@! سؤال محرج عجز عنه الفطاحلة فهل من فطحل هنا!@

الكاتب : ثم اهتديت   المشاهدات : 1,399   الردود : 21    ‏2006-06-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-27
  1. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0


    ابتداءا لا أدري لماذا نجح الشيعة في النت واستطاعوا استقطاب الالاف واصبحت منتدياتهم تعج بالالاف من الردود والحوارات والملفت للنظر فشل الوهابية بالخصوص في مقارعتهم ورد اطروحاتهم وكم تجولت في تلك المنتديات ووجدت الاسئلة العديدة التي يتم طرحها وطلب الإجابة عليها فلا اجد ردودا شافية بل معظم تلك الردود ضعيفة وهزيلة


    ومما اثارني تساؤل طرحه احدهم
    ولم اجد لاحد عليه جوابا مقنعا

    فقلت علي اجد فطحلا هنا ممن يجيدون الرد لا السب واللعن والشتم لكي اضع رده هناك او استعين به لرد تساؤل مثله!!!!!!



    والله من وراء القصد

    التساؤل هو




    ((من سمى عمر بالفاروق هل النبي ام عائشة ام الله تبارك وتعالى))



    لست من وضع التساؤل هذا ولا اؤؤمن بمثل هذا التساؤل لكني وجدته و وجد عندي فراغ حب المعرفة والتمسك بالدليل بدلا عن الحب والعاطفة والتطبيل,,,,



    بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    من الذي أعطى عمر بن خطاب لقب الفاروق..؟؟
    أهو رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

    أم هي عائشة بنت أبي بكر..؟؟

    أم الله (تعالى الله عن ذلك)..؟؟


    جاء في الطبقات الكبرى لمحمد بن سعد بن منيع البصري الزهري (168-230هـ)«بسند صحيح» في ج: 3 ص: 270 قال:
    أخبرنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد -ثقة صدوق- عن أبيه عن صالح بن كيسان -الإمام الحافظ الثقة- قال قال بن شهاب -وهو محمد بم مسلم الزهري، ثقة ثبت وحجة- بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال لعمر الفاروق وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر من ذلك شيئا ولم يبلغنا أن بن عمر قال ذلك إلا لعمر كان فيما يذكر من مناقب عمر الصالحة ويثني عليه قال وقد بلغنا أن عبد الله بن عمر كان يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم أيد دينك بعمر بن الخطاب.. إنتهى..!!

    وراجع أيضاً:
    تاريخ عمر بن الخطاب لابن الجوزي ص 30
    والبداية والنهاية ج 7 ص 133
    وتاريخ الأمم والملوك ط الاستقامة ج 3 ص 267 حوادث سنة 23..!!
    ورواه الطبري في تاريخ ج: 2 ص: 562: قال:
    حدثنا الحارث قال حدثنا ابن سعد قال أخبرنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد عن أبيه عن صالح بن كيسان قال قال ابن شهاب.. وساق الحديث..!!

    تعليق:
    من هذا النص الجلي، نعرف بأن الذي أطلق هذا اللقب هم اليهود والنصارى، للدلالات التالية:

    الدلالة الأولى، قول الزهري: وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم..!!

    ونسأل:
    لو أطلق رسول الله صلوات الله عليه وآله هذا اللقب عليه، ألم يكن أجدر بالصحابة أن يأذثرون ذلك من قول الرسول صلوات الله عليه وآله بدل قول اليهود والنصارى..؟؟

    ولا غرابة في ذلك، فقد رأينا كيف كان اليهود يعلمون الرسول -والعياذ بالله- التوحيد..!!

    راجع هذا الرابط:
    الرسول والعياذ بالله كان مشركاً وعلمه اليهود التوحيد الصحيح

    الدلالة الثانية، قول الزهري :ولم يبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر من ذلك شيئا..!!

    نتساءل:
    هذا تصريح بعدم السماع من رسول الله صلوات الله عليه وآله بهذا القول، فنقول ونتساءل:
    لماذا لم نسمع من أحدٍ يرد على الزهري القول فيقول له بأن الرسول صلوات الله عليه وآله قال ذلك..؟؟

    الدلالة الثالثة، قول الزهري:ولم يبلغنا أن بن عمر قال ذلك إلا لعمر..!!

    قلت، وهذا تصريحٌ وقول آخر بأن بن عمر هو من لقب عمر بذلك، (فتأمل)، وربما يظهر من رواية الطبري: أن الذي سماه بذلك هو كعب الأحبار نفسه كما في تاريخه ج 3 ص 267..!!

    وبنغي الإشارة إلى أن كلمة الفاروق كانت تطلق عليه في أيام خلافته، كما في طبقات الشعراء لابن سلام ص 44..!!

    روى الطبري في تاريخ ج: 2 ص: 562: قال:
    حدثني الحارث قال حدثنا ابن سعد قال أخبرنا محمد بن عمر قال حدثنا أبو حزرة يعقوب بن مجاهد عن محمد بن إبراهيم عن أبي عمرو ذكوان قال قلت لعائشة من سمى عمر الفاروق قالت النبي صلى الله عليه وسلم وقال بعضهم أول من سماه بهذا الاسم أهل الكتاب ذكر من قال ذلك..إنتهى..!!

    تعليق:
    ما هي المناسبة التي سمعت فيها عائشة بنت أبي بكر هذا القول من الرسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

    لماذا لم يسمع هذا القول أقرب المقربين من عمر، كابنه عبدالله وابنته حفصة..؟؟

    ولماذا لم يسمعه بقية الصحابة وخصوصاً بأن هذا القول لا يمكن صدوره إلا بمناسبة خارج بيت النبي صلوات الله عليه وآله لأن القول لا يصدر إلا بعد فعلٍ من عمر، فكيف لم يسمعه إلا عائشة بنت أبي بكر..؟؟

    ولا غرابة في ذلك، فقد روت الكثير في حق عمر بن الخطاب، ومنها أنها قالت بأن الرسول صلوات الله عليه وآله لقبه بأمير المؤمنين كما في البداية والنهاية ج: 7 ص: 150 :وقال الواقدي : حدثنا أبو حمزة يعقوب بن مجاهد عن محمد بن إبراهيم عن أبي عمرو قال قلت لعائشة : من سمى عمر الفاروق أمير المؤمنين ؟ قالت : النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا أمير المؤمنين هو . وأول من حياه بها المغيرة بن شعبة . وقيل غيره . فالله أعلم..!!

    ما رأيكم بهذا التضارب:
    هل سالها أبو عمرو عن لقب الفارق أم أمير المؤمنين..؟؟عجيب هذا السياق..!!

    وتقول -أعني عائشة بنت أبي بكر- وكان عندها -أي عمر- أرق قلباً، وأحرص على الدين من رسول الله صلوات الله عليه وآله, ولا غرابة في ذلك، فقد لعبت دوراً كبيراً قبل وفاة الرسول صلوات الله عليه وآله وبعد ذلك، من محاولة طمس فضائل أمير المؤمنين صلوات الله عليه وبغضها الواضح له، وغيرها من الأمور التي لا يمكننا ذكرها على هذه العجالة..!!

    جاء في تاريخ الطبري ج: 2 ص: 561:
    حدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة عن محمد بن إسحاق وحدثني الحارث قال حدثنا ابن سعد عن محمد بن عمر وهشام بن محمد وحدثني عمر قال حدثنا علي بن محمد قالوا جميعا في نسب عمر هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي وكنيته أبو حفص وأمه حنتمة بنت هاشم بن المغيرة بن عبدالله بن عمر بن مخزوم قال أبو جعفر وكان يقال له الفاروق وقد (وهذه أداة تأكيد على أن الأمر لم يثبت أبداً) اختلف السلف فيمن سماه بذلك فقال بعضهم سماه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر من قال ذلك..!!

    تعليق:
    يتبين لنا من هذا النص، بأنهم مختلفون فيمن سماه بهذا اللقب، فلا يأتي أحدٌ ويتجرأ ويقول بأن الرسول صلوات الله عليه وآله قال ذلك في حقه، وهيهات هيهات أن يقول الرسول صلوات الله عليه وآله ذلك لما سنذكره نهاية لحديثنا..!!

    جاء في السير الكبير ج: 1 ص : 270 :
    عن ابن عباس رضي الله عنه أن منافقاً خاصم يهودياً فدعاه اليهودي إلى النبي عليه السلام ودعاه المنافق إلى كعب بن الأشرف . ثم إنهما احتكما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فحكم لليهودي فلم يرض المنافق وقال : نتحاكم إلى عمر..!!
    فقال اليهودي لعمر : قضى لي رسول الله عليه السلام فلم يرض بقضائه وخاصم إليك
    فقال عمر رضي الله عنه للمنافق : أكذلك ؟
    فقال : نعم .
    قال : ألزما مكانكما حتى أخرج إليكما . فدخل وأخذ بسيفه ثم خرج فضرب به عنق المنافق حتى برد وقال : هكذا أقضى لمن لم يرض بقضاء الله ورسوله . فنزلت . وقال جبريل : إن عمر فرق بين الحق والباطل فسمى الفاروق..!!

    راجع أيضاً:
    الدر المنثور ج: 2 ص : 179، 181..!!
    تاريخ المدينة ج: 2 ص : 662..!!

    تعليق على هذه الكذبة العظيمة:
    أولاً:
    كان يجب أن تقطع رقبة عمر بن الخطاب لأنه لم يقبل بقول رسول الله صلوات الله عليه وآله يوم الحذيبية، وعمل لذلك أعمالاً، فكان من المعارضين، ولم يبايع تحت الشجرة، أترى من لا يقبل بقول رسول الله صلوات الله عليه وآله يكون فاروقاً بين الحق والباطل..؟؟نعم إذا كان يحكم بالباطل ولا يقبل بالحق..!!

    جاء في صحيح البخاري ج: 2 ص: 978 باب الشروط في الجهاد والمصالحة مع أهل الحرب وكتابة الشروط ح2581: قال فقال عمر بن الخطاب فأتيت نبي الله صلى الله عليه وسلم فقلت ألست نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري قلت أو ليس كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به قال بلى فأخبرتك أنا نأتيه العام قال قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال فأتيت أبا بكر فقلت يا أبا بكر أليس هذا نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال أيها الرجل إنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه فوالله إنه على الحق قلت أليس كان يحدثنا أنا سنأتي البيت ونطوف به قال بلى أفأخبرك أنك تأتيه العام قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال الزهري قال عمر فعملت لذلك أعمالا..!!

    وقفة هاهنا على هذا الحديث في فعل عمر بن الخطاب:
    الوقفة الأولى:
    قول عمر (فقلت ألست نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا)..!!

    أتساءل:
    هل عمر بن خطاب، أخوف من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله على دين الله عز وجل..؟؟

    وأتساءل،
    ما هذه الجرءة على رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في الخطاب..؟؟
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ الآية 2 من سورة الحجرات،،،

    وفي إعتقادي ولو كان من المؤمنين لما كان صدر ذلك منه..!!

    الوقفة الثانية: إعادة عمر بن خطاب نفس الأسئلة على أبي بكر (فأتيت أبا بكر فقلت يا أبا بكر أليس هذا نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا)..!!

    أتساءل:
    ألم يكف عمر بن خطاب جواب رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله له أم أنه (أي عمر) يعتقد بأن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لا يقول الحق..؟؟

    ويكمل الحديث في (صحيح ابن حبان ج: 11 ص: 224، مصنف عبد الرزاق ج: 5 ص: 339، المعجم الكبير ج: 20 ص: 14) :

    فقال عمر بن الخطاب والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ..!!

    أتساءل:

    هل استغفر وتاب وجدد إسلامه من هذا الفعل العظيم..؟؟

    راجعوا هذا الموضوع للمزيد:
    من الذي يستحق قطع الرقبة، أهؤلاء أم أنت يا عمر.؟

    ثانياً:
    هل من يقتل منافقاً، يسمى فاروق بين الحق والباطل..؟؟

    هل يمكن أن نلقب الرسول صلوات الله عليه وآله بهذا اللقب على هذا الوقع الذي وصلنا من هذا الحديث العجيب..؟؟

    رابعاً:
    إذا كان هو فاروقٌ بين الحق والباطل (كما يكذبون)، فما قولهم بهذه الأمور:

    أولاً:
    لماذا لم نر سيفه في رقاب المشركين في كل غزوات رسول الله صلوات الله عليه وآله، بل كان فراراً..؟؟



    ((((((((

    ولكي اكن صادقا معكم ومع نفسي هذا المصدر
    ))))))))




    http://66.36.173.182/artman3/publish/articles/3ain/article_2205.php?page=1



    1
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-27
  3. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0



    _بقية_



    راجعوا هذا المواضيع:
    أبو بكر يفر من الزحف، أليس هذا من الكبائر:

    أطلب من المخالفين تصحيح هذه المعلومات إن نقلت خطأ


    ثانياً:
    لو كان فاروقٌ بين الحق والباطل، أكان يقول هذه الجمل مراراً وتكراراً:
    علي أقضانا..!!
    راجعوا:
    حلية الأولياء 1 ص 65،
    طبقات ابن سعد ص 459، 460، 461،
    الاستيعاب 4 ص 38، 39 هامش الإصابة،
    الرياض النضرة 2 ص 198، 244،
    تاريخ ابن كثير 7 ص 359 و قال : ثبت عن عمر..!!
    أسنى المطالب للجزري 14،
    تاريخ الخلفاء للسيوطي 115..!!

    أقضانا علي..!!

    راجعوا:طبقات ابن سعد 860،
    الاستيعاب 3 ص 41،
    تاريخ ابن عساكر 2 ص 325،
    مطالب السئول 30..!!

    لولا علي لهلك عمر، أخرجه أحمد والعقيلي وابن السمان..!!

    فراجعوا:الاستيعاب 3 ص 39،
    الرياض 2 ص 194،
    تفسير النيسابوري في سورة الأحقاف،
    مناقب الخوارزمي 48،
    شرح الجامع الصغير للشيخ محمد الحنفي 417 هامش السراج المنير .
    تذكرة السبط 87،
    مطالب السئول 13،
    فيض القدير 4 ص 357..!!

    أللهم لا تبقني لمعضلة ليس لها ابن أبي طالب..!!

    راجعوا:تذكرة السبط 87،
    مناقب الخوارزمي 58،
    مقتل الخوارزمي 1 ص 45..!!

    لا أبقاني الله بأرض لست فيها أبا لحسن..!!

    راجعوا:إرشاد الساري 3 ص 195..!!

    لا أبقاني الله بعدك يا علي..!!

    راجعوا:الرياض النضرة 2 ص 197،
    مناقب الخوارزمي 60،
    تذكرة السبط 88،
    فيض القدير 4 ص 357..!!

    أعوذ بالله من معضلة ولا أبو حسن لها..!!

    راجعوا:تاريخ ابن كثير 7 ص 359،
    الفتوحات الإسلامية 2 ص 306..!!

    أعوذ بالله أن أعيش في قوم لست فيهم يا أبا الحسن..!!

    راجعوا:الرياض النضرة 197،
    منتخب كنز العمال هامش مسند أحمد 2 ص 352..!!

    أعوذ بالله أن أعيش في قوم ليس فيهم أبو الحسن..!!

    راجعوا:فيض القدير 4 ص 357، م - قال : أخرج الدار قطني عن أبي سعيد أن عمر كان يسأل عليا عن شيئ فأجابه فقال عمر : أعوذ بالله....إلخ..!!

    أللهم لا تنزل بي شديدة إلا وأبو الحسن إلى جنبي..!!

    أخرجه ابن البختري كما في الرياض 2 ص 194..!!

    لا بقيت لمعضلة ليس لها أبو الحسن..!!

    راجعوا:

    ترجمة علي بن أبي طالب ص 79 . م وقوله :
    لا أبقاني الله إلى أن أدرك قوما ليس فيهم أبو الحسن . حاشية شرح العزيزي 2 ص 417، مصباح الظلام 2 ص 56 ..!!

    ثالثاً:

    ما باله ليس خاشعاً في صلاته، فلو كان فاروقٌ بين الحق والباطل، أكانت صلاته لا تقبل..؟؟

    راجعوا هذا الموضوع:
    هل كان عمر بن الخطاب من الخاشعين؟

    رابعاً:

    لو كان فاروقا بين الحق والباطل، أكان يغير سنة رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

    راجعوا هذا الرابط:
    هــل هـذه عقـيدتـه فـي الله والقـرآن والـرسـول والشـريعة..؟؟




    لمن هذا اللقب إذاً..؟؟




    البحث له بقية

    لكني لم استطع المواصلة ,,,,,بصراحة الحيرة تتملكني والدهشة تنتابني


    لمن اراد بقية الموضوع يربط الحزام وياخذ حبة باراسيتامول ويدخل على الرابط

    http://66.36.173.182/artman3/publish/articles/3ain/article_2205.php?page=2



    يارب اهدني لما اختلف فيه من الحق باذنك.



    تحية معطرة

    2
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-27
  5. أعماق السكون

    أعماق السكون عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    947
    الإعجاب :
    0
    طب أسألك أنت يا عاقل لماذا ترك الأمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه الخلافة ولم يطلبها لنفسه

    ويقوم أنت وأمثالك بطلبها نيابة عنه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-27
  7. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0

    اعماق السكون


    جعل الجنة مسكنك وحشرني واياك مع محمد واله الطاهرين وصحبه المنتجبين.


    مرورك عطر المكان وسؤالك خارج اطار العنوان.



    تحياتي معطرة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-28
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    فقأ الله قلبك بذكر اسم عمر وسيرته انت واخوانك الرافضة ياالرافضي ثم اهتديت

    الرافضي الاثنى عشري (ثم اهتديت )

    الم اخبرك انك اثنى عشري وانك بعيد عن السنة واهلها ...الم اقل لكم يااخواني الكرام اني اعرف اساليب اهل الكذب والتقية والمتعة عندما يكذبون واعرف اكاذيبهم ...

    ولان مواقعه الشيعة الاثنى عشرية خاوية ولااحد يدخلها بسبب هجران الناس من الشيعة ايضا لها بسبب اكاذيبهم الكثصيرة ومواقفهم الخائنة تجاه قضايا الامة الاسلامية فالرافضي (ثم اهتديت ) يصور الامر على العكس :)

    هذا هو ثم اهتديت من اول موضوع فيه دخل ادعى انه سني وعندما دعوناه للحوار في القسم المخصص للحوار كان يهرب في كل مرة ويعود مثل الحية كلما سنحت له الفرصة بالعودة بعد ان يتلقى اللطمات تلو اللطمات ...

    كنت احب ان تكون رجلا وصادقا ولو مرة وتنقل موضوعك هذا الى قسم الحوار الاسلامي لكن افلاسك انت ومذهبك يجعلك تخاف من الحوار وتظن انك بهذا الموضوع الهزيل ان تعجز اهل الحث (اهل السنة والجماعة) عن الاجابة لكن هيهات لك ولامثالك يارافضي ...


    نعود للرد على ماتفوهت به من همز ولمز لسيدنا عمر الفاروق (فقأ الله قلبك بذكره سيدنا عمر وسيرته كما فقأ قلوب اخوانك الرافضة )


    ونبدا هذه البداية بأستفتاح لكلام السيدة اللطاهرة الصديقة بنت الصديق السيدة قَالَتْ ‏عَائِشَةُ رضي الله عنها عن ابيها :‏ ‏إِذَا ذُكِرَ الصَّالِحُونَ فَحَيَّهَلَا ‏‏بعُمَرَ


    يقول الجاهل الرافضي (ثم اهتيدت ) صاحب النسخ واللصق

    ((من سمى عمر بالفاروق هل النبي ام عائشة ام الله تبارك وتعالى))

    فأليكم الجواب اولا

    عن ابن عباس رضي الله عنه قال : سألت عمر : لأي شئ سميت ( الفاروق ) ؟ قال : أسلم حمزة قبلي بثلاثة أيام ، ثم شرح الله صدري للإسلام فقلت : الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى ، فما في الأرض نسمة أحب إليَّ من نسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : أين رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت أختي : هو في دار الأرقم بن أبي الأرقم عند الصفا ، فأتيت الدار وحمزة في أصحابه جلوسٌ في الدار ورسول الله صلى الله عليه وسلم في البيت : فضربت الباب ، فاستجمع القوم ، فقال لهم حمزة : ما لكم ؟ قالوا : عمر بن الخطاب ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ بمجامع ثيابي ثم نترني نترةً ، فما تمالكت أن وقعت على ركبتي فقال : ما أنت بمنته يا عمر ! فقلت : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، فكبر أهل الدار تكبيرةً سمعها أهل المسجد فقلت : يا رسول الله ! ألسنا على الحق إن متنا وإن حيينا ؟ قال : بلى ! والذي نفسي بيده إنكم على الحق إن متم وإن حييتم ! قلت : ففيم الإختفاء ؟ والذي بعثك بالحق لتخرجن فأخرجناه في صفين : حمزة في أحدهما وأنا في الآخر ، له كديد ككديد الطحين حتى دخلنا المسجد ، فنظرت إلى قريش وإلى حمزة ، فأصابتهم كآبة لم يصبهم مثلها ، فسماني رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ ( الفاروق ) .

    أخرجها ابن الجوزي في " مناقب عمر " ( ص 12) ، وأبو نعيم في " الحلية " (1/40) وانظر (فتح الباري 7/59).


    وهنا نعرف ماذا قال سيدنا الامام علي بن ابي طالب عن سيدنا الفاروق عمر (فقأ الله قلبك بذكره سيدنا عمر وسيرته كما فقأ قلوب اخوانك الرافضة ياثم اهتديت )

    عن النزال بن سبره الهلالي قال: "وافقنا من علي يوما أطيب نفسا و مزاجا فقلنا: يا أمير المؤمنين حدثنا عن عمر بن الخطاب قال: ذاك امرؤ سماه الله الفاروق فرق به بين الحق و الباطل"، أخرجه بن السمان في الموافقة
    ولكي نعرف كذلك ان سيدنا علي رضي الله أول من سمى ابنه باسمه :

    اذا فاالإمام الأول عند الشيعة ؛ وهو علي رضي الله عنه ، فقد سمى ابنه من أم حبيب بنت ربيعة البكرية - التي منحها له أبو بكر رضي الله عنه- : عمر ، كما ذكر ذلك المفيد واليعقوبي والمجلسي والأصفهاني وصاحب الفصول، يقول المفيد في باب "ذكر أولاد أمير المؤمنين وعددهم وأسماءهم":

    ( فأولاد أمير المؤمنين سبعة وعشرون ولداً ذكراً وأنثى (1) الحسن (2) الحسين …….(6) عمر (7) رقية كانا توأمين أمهما أم حبيب بنت ربيعة ) .

    ["الإرشاد" للمفيد ص176].



    ويقول اليعقوبي :

    ( وكان له من الولد الذكور أربعة عشر ذكراً الحسن والحسين ومحسن مات صغيراً، أمهم فاطمة بنت رسول الله ….. وعمر، أمه أم حبيب بنت ربيعة البكرية ) .

    ["تاريخ اليعقوبي" ج2 ص213، كذلك "مقاتل الطالبيين" ص84 ط بيروت].



    وأما المجلسي فيذكرأن :

    ( عمر بن علي من الذين قتلوا مع الحسين في كربلاء، وأمه أم البنين بنت الحزام الكلابية ) .

    ["جلاء العيون" فارسي، ذكر من قتل مع الحسين بكربلاء ص570].



    وصاحب الفصول يقول تحت ذكر أولاد علي بن أبي طالب :

    ( وعمر من التغلبية، وهى الصهباء بنت ربيعة من السبي الذي أغار عليه خالد بن الوليد بعين التمر، وعمّر عمر هذا حتى بلغ خمسة وثمانين سنة فحاز نصف ميراث علي عليه السلام، وذلك أن جميع إخوته وأشقائه وهم عبد الله وجعفر وعثمان قتلوا جميعهم قبله مع الحسين (ع) بالطف فورثهم ) .

    ["الفصول المهمة" منشورات الأعلمي طهران ص143، "عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب" ص361 ط نجف، "تحفة الإهاب" ص251، 252، "كشف الغمة" ج1 ص575].



    ولقد تبعه في هذا الحب لعمر بن الخطاب ابنه الحسن فسمى أحد أبنائه عمر أيضاً.

    يقول المفيد في باب "ذكر ولد الحسن بن علي عليهما السلام وعددهم وأسماؤهم".

    ( أولاد الحسن بن علي (ع) خمسة عشر ولداً ذكراً وأنثى (1) زيد …. (5) عمر (6) قاسم (7) عبد الله أمهم أم ولد ) .

    ["الإرشاد" ص194، "تاريخ اليعقوبي" ج2 ص228، "عمدة الطالب" ص81، "منتهى الآمال" ج1 ص240 "الفصول المهمة" ص166].



    ويقول المجلسي :

    ( كان عمر بن الحسن ممن استشهد مع الحسين بكربلاء ) .

    ["جلاء العيون" ص582].



    ولكن الأصفهاني (صاحب كتاب الاغاني ومقاتل الطلبيين ) الذي يسشتهد به الشيعة واهل الضلال يرى أنه لم يقتل، بل كان ممن أسر فيقول :

    ( وحمل أهله (الحسين بعد قتله) أسرى وفيهم عمر، وزيد، والحسن بنو الحسن بن علي بن أبي طالب ) .

    ["مقاتل الطالبين" ص119].



    وكذلك ابنه الثاني الحسين رضي الله عنه أيضاً سمى أحد أبنائه باسم عمر، كما ذكر المجلسي تحت ذكر من قتل من أهل البيت مع الحسين بكربلاء

    ( قتل من أبناء الحسين كما هو المشهور علي الأكبر، وعبد الله الذي استشهد في حجره، وبعضهم قالوا : أيضاً قتل من أبنائه هو عمر وزيد ) .

    ["جلاء العيون" للمجلسي ص582].



    ومن بعد الحسين ابنه علي الملقب بزين العابدين سمى أحد أبنائه أيضاً :عمر، كما قال المفيد في باب "ذكر ولد علي عليه السلام" :

    ( ولد علي بن الحسين عليهما السلام خمسة عشر ولداً (1) محمد المكنى بأبي جعفر الباقر (ع) أمه أم عبد الله بنت الحسن … (6) عمر لام ولد ) .

    ["الإرشاد" ص261، "كشف الغمة" ج2 ص105، "عمدة الطالب" ص194، "منتهى الآمال" ج2 ص43، "الفصول المهمة" ص209].



    وأما الأصفهاني فيذكر أن عمر هذا كان من أشقاء زيد بن على من أمه وأبيه كما يقول تحت ترجمة زيد بن على :

    ( وزيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب …. وأمه أم ولد أهداها المختار بن أبي عبيد لعلي بن الحسين فولدت له زيداً وعمر وعلياً وخديجة ……. اشترى المختار جارية بثلاثين ألفاً، فقال لها : أدبري فأدبرت، ثم قال لها : أقبلي فأقبلت، ثم قال : ما أدري أحداً أحق بها من علي بن الحسين فبعث بها إليه وهى أم زيد بن على ) .

    ["مقاتل الطالبين" ص127].



    والجدير بالذكر أن كثيراً من أولاد عمر هذا خرجوا على العباسيين مع من خرج من أبناء عمومتهم

    ["وتفاصيل هذا موجودة في "المقاتل"].



    وكذلك موسى بن جعفر الملقب بالكاظم - الإمام السابع لدى الشيعة - سمى أحد أبنائه : عمر ؛ كما ذكر الأربلي تحت عنوان أولاده

    ["كشف الغمة" ص216].



    فهؤلاء الأئمة الخمسة لدى الشيعة يظهرون لعمر الفاروق ما يكنونه في صدورهم من حب وولاء حتى بعد وفاته ؛ فيسمون أبناءهم باسمه – رضي الله عنهم أجمعين - . شاهدين بفعلهم هذا على كذب ما تحوكه الشيعة من أساطير وخرافات حول العداوة بينهم ، مما لا يصدقها عاقل عرف دين وأخلاق الصحابة رضي الله عنهم .

    وبعد هؤلاء : سرى هذا الاسم في أولادهم كما في كتب الأنساب والتاريخ والسير، وأورد بعضاً منها الأصفهاني في "المقاتل" والأربلي في "كشف الغمة" ، يقول الأصفهاني:

    فمن الذين خرجوا طلباً للحكم والحكومة من الطالبيين مثل يحيى بن عمر بن الحسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الذي خرج أيام المستعين.

    وعمر بن إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين "الذي خرج مع الحسين المعروف بصاحب فخ أيام موسى الهادي" .

    ["مقاتل الطالبين" للأصفهاني ص456 ط بيروت].



    و"عمر بن الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن"

    ["مقاتل الطالبين" أيضاً ص446].


    فهل ياترى ينكر الشيعة الرافضة حب الامام علي وآل البيت لسيدنا الفاروق عمر رضي الله عنه وارضاه وماقولهم الان وقد اتينا بمايدينهم من كتبهم ومن كتبهم ومن افواههم ندينهم ونرد عليهم


    فهل السؤال كان صعبا كما كنت تتوقعه ايها الكذاب الاشر ثم اهتديت ؟؟؟؟؟؟؟؟

    يتبع =========>
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-28
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    واما قول الزهري وقوله الهزيل بقول (بلغنا )

    والذي استشهد به الرافضي ثم اهتدتيت استشهاد العاجزين عندما يمسكون بشئ هزيل ويسمونه دليلا

    ولو قرأنا قول الزهري لرأينا العجب العجاب لانه اصلا لايحتاج لرد ولنقرأه جميعا

    جاء في الطبقات الكبرى لمحمد بن سعد بن منيع البصري الزهري (168-230هـ)«بسند صحيح» في ج: 3 ص: 270 قال:
    أخبرنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد -ثقة صدوق- عن أبيه عن صالح بن كيسان -الإمام الحافظ الثقة- قال قال بن شهاب -وهو محمد بم مسلم الزهري، ثقة ثبت وحجة- بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال لعمر الفاروق وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر من ذلك شيئا ولم يبلغنا أن بن عمر قال ذلك إلا لعمر كان فيما يذكر من مناقب عمر الصالحة ويثني عليه قال وقد بلغنا أن عبد الله بن عمر كان يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم أيد دينك بعمر بن الخطاب.. إنتهى..!!


    لاندري من جاء واسشتهد بقوله بلغنا ؟؟

    ومن ثم لاندري كيف لم يبلغه تسمية الفاروق رضي الله عنه مع انه مشهور عنه ذلك ؟؟
    فأذا كان لم يبلغه ذلك فهذا شأنه لان البلاغ موصول الان للجميع ولجميع المحدثين والرواة من اهل السنة الذي كانوا يذكرون سيدنا عمر بلقب الفاروق ؟؟

    وما قوله انه لم يبلغه ايضا من سيدنا عبدالله بن عمر فأليه ماقاله

    عن عبد الله بن عمر قال يكون في هذه الأمة اثنا عشر خليفة أبو بكر الصديق أصبتم اسمه عمر الفاروق قرن من حديد أصبتم اسمه و عثمان بن عفان ذو النورين أوتي كفلين من الأجر قتل مظلوما أصبتم اسمه
    الراوي : عقبة بن أوس السدوسي - خلاصة الدرجة : إسناده صحيح - المحدث : الألباني






    ااذ يسقط ادعاءه هذا من كل الجوانب
    اذا فما رأيك الان ياثم اهتديت ؟(الله قلبك بذكره سيدنا عمر وسيرته كما فقأ قلوب اخوانك الرافضة)


    فمن يباري أبا حفص و سيرته **** أو من يحاول للفاروق تشبيها

    في الجاهلية و الإسلام هيبته **** تثني الخطوب فلا تعدو عواديها

    يا رافعا راية الشورى و حارسها **** جزاك ربك خيرا عن محبيها


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-28
  13. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0


    الاخ ابو خطاب


    ***لا ادري من اين نسخت الرد وكان الاجدر ذكر المصدر لنتاكد من مصادرك لأن سوابقك

    محيرة لعلك لم تنسى مصادرك ع ب وابو فلان وام فلانه.

    *** هل تدري ان الموضوع من مصادر السنة وليس هناك مصر شيعي واحد.

    فهل نسيت ان تفند تلك الروايات واحدة تلو الاخرى.

    ****

    قولك حول مواقع الشيعه


    افيدك ان هناك شبكة اسمها شبكة هجر

    ويبلغ المشاركين مات الالاف بل البعض يوصلهم الى الملاييين ....فتأمل.

    وهذه الشبكة من شدة تأثيرها منعت في السعودية وحوربت


    واليك عنوانها
    http://www.iamhajr.info/forum/index.php


    والثانية


    شبكة انصار الحسين

    وهذه لها من الباع ما لا يخفى

    وانصحك بالزيارة واتمنى اراك هناك لكني انصحك انهم لا ينفع معهم القص واللزق

    لانهم سيفاجئوك بمعرفتهم بمكان القص واللزق......

    ومن المدهش في احد المواضيع بلغت المشاركات 138000 مشاركة

    فتامل



    http://forum.ansaralhusain.net/index.php




    واذا ما جاك نوم


    فادخل هذه المواقع

    http://www.sunna.info/antiwahabies/index.htm


    وهذا

    ولو انه مزعج جدا !!!!! لكن الله يساعدك !!!!

    http://www.sunna.info/antiwahabies/index.htm






    تحياتي معطرة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-28
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لقد اجيبنا على اسئلتك الخبيثة الهزيلة والتي خصصت لها موضوعا بعنوان (( سؤال محرج عجز عنه الفطاحلة فهل من فطحل هنا))

    فأجبنا على ماقمت به من نسخ ولصق بدون وعي ولاادرك منك واجبنا على اللب مما تفوهت به ...

    ولانك لاتملك ادنى طريقة للحوار لانك جاهل بأمتياز فأنك تعجز دائما عن الرد عندما يرد على مواضيعك المنسوخة والمنقولة من تلك المنتديات التي نسختها هنا ..

    واما موقع هجر الذي قلت انه فيه اعضاء بالالاف وبالملايين(وطبعا الشيعة هم اهل كذب وهم ملاك المنتدى فطبيعي ان يزيدوا فيه الاعضاء لصالحهم ليوهموا الناس بذلك ونحن نعرف الاعيبهم واكاذيبهم التي لاتنطلي الا على المغفلين امثالك ) فأنا اعرف موقع هجر ومافيه من فضائح بسببه اهتدى الكثيرون من الشيعة الى المنهج الحق منهج اهل السنة واذا كنت تريد مواضيع تبين ذلك فأنا مستعد ...

    واما موقع انصار الحسين وبقية المواقع الاخرى فأنا اعرفها اكثر من المجلس اليمني ومن قبل ان اتعرف اساسا على المجلس اليمني قبل ثلاث سنوات ..فتأمل يازعيم الكاذبين الروافض هنا
    وارجو ان تدخل موقعا ممثالا لهذا الاسم امسه انصار الحسين والقائم عليه هو الشيخ عبدالرحمن دمشقية


    ولكي اهديك مواقع ذات تأثير كبير على الشيعة وبعض الفرق الضالة فأليك الموقع الذي هو شوكة في حلق اخوانك الروافض والذي حورب وخرب اكثر من مرة ولازال شوكة في حلقوهم واليوم سيكون شوكة في حلقك ان شاء الله

    موقع شبكة السنة
    ww.d-sunnah.net


    منتديات شبكة الدفاع عن السنة
    http://d-sunnah.net/forum/index.php

    واليك الموقع الاخر الذي هو شر وبال على الشيعة اخوانك وهو يحمل اسم مكان الاسطورة ابو صالح ( عج عج ) ويسمى السرداب

    شبكة السرداب الاسلامية
    http://alserdaab.org/

    وهذا المنتدى الذي دوخ الرافضة واعياهم وفيه اسئلة لم يجب عليها الشيعة الا الآن
    منتديات السرداب
    http://www.alsrdaab.com/vb/forumdisplay.php?s=&daysprune=-1&f=3


    ولاتنسى ان في برنامج البالتوك ايضا غرفة مشهورة للرد على الرافضة وعرض فضائحهم وتسمى ايضا بأسم غرفة السرداب وهي الاكثر زيارة وعددا

    ولكي يبعد عنك الصداع الذي اصابك او يكسر رأسك بالمرة :) عليك بزيارة هذا الموقع الرائع والذي يسمى بأسم كتاب لاحد ءايات الشية الذين اهتدوا وهو ءاية الله البرقعي وكتابه كسر الصنم (وفيه كسر عقيدة الاصنام الاثنى عشر الذين تستغيثون بها من دون الله )


    موقع كسر الصنم
    http://kasralsanam.com/

    واذا اردت المزيد او مساجله في هذا الجانب فلتطرح ماعندك ولنطرح ماعندنا بشرط ان نحيّد المجلس العام عن هذه المواضيع تجنبا لاحارج المشرفين من هذه المواضيع والا فأنا سأطرح مواضيع مماثلى لمكا تطرحها انت هنا وستكون قوية جدا عليكم وخاصة انت ...فأختر مابدا لك اما قسم الحوار الاسلامي واما المجلس العام ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-28
  17. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,895
    الإعجاب :
    8

    كلاااااااااام طوييييييييييل وحشو مش عارف ليش المشرفين ما يعملوا قسم اسمه (الزبالة) ويحطوا هكذا مواضيع فيه

    على العموم شوف هذا الرابط لأميركم السيستاني وآخر فضائحكم على قناة اميركية:

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=172251
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-28
  19. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك اخي ابو الشباب

    هل تدري
    ان الحديث والموضوع عن عمر بن الخطاب رض وتقول نحطه في الزباله

    سبحان الله ماهذا القول الذي قلت..........؟؟؟ فلتحترم من الحديث حوله بغض النظر كان

    الحديث طويل ام قصير.....

    واما ما اوردت حول السيستاني ....فانصحك تذهب لتضعه في منتدى عراقي ليعرفوا يردوا

    عليك ,,,,اما هنا فهذا يا عزيزي هو (المجلس اليمني ) لعلك لم تتنبه للعنوان!!!!

    ولا يهمنا في اليمن لا سيستاني ولا عوراني؟؟؟؟

    ولكن لابد ان اشيد بمصادرك القويه (((التلفزيون الامريكي))) ونعم المصادر !!!!!!!


    تابع التلفزيون الامريكي ممكن يتكلموا عن مشايخ اليمن ...خليك متابع!!!!!



    هزلت ورب الكعبه



    تحياتي


    واعذرني على اسلوبي الذي ربما شديت عليك فيه
    لكن صدقني يؤسفني انك متابع للتلفزيون الامريكي!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة