الصومال بين عيديد وعويس المطلوب أميركيا بتهم صلات بالقاعدة

الكاتب : gradyhboy   المشاهدات : 357   الردود : 0    ‏2006-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-25
  1. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0

    عينت المحاكم الإسلامية بالصومال الشيخ ظاهر عويس -المطلوب أميركيا بتهم صلات بالقاعدة- رئيسا لبرلمانها الجديد. من جهة أخرى قررت المحاكم الاستعانة بعناصر الجيش الصومالي السابق للسيطرة على الأمن وذلك بعد أيام من اتفاق لتبادل الاعتراف مع الحكومة المؤقتة رعته الجامعة العربية.

    هذا مختصر لخبر وجدته في احدى المواقع، ولفت انتباهي أن رئيس البرلمان الصومالي الجديد مطلوب اميريكيا، هذا الخبر ذكرني بالراحل محمد فارح عيديد أحد زعماء الحرب في الصومال الذي كان مطلوبا بأي ثمن اميريكيا...بل كان المطلوب رقم واحد على مستوى العالم قل أن يحتل اسامة بن لادن مكانه. وقد بذلت اميريكا في سبيل القبض عليه كل الوسائل المتاحة لكنها عجزت تماما ولم تعثر له على أثر.

    لكن المحير حقا أن عملية البحث عن عيديد للقبض عليه انتهت بأن حملته الطائرات الاميريكية عزيزا مكرما ليس كمجرم مطلوب القبض عليه ولكن كأحد الزعماء الصوماليين الذي يملكون مفاتيح الوضع بالصومال... نعم حملته الطائرات الاميريكية الى اثيوبيا كطرف مفاوض لاقرار السلام في الصومال.

    ولعل التاريخ يعيد نفسه الآن، فها هي اميريكا تعلن بأن عويس هو شخص مطلوب القبض عليه في اميريكا... فهل تدور الأحداث مع عويس على نحو ما دارت مع عيديد؟
     

مشاركة هذه الصفحة