مقتل المستوطن المختطف والاحتلال يعتقل 8وزراء و20نائبا من حماس

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 290   الردود : 0    ‏2006-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-29
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت - متابعات:

    أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثمانية وزراء وعشرين نائبا ينتمون جميعا إلى حركة حماس، خلال عملية قام بها في رام الله فجر الخميس فيما أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية عثورها على جثة المستوطن الإسرائيلي كان تم "اختطافه" يوم الأحد الماضي.
    وقالت المصادر إن هؤلاء الوزراء والنواب اعتقلوا خلال عملية واسعة النطاق قام بها الجيش الإسرائيلي وداهم خلالها خصوصا منازل في رام الله وفي الخليل. وأضافت أن العسكريين الإسرائيليين قاموا بالإضافة إلى ذلك فجر اليوم الخميس باعتقال عدد كبير من ناشطي حماس في الضفة الغربية.
    والوزراء الذين اعتقلوا هم: وزير شؤون القدس خالد عرفا ووزير العمل محمد البرغوثي ووزير الأوقاف نايف رجوب ووزير الأسرى وصفي كبها ووزير الشؤون الاجتماعية فخري تركمان ووزير الحكم المحلي عيسى الجعبري ووزير المالية عمر عبد الرازق ووزيرالتخطيط سمير ابو عايشة.
    واعتقل بعض هؤلاء الوزراء في فندق في رام الله كانوا يتواجدون فيه لأنهم لا يعيشون في المنطقة، حسب ما أعلن مسؤول أمني في الفندق. وقال إن الجيش الإسرائيلي كبلهم وعصب أعينهم بعد اعتقالهم. أما وزير الأوقاف نايف رجوب فقد اعتقل في منزله في الخليل بجنوب الضفة الغربية.
    من جانب آخر، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أن جثة الإسرائيلي التي عثر عليها الجيش ليل الأربعاء الخميس في رام الله (الضفة الغربية) هي جثة مستوطن كان خطف الأحد.
    وقالت المصادر إن المستوطن قتل مباشرة بعد خطفه برصاصة في الرأس ودفن بالقرب من قرية بيتونيا في منطقة رام الله، حيث عثر الجيش على جثته خلال عمليات التفتيش التي قام بها.
     

مشاركة هذه الصفحة