف على صدورنا، وتاج كرامة فوق رؤوسنا، وأن يكون قدوة لأبنائنا بدل أن يكون القدوة لاعب الكرة أو ممثل أو مغني.......، إنه عند الله بإذن الله في أعلى عليين...... ".

    وكان مما قاله أحدهم عنه: "تحية حب.. تحية من القلب لهذا الرجل العظيم... لأبي عبدالله.. لأسامة بن لادن، هذا الرجل الذي رفع رأس الأمة.. شهد الله رفع رأس الأمة عاليا، فبه نفتخر وبأمثاله، إذا ذكر مَنْ الرجال في أمتكم دفعنا لهم هذا الشخص، هذه الصورة هذا الصوت الذي يبكي كل من سمعه وقد امتلأت عباراته بمزيج الإيمان واليقين والزهد، هذا الرجل الذي إذا طلبوا لنا من يمثل الإسلام اليوم دفعنا لهم أمثال أبي عبدالله، يقول قليلا... ويعمل عظيما... ".

    ووالله لو كتبنا فيه المقالات والأشعار ما وفيناه ولو شيئا يسيرا من حقه علينا وعلى أمة الإسلام، فنحن نعجز عن وصف مدى حبنا له واعتزازنا به وفخرنا بإنجازاته الجهادية التي رفعت رأس الأمة، أمة النبي القتال محمد –صلى الله عليه وسلم-، وهذا كله غيض من فيض، ولكن حسبنا قولة عمر بن الخطاب لأبي بكر الصديق-رضي الله عنهم أجمعين-: "لولا أنت لهلكنا".

    هذه النبذة المختصرة منقوله من موقع الشيخ حفظه الله http://www.thankso.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-07-04
  3. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    جميـــــــــــــل إبدااعك الله يبارك فيك

    والله ينصر كل مظلووم ويذل كل ظالم وينصر أخواننا المجاهدين في أنحاء العالم


    اللهـــــــــــــــــــــــــم آميـــــــــــن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-04
  5. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    مشاريع نفذت

    [​IMG]
    انضمام جماعة الجهاد بزعامة الدكتور المجاهد أيمن الظواهري مع تنظيم القاعدة وياله من يوم


    [​IMG]
    إعلان الجهاد ضد العدو الأمريكي في أفغانستان والعالم


    [​IMG]
    أخراج روسيا من أرض أفغانستان المسلمة



    تدمير أكبر جسر في أمريكا

    انهيار مبنى قرب مركز التجارة العالمي تابع لمعهد فني

    سقوط طائرة أمريكية ( ركاب) علي حي يهودي في أمريكا




    [​IMG]
    غزوة منهاتن . . . . . نييويورك و واشنطن والمسماة أحداث 11 سبتمبر




    [​IMG]
    تدمير مدمرة كول الأمريكية




    [​IMG]
    انفجار سفارتي نيروبي ودار السلام





    ::مشاريع شاغرة::



    قال الشيخ أسامة بن لادن: ((لا تشاور أحدا في قتل الأمريكان امض على بركة الله))

    ضرب المصالح الأمريكية الصليبية في جميع البلدان

    جهاد اليهود والنصارى في جميع البلدان

    المشاركة في الحركات الجهادية المنتشرة بالعالم

    المشاركة في الجهاد الإقتصادي ضد المنتجات الأمريكية والإسرائيلية

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-04
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    رُويدك يا أُسَـامَـــةَ منْ تُنـادي
    ومـن تـبغـيـه يـنـفُـر للجـهادِ

    أتبغـي حاكماً يقـضي الليالــي
    مع القينات في حُمر النّوادي

    يهـبُّ لنـصـرة الإسلام كــــلا
    وربـّي لا حـياة لـمـنْ تـُنادي

    تنادي المسلميــــن فـإن قومـي
    يفوقون الحصا في كلّ وادي


    بارك الله فيك أخي الفاضل
    لشيخ أسامة دعواتنا ليلآ
    ونهارا وحفظة الله من كل
    شر

    آمين​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-04
  9. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    كيف تشكر الشيخ أسامة حفظه الله​






    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لايشكر الله من لا يشكر الناس))رواه أبوداوود والترمذي

    أخواني في الله الشيخ أسامة غني عن شكرنا له وعن مليون توقيع من منافقين سيتبرئون ممن نافقوا لهم يوم تشيب الولدان , الشيخ أسامة يشكر بأن تدرس تعاليمه الجهاديه التي حث عليها والتي هي أصلا من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهذا كله يصب في مصلحتنا ومصلحة ديننا.

    أخواني في الله اليكم بعض الوسائل التي تخدمون بها أخوانكم المجاهدين والمقتبسة من كتاب 39 وسيلة لخدمة الجهاد والمجاهدين لمحمد بن أحمد السالم :

    1. تحديث النفس بالجهاد: جاء في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (من مات ولم يغز، ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق).

    2. سؤال الله الشهادة بصدق: جاء في صحيح مسلم عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (من طلب الشهادة صادقا أعطيها ولم لم تصبه)، وفي رواية (بلّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه).

    3. الذهاب للجهاد بالنفس: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم- : (إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله، ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض، فإذا سألتم الله فسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة - أراه قال - وفوقه عرش الرحمن، ومنه من الفردوس الأعلى تفجر أنهار الجنة) رواه البخاري.

    4. الجهاد بالمال: كما قال الرسول -صلى الله عليه و سلم- عند أحمد والنسائي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم -:(سبق درهم مائة ألف)، وقال تعالى: ((وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم)).

    5. تجهيز الغازي: عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:(من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا، ومن خلف غازيا في سبيل الله في أهله بخير فقد غزا) متفق عليه.

    6. خلافة الغازي في أهله بخير: قال -صلى الله عليه وسلم- : (....ومن خلفه في أهله بخير فقد غزى).

    7. كفالة أسر الشهداء: ذكر ابن كثير قصة النبي -صلى الله عليه وسلم- مع أبناء جعفر حيث ذكر الحديث الذي رواه الإمام أحمد عن أسماء بنت عميس قالت: لما أصيب جعفر وأصحابه دخل علي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد دبغت أربعين مناء وعجنت عجينتي وغسلت بني ودهنتهم ونظفتهم فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إئتيني ببني جعفر) فأتيته بهم فشمهم وذرفت عيناه فقلت: يارسول الله بأبي أنت وأمي ما يبكيك؟ أبلغك عن جعفر وأصحابه شيء؟ قال: نعم أصيبوا هذا اليوم، قالت فقمت أصيح واجتمع إليّ النساء وخرج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال لأهله: (لاتغفلوا عن آل جعفر أن تصنعوا لهم طعاماً فإنهم قد شغلوا بأمر صاحبهم).

    8. كفالة أسر الجرحى والأسرى: وبخاصة أسر الأسرى وأهاليهم فلوعتهم بابنهم وعائلهم الأسير أكبر وأكثر.

    9. جمع التبرعات للمجاهدين: قال الشيخ يوسف العييري -رحمه الله- : "ويتفرع عن الجهاد بالمال لمن لم يكن له دخل ولا مال ينفقه، أن يجمع التبرعات من أهل اليسار ومن النساء والأطفال والخاصة والعامة، ومن لم يستطع أن يجمع المال بإمكانه أن يحرض على الجهاد بالمال ويطلب من المسلمين ألا يشحوا بأموالهم إذا ما طلبت منهم".

    10. دفع الزكاة لهم: قال القرطبي: (اتفق العلماء على أنه إذا نزلت بالمسلمين حاجة بعد أداء الزكاة فإنه يجب صرف المال إليها).

    11. المساهمة في علاج الجرحى: وذلك يكون بالمساهمة في شراء الأدوية والعلاجات لهم أو دفع تكاليف علاجهم أو القيام بأجرة الطبيب.

    12. الثناء على المجاهدين وذكر مآثرهم ودعوة الناس لتقفي آثارهم: أيضاً الثناء على المجاهدين ورفع الرأس بهم والفخر بأعمالهم وذكر مآثرهم وما حصل لهم من كرامات وانتصارات على أعداء الملة والدين فبذلك تحيا القلوب وتتوق للعزة والمجد الماضي.

    13. الذب عن المجاهدين والدفاع عنهم: روى الترمذي عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:" من ذبّ عن عرض أخيه ردًّ الله النار عن وجهه يوم القيامة".

    14. فضح المنافقين والمخذلين: وهذا الواجب قد يلحق مع الذب عن المجاهدين فيمن ينال فيهم وفي منهجهم لكن يقال هنا أن القرآن الكريم عني بفضح المنافقين الذين يخذلون عن الجهاد ويحاولون وضع العوائق والعراقيل في طريق المجاهدين ألا إنهم هم العدو الأكبر، وفي زماننا اليوم من أحفاد عبدالله بن أبي ابن أبي سلول الكثير.

    15. تشجيع المجاهدين وحثهم على الإستمرار: وفي هذه الأيام تشتد حاجة المجاهدين إلى من يشد أزرهم ويقوي عزائمهم حيث كثر المرجفون والملبسون الحق بالباطل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال : " سيأتي من بعدكم أيام صبر للعامل فيهن أَجْرُ خَمْسِينَ مِنْكُمْ لِأَنَّكُمْ تَجِدُونَ عَلَى الْخَيْرِ أَعْوَانًا وَلَا يَجِدُونَ عَلَى الْخَيْرِ أَعْوَانًا "

    16. دعوة الناس للجهاد وتحريضهم عليه: قال تعالى: ()فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين() النساء.

    17. النصح للمسلمين وللمجاهدين: ))وجاء رجل من أقصا المدينة يسعى قال يا موسى إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إني لك من الناصحين() القصص:20، ففي هذه الآية تحذير المؤمنين مما يدبره لهم الكافرون.

    18. التكتم على المجاهدين وإخفاء أسرارهم التي يستفيد منها العدو: وقال -صلى الله عليه وسلم- : " أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً" متفق عليه، من حديث جابر قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : "لا يدخل الجنة قتات". والقتات : النمام.

    19. الدعاء لهم: أن تدعو لهم بقلب مخبت ولا تكتفي بالدعاء لهم من طرف اللسان فإن الله لا يستجيب الدعاء من قلب عبد ٍساهٍ لاهٍ.

    20. قنوت النوازل: وقد نقل ابن القيم في كتاب الصلاة في فصل في صفة القنوت : قال إسحاق الحربي : سمعت أبا ثور يقول لأبي عبد الله احمد بن حنبل : ما تقول في القنوت في الفجر ، فقال أبو عبد الله : إنما القنوت في النوازل ، فقال له أبو ثور : أي نوازل اكثر من هذه النوازل التي نحن فيها ؟ قال : فإذا كان كذلك فالقنوت .

    21. متابعة أخبار الجهاد ونشرها: قال تبارك وتعالى (( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ))، ولذلك ينبغي نشر أخبار المجاهدين وإشاعتها بين المسلمين لما في ذلك من فوائد عديدة.

    22. المشاركة في نشر ما يصدر عنهم من كتب ومطويات: فينبغي عليك أن تفكر في نشر كل ما يتعلق بالجهاد ويحرض عليه ويدعو لنصرة أهله وأن تبتكر الطرق والوسائل لذلك ، فمثلاً جمع المواقف البطولية ومواقف التضحية وجعلها في ملف وتصويره وتوزيعه بين الناس وإنزاله في الأنترنت.

    23. إصدار الفتاوى لمناصرتهم: وهذا واجب في حق العلماء حيث يجب عليهم إرشاد الأمة إلى الوقوف مع المجاهدين ونصرتهم بالنفس والمال والدعاء ونحوه ، وواجب على طلاب العلم والوعاظ إرشاد العامة إلى هذا الواجب العظيم.

    24. التواصل مع العلماء والخطباء وإخبارهم عن أحوال المجاهدين : لما هاجمها الصليبيون والتتار إلا لما هب علماؤها ورجالها للجهاد وانضووا تحت راية الجهاد فهذا شيخ الإسلام ابن تيمية يحرض الناس على القتال ويقف إلى جانب الجند أمام التتار ويثبت الأمة حنى قال مقولته المشهورة : " والله لننتصرن " فقالوا له : قل إن شاء الله فقال : " إن شاء الله تحقيقاً لا تعليقاً ".

    25. أخذ اللياقة البدنية: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى اللع عليه وسلم : المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف.... رواه مسلم.

    26. التدرب على الأسلحة وتعلم الرمي: والله عزوجل يقول : ((وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم((.

    27. السباحة و ركوب الخيل : قَالَ مَكْحُولٌ : كَتَبَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ إلَى الشَّامِ : أَنْ عَلِّمُوا أَوْلَادَكُمْ الرَّمْيَ وَالْفُرُوسِيَّةَ.

    28. تعلم الإسعافات الأولية : والمجاهدين تعلم أمور الإسعافات الأولية التي يحتاجها المجاهدون كتجبير الكسور ، وعلاج الجروح والسموم

    29. تعلم فقه الجهاد: ومن وسائل خدمة الجهاد والمجاهدين تعلم فقه الجهاد والمسائل الفقهية المتعلقة به وذلك يفيد المجاهدين في الثغور فوجود من يعلمهم أمر دينهم مطلب ملح لأهل الثغور

    30. إيواء المجاهدين وإكرامهم: وقَالَ اللَّهُ تَعَالَى : { وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }

    31. عداوة الكفار وبغضهم: قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير.

    32. السعي لفداء الأسرى: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فكوا العاني – يعني الأسير – وأطعموا الجائع ، وعودوا المريض ) أخرجه البخاري

    33. نشر أخبار الأسرى والاهتمام بقضيتهم: فالمجاهدون الذين في الثغور يوجد من يلتفت لهم في الغالب ، وهم ظاهرين بين الناس ، بفعالهم وأقوالهم ، بل ونكايتهم بالعدو إلا أن الأسرى الذين يقعون في أيدي الكفار ، قد يخمد ذكرهم ، وقد ينعدم المتبني لهم والمتابع لفكاكهم ، وقد لا يوجد من يثير قضاياهم مما يجعل العدو الذين هم في قبضته لا يعبأ بهم ، ولا يسعى لفكاكهم ، وكم من المجاهدين في سجون الكفرة والطواغيت من عرب وعجم إلا أنه لا بواكي لهم

    34. الجهاد الألكتروني: وهذا الإصطلاح شاع بين الناس على من يناصرون الجهاد على شبكة الأنترنت وهذا مجال مبارك وفيه نفع عظيم من تتبع الأخبار ونشرها بين الناس وكذلك الذب عن المجاهدين ونشر فكرهم ومايريدون إيصاله للناس

    35. تخذيـل المشركين: من خالط المشركين من المؤمنين لعذر شرعي عليه أن يخذل المشركين عن إيذاء المسلمين وقتالهم ما أمكنه ذلك، كما فعل نُعَيْم بن مسعود رضي الله عنه مع الأحزاب ومع يهود بني قريظة يوم الخندق، وكما فعل مؤمن آل فرعون في قوله تعالى: )(وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله)( وما بعدها بسورة غافر.

    36. تربية الأبناء على حب الجهاد وأهله: الأهل والأبناء عدة المستقبل ووقود المرحلة القادمة :

    وينشأ ناشيء الفتيان فينا على ماكان عوده أبوه

    فلابد من تنشئة الأهل والأبناء على حب الجهاد والمجاهدين ، ومعاني الشهادة والتضحية لدين الله تعالى ، حتى إذا ما أراد الخروج في سبيل الله فإنهم يكونون عوناً له في الطاعة .

    37. ترك الترف : قال تعالى: ()واتبع الذين ظلموا ما أترفوا فيه وكانوا مجرمين)) هود: 116، قال تعالى: ()ما أرسلنا في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا بما أُرسلتم به كافرون(( سبأ: 34، وقال تعالى عن أصحاب الشمال: ()إنهم كانوا قبل ذلك مترفين)) الواقعة: 45.

    38. مقاطعة بضائع العدو والحث على ذلك: ونكتفي هنا ببيان الشيخ حمود العقلاء رحمه الله ففيه الغنية والكفاية http://saaid.net/Warathah/hmood/h32.htm.

    39. عدم استخدام العمالة الحربية: ((... ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه وبيين آياته للناس لعلهم يتذكرون)) البقرة:221.



    واعلم يا أخي أن الله قال ((وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين))، فما عليك أخي إلا نفسك وأن تحرض المؤمنين، ولا يقعدك خذلان القوم لك من القيام بأبسط الأمور كالمقاطعة، فقد تقاطع أنت مواداً غذائية وملابس، وجارك يشتري سيارة أمريكية بمئات الآلاف، فقط اعلم ياأخي أن الأجر عظيم و تذكر أن هذا هو زمن الغرباء.​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-04
  11. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    سامحنا أبا عبدالله


    [POEM="font="Traditional Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]رُويدك يا أُسَـامَـــةَ منْ تُنـادي= ومـن تـبغـيـه يـنـفُـر للجـهادِ

    أتبغـي حاكماً يقـضي الليالــي= مع القينات في حُمر النّوادي

    يهـبُّ لنـصـرة الإسلام كــــلا= وربـّي لا حـياة لـمـنْ تـُنادي

    تنادي المسلميــــن فـإن قومـي= يفوقون الحصا في كلّ وادي

    كـمـثــل الــذرّ لـكـنّـــا وربّـي= غـثـاءٌ لـيس ترهبنا الأعادي

    لـديـنـــا يـا أسـامــةُ طـائـرات= وأسـلـحـةٌ وأنـواعُ الـعـتـــادِ

    فـمـا أغـنـــتْ بأزمتـنا ولـكـنْ= رَأينا الكُفْـرَ يمرحُ في البلادِ

    نـساءُ الـرُّوم جائـتْـنا لتحْمــي= رجالاً في الحواضِرِوالبوادي

    رُوَيْدَكَ إِنَّـنَــا فـي السّلْم أســدٌ= وعند الحرب نصبح كالجرادِ

    رُوَيْدَكَ لا صـلاح الديـن فيـنا= ومـا مـن خـالـد أو مـن زيـادِ

    غـرقـنا في الحـياة حياة دنيــا= تَـناسـيــنـا أخـي دار الـمـعـادِ

    أأتـرك منصباً أفنيـت عمري= على تحصيله وهجرت زادي

    ويترك صاحبي زوجاً حنوناً= يطيـب بقُـربهـا سُـمْـر الودادِ

    ويـتـرك ثـالـثـاً إبـنـاً وبـنـتــاً= هـما أغـلى من الذَّهـب القلادِ

    ويـتـرك رابـعـاً سـوقاً وبيعـاً= ويترك خامـساً زرع الحصادِ

    ونذهب يا أسـامـةُ في فيـافٍ= يتيه بها أولـو الـعـقـل الـرشادِ

    فـديتـك يا أسـامـةُ والقوافـي= سـلاحي ضـدّ أربـابِ الفـسـادِ

    فـديتك لست أقوى غير هـذا= وبـعـض الـقول أوقع من زنادِ

    أُحِـبُّـكَ يا أسـامـةُ مثل نفسي= بـلـى والله حُــبُّـك فـي ازديـادِ

    فــداك الـخـائـنـون ولاة أمـر= يـبـيـعـون الـبـواقـي بـالـنَّـفـادِ

    وراء الكفر قـد لهثوا جميعـاً= عـبـيـدٌ يـا أسـامـةٌ لـلأعـادي

    يحاطـون الليالي في ملاهـي= ويـقضـون النهار على الوسادِ

    وقـد نهبـوا من الأموال مالاً= يــوزع عـنـا أنـحـاء الـبــلادِ

    ألا خـابـوا وربُّ البيت طُرًّا= كـمـا خـابـت قـديما قـوم عادِ

    وسـوف يقـرَّعون السنَّ سنًّا= إذا وُقِـفُـوا لـدى ربَّ الـعـبـادِ

    أقول لك قولة الفاروق رضي الله عنه لأبي بكر الصديق يوم الردة:

    "لولا أنت لهلكنا"
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-04
  13. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    الأختين الفاضلتين أروى العبثاني وأم وفاء هاشم بارك الله فيكما،،
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-04
  15. abu hamzah

    abu hamzah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-12
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    مششششششششششششششششششكور
    وجزيت خيرا على هذا النقل الموفق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-04
  17. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-05
  19. بنت الحجريه

    بنت الحجريه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    نعم الشيخ اسامه من رفاهيه القصور الى كهوف افغانستان هذا هو رمز الجهاد
     

مشاركة هذه الصفحة