الأحاديث النبوية في اثبات ان حضرموت يمنية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,196   الردود : 11    ‏2002-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-14
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاخوة الاعزاء جميعا ان من الملاحظ وجود بعض الاخوة الكتاب في بعض المنتديات والملتقيات يحاولون البلبلة وتشويه الحقائق ومنها تاريخنا اليمني العظيم والتشكيك في يمنية اجزاء منه وهذا يعتبر افتراء وتزوير في التاريخ وهذا الامر يعتبر جريمة كبرى ولكن هنالك حقائق لايمكن لاي شخص كائن من كان ان ينكرها او يتقول عليها ومنها ما جاء في الكتاب والسنة المطهرتين وهنا احببت ان اورد بعض ما جاء في السنة المطهرة على لسان من لاينطق عن الهواء ان هو الا وحيا يوحا وليس لأولائك المرجفين الا ان يبتعدو عن القفز فوق هذه الحقائق .
    حضرموت باليمن :
    عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه أن رجلا من كندة واخر من حضرموت اختصما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ارض من اليمن فقال الحضرمي يا رسول الله إن ارضي اغتصبنيها أبو هذا وهي في يده قال هل لك بينة قال لا ولكن أحلفه والله ما يعلم إنها ارضي اغتصبنيها أبوه فتهيأ الكندي لليمين فقال رسول الله صلى الله وعليه وسلم لا يقتطع عبدا أو رجل بيمينه مالا إلا لقي الله يوم يلقاه وهو اجذم فقال الكندي هي أرضه وارض والده. .
    الإيمان يمان :
    عن معاذ بن جبل قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في دارنا يعرض الخيل فدخل عليه عيينة بن حصن فقال للنبي صلى الله عليه وسلم أنت ابصر مني بالخيل وأنا ابصر بالرجال منك فقال النبي صلى الله عليه وسلم فأي الرجال خير فقال رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم ويعرضون رماحهم على مناسج خيولهم ويلبسون البرد من أهل نجد فقال النبي صلى الله عليه وسلم كذبت بل خير الرجال رجال اليمن الإيمان يمان واكثر قبيلة في الجنة مذ حج وماكول وحمير خير من اكلها وحضرموت خير من كندة فلعن الله الملوك الأربعة جمدا ومسرحا ومخوسا وأبضعة وأختهم العروة رواه الطبراني ورجاله ثقات .
    من هو سبأ؟
    حكاه ابن ديحة في كتاب التنوير في مولد البشير النذير وقال الإمام احمد حدثنا أبو عبد الرحمن حدثنا ابن الهيعة عن عبد الله بن دعلة سمعت عبد الله بن العباس يقول أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن سبأ ما هو أرجل أم امرأة أم ارض قال بل هو رجل ولد عشرة فسكن اليمن منهم ستة وبالشام منهم أربعة فأما اليمانيون فمذ حج وكندة والازد والاشعريون وأنمار وحمير وأما الشامية فلخم وجذام وعاملة وغسان وقد ذكرنا في التفسير إن
    فروة بن مسيك الغطيفي هو السائل عن ذلك كما استقصينا طرق هذا الحديث وألفاظه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-14
  3. aselba

    aselba قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-04-06
    المشاركات:
    45,658
    الإعجاب :
    26,570
    سلام
    شكرا أخي الكريم ولكن أقرأ ما بين السطور

    حضرموت باليمن :
    عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه أن رجلا من كندة واخر من حضرموت اختصما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ارض من اليمن فقال الحضرمي يا رسول الله إن ارضي اغتصبنيها أبو هذا وهي في يده قال هل لك بينة قال لا ولكن أحلفه والله ما يعلم إنها ارضي اغتصبنيها أبوه فتهيأ الكندي لليمين فقال رسول الله صلى الله وعليه وسلم لا يقتطع عبدا أو رجل بيمينه مالا إلا لقي الله يوم يلقاه وهو اجذم فقال الكندي هي أرضه وارض والده


    لا حظ (فقال الحضرمي يا رسول) رجلا من كنده وآخر من حضرموت (هل اتي ذكر لليمن) فقط للتنويه.....



    أما موضوع الوحده فقد قلنا مرارا بغض النظر عن الثوابت التاريخيه بان حضرموت الارض والانسان تختلف تماما عن اليمن الانسان الارض والانسان وهذا لا يعتبر عائقا للوحده فنحن ننشد الوحده المتكافئه..وحده يتساوي فيها المواطن من المهره لصعده ومن حضرموت الي المحويت والفيصل فيها الكفاءه التي تنطلق من العلم والخبره وليس للانتماء القبلي والمناطقي ناهيك عن الطائفيه...
    وحده تكون فيها الحكومه تبسط جناحها علي كل اليمن تجتث ما يفسد الوطن والمواطن. حكومه تنقل اليمن الي القرن الواحد والعشرين وتقضي علي آفة القات وحمل السلاح...حكومة لاتغض الطرف لقبيلة كبيره مدججة السلاح وتكشر الانياب للقبائل التي نبذت التخلف وألقت السلاح واعتبرته جزاءا من الماضي نريد حكومة القانون فيها موحدا فتزال المباني العشوائيه في المدن كلها أو تبقي كما هي في كل المدن وان لا يكون القانون انتقائي يطبق في عدن والمكلا فقط والعشوائيه في صنعاء فوق القانون....



    أخيرا لماذا كل الاطروحات والمداخلات فقط عن حضرموت...
    هل هذه شهاده بان حضرموت تمثل العمود الفقري لليمن ؟؟

    مجرد سؤال؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-14
  5. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    نعم حضرموت يمنيه

    اخي العزيز ابن اليمن نعم حضرموت يمنيه وكل الشواهد تدل على ذالك اما الذين يشككون بيمننة حضرموت فهؤلاء اناس امراض لهم مصالح خاصه يسعون لها من وراء ذالك ورغم هذا وذاك ستضل حضرموت يمنيه الى حين يرث الله الارض ومن عليها انشاء الله تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-14
  7. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    لسنا بحاجة إلى أدلة وقرائن ومع هذا شكرا للعزيز ابن اليمن البار
    حضرموت وفق التقسيم العالمي الجديد يمنية ولم يعد هناك مجال لقول غير هذا ومن يريد ذلك فوالله ماسوى يتعب عمره ويزفر لسانه ، ولن يستطيع أن يغير من الواقع شيء ومن الأفضل أن يكون الكلام محصور بين خطي الوحدة 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-14
  9. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أما موضوع الوحده فقد قلنا مرارا بغض النظر عن الثوابت التاريخيه بان حضرموت الارض والانسان تختلف تماما عن اليمن الانسان الارض والانسان وهذا لا يعتبر عائقا للوحده فنحن ننشد الوحده المتكافئه..وحده يتساوي فيها المواطن من المهره لصعده ومن حضرموت الي المحويت والفيصل فيها الكفاءه التي تنطلق من العلم والخبره وليس للانتماء القبلي والمناطقي ناهيك عن الطائفيه...
    وحده تكون فيها الحكومه تبسط جناحها علي كل اليمن تجتث ما يفسد الوطن والمواطن. حكومه تنقل اليمن الي القرن الواحد والعشرين وتقضي علي آفة القات وحمل السلاح...حكومة لاتغض الطرف لقبيلة كبيره مدججة السلاح وتكشر الانياب للقبائل التي نبذت التخلف وألقت السلاح واعتبرته جزاءا من الماضي نريد حكومة القانون فيها موحدا فتزال المباني العشوائيه في المدن كلها أو تبقي كما هي في كل المدن وان لا يكون القانون انتقائي يطبق في عدن والمكلا فقط والعشوائيه في صنعاء فوق القانون....


    الكلام السابق نتفق معك فيه100%
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-14
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاخaselba المحترم.

    شكرا لاخ aselba تسألت عن عدم ذكره لليمن ولكنه (في ارض من اليمن ) ما ادري ما اخذت بالك منها؟
    وبالنسبة للوحده المفروغ من امرها طبعا مثلما تحدثت ولكن الاشكالية في البعض الذين يتنكرون لاصولهم اليمنية وكان اليمن معيب لهم وهذا هنا هو بيت القصيد والمراد منهم الاعتزاز باصولهم مهما كانت الضروف المحيطة لان الدنيا حواله زواله؟
    واشكرك جزيل الشكر على المشاركة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-14
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاخ العزيز مسرور شكرا لك على المداخلة الا اني استغرب ان تقول ما سبق والمتمثل في عدم طلب الادلة في اثبات يمنية حضرموت وتعتمد في ذلك على التقسيم العالمي الجديد فاليمن ووحدتها ارض وانسان اتت قبل ان ياتي من يرسم للعالم اليوم حياته ومعيشته؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-14
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا أخي الكريم
    abnalyemen
    على هذا الموضوع القيم والذي يدل بأنك قد اجتهدت فيه للوصول إلى حقيقة كان البعض منا يجهلها او ربما يتجاهلها 0

    شكرا مرة أخرى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-14
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا الاخ سرحان.

    اشكر الاخ القدير سرحان على التثبيت واقول ان هذا هو الرد الصريح لما جاء على لسان خاتم الانبياء والمرسلين على هؤلاء المرجفين.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-15
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    ذكر اخبار العرب.

    ذكر أخبار العرب.
    قيل أن جميع العرب ينتسبون إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ،والصحيح المشهور إن العرب العاربة قبل إسماعيل وقد قدمنا أن العرب العاربة منهم عاد وثمود وطسم وجديس واميم وجرهم والعماليق وأمم أخرى لا يعلمهم إلا الله كانوا قبل الخليل عليه الصلاة والسلام وفي زمانه أيضا فأما العرب المستعربة وهم عرب الحجاز فمن ذرية إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام أما عرب اليمن وهم حمير فالمشهور انهم من قحطان واسمه مهزم ابن قاله ابن ماكولا وذكرو انهم كانو أربعة اخوة قحطان وقحاط وقاحط وفالغ وقحطان بن هود وقيل هو هود وقيل هود أخوه وقيل من ذريته وقيل أن قحطان من سلالة إسماعيل حكاه ابن إسحاق وغيرهوفقال بعضهم هو قحطان تيمن بن قيذر بن إسماعيل وقيل غير ذلك في نسبة الى إسماعيل والله اعلم وقد ترجم البخاري في صحيحه على ذلك فقال باب نسبة اليمن ألي إسماعيل عليه السلام حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن يزيد بن أبي عبيد حدثنا سلمة رضي الله عنه قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على قوم من اسلم يتناضلو بالسيوف فقال ارموا بني إسماعيل وأنا مع بني فلان لأحد الفريقين فأمسكو بأيديهم فقال مالكم قالوا وكيف نرمي وأنت مع بني فلان فقال ارموا وأنا معكم كلكم انفرد به البخاري وفي بعض ألفاظه ارموا بني إسماعيل فان أباكم كان راميا وأنا مع ابن ألا درع فأمسك القوم فقال ارموا وأنا معكم كلكم قال البخاري وأسلم بن أ فصي بن حارثة بن عمرو بن عامر من خزاعة يعني وخزاعة فرقة ممن تمزق من قبائل سبأ حين أرسل الله عليهم السيل العرم .
    وكانت الأوس والخزرج منهم وقد قال لهم عليه الصلاة والسلام ارموا بني إسماعيل فدل على انهم من سلالته وتأوله آخرون على إن المراد بذلك جنس العرب لكنه تأويل بعيد إذ هو خلاف الظاهر بلا دليل لكن الجمهور على أن العرب القحطانية من عرب اليمن وغيرهم ليسو من سلالة إسماعيل وعندهم أن جميع العرب ينقسمون إلى قسمين قحطا نية وعدنا نية فالقحطانية شعبان سبأ وحضرموت والعدنانية شعبان أيضا ربيعه ومضر أبناء نزار بن معد بن عدنان والشعب الخامس وهم قضاعة مختلف فيهم فقيل انهم عدنا نيون وقال ابن عبد البر وعليه الاكثرون ويروى هذا عن ابن عباس وابن عمر وجبير بن مطعم وهو اختيار الزبير بن بكار وعمه مصعب الزبيري وابن هشام .
     

مشاركة هذه الصفحة