عمار بن ناشر 00000000 نظرة متساهلة بعد ضغوط السجن والبطش الغربي

الكاتب : أبو منار ضياء   المشاهدات : 1,901   الردود : 35    ‏2006-06-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-30
  1. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد

    الأستاذ عمار بن ناشر ، شخصية يمنية اتسمت في الأيام الأخيرة " بمذهب الإغراب " وكذلك " بذهنية الإباحة والتحليل " !! بعد فكر التشدد والإرهاب الذي كان عليه

    فحين قدم الأستاذ من المملكة ، وتعلم على يد الشيخ محمد بن عثيمين ، كان شغله الشاغل في اليمن هو التعليم والدعوة من خلال الدروس والمحاضرة ، وكان هدفه أيضا الفرعي الذي صار أصلي مع الأيام ، أن يرغم أنف خصومة من أصحاب الشيخ مقبل بن هادي الوادعي ، بل تكلم على شيخه الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في مجلة المنتدى بكلام لا يليق ولا يستحسن ، ولم يعتذر أو يذكر الأولى في ترك مثل هذه الأمور ، لما اتصف فيه من حب الظهور والـتدليل على غباء الأخرين ، وقمة الفقه عنده !

    ثم أتسم أخرى بمذهب أشبه ما يكون بالتكفير في مسألة الحاكمية ، وكان يهاجم الحكومات ويكفرها ويدلل على ذلك بكل ما أوتي من قوة

    ثم تحول وبسرعة مذهله بعد سجنه الأخير في عدن الذي ما استطاع ان يتحمل البعد عن أهله ليقبع في السجن ، تحول إلى تيار وفكر غريب جدا ، يبوح لنا عن مدى الرهبة التي حصلها في السجن ، والخوف من زوال ما هو عليه
    أبرز ما يقال عنه :
    أولا : مهاجمة الجهاد والمجاهدين بل والدعوة لترك الجهاد تلميحا ، ولمزا ، ومجالس وكتابات 0
    الثاني : التنقص من المجاهدين في بيان سفه ما يقومون به ، الاستخفاف بقدراتهم
    الثالث : زرع الرهبةوالإحباط في قلوب الشباب عن الغرب أنهم ، قادرون وقادرون ، وأنتم لا شيء
    الرابع : وضع المصالح مقدمة على كل شيء ولو لم تظهر صورة التوافق في الجزئية والكلية
    الخامس : يقوم على فكر التعايش والسلم مع الغرب
    السادس : يدعوا من التحلل الكامل من الشكل الإسلامي إلى ما يتطلبه الواقع بدون مقدمات
    السابع : يبرر كثيرا لفكر المقابلات
    الثامن : يستحسن الحوار الغربي ، ويحث على حضور ندوات منزلقة إلى الآخر
    التاسع " يدعوا لدخول البرلماني والحزبية والتعددية للحركة السلفية 0
    العاشر :يصحح لكل الطوائف اجتهادها ويحترمها إلا المجاهدين والتيار السلفي الوادعي 0
    الحادي عشر : يتهم خصومه بالغباء والجهل وعدم الفهم ، وخاصة العلماء
    الثاني عشر : يمجد الأخوان في اليمن ، وغيرهم بعد قدح وتنقص لهم



    وأبرز ما اتصف الشيخ به في شخصيته :
    أولا : السرعة في القول وعدم التأني
    الثاني : ليس له مرجعية أصولية في فكره وانظلاقه واضحة بل تستند على ما يتسنى له وميض النظر والتعلم القديم ، أو بعض العناصر في جمعيته الحكمة اليمانية أو من الخارج 0
    الثالث : يعتمد كليا على أفكار بعض الدعاة خارج البلد ، ويتابع أفكارهم على جهة الرضى دون التأصيل
    الرابع : قوة التلفظ والاستخفاف " اللكاعة " على الخصوم
    الخامس : الشبابية في حياته واضحة 0
    السادس : يمارس مبدأ الاعتزاز بنفسه وبفكره فلا يحيل لأهل العلم 0
    السابع : يتعامل مع الأفعال والأقوال من جهة التخمين للمقاصد والنيات 0
    الثامن " الاستطراد غير المنضبط ، ليدلل على عدم ترتيب المعلومات والتنزيل لها بقدر
    التاسع : يخلط بين الوعظ والتأصيل والتذكير
    الثامن : عدم التوازن في قوله ورفضه
    التاسع : الألفاظ على فمه تحمل السوء واللمز والاحتقار ، وبعض الشتم العلمي لا السوقي

    هذا ما تلخص عن الشيخ في أحد المجالس ، ودارات عليه الدوائر عن بعض المقربين له
    فهل ما يقال عن الشيخ صحيح وهل هذا التأصيل في تصرفاته مؤكد نرجوا التعاون في بيان ذلك وأن نستقيد من الأخوة ، لأنني غير قاطع في الحكم فيه لنقص بعض المعلومات عنه

    ودمتم سالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-30
  3. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    صلبت الرجل واتهمته وصنفته .. وبعد ذلك تقول اني غير قاطع في الحكم لنقص المعلومات !!

    اذا احببت ان تنتقد عالم أو طالب علم متمكن مثل الشيخ عمار فقبل اي شيء اين التجرد
    وأين الإنصاف ؟؟ وهل أنت متأكد من خلو موضوعك هذا من الهوى وحظوظ النفس ؟

    إذا أخطأ عالم أو طالب علم فالذي ينتقده ويصحح خطأه هم العلماء ومن ماثله أو شاكله
    في علمه .. أما أن يأتي أحد ما فيذكر مثالب العلماء الصحيح منها وغير الصحيح ثم يقول
    انا لست متأكد وهذا ليس رأيي !! فهذا يدل على هوى في النفس عافانا الله وإياك منه ..

    ثم ياأخي ان كان قصدك معرفة حال الشيخ عمار فعليك بأقرانه من علماء اليمن ودعك من
    المنتديات التي تجمع الغث والسمين .. فإني والله ناصح لك ومحذر من الوقيعة في اعراض
    العلماء وطلبة العلم .. والشيخ حفظه الله لايحتاج تزكيتي فهو من خيرة طلاب العلم في اليمن
    ومن المشائخ والدعاة الذين لهم جهد وأثر فهلا انشغلنا عن زلات وأخطاء أمثاله وعملنا
    لديننا شيء ولو يسيرا مثل ما عمل الدعاة وطلبة العلم أمثال الشيخ عمار ..

    هداني الله واياك يا أخي لما فيه الخير والصلاح ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-07-01
  5. abu hamzah

    abu hamzah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-12
    المشاركات:
    344
    الإعجاب :
    0
    اخي اتق الله في نفسك هذه الاءتهامات خطيره جدا وستسال عنها بين يدي الله عزوجل فوالله ما عرفت الشيخ الى رجل صادقا في كلامه واقواله
    وعليه نطالبك اخي بالدليل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-07-01
  7. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    لا نقدح في أي شيخ جهلا به كما هي عادتي في كل المواضيع ، ونقدح إن ثبت العلم به

    فإذا كان الكلام المذكور بعد أن سمعناه من طلبة العلم المعتدلين ليس بصحيح فهو كلام باطل ولا شك وإن كان الكلام الذي قيل : في تغير الأستاذ عمار بن ناشر إلى تلك الملاحظات فالأمر يحتاج إلى ترك الغلو في الأفراد وعلينا بالنصح له
    وبالنسبي لي عندما سمعت هذا الكلام عن الأستاذ المذكور ، أسرعت لشراء والحصول على كل ما كتبه عمار في المنتدى وغيرها ، وسمعت عن أحواله من أهل عدن وأهل تعز وأنا إلى هذه الساعة متوقفة فيه إلى حين حصول الصورة المتكاملة

    لكن أطلب من يعرف عنه شيء فليخبرنا وليذكر مدافعا إن كان عالم ، ومهاجما إن كان جاهلا وطالب علم متسرع

    أما سؤال أقرانه ، فالأستاذ ليس من العلماء الذين يجاريهم في اليمن كالعمراني وغيره
    أما سؤال الصغار من هم مثله فهم إما خصم له او معه فأين يكمن العدل في طلب السؤال
    وأقصد خصم له أي من الإصلاح والإحسان والتيارات الأخرى
    ومن هو معهم جمعية الحكمة
    ودمتم سالمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-07-01
  9. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد

    اللهم إنا نسألك التقوى ، أخي الكريم لست ممن يتكلم على أحد من العلماء وليست هذه طريقتي البتة ، لكن ثبت لدي عن الرجل أمور أردت من أهل اليمن بيانها والتوضيح فيها بعلم لا بغلو الصوفية أو صنيع اليهود والنصارى أو كمن صنع الإصلاح في مدينة تعز رجل يسمع عنه في السعودية وهو ليبرالي إسلامي " توهيب الدبعي ، والعسالي ، وبعض السفهاء وبعض منهم في صنعاء

    فإذا ثبت علم الرجل عند شخص فما يقال عنه ولا شك مردود مع النظر فيه هل هو حق أو باطل
    وإن لم يثبت والحال عندي هكذا ـ أنه من أهل العلم ـ فأنا طرحت ولم أحكم فيه وعلينا البحث والرد العلمي حتى يمكننا أن نثبت أنه من المشايخ ونذيع اسمه ونثق به
    ودمتم سالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-07-01
  11. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    مسكين كلام مهلهل لا تقفو منه سوى الحسد والجهل.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-07-01
  13. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    هل هذا خطأ إملائي ؟؟ فقط حتى نعرف مع من نتحدث ..

    اسمع يا أخي أو أختي .. والله انني متعجب كيف تقول انك لم تقدح في الرجل وتقول
    أنك متوقف فيه وأنت من بداية مقالك لتهمته بتحليل المحرمات بعد أن كان ارهابيا كما
    تقول !!
    على العموم محاولة اظهار نفسك بمظهر المحايد فضحها تحاملك الشديد على الشيخ الذي
    استكثرت عليه كلمة شيخ مع انها تعطى في اليمن لمن هم اقل منه علما ومكانة !

    يارجل اتق الله ودع عنك الهمز واللمز في الدعاة فدعوى حدثني الثقة ورطت كبار القوم
    في اتهام اشخاص ظلما وعدواناً وأظنك مطلع على مثل هذه الأمور ..
    واعلم ان الله سبحانه وتعالى لن يسألك عن عمار ولاعن غيره .. فإن كان ولابد من
    معرفة احواله لضرورة ما فما عليك الا زيارته في عدن أو الإتصال به وعرض ماعندك
    من مآخذ عليه _ والرجل كما تقول شبابي _ وبهذه الطريقة تنتهي المشكلة بدلا من أن
    تشغل الناس بالكلام في اعراض الدعاة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-07-01
  15. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    شكرا أخي على قلة الأدب منك الطيبة 0 وتأكد لي أنك تقع على مواقع الذباب أو لعلك مدلول غراب

    وأما الموضوع والاتصال به والمناقشة معه ، فنعم ، كنت أرجوا أن أجد من طلبته من يجادل ويناقش في المسائل أو يظهر لنا بعض المسائل التي كتبها في المنتدى وغيرها ويظهر لنا خطأ الكلام

    وكان الأولى بك وأنت بهذا الغباء الكبير أن تذكر كلاما له يبرر له أو تدافع عنه
    لكنك كنت رأسا في الغباء
    وأنا أرجوك تحشم في الكلام واستجمع ثيابك كي لا يصبك ما لا يحمد من الحديث ، واجعل الحوار مؤدب
    وباقي كلامك أجعله في جيبك أو في خطبة بين الصوفية الذي يلعقون أحذية مشايخهم
    ولا زلت إلى الآن احترم الأستاذ حتى يتبين لي أنك من طلابه أو تعلمت عليه أو يبين لنا خطأ الكلام حتى نعرف الحق ونرجع له ونحن في كامل الأدب

    ودمتم سالمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-07-01
  17. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    كنت أحب ان أتكلم معك بأدب لكن بمثل اللسان سأقول ،
    فقير رد بارد وعريان لا يرى منه إلا الحمق والبله والعجز

    هل هذا يكفي ويحاكي قلة الأدب


    الأخ الفاضل حاور بأدب ورد على الموضوع بموضوعية

    وأنا قابل للحق مهما كان وكيف كان

    ودمتم سالمين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-07-01
  19. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    ياهذا ظننتك شيئاً ..

    وبعدين بكيفك احترمت الأستاذ أو لم تحترمه ( فكل نفس بما كسبت رهينة )

    وهناك يوم حساب ( لايغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها )

    ( ومن يعمل مثقال ذرة ....)

    عافانا الله مما ابتلاك به
     

مشاركة هذه الصفحة