@.... لـمـــــــاذا لا احــــــــــــــــــب عمربن الخطاب ....@

الكاتب : ثم اهتديت   المشاهدات : 1,431   الردود : 32    ‏2006-06-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-27
  1. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ولا عدوان الا على الظالمين

    لما رأيت احد الجهلة يتطاول على الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه باسلوب فيه من النصب والنواصب اشكال والوان وبعد ان رأيت التعليقات عليه بين مهلل وفرح ومكبر,,, وعندما وجدت السكوت من الكثير عن اسلوبه الرخيص في التعريض بسيدنا وامامنا علي بن ابي طالب ,,, احب ان الامس جلد النواصب بقول قد يعذرني فيه الله ورسوله وسيدنا الفاروق رضي الله عنه وارضاه,,,,,,,
    هل ترضون ايها النواصب ان ياتي شيعي ويتعرض لعمر بن الخطاب هل ترضون بذلك,,,,

    ولنفرض جدلا بان شيعي تعرض له بشيء من السخريه هل ستمدحون كما مدحتم الساخر الماكر,,,,,

    لماذا لا نجرب


    ((وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ))
    صدق الله العظيم


    فلو ان شيعيا قال نفس المقال

    وقد قالوا ومن بعض قولهم ما ستقرأه

    لو قال

    ((لماذا لا احب عمر بن الخطاب ))



    ووضع هذه الاسباب

    اقرأوا


    هذه كتبكم تشهد فهل من ناكر؟؟!!!
    لم يترك عمر شرب الخمر حتى نزلت ثلاث آيات تحرم شرب الخمر فدُعي عمر فقرئت عليه فقال عمر: انتهينا.. احلى خليفة يشرب وهو داخل في الاسلام. راجع النص في سنن أبي داوود


    ‏حدثنا ‏ ‏عباد بن موسى الختلي ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏إسمعيل يعني ابن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال ‏
    ‏لما نزل تحريم الخمر قال ‏ ‏عمر ‏ ‏اللهم بين لنا في الخمر بيانا ‏ ‏شفاء ‏ ‏فنزلت الآية التي في ‏ ‏البقرة ‏
    ‏يسألونك عن الخمر ‏ ‏والميسر ‏ ‏قل فيهما إثم كبير ‏‏الآية قال فدعي ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرئت عليه قال اللهم بين لنا في الخمر بيانا ‏ ‏شفاء ‏ ‏فنزلت الآية التي في ‏ ‏النساء ‏
    ‏يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ‏‏فكان منادي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أقيمت الصلاة ينادي ألا ‏ ‏لا يقربن الصلاة سكران فدعي ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا ‏ ‏شفاء ‏ ‏فنزلت هذه الآية ‏
    ‏فهل أنتم منتهون ‏‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏انتهينا
    ‏ .

    إستضاف عمر في بيته الاشعث بن قيس وعند منتصف الليل قام عمر بن الخطاب الى إمراته يضربها فحجز الاشعث بين عمر وزوجته... والله حلوة هذا خليفة آخر وكت يضرب زوجته امام ضيفه والضيف يحتجز بينهما... سنن أبي داوود



    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏والحسن بن مدرك الطحان ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يحيى بن حماد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏داود بن عبد الله الأودي ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن المسلي ‏ ‏عن ‏ ‏الأشعث بن قيس ‏ ‏قال ‏
    ‏ضفت ‏ ‏عمر ‏ ‏ليلة فلما كان في جوف الليل قام إلى امرأته يضربها فحجزت بينهما فلما أوى إلى فراشه قال لي يا ‏ ‏أشعث ‏ ‏احفظ عني شيئا سمعته عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا يسأل الرجل فيم يضرب امرأته ولا تنم إلا على وتر ونسيت الثالثة ‏
    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن خالد بن خداش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏بإسناده ‏ ‏نحوه .
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1976&doc=5


    عُمر ابن الخطاب يبيح الزنا ولايقيم الحدود ... ارجوا قرآءة هذه الصفحة في المحلى بالاثار كتاب الحدود مسألة حد الزنى... أرجوا قرآت الحديث بتمعن
    مَسْأَلَةٌ : الْمُسْتَأْجَرَةُ لِلزِّنَى ، أَوْ لِلْخِدْمَةِ وَالْمُخْدِمَةِ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : حَدَّثَنَا حُمَامٌ نا ابْنُ مُفَرِّجٍ نا ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ نا الدَّبَرِيُّ نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ نا ابْنُ جُرَيْجٍ ني مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ سُفْيَانَ : أَنَّ امْرَأَةً جَاءَتْ إلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فَقَالَتْ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَقْبَلْت أَسُوقُ غَنَمًا لِي فَلَقِيَنِي رَجُلٌ فَحَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ أَصَابَنِي ؟ فَقَالَ عُمَرُ : مَا قُلْت ؟ فَأَعَادَتْ ، فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَيُشِيرُ بِيَدِهِ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ - ثُمَّ تَرَكَهَا . وَبِهِ - إلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ عَنْ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - وَهُوَ ابْنُ جُمَيْعٍ - عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ أَنَّ امْرَأَةً أَصَابَهَا الْجُوعُ فَأَتَتْ رَاعِيًا فَسَأَلَتْهُ الطَّعَامَ ؟ فَأَبَى عَلَيْهَا حَتَّى تُعْطِيَهُ نَفْسَهَا ، قَالَتْ : فَحَثَى لِي ثَلَاثَ حَثَيَاتٍ مِنْ تَمْرٍ وَذَكَرَتْ أَنَّهَا كَانَتْ جَهِدَتْ مِنْ الْجُوعِ ، فَأَخْبَرَتْ عُمَرَ ، فَكَبَّرَ وَقَالَ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ - وَدَرَأَ عَنْهَا الْحَدَّ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : قَدْ ذَهَبَ إلَى هَذَا أَبُو حَنِيفَةَ وَلَمْ يَرَ الزِّنَى ، إلَّا مَا كَانَ مُطَارَفَةً ، وَأَمَّا مَا كَانَ فِيهِ عَطَاءٌ أَوْ اسْتِئْجَارٌ فَلَيْسَ زِنًى وَلَا حَدَّ فِيهِ . وَقَالَ أَبُو يُوسُفَ ، وَمُحَمَّدٌ ، وَأَبُو ثَوْرٍ ، وَأَصْحَابُنَا ، وَسَائِرُ النَّاسِ ، هُوَ زِنًى كُلُّهُ وَفِيهِ الْحَدُّ . وَأَمَّا الْمَالِكِيُّونَ ، وَالشَّافِعِيُّونَ ، فَعَهِدْنَا بِهِمْ يُشَنِّعُونَ خِلَافَ الصَّاحِبِ الَّذِي لَا يُعْرَفُ لَهُ مُخَالِفٌ - إذَا وَافَقَ تَقْلِيدَهُمْ - وَهُمْ قَدْ خَالَفُوا عُمَرَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - وَلَا يُعْرَفُ لَهُ مُخَالِفٌ مِنْ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ، بَلْ هُمْ يَعُدُّونَ مِثْلَ هَذَا إجْمَاعًا ، وَيَسْتَدِلُّونَ عَلَى ذَلِكَ بِسُكُوتِ مَنْ بِالْحَضْرَةِ مِنْ الصَّحَابَةِ عَنْ النَّكِيرِ لِذَلِكَ . فَإِنْ قَالُوا : إنَّ أَبَا الطُّفَيْلِ ذَكَرَ فِي خَبَرِهِ أَنَّهَا قَدْ كَانَ جَهَدَهَا الْجُوعُ ؟ قُلْنَا لَهُمْ : وَهَذَا أَيْضًا أَنْتُمْ لَا تَقُولُونَ بِهِ ، وَلَا تَرَوْنَهُ عُذْرًا مُسْقِطًا لِلْحَدِّ ، فَلَا رَاحَةَ لَكُمْ فِي رِوَايَةِ أَبِي الطُّفَيْلِ مَعَ أَنَّ خَبَرَ أَبِي الطُّفَيْلِ لَيْسَ فِيهِ أَنَّ عُمَرَ عَذَرَهَا بِالضَّرُورَةِ ، بَلْ فِيهِ : أَنَّهُ دَرَأَ الْحَدَّ مِنْ أَجْلِ التَّمْرِ الَّذِي أَعْطَاهَا وَجَعَلَهُ عُمَرُ مَهْرًا . وَأَمَّا الْحَنَفِيُّونَ الْمُقَلِّدُونَ لِأَبِي حَنِيفَةَ فِي هَذَا فَمِنْ عَجَائِبِ الدُّنْيَا الَّتِي لَا يَكَادُ يُوجَدُ لَهَا نَظِيرٌ : أَنْ يُقَلِّدُوا عُمَرَ فِي إسْقَاطِ الْحَدِّ هَاهُنَا بِأَنَّ ثَلَاثَ حَثَيَاتٍ مِنْ تَمْرٍ مَهْرٌ ، وَقَدْ خَالَفُوا هَذِهِ الْقَضِيَّةَ بِعَيْنِهَا فَلَمْ يُجِيزُوا فِي النِّكَاحِ الصَّحِيحِ مِثْلَ هَذَا وَأَضْعَافَهُ مَهْرًا ، بَلْ مَنَعُوا مِنْ أَقَلِّ مِنْ عَشَرَةِ دَرَاهِمَ فِي ذَلِكَ - فَهَذَا هُوَ الِاسْتِخْفَافُ حَقًّا ، وَالْأَخْذُ بِمَا اشْتَهَوْا مِنْ قَوْلِ الصَّاحِبِ حَيْثُ اشْتَهَوْا ، وَتَرْكُ مَا اشْتَهَوْا تَرْكُهُ مِنْ قَوْلِ الصَّاحِبِ إذَا اشْتَهَوْا ، فَمَا هَذَا دِينًا ؟ وَأُفٍّ لِهَذَا عَمَلًا ، إذْ يَرَوْنَ الْمَهْرَ فِي الْحَلَالِ لَا يَكُونُ إلَّا عَشَرَةَ دَرَاهِمَ لَا أَقَلَّ ، وَيَرَوْنَ الدِّرْهَمَ فَأَقَلَّ مَهْرًا فِي الْحَرَامِ ، إلَّا أَنَّ هَذَا هُوَ التَّطْرِيقُ إلَى الزِّنَى ، وَإِبَاحَةُ الْفُرُوجِ الْمُحَرَّمَةِ ، وَعَوْنٌ لَإِبْلِيسَ عَلَى تَسْهِيلِ الْكَبَائِرِ ، وَعَلَى هَذَا لَا يَشَاءُ زَانٍ وَلَا زَانِيَةٌ أَنْ يَزْنِيَا عَلَانِيَةً إلَّا فَعَلَا وَهُمَا فِي أَمْنٍ مِنْ الْحَدِّ ، بِأَنْ يُعْطِيَهَا دِرْهَمًا يَسْتَأْجِرُهَا بِهِ لِلزِّنَى . فَقَدْ عَلِمُوا الْفُسَّاقُ حِيلَةً فِي قَطْعِ الطَّرِيقِ ، بِأَنْ يُحْضِرُوا مَعَ أَنْفُسِهِمْ امْرَأَةَ سَوْءٍ زَانِيَةً وَصَبِيًّا بِغَاءً ، ثُمَّ يَقْتُلُوا الْمُسْلِمِينَ كَيْفَ شَاءُوا ، وَلَا قَتْلَ عَلَيْهِمْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَالصَّبِيِّ الْبِغَاءِ ، فَكُلَّمَا اسْتَوْقَرُوا مِنْ الْفِسْقِ خَفَّتْ أَوْزَارُهُمْ وَسَقَطَ الْخِزْيُ وَالْعَذَابُ عَنْهُمْ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ وَجْهَ الْحِيلَةِ فِي الزِّنَى ، وَذَلِكَ أَنْ يَسْتَأْجِرَهَا بِتَمْرَتَيْنِ وَكِسْرَةِ خُبْزٍ لِيَزْنِيَ بِهَا ثُمَّ يَزْنِيَانِ فِي أَمْنٍ وَذِمَامٍ مِنْ الْعَذَابِ بِالْحَدِّ الَّذِي افْتَرَضَهُ اللَّهُ تَعَالَى . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي وَطْءِ الْأُمَّهَاتِ وَالْبَنَاتِ ، بِأَنْ يَعْقِدُوا مَعَهُنَّ نِكَاحًا ثُمَّ يَطَئُونَهُنَّ عَلَانِيَةً آمِنِينَ مِنْ الْحُدُودِ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي السَّرِقَةِ أَنْ يَنْقُبَ أَحَدُهُمْ نَقْبًا فِي الْحَائِطِ وَيَقِفَ الْوَاحِدُ دَاخِلَ الدَّارِ وَالْآخَرُ خَارِجَ الدَّارِ ، ثُمَّ يَأْخُذَ كُلَّ مَا فِي الدَّارِ فَيَضَعَهُ فِي النَّقْبِ ، ثُمَّ يَأْخُذُهُ الْآخَرُ مِنْ النَّقْبِ ، وَيَخْرُجَا آمِنِينَ مِنْ الْقَطْعِ . ثُمَّ عَلَّمُوهُمْ الْحِيلَةَ فِي قَتْلِ النَّفْسِ الْمُحَرَّمَةِ بِأَنْ يَأْخُذَ عُودًا صَحِيحًا فَيَكْسِرَ بِهِ رَأْسَ مَنْ أَحَبَّ حَتَّى يَسِيلَ دِمَاغُهُ وَيَمُوتَ وَيَمْضِيَ آمِنًا مِنْ الْقَوَدِ وَمِنْ غُرْمِ الدِّيَةِ مِنْ مَالِهِ . وَنَحْنُ نَبْرَأُ إلَى اللَّهِ تَعَالَى هَذِهِ الْأَقْوَالَ الْمَلْعُونَةَ ، وَمَا قَالَ أَئِمَّةُ الْمُحَدِّثِينَ مَا قَالُوا بَاطِلًا - وَنَسْأَلُ اللَّهَ السَّلَامَةَ . وَلَوْ أَنَّهُمْ تَعَلَّقُوا فِي كُلِّ مَا ذَكَرْنَا بِقُرْآنٍ أَوْ سُنَّةٍ لَأَصَابُوا ، بَلْ خَالَفُوا الْقُرْآنَ وَالسُّنَّةَ ، وَمَا تَعَلَّقُوا بِشَيْءٍ إلَّا بِتَقْلِيدٍ مُهْلِكٍ ، وَرَأْيٍ فَاسِدٍ ، وَاتِّبَاعِ الْهَوَى الْمُضِلِّ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَحَدُّ الزِّنَى وَاجِبٌ عَلَى الْمُسْتَأْجِرِ وَالْمُسْتَأْجَرَةِ ، بَلْ جُرْمُهُمَا أَعْظَمُ مِنْ جُرْمِ الزَّانِي وَالزَّانِيَةِ بِغَيْرِ اسْتِئْجَارٍ ، لِأَنَّ الْمُسْتَأْجِرَ وَالْمُسْتَأْجَرَةَ زَنَيَا كَمَا زَنَى غَيْرُ الْمُسْتَأْجِرِ وَلَا فَرْقَ ، وَزَادَ الْمُسْتَأْجِرُ وَالْمُسْتَأْجَرَةُ عَلَى سَائِرِ الزِّنَى حَرَامًا آخَرَ - وَهُوَ أَكْلُ الْمَالِ بِالْبَاطِلِ . وَأَمَّا الْمُخْدِمَةُ - فَرُوِيَ عَنْ ابْنِ الْمَاجِشُونِ صَاحِبِ مَالِكٍ : أَنَّ الْمُخْدِمَةَ سِنِينَ كَثِيرَةً لَا حَدَّ عَلَى الْمُخْدَمِ إذَا وَطِئَهَا - وَهَذَا قَوْلٌ فَاسِدٌ وَمَعَ فَسَادِهِ سَاقِطٌ : أَمَّا فَسَادُهُ - فَإِسْقَاطُهُ الْحَدَّ الَّذِي أَوْجَبَهُ اللَّهُ تَعَالَى فِي الزِّنَى . وَأَمَّا سُقُوطُهُ - فَتَفْرِيقُهُ بَيْنَ الْمُخْدِمَةِ مُدَّةً طَوِيلَةً ، وَالْمُخْدِمَةِ مُدَّةً قَصِيرَةً ، وَيُكَلَّفُ تَحْدِيدَ تِلْكَ الْمُدَّةِ الْمُسْقِطَةِ لِلْحَدِّ الَّتِي يَسْقُطُ فِيهَا الْحَدُّ ، فَإِنْ حُدَّ مُدَّةً كَانَ مُتَزَيِّدًا مِنْ الْقَوْلِ بِالْبَاطِلِ بِلَا بُرْهَانٍ ، وَإِنْ لَمْ يُحَدَّ شَيْئًا كَانَ مُحَرَّمًا مُوجِبًا شَارِعًا مَا لَا يَدْرِي فِيمَا لَا يَدْرِي - وَهَذِهِ تَخَالِيطُ نَعُوذُ بِاَللَّهِ مِنْهَا . وَالْحَدُّ كَامِلٌ وَاجِبٌ عَلَى الْمُخْدَمِ وَالْمُخْدِمَةِ ، وَلَوْ أَخْدَمَهَا عُمْرَ نُوحٍ فِي قَوْمِهِ - لِأَنَّهُ زَنَى وَعَهَرَ مَنْ لَيْسَتْ لَهُ فِرَاشًا - وَبِاَللَّهِ تَعَالَى التَّوْفِيقُ .
    http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID=11&MaksamID=2244&ParagraphID=231 2

    عمر ينكح النساء بالقهر والقوة وبعد ان خرج منها قال اف اف اف ... قصة مضحكة جدا عن عمر وهو ينكح النساء في طبقات ابن سعد الكبرى . راجع الرواية في هذه الصفحة اول السطر ... أخ منك ياعمر ماتكعد راحةhttp://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=185&CID=113&SW=اذكرني#SR1
    خليفة المسلمين عمر يشرب النبيذ في آخر لحظات حياته. هذا ماجاء في البخاري .. الرجاء قرائت هذه الصفحة
    http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5583
    كيفية مقتل عمر ابن الخطاب ولاحظ انه شرب النبيذ بعد ان طُعن في بطنه (تجدها في منتصف هذه الصفحة بعد بيتين من الشعر). تأريخ الطبري.
    http://islamweb.net/pls/iweb/library.showChapList1?BkNo=651&KNo=379&StartNo=1&L =-1
    شعب ألايمان للبيهقي ... أخذ عمر بن الخطاب تبنة من الأرض فقال: ياليتني هذه التبنة, ليتني لم أكن شيئاً , ليت أمي لم تلدني ! ليتني كنت منسياً !
    http://islamweb.net/pls/iweb/HADITH...Kitab&StartNo=1

    ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن براد الأشعري ‏ ‏ومحمد بن العلاء الهمداني ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏حدثني ‏ ‏بريد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بردة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏
    ‏بلغنا مخرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن ‏ ‏باليمن ‏ ‏فخرجنا مهاجرين إليه أنا وأخوان لي أنا أصغرهما أحدهما ‏ ‏أبو بردة ‏ ‏والآخر ‏ ‏أبو رهم ‏ ‏إما قال بضعا وإما قال ثلاثة وخمسين ‏ ‏أو اثنين وخمسين ‏ ‏رجلا من قومي قال فركبنا سفينة فألقتنا سفينتنا إلى ‏ ‏النجاشي ‏ ‏بالحبشة ‏ ‏فوافقنا ‏ ‏جعفر بن أبي طالب ‏ ‏وأصحابه عنده فقال ‏ ‏جعفر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعثنا هاهنا وأمرنا بالإقامة فأقيموا معنا فأقمنا معه حتى قدمنا جميعا قال فوافقنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين افتتح ‏ ‏خيبر ‏ ‏فأسهم ‏ ‏لنا أو قال أعطانا منها وما قسم لأحد غاب عن فتح ‏ ‏خيبر ‏ ‏منها شيئا إلا لمن شهد معه إلا لأصحاب سفينتنا مع ‏ ‏جعفر ‏ ‏وأصحابه قسم لهم معهم قال فكان ناس من الناس يقولون لنا ‏ ‏يعني لأهل السفينة نحن سبقناكم بالهجرة قال فدخلت ‏ ‏أسماء بنت عميس ‏ ‏وهي ممن قدم معنا على ‏ ‏حفصة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زائرة وقد كانت هاجرت إلى ‏ ‏النجاشي ‏ ‏فيمن هاجر إليه فدخل ‏ ‏عمر ‏ ‏على ‏ ‏حفصة ‏ ‏وأسماء ‏ ‏عندها فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏حين رأى ‏ ‏أسماء ‏ ‏من هذه قالت ‏ ‏أسماء بنت عميس ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏الحبشية هذه البحرية هذه فقالت ‏ ‏أسماء ‏ ‏نعم فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏سبقناكم بالهجرة فنحن أحق برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منكم فغضبت وقالت كلمة كذبت يا ‏ ‏عمر ‏ ‏كلا والله كنتم مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يطعم جائعكم ويعظ جاهلكم وكنا في دار ‏ ‏أو في أرض ‏ ‏البعداء البغضاء في ‏ ‏الحبشة ‏ ‏وذلك في الله وفي رسوله وايم الله لا أطعم طعاما ولا أشرب شرابا حتى أذكر ما قلت لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن كنا نؤذى ونخاف وسأذكر ذلك لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأسأله و والله لا أكذب ولا ‏ ‏أزيغ ‏ ‏ولا أزيد على ذلك قال فلما جاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت يا نبي الله إن ‏ ‏عمر ‏ ‏قال كذا وكذا فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليس بأحق بي منكم وله ولأصحابه هجرة واحدة ولكم أنتم أهل السفينة هجرتان قالت فلقد رأيت ‏ ‏أبا موسى ‏ ‏وأصحاب السفينة يأتوني ‏ ‏أرسالا ‏ ‏يسألوني عن هذا الحديث ما من الدنيا شيء هم به أفرح ولا أعظم في أنفسهم مما قال لهم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو بردة ‏ ‏فقالت ‏ ‏أسماء ‏ ‏فلقد رأيت ‏ ‏أبا موسى ‏ ‏وإنه ليستعيد هذا الحديث مني ‏
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=5854


    وعمر الذي



    لم يستطع احد ان يثبت انه قتل مشركا في معركة

    ولم يقتل سوى ابنته البريئة المسكينة... لا احبه

    وعمر

    الذي كان عظيم البدن كبير الحجم ولكنه كان يسابق الخيل فرارا من المعارك وبدر واحد والخندق شهود بذلك والطبري والمسعودي وابن الاثير من اخرج تلك الاخبار..لا احبه

    وعمر

    الذي تهجم على ابنة الرسول فاطمة
    وهدد باحراق البيت وقيل له ان فيه فاطمه قال وان!!!!! لا احبه

    وعمر الذي
    اخذ الخلافة من ابي بكر بدون شورى لا احبه

    وعمر الذي
    كان يتجسس على بيوت المدينة في الليل ويسمع الباكيات والشاكيات والوحيدات الاتي غاب عنهن ازواجهن لا احبه.....

    وعمر

    الذي كان يهدد ابابكر وفي احدى المرات مزق كتاب ابي بكر كما يروي القصة طارق السويدان في سيرة الشيخين. لا احبه

    وعمر
    وعمر
    وعمر




    هل نقبل ذلك يا اتباع عمر؟؟؟؟؟
    .............................................................................


    أسف يا سيدي الفاروق ولكن دفاعا عن مولاي ومولاك من قلت له يوم الغدير
    بخ بخ لك يا ابن ابي طالب اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنه.


    ........................,,,,,والله المستعان,,,,,,,,,.........................



    تحية معطرة بالصلاة على النبي واله وصحبه الاخيار
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-27
  3. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0



    ويواصل الشيعي

    قوله

    لا احب عمر الذي اغضب الرسول وانتقده ابا بكر

    كما تحكي هذه الروايات



    رسول الله صلى الله عليه و آله يغضب على عمر بن الخطاب و أبا بكر يقول له ثكلتك الثواكل

    عمر بن الخطاب الذي يصرح بأن الجميع أفقه منه يتتلمذ و يقرأ التوراة
    أنظروا الى الاحاديث و تعمقوا في موقف الرسول صلى الله عليه و آله وسلم و أبا بكر من عمر هذا

    رسول الله يقول لا تسألوا اهل الكتاب عن شيىء فإنهم لن يهدوكم ....



    1 - مسند أحمد - باقس مسند المكثرين -
    حَدَّثَنَا يُونُسُ وَغَيْرُهُ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ يَعْنِي ابْنَ زَيْدٍ حَدَّثَنَا مُجَالِدٌ عَنْ عَامِرٍ الشَّعْبِيِّ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَسْأَلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ عَنْ شَيْءٍ فَإِنَّهُمْ لَنْ يَهْدُوكُمْ وَقَدْ ضَلُّوا فَإِنَّكُمْ إِمَّا أَنْ تُصَدِّقُوا بِبَاطِلٍ أَوْ تُكَذِّبُوا بِحَقٍّ فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ مُوسَى حَيًّا بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ مَا حَلَّ لَهُ إِلَّا أَنْ يَتَّبِعَنِي .
    انتهى الحديث

    ما فعله عمر وموقف الرسول صلى الله عليه و آله وسلم و أبا بكر منه



    1 - مسند أحمد - باقي مسند المكثرين -
    حَدَّثَنَا سُرَيْجُ بْنُ النُّعْمَانِ قَالَ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا مُجَالِدٌ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكِتَابٍ أَصَابَهُ مِنْ بَعْضِ أَهْلِ الْكُتُبِ فَقَرَأَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَغَضِبَ فَقَالَ أَمُتَهَوِّكُونَ فِيهَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِهَا بَيْضَاءَ نَقِيَّةً لَا تَسْأَلُوهُمْ عَنْ شَيْءٍ فَيُخْبِرُوكُمْ بِحَقٍّ فَتُكَذِّبُوا بِهِ أَوْ بِبَاطِلٍ فَتُصَدِّقُوا بِهِ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ مُوسَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ حَيًّا مَا وَسِعَهُ إِلَّا أَنْ يَتَّبِعَنِي . انتهى الحديث

    2 - سنن الدارمي - المقدمة -



    أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ عَنْ مُجَالِدٍ عَنْ عَامِرٍ عَنْ جَابِرٍ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنُسْخَةٍ مِنْ التَّوْرَاةِ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذِهِ نُسْخَةٌ مِنْ التَّوْرَاةِ فَسَكَتَ فَجَعَلَ يَقْرَأُ وَوَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ يَتَغَيَّرُ فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ ثَكِلَتْكَ الثَّوَاكِلُ مَا تَرَى مَا بِوَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَظَرَ عُمَرُ إِلَى وَجْهِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ غَضَبِ اللَّهِ وَغَضَبِ رَسُولِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَضِينَا بِاللَّهِ رَبًّا وَبِالْإِسْلَامِ دِينًا وَبِمُحَمَّدٍ نَبِيًّا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَوْ بَدَا لَكُمْ مُوسَى فَاتَّبَعْتُمُوهُ وَتَرَكْتُمُونِي لَضَلَلْتُمْ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ وَلَوْ كَانَ حَيًّا وَأَدْرَكَ نُبُوَّتِي لَاتَّبَعَنِي . انتهى الحديث



    فهل نقبل من يمتطي صهوة هذه النصوص للتندر والانتقاص من عمر بن الخطاب


    فلماذا ننتقد الاخرين من الشيعه ونصفق لمن ينتقص سيد اهل البيت من السنة....


    اعلم الكثير سيقول انت فهمت غلط
    الرجال قصده طيب وهو لا يذم الامام علي بل يحبه,,,,,,اقول ذلك فهمكم ولكني اعلم من فلتات لسانه حقد قلبه الذي تعدى بغض الشيعه الى بغض اخ النبي وزوج ابنته وابا سيدا شباب اهل الجنة.........

    فداك ابي وامي واهلي يا علي ......





    تحية معطرة بالصلاة على النبي واله الطاهرين وصحبة المنتجبين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-27
  5. smarwan

    smarwan عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-31
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    تفضل اخي

    هذا ما اقدر ان ارد به على من يتكلم على الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين :
    الصحابة هم أفضل أهل هذه الأمة، التي هي خير أمّة أخرجت للناس، وهم من وقفوا مع النّبي صلّى الله عليه وسلم، وحملوا الدعوة، وضحّوا بأنفسهم وأموالهم من أجل نشرها، ولولاهم لما وصلت إلينا، وقد ورد عن السلف أنّهم قالوا: إنّ حبهم سُنّة، والدعاء لهم قربة، والاقتداء بهم وسيلة، والأخذ بآثارهم فضيلة.

    قال الله تعالى: (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُود) ( الفتح: 29).

    وهم صفوة خلق الله تعالى بعد النّبيين عليهم الصلاة والسلام، فقد قال ابن عباس رضي الله عنهما في قول الله عز وجل: (قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى) (النمل:59) قال: أصحاب محمد صلّى الله عليه وسلم.

    وقال سفيان في قوله عز وجل: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ) (الرعد: 28) قال: هم أصحاب محمد صلّى الله عليه وسلم.

    وعن وهب بن منبه رحمه الله في قوله تعالى: (بِأَيْدِي سَفَرَةٍ. كِرَامٍ بَرَرَةٍ) (عبس:15-16) قال: هم أصحاب محمد صلّى الله عليه وسلم.

    وقد ورد في فضلهم آيات وأحاديث كثيرة منها: قوله تعالى: (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100).

    وقال تعالى: (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) (الفتح:18).

    وقال تعالى: (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح : 29).

    ومما جاء في السنة :

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: "لا تسبُّوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أنّ أحدكم أنفَقَ مثل أُحُدٍ ذهباً ما أدرك مُدَّ أحدِهم ولا نَصيفه". رواه البخاري ومسلم. أيّ أنّه لو قام أي شخص آخر من غير الصحابة بالصدقة بقدر جبل أحد ذهباً لم يبلغ أجره كأجر نفقتهم بمدّ من الطعام ، لأن نفقتهم كانت في وقت الضرورة وضيق الحال، بخلاف غيرهم، ولأن إنفاقهم كان في نصرته صلّى الله عليه وسلم وحمايته. وقد قال تعالى: (لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً) (الحديد:10).

    ومما جاء في فضلهم رضي الله عنهم حديث ابن مسعود رضي الله عنه عن النّبي صلّى الله عليه وسلم قال: "خير الناس قرني، ثمّ الذين يَلُونَهُم، ثمّ الذين يلونَهم" رواه البخاري ومسلم.

    الوعيد الشديد لمن آذى الصحابة

    عن عبد الله بن مغفل المزني رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: "الله الله في أصحابي، الله الله في أصحابي، لا تتخذوهم غرضاً بعدي، فمن أحبهم فبحبي أحبُّهم، ومن أبغضهم فببغضي أبغضُهم، ومن آذاهم فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه" رواه أحمد والترمذي. أي اتقوا الله فيهم، ولا تلمزوهم بسوء، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم، للحث على الكفّ عن التعرض لهم بأي نقيصة، ولا تجعلوهم هدفاً ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام.



    موقف السلف الصالح من الصحابة الكرام

    لقد عرف السلف الصالح فضل الصحابة الكرام وبيَّنوا ذلك وردوا على كل من أراد انتقاصهم رضي الله عنهم، قال ابن عمر رضي الله عنهما: "لا تسبّوا أصحاب محمد صلّى الله عليه وسلم، فلمقام أحدهم ساعة خيرٌ من عمل أحدكم عُمره" رواه أحمد.

    وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى: "إذا رأيتَ رجلاً يذكر أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلم بسوء فاتهمه على الإسلام".

    وقال بشر بن الحارث رحمه الله تعالى: "مَن شتم أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلم فهو كافر، وإن صام وصلّى وزعم أنه من المسلمين".

    قال الطحاوي: "ونحبّ أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلم، ولا نُفرط في حبّ أحد منهم، ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم، وبغير الحق يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير، وحبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان".

    * * *

    فالصحابة إذاً، هم الجيل الذين ربّاهم النّبي صلّى الله عليه وسلم، ونقلوا لنا رسالة الإسلام، فمن انتقص منهم، أو سبّهم وشتمهم، فكأنما يشتم النّبي صلّى الله عليه وسلم، ويُنكر ما جاء في القرآن الكريم، والحديث الشريف، وما كان القرآن والحديث ليصِلا إلينا إلاّ عن طريقهم، فلو شككنا فيهم، فكأنما نشكك في رسالة الإسلام كلّها.

    وارجوا للجميع الفائدة
    وجزاكم الله خيرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-27
  7. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    اقول ذلك فهمكم ولكني اعلم من فلتات لسانه حقد قلبه الذي تعدى بغض الشيعه الى بغض اخ النبي وزوج ابنته وابا سيدا شباب اهل الجنة.........!!!!!


    لماذا لايكون ما ذكرته عن عمر رضي الله عنه من فلتات لسانك أنت أيضا !!

    إذا كنت تحب عمر كما تزعم وترا أن الأخ مخطأ بأسلوبه فالخطأ لايعالج بالخطأ ..

    للأسف يا أخي أراك منافحا مدافعا عن الشيعة في أي موضوع في المجلس !

    بل أصبح عندك عادة أن تنزل مواضيع نكاية في أهل السنة كردة فعل لأي موضوع

    يتعرض للشيعة ثم تقول انك محايد ولا تميل الى اي من الطرفين !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-27
  9. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0

    اخي سمروان


    اشكر مرورك الكريم


    اخي ابو تميم

    حياك الله ,,,,,

    فعلا قد يكون تحليلك صحيح ,,,, لكني اطمئنك اخي ليس ما ذكرت صحيح!!!!!

    اخي ابا تميم

    يؤسفني هنا في المجلس ان اصحاب التوجه الإسلامي من اهل السنة اصبحوا في مأزق خطير

    جدا ولا يخفى على مثلك وانت اللبيب

    اولا / يصفقون بكل حماس بحسب اسم الكاتب وبغض النظر عما يكتب حتى لو مدح يزيد ومدح شمر ومدح الوليد,,,,,,, حتى لو اثنى على الشيطان.

    ثانيا / يسكتون ان لم يؤيدون كتابات فيها من الانتقاص والذم لأهل البيت الكثير فعلى الاقل يمرون بشكر الكاتب وعالي يابو صالح عالي........,,,,,,وللرفع ,,,,

    هذا يؤلمني ويجعلني اقف مجبرا مع الطرف الاخر بل وبكل جوارحي ان كان الطرف الاخر

    اهل البيت الاطهار ,,,,

    فلعلك لم تنس بعد ذلك الناصبي الذي جاء بسقطات المؤرخين ليمتدح يزيد وأفعاله,,,

    اخي ابو تميم....,,,,,

    ليس الأمر كما ذكرت بانني امتدح الشيعه ولكني لا اجد لهم هنا ناصر وربما والله اعلم انه

    لا يوجد اثناعشريه هنا في المجلس,,,,,,

    وكذلك قد يكون من الاسباب التي تجعل المواضيع القادحة في الشيعه هنا كثيرة جدا هو ان

    المتطرفين او التكفيريين ينهزمون ويفرون من مواجهة الشيعه في منتدياتهم فياتون الى هنا

    حيث لا اعتقد بوجودهم ويحاولون تنفيس الهم والغم الذي في صدورهم,,,

    حتى بلغ الحقد الى السب واللعن تحت عناوين المواضيع,,,,

    لكني اخذت على عاتقي الدفاع ما استطعت عن كل مسلم فما بالك باهل البيت

    ولولا ضيق الوقت لبقيت لأمثال اولئك الساعات الطوال ارشقهم بالنبل وارميهم بالسهام



    والله المستعان


    لي ولك اسال من الله الهداية الى الطريق القويم المستقيم.



    تحية معطرة بالصلاة على محمد واله الطاهرين وصحبه المنتجبين.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-27
  11. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0

    اخي سمروان


    اشكر مرورك الكريم


    اخي ابو تميم

    حياك الله ,,,,,

    فعلا قد يكون تحليلك صحيح ,,,, لكني اطمئنك اخي ليس ما ذكرت صحيح!!!!!

    اخي ابا تميم

    يؤسفني هنا في المجلس ان اصحاب التوجه الإسلامي من اهل السنة اصبحوا في مأزق خطير

    جدا ولا يخفى على مثلك وانت اللبيب

    اولا / يصفقون بكل حماس بحسب اسم الكاتب وبغض النظر عما يكتب حتى لو مدح يزيد ومدح شمر ومدح الوليد,,,,,,, حتى لو اثنى على الشيطان.

    ثانيا / يسكتون ان لم يؤيدون كتابات فيها من الانتقاص والذم لأهل البيت الكثير فعلى الاقل يمرون بشكر الكاتب وعالي يابو صالح عالي........,,,,,,وللرفع ,,,,

    هذا يؤلمني ويجعلني اقف مجبرا مع الطرف الاخر بل وبكل جوارحي ان كان الطرف الاخر

    اهل البيت الاطهار ,,,,

    فلعلك لم تنس بعد ذلك الناصبي الذي جاء بسقطات المؤرخين ليمتدح يزيد وأفعاله,,,

    اخي ابو تميم....,,,,,

    ليس الأمر كما ذكرت بانني امتدح الشيعه ولكني لا اجد لهم هنا ناصر وربما والله اعلم انه

    لا يوجد اثناعشريه هنا في المجلس,,,,,,

    وكذلك قد يكون من الاسباب التي تجعل المواضيع القادحة في الشيعه هنا كثيرة جدا هو ان

    المتطرفين او التكفيريين ينهزمون ويفرون من مواجهة الشيعه في منتدياتهم فياتون الى هنا

    حيث لا اعتقد بوجودهم ويحاولون تنفيس الهم والغم الذي في صدورهم,,,

    حتى بلغ الحقد الى السب واللعن تحت عناوين المواضيع,,,,

    لكني اخذت على عاتقي الدفاع ما استطعت عن كل مسلم فما بالك باهل البيت

    ولولا ضيق الوقت لبقيت لأمثال اولئك الساعات الطوال ارشقهم بالنبل وارميهم بالسهام



    والله المستعان


    لي ولك اسال من الله الهداية الى الطريق القويم المستقيم.



    تحية معطرة بالصلاة على محمد واله الطاهرين وصحبه المنتجبين.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-27
  13. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    أخي ثم اهتديت السلام عليكم واوجه اليك نصيحتي الاخوية لما علمته عنك من رجاحة وفقه.......

    وايضا اوجهها الي كل الاخوان الكرام..............

    لا اريد ان اذكركم اننا اليمانيون نعرف الامام علي بن ابي طالب وفضله ومنزلته ولا نحتاج ان نتعرض لسيدنا عمر الفاروق لمجرد ان جاء احدهم وتكلم على الشيعة او على الامام علي بمنظوره او بمنظور الروافض فلا تزايدوا على حبنا اليمنيون لال البيت او صحابة رسول الله.............

    ارجوكم احبائي كفوا عن هذا وان كنتم تريدون الحوار فتحاوروا بما لا يغضب الله عزوجل ولا ينتقص من سنة نبيه المصطفي ولا يمس ال بيته الاطهار وزوجاته امهات المؤمين وبالخصوص امنا وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها ولا بأصحابه الميامين ...........

    ارجوكم ادركوا ماذا تريد امتنا هذه الايام تريد وحدة ولم الشمل والتقريب والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتريد ثورة علمية وتكنولوجية واقتصادية وعسكرية لن تتأتى بتلك المهاترات ولا بهذه المناظرات الا بما هو معلوم خروجه عن الدين والكتاب القويم والسنه الطاهرة...........

    ارجوا من الجميع ان يتقوا الله ويراقبوا الله في كل كلمة وفعل فما اسهل كتابتها وما اسهل ان نعاند ولكن ما اسوائها يوم الحساب...........

    بارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم,,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-27
  15. falah

    falah عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    انا اعجب من اداره المجلس لعدم حذف مثل هذه المقالات لهؤلاء الاشخاص الذين يتطاولون علي الصحابه ايا كانو وما كان منهم وما افتري عليهم.
    انت الذي تسمي نفسك بثم اهتديت ايها الوقح النذل. اخرج فليس لك مكان بيننا. الم تجد لك عملا غير سب عمر رضي الله عنه وارضاه؟؟؟
    يا لك من جاهل مغرر بك. قطعت لسان يا احمق!!!
    تحيات محب الصحابه والخلفاء الراشدين.
    ،
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-27
  17. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بسم الله
    بداية لن اعلق على وصفك لي بالجهل فموضوع تربيتك شي تتحمله اسرتك
    وبالنسبه لموضوعي
    لم اتي بشي من عندي ولست ممن يفتري على احد
    بل نقلت شخصية على كما تقول بذلك مصادر الشيعة وكتبها
    التي تعتبر عندهم مقدسة
    ومستعد ان اثبت كلما ذكرت حيث يعتبر الخباث الرافضة كل ذلك في علي رضي الله عنه دينا
    ولو انها كانت فيك من الرجولة للرد العلمي
    وباسلوب علمي وباسلوب شخص مثل ما يقولوا عندنا
    ابن ناس ( لان من كثر حب الروافض للمتعة صار مشكوك في انسابهم :D )
    ولست انت او امثالك
    من يتسترون بحب ال البيت لتنفيذ واعادة دولة المجوس
    لستم انتم من يطعن في حبنا لعلي وال البيت
    فوالله لا تحبونه حبنا ولا تجلونه كما نجله
    وقد افتريت ولعنت نفسك عندما وصفتنا بالنواصب والنواصب هم اعداء ال البيت
    ( الكذب عند الروافض تسعة اعشار الدين .. يعني مو غريبه عليك )
    والنواصب والروافض اعدائنا نحن ال السنه

    اما عمر ...فيكفي ان اقول كما قال الشاعر

    واذا اتتك مذمتي من ناقص ..... فهي الشهاده لي باني كامل

    ******************

    وبما انك اتخذت مبدا النسخ واللصق

    وبما انك لا تستحق ان اضيع الكثير من وقتي عليك

    وفقط ... كتبيان للاخوه الاعضاء وكاحترام لشخصياتهم

    فمن يريد من الاخوه ان يقرا دحض افتراءات الشيعة على عمر رضي الله عنه

    فليتبع هذه الروابط ...

    http://www.d-sunnah.net/forum/archive/index.php/t-42787

    وهذا

    http://www.fnoor.com/fn0752.htm#h

    وهذا

    http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42787

    وهذا ايضا

    http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=45961

    وهذا

    http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=33169

    وهذا للاستزاده

    http://www.fnoor.com/shubuhat.htm

    وهذا لمن اراد التوسع

    http://www.d-sunnah.net/forum/forumdisplay.php?f=24

    وان لم يكفكم زدناكم

    ولمعرفة بعض فضائل عمر رضي الله عنه

    http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=49388

    قيل في رثاء أمير المؤمنين عمر بن الخطاب

    تـنـعى الـنـعاة أمـير الـمؤمنين لـنا .......... يـاخير مـن حـج بيت الله واعتمرا
    حملت أمراً عظيماً فاصطبرت له ............ وقـمت فـيه بـأمر الله يـاعمرا
    فـالـشمس كـاسـفة لـيـس بطالعة ........... تـبكي عـليك نـجوم الـليل والـقمرا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-27
  19. شوقـي القاضي

    شوقـي القاضي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    220
    الإعجاب :
    0



    أَضم صوتي

    لا يصح الكتابة بهذا الأسلوب
     

مشاركة هذه الصفحة