نص كلمة الرئيس في ميدان السبعين

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,999   الردود : 4    ‏2006-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-25
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3


    الرئيس يعلن أمام حشد جماهيري كبير الاستجابة للنداءات والمناشدات

    صنعاء «الأيام» سبأ :

    [​IMG]
    أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن استجابته لنداءات ومناشدات جماهير الشعب بكل فئاته وفعالياته السياسية بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة,جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح أمس في التجمع الجماهيري الكبير والحاشد في ميدان السبعين بأمانة العاصمة الذي توافد إليه قرابة مليوني مواطن ومواطنة من مختلف مناطق ومديريات محافظات الجمهورية احتشدوا في ساحة الميدان منذ الصباح الباكر للاعتصام حتى يعلن الرئيس علي عبدالله صالح عدوله عن رغبته عدم ترشيح نفسه في الانتخـابات الرئاسية القادمـة.. مطالبين فخامته بالاستجابة لنـداءات الشـعب ومناشداته.

    وقال:"لقد كان الشعب والقوى الحية و الخيرة في مجتمعنا من ورائكم".. وأضاف :"لقد تحدثت مع الجماهير في ميدان السبعين وأعلنت عدولي عن رغبتي عدم الترشح نزولا عند رغبة جماهير الشعب .. وأكرر الشكر لأبناء الشعب اليمني جميعا".

    وأضاف :"كانت لدي شروط .. لكن الجماهير فرضت علي القبول بالترشح وأرغمتني على أن ألبي صوتها، وفرضت شروطها دون أن افرض شروطي". وقال:"لدينا ملفات عديدة نحملها للمستقبل وأملي كبير في كل أبناء الوطن وفي المؤتمر الشعبي العام وفي القوى السياسية خاصة أن تكون عونا لنا في المسيرة القادمة".

    وأردف قائلا :"لدينا الكثير وسنتحدث عن ذلك في مناسبات عديدة قادمة إن شاء الله .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لمافية خدمة ومصلحة الوطن".

    وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد أعلن استجابته لنداءات ومناشدات جماهير الشعب بكل فئاته وفعاليات السياسية بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.

    جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح أمس في التجمع الجماهيري الكبير والحاشد في ميدان السبعين بأمانة العاصمة الذي توافد إليه قرابة مليوني مواطن ومواطنة من مختلف مناطق ومديريات محافظات الجمهورية احتشدوا في ساحة الميدان منذ الصباح الباكر للاعتصام حتى يعلن الرئيس علي عبدالله صالح عدوله عن رغبته عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة.. مطالبين فخامته بالاستجابة لنداءات الشعب ومناشداته .

    وقد حيا الرئيس في كلمته جموع المواطنين المحتشدين في ساحة ميدان السبعين معبرا عن الشكر والتقدير والامتنان لكل أبناء الوطن رجالاً ونساء أينما كانوا في الداخل أو الخارج على مشاعرهم الطيبة الفياضة المعبرة عن الوفاء والثقة بأخيهم وابنهم علي عبدالله صالح .

    وقال "لا يسعني إلا أن أكرر الشكر مرة تلو الأخرى، فقد استمعت إلى الهتافات واستمعت إلى البيانات والمناشدات وما عبرت عنه الرسائل والقصائد الشعرية وغيرها.. كما استمعت إلى مناشدات العلماء والمثقفين ، ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى السياسية الخيرة التي تطالبني بالعدول عن رغبتي عدم الترشح والتي هدفت من وراء ذلك الحرص على تجسيد مبدأ التداول السلمي للسلطة في إطار نهجنا الديمقراطي الذي ارسيناه معا بعيدا عن الانقلابات والمؤامرات أياً كان نوعها أو شكلها".

    وأضاف مخاطبا جماهير الشعب اليمني قائلا :"لقد تحققت الإنجازات في ربوع الوطن بتآزركم وتكاتفكم جميعا ولولا تكاتفكم وثقتكم لما تحققت هذه المنجزات".

    وأوضح الرئيس أن ما جاء في خطاباته يومي الاربعاء والخميس في جلسات أعمال المؤتمر الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام الذي عقد من أجل تسمية مرشح المؤتمر للرئاسة كانت تؤكد رغبته التي مازالت قائمة حتى اللحظة في عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

    وقال "عندما اتخذت هذا القرار ليس لعجز أو مرض يمنع مواصلتي قيادة مسيرة التنمية في الوطن وإيصال السفينة إلى بر الأمان وإنما لإتاحة الفرصة لكل القوى السياسية بما فيها المؤتمر الشعبي العام لاختيار مرشحها لخوض الانتخابات الرئاسية، وحيث يندرج ذلك في الاطر الديمقراطية والاستحقاق الكامل لكل مواطن أياً كان في أي تنظيم سياسي".

    وأردف قائلا"يا أبناء اليمن العظيم.. ياجماهير شعبنا اليمني العظيم يا جماهير سبتمبر واكتوبر والثاني والعشرين من مايو ..الإخوة المواطنون الحاضرون في هذا التجمع إن مجيئكم إلى هذه الساحة من مختلف المحافظات وأمانة العاصمة بدوافع ذاتية ومقاصد نبيلة وشريفة من أجل الوحدة التي هي راسخة رسوخ الجبال الرواسي ولا قلق عليها وكذلك من أجل الأمن والأستقرار والتنمية، وتلبية لنداءاتكم وبيانات ومناشدات جماهير الشعب بكل فئاته وأطره وتكويناته أعلن عدولي عن رغبتي بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية.. تلبية لمطالب الشعب ونزولاً عند رغبته، وليس مغنما بالسلطة، ولكن استجابة للعيون التي دمعت من النساء والشيوخ والأطفال الذين توافدوا إلى هذه الساحة وليس لهم من مصلحة سوى حرصهم على الحفاظ على مكاسب الشعب والوطن . كما أنهم لا ينتمون لأي حزب سياسي ولا ينتسبون لأي مؤسسة حكومية ينتفعون منها.. كما أن هذه الاستجابة تأتي نزولا عن رغبة الجماهير الذين خرجوا في مسيرات حاشدة في كافة مدن ومديريات محافظات الجمهورية وتلبية لطلب هذه الجماهير التي جاءت مدفوعة بإرادتها الذاتية".

    وقال"إن المشاركين في هذا الاعتصام الذين يقارب عددهم مليوني شخص من النساء والشيوخ والشباب والأطفال ومن مختلف الفئات يمثلون أكبر شريحة في المجتمع جاءوا لا بدفع سياسي ولا بأمر محافظ ولا أمر رئيس حزب ولا أمر وزير أو مسئول لكن جاءوا من تلقاء أنفسهم وبمحض إرادتهم من أجل الامن والاستقرار ومن أجل الوحدة، من أجل الحرية، من أجل الديمقراطية غير مدفوعين من هنا أو هناك".

    وتابع قائلا"الاخوة المواطنون إنني معكم على ظهر سفينة الوطن، إنني معكم على ظهر سفينة الوطن لنبحر سويا إلى شاطئ الأمان .. إلى شاطئ الامان .. إلى شاطئ الأمان ، والأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية".

    [​IMG]
    وقال رئيس الجمهورية "إن المستقبل - أيها الأخوة المواطنون - لن يكون مفروشا بالورود على الإطلاق ولكنه بحاجة إلى تضافر جهود جماهير الشعب اليمني العظيم بمختلف توجهاتهم السياسية وأينما كانوا أوجدوا".

    وأضاف قائلا "إنني أثق أن جماهير الشعب كما آزرتني ووقفت إلى جانبي في أحلك الظروف ستواصل وقوفها إلى جانبي في قيادة المسيرة في المستقبل إن شاء الله , وستكون سندا وقوة لي من أجل ترجمة تطلعاتها في مستقبل أفضل .

    وعبرالرئيس عن الشكر والتقدير مجددا لكل أبناء شعبنا والجماهير المعتصمة من أبناء جميع المحافظات والمديريات

    . مؤكدا أنه سيكون جنديا مخلصا معهم ووفيا لكل المبادئ غير متهاون ابدا في مصالح الشعب والوطن كما عرفوه في السابق.

    وكان حوالي مليونين من المواطنين والمواطنات من كافة مدريات ومحافظات الجمهورية يمثلون كافة شرائح المجتمع المختلفة من طلاب ومعلمين وعمال ورجال اعمال ومثقفين وشخصيات اجتماعية واتحادت ونقابات ومنظمات مهنية وابداعية, قد توافدوا منذ يوم امس وصباح اليوم الى ميدان السبعين بأمانة العاصمة للاعتصام يجمعهم هدف واحد هو مناشدة ومطالبة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن رغبته عدم ترشيح نفسه لفترة رئاسية قادمة .. مؤكدين من خلال الشعارات واللافتات تمسكهم بالمواطن علي عبدالله صالح الذي خبروه لأكثر من عقدين من الزمن، مرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة، لمواصلة مسيرة بناء وتحديث يمن الثاني والعشرين من مايو".


    -----------------------------------
    أن كان هذه إرادة الجماهير نبارك فيها وأن كانت إرادتكم وإرادة حزب المؤتمر الله لايبارك فيها
    لاني شايفها وغيري مثلي ممن حولي بانها إردة ملفقة مشراة بريالات معدودة وسوف تتبخر مع مرور الزمن وإنتهاء الريالات المعدودة
    والسلام عليكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-25
  3. Mr FAISAL

    Mr FAISAL عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-26
    المشاركات:
    462
    الإعجاب :
    0
    والله انها مظاهرات حاشدة وليست للمال

    والا لقال الناس ذلك ولكن لم يتكلم احد او يخبرنا احد

    انهم دفعوا له ولو ريال واحد

    اما ما يقال من المعارضة فهذا ليس غريب عليهم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-25
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ردود افعال المعارضة لجريدة البيان
    قال محمد الصبري رئيس الدائرة السياسية في التنظيم الناصري المعارض لـ « البيان» إن هذا الأمر كان متوقعا » معتبرا التجمع الشعبي في صنعاء «مهرجانا بأمر إداري ومالي وخرقا لاتفاق ضمانات نزاهة الانتخابات المبرم بين الحزب الحاكم والمعارضة» .


    وقال « نحن أمام مستقبل غير مطمئن » متسائلا عن « خطورة ما يفعله القائمون على هذه المسرحية » لكنه أكد ان تكتل اللقاء المشترك لأحزاب المعارضة سيعلن اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية خلال هذا الأسبوع .


    وعبر محمد الرباعي رئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك، الائتلاف المعارض الرئيسي، عن خيبته من قرار الرئيس اليمني ، قائلا لم أكن أتوقع ما سمعته اليوم من رئيس الجمهورية واعتبره دليلا على عدم جدية ما أعلنه في 17 يوليو عدم ترشحه للرئاسة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-25
  7. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    أخي الصلاحي

    يكفينا غلائب .. وإحنا مش ناقصين كذب ، طول عمرنا ونحن نسمع الكذب ونقرأ الكذب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-25
  9. wadeea

    wadeea عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    انا من ابناء محافظه تعز البطله التي عاش فيها الحاج علي عبدالله صالح واقول ان اليمن فيها من يحب الفتن وسفك الدماء والعنصريه لكن الله جعل الوالد علي عبدالله صالح ابو صخر سدا وغطاء لباب الفتن فنحسبه رجل صالح ولانزكيه على الله ونسئل الله يوفقه لخدمه ابناء امته الغاليه
     

مشاركة هذه الصفحة