الى الشاعر القدير سيف العجي منازلة فرسك والميدان حسب طلبك

الكاتب : الطهيف   المشاهدات : 2,871   الردود : 43    ‏2006-06-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-26
  1. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/20.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]1يارب السماء نسألك= يا من قدرتك قادره
    هيئ لليمن رشدها= تصبح للعرب مفخرة
    2قال ابن الطهيف يا عجي= شي قدره على السيطره
    اصوات الفساد اعتلت= ليش الكذب والشوشره
    3انطست على بعضنا= مسرع ضاعت الذاكره
    صيح من فساد انتشر= واصبح بالعمل ينصره
    4ذكرناه ماقد ذكر= واخبرناه وين معبره
    وارشدناه لدرب الخلاص= لكن الفساد اصوره
    5هذا الاخطبوط الذي = سارت عنده المقدره
    خطط له طريق الغلط= ذي هي مظلمه مقفره
    6ذي خلا بلاد اليمن = لا وسخه ولا طاهره
    تبني قصرها في الهواء= لا خربه ولا عامره
    7يا مسكين قال المثل= ليش انته نسم منكره
    من يرمي ولا شي هدف= قالو له عدم معبره
    8تتكلم لاجل الكلام = ترضي الشله الخاسره
    مثل التائهين في الطريق= لا دنيا ولا آخره
    9ثروتنا جبال من ذهب = لكن للأسف مهدره
    واسأل مؤتمر شعبكم = ذي تم العلف والذره
    10لو شي صدق يا صاحبي = كان ارض اليمن مزهره
    كان الحال غير الذي = يكوينا ونستأجره
    11كم يا تجربه كم وكم = صبي زيت يامعصره
    والخيل استرالي كسيح= يلعب لعبة البربره
    12قلنا تيس قال احلبوه= لا ماشي حليب اعصره
    كم يا تجربه فاشله= كرر للفشل كرره
    14يا من يهتفو للزعيم = ما هو حب في منظره
    واحنا عارفين من زمان = ان المسأله مشطره
    15هم من يقتلون القتيل = ويشلوه للمقبره
    ويصلو على جثته = ويقولو رحم معشره
    16والقانون في ارضنا = مثل الدابه العاثره
    لاقامت ولا اتقاعدت= لا يمنه ولا ميسره
    17ياسيف العجي قف معي = قبل الموت والغرغره
    وان خاصمتني با اهزمك = وا خليك عظام ناخره
    18لولا عاد معنا امل = ذي في المشترك ننظره
    ندعو له من اعماقنا = ونقول يا كريم انصره
    19شد الحيل يا مشترك = من حولك ذياب ماكره
    هم متربصين بالوطن=ذي قد بيحو محجره
    20واختم بالصلاه والسلام= تغشى خير من نذكره
    خير الانبياء والرسل= من رب السماء قدره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-26
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592

    لله دُرك ودُر اباك يابن (الطهيف)
    والله ما أحد يريح بالي غيرك يا هذا الشاعر الصادق المشاعر
    هيا الليل وين سيف العجي ؟
    قولوا له تعال شوف ويش قال ( المثل)؟
    نعم تعال شوف ايش معك هُنا من قذيفه وتحدي من (الطهيف )؟
    تسلم يا (بو عبدالله) وطال بغاك
    وفي إنظار سيف كيف با يقنع الحبيب الطهيف
    والسلام أخي الكريم ( الطهيف)
    أخيك
    مــــدرم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-26
  5. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    مرحبا بالعزيز الغالي صاحب المواهب المتعددة والمزايا الطيبه والقلب النظيف والمشاعر الصادقة والشعور المتوهج والتائق الى حياة افضل اشكرك على التعقيب يا حامل لواء التغيير ونور مجلسنا المفضلاخوك ابو عبد الله الطهيف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-27
  7. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/7.gif" border="double,4,red" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]والخيل استرالي كسيح= يلعب لعبة البربره
    قلنا تيس قال احلبوه= لا ماشي حليب اعصره
    كم يا تجربه فاشله= كرر للفشل كرره
    يا من يهتفو للزعيم = ما هو حب في منظره
    واحنا عارفين من زمان = ان المسأله مشطره
    هم من يقتلون القتيل = ويشلوه للمقبره
    ويصلو على جثته = ويقولو رحم معشره
    والقانون في ارضنا = مثل الدابه العاثره
    لاقامت ولا اتقاعدت= لا يمنه ولا ميسره
    ياسيف العجي قف معي = قبل الموت والغرغره
    وان خاصمتني با اهزمك = وا خليك عظام ناخره

    ياسلام ياسلام يا ابو عبدالله على هذه الدرر الجميله التي ابدعت فيها كما عودتنا دائماً في الابداع .... فكم اتمنى من سيف العجي ان يتفهم كل حرف وكلمه في هذه القصيده ... حتى تكتمل عنده الفكره وان يرد برد الشاعر الواقعي ولا يعيش في اوهام وخيالات المؤتمر الشعبي العام .... على العموم لقد اعجبت في هذه الكلمات التي اوردتها من الواقع .... فزاد الله بالرجال من امثالك . وتقبل خالص تحياتي العاطره .
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-27
  9. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1

    اشكرك اخي عبد الحميد على تفاعلك المستمر مع ما يصدره هاجسي الملي با لهموم والمعاناه جراء الفساد المدعوم والمربوط بالصميل المخرطاني

    على العموم سنناضل نضالا سلميا ونجتهد في اطار الدستور والقانون الى ان يجعل الله لشعبنا مخرج من ها ولاء
    ولن نيأس ولن نحبط مهما وضعو في طريقنا من عراقيل
    والى اللقاء يا اعز الناس
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-27
  11. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك يالطهيف على احساسك بالمسؤوليه تجاه هذا الشعب الفقير
    الذي وصلت بهم المجاعه الى تحت الصفر يعني اكلهم من الغمامه من الشارع
    ويعجبني انك صريح تتنتقد الوضع الذي هو سبب في مانحن فيه
    والان منتظرين العجي ماهو رايه في هذه القصيده
    الف تحيه كل من صميم الفؤاد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-27
  13. ابوفيصل الحميقاني

    ابوفيصل الحميقاني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    للاه درك يابوا عبدالله الطهيف كلمات قويه لها دوي انفجار هائل داخل المجلس وهنا يجب علي
    ان اشيد بشجاعة الطهيف وقول كلمة حق بعيد عن التطبيل والمجاملات التي لاتليق الا بدواشين؟
    الرجل يجب ان يقول كلمته ماحد بايقطع راس حد فلا نامت عيون الجبناء
    ولاشك ان الشاعرالقديرسيف العجي كفوء لهاذا المنازله اوكما يسميها البعض مبارزه وانا احترمه
    كثيرواختلف معه كثير انشاء الله نستمتع بمساجله متكافئه من الطرفين شكراللجميع

    الشاعر/ابوفيصل الحميقااااني..+
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-27
  15. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    أين المعتبرين يبن الطهيف
    أين هم أين عيونهم وأآذانهم
    لا أصدق أن هناك إنسان يملك الخمس الحواس
    ولا يحس بما يعانيه اليمن وطن ومواطن
    سلم يمينك
    أبو أسامه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-27
  17. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    ادون اعجابي وسجل حضوري ونعم والله بشاعر الوطن والشعب والوحدة

    للاه درك ايها الشاعر العملاق (الطهيف) شخصت الالم وحطيت البلسم

    الفساد من منغصاد الوحدة وبدرء الفساد انت شاعرالوحدة
    الفساد مدمر الوطن وبدرء الفساد انت شاعر الوطن
    الفسادمنهك الشعب وبدرء الفسادانت شاعر الشعب ومنصفهم

    ولك شاعرناالقدير جم ودي واحترامي وتقديري وازكى تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-28
  19. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/15.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""] قال ابن العجي ساعتك = قم ياهاجسي وانظره
    شل القافيه شلها = حتى لو بها عصوره
    شف من ذي وصل عندنا = ركز بس لامظهره
    بعدا قيس عقليته = وانضر من ذي استئجره
    قلنا ياالطهيفي دلى = صك الباب ذا صكره
    مانته ند لي ياولد = اعياني وانا حذره
    لكن مافهم مقصدي = عاده ضل يثرثره
    بس ذلحين مافلته = الا بعد ماكسره
    قد بااقطع لسان الغبي = واخرج حقه الحنجره
    هذا رد سيف العجي = من هاجس قوي حضره
    هاجس شاعر المؤتمر = ذي باابقى معه وانصره
    حزب العدل والحريه = والتطوير ذي نبصره
    حزب القايد الوحوي = ذي هو من زمن طوره
    ذي ناظل من اجل اليمن = لااجل البلده الطاهره
    وان تشتي نكلم بصدق = عن ذي فاليمن عمره
    كم بااحسب لك المنجزات = ذي هي فاليمن ظاهره
    انظر لامجال الطرق = احياء ارض متصحره
    والتعليم عم القرى = فاد الكل حتى المره
    والصحه معانا نصيب = والماء شوف قد قطره
    والهاتف مع الكهربه = قد خلى المدن منوره
    والجيش البطل دربه = والامن اعدم الشوشره
    رغم الغدر رغم الفتن = ذي تشتي لنا الوهدره
    لكن ارضنا احسن كثير = من لبنان والقاهره
    يكفينا الكرامه وبس = والصبر ان شي قاصره
    هذا ذي عمل رمزنا = ذي شعب اليمن قدره
    من حقي اصيح واقول = الانجاز ذا مفخره
    اما المشترك ايش عمل = غير الكذب والجمهره
    الشوعي حكم واستبد = والاصلاح قد كفره
    قلي اليوم من لمهم = الا لعبة الباصره
    اهل الفكره الشوعيه = واهل الدهن والمبخره
    قاموا شكلو مشترك = لم الشله الماكره
    ماشي قصدهم خير به = الا الغدر والعثوره
    من عارض طعن فالبلد = اخدع ذا وذاك امكره
    شف لامصلحت موطنك = عارض بس لاتغدره
    عارض كل ذي هو فساد = والمنجز بحق اذكره
    كن مخلص تجاه الوطن = والجسم النجس طهره
    يااعضاء المشترك اقنعوا = يكفيكم كفا مسخره
    كفوا بس من كذبكم = هذه ارض مش سمسره
    واختمها بذكر النبي = من حب النبي يذكره
    الهادي لنا والشفيع = يوم الحشر والاخره
     

مشاركة هذه الصفحة