قحطان لـ(ناس برس): الأحد القادم حفلاً لإشهار مرشح المشترك

الكاتب : اليافعي نجيب   المشاهدات : 405   الردود : 1    ‏2006-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-29
  1. اليافعي نجيب

    اليافعي نجيب كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-09-30
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    وأوضح محمد قحطان في تصريحه لـ"ناس برس" أن اللقاء المشترك سيجتمع مع جميع هيئات القيادية من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشرة لإقراره بشكل نهائي ومن بعدها سيقيم المشترك حفلاً بحضور الإعلاميين ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء والدبلوماسيين لتقديم مرشح المشترك وإعلانه أمام الجميع.

    واعتبر قحطان أن كل ما تقوله وسائل الأنباء "عبارة عن تكهنات وهو احتمال قد يكون صحيحاً في النهاية" مضيفاً "هذا أمر يخص الهيئات القيادية لأحزاب المشترك.

    ومن المؤكد أن وزير النفط الأسبق فيصل بن شملان أبرز الأسماء التي أقرها المشترك في وقت لاحق بعد أن أبدى موافقته يوم أمس وتم على إثرها مناقشة التفاصيل بينه وبين قيادة المشترك حتى تم إقراره وتسميته هذا اليوم حسبتما أفادت مصادر في المشترك.

    وفيصل عثمان بن شملان من مواليد منطقة السويري بسيئون محافظة حضرموت عام 1934م، تخرج من السودان وتقلد في الجنوب مناصب عديدة من بينها " وزيراً للأشغال والإسكان عقب استقلال جنوب اليمن عن الاحتلال البريطاني، ومديراً عاماً للمؤسسة العامة للكهرباء، ومديراً عاماً لهيئات المصافي".
    وظل بن شملان عضواً في مجلس الشعب الأعلى في الجنوب (مجلس النواب) لعدة فترات حتى تحقيق الوحدة عام 90م.
    فاز بعضوية مجلس النواب في انتخابات 1993م بصفته المستقلة, وقد استقالته من منصبه كوزير للنفط بين عامي 1994-1995م أثناء الحكومة الائتلافية التي شكلها حزبي (المؤتمر والإصلاح).
    اشتهر بن شملان بتقديم استقالته من مجلس النواب عام 97م حين شرع لنفسه زيادة سنتين ومدد فترة الرئاسة سبع سنوات وقال أن الشعب منحه الثقة لأربع سنوات فقط.
    وعلى إثرها ودع صنعاء بقصيدته العصماء المشهورة التي قال فيها بتاريخ: 4-8-2003م:
    لئن طلقت صنعاء بعض حين.. فلم يك ذاك عن سلوى وهجر.. ليذهب بعدها إلى الاعتكاف في حضرموت.
    ويعتبر بن شملان من الشخصيات البارزة في الجنوب طوال فترة ما قبل الوحدة وما بعدها كونه من الشخصيات المشهود لها بالنزاهة والكفاءة وخبرته الاقتصادية والسياسية طوال حياته التي عاشها متنقلاً بين الوزارات ومجلس النواب بعد الوحدة ومجلس الشعب الأعلى قبل الوحدة.

    قال شملان في مقابلته مع صحيفة الناس بتاريخ: 27-1-2003م "أنا مستقل.. ولكن المستقبل للنضال السلمي المشترك" ولم يكن يعلم أن الأقدار ستسوقه إلى أن يحمل معه هم مستقبل المشترك في نضاله السلمي الذي أعلنه شعاراً للمرحلة القادمة. [/CENTER]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-29
  3. اليافعي نجيب

    اليافعي نجيب كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-09-30
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    صورة المباركة

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة