ما علاقة الخليفة الثاني باليهود

الكاتب : نغروبونتي   المشاهدات : 996   الردود : 3    ‏2006-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-25
  1. نغروبونتي

    نغروبونتي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-17
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------
    عمر واليهود وكعب الأحبار
    تصديق عمر لكعب الأحبار في أن الجراد متولد من الحوت!!
    كنز العمال ج 5 ص 264 :
    عن عطاء بن يسار: أن كعب الأحبار أقبل من الشام في ركب حتى إذا كانوا ببعض الطريق وجدوا لحم صيد فأفتاهم كعب بأكله، فلما قدموا على عمر بن الخطاب ذكروا ذلك له، فقال : من أفتاكم بهذا ؟ قالوا : كعب، قال : فإني قد أمرته عليكم حتى ترجعوا ، فلما كان ببعض الطريق صادفوا جراداً فأفتاهم كعب أن يأخذوه فيأكلوه فلما قدموا على عمر ذكروا له ذلك، فقال : ما حملك على أن تفتيهم بهذا ؟ فقال كعب : هو من صيد البحر ، فقال عمر : وما يدريك ؟ فقال : يا أمير المؤمنين ، والذي نفسي بيده ، إن هو إلا نثرة حوت ينثره في كل عام مرتين!
    رد على من زعموا أن عمر عرف حقيقة كعب الأحبار وتركه!
    تاريخ المدينة ج 3 ص 110 :
    ( عبدالله بن زيد ابن أسلم ، عن أبيه ، عن جده قال : لما قدم عمر رضي الله عنه من مكة في آخر حجة حجها أتاه كعب فقال : يا أمير المؤمنين ، إعهد فإنك ميت في عامك ، قال عمر رضي الله عنه وما يدريك يا كعب ؟ قال : وجدته في كتاب الله . أنشدك الله يا كعب هل وجدتني باسمي ونسبي ، عمر بن الخطاب ؟ قال : اللهم لا ، ولكني وجدت صفتك وسيرتك وعملك وزمانك ! )
    عمر لايدري هل هو ملك أم خليفة؟! ولا الفرق بينهما؟!
    كنز العمال ج 12 ص 569 :
    عن سفيان بن أبي العوجاء قال : قال عمر بن الخطاب : والله ما أدري أخليفة أنا أم ملك ؟ فان كنت ملكاً فهذا أمر عظيم ، قال قائل: يا أمير المؤمنين ! إن بينهما فرقاً ، قال : ما هو ؟ قال : الخليفة لا يأخذ إلا حقاً ولا يضعه إلا في حق ، فأنت بحمد الله كذلك ، والملك يعسف الناس فيأخذ من هذا ويعطي هذا ، فسكت عمر ( ابن سعد )
    ثم يصدق كلام كعب الأحبار.
    كنز العمال ج 12 ص 573 :
    عن كعب أن عمر بن الخطاب قال : أنشدك بالله يا كعب ! أتجدني خليفة أم ملكاً ؟ قال : بل خليفة : فاستحلفه فقال كعب : خليفة والله ! من خير الخلفاء ، وزمانك خير زمان ( نعيم بن حماد في الفتن )



    _
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-25
  3. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    بكل بساطه ليس له علاقه -ياحفيد العلقمي- محاوله فاشله لتشويه تاريخ رجل فريد ترتعبون من ذكر اسمه -اما تاريخكم فهو الملي بروابط العماله ضد الاسلام والعروبه في الماضي والحاضر اما المستقبل اشك انكم ستظلون موجوديين:d
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-25
  5. نغروبونتي

    نغروبونتي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-17
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    يا اخ انظر من هو العميل من الذي ينفذ ارادة امريكيا في المنطقة ويقتل المسلمين ومن يحارب امريكا واسرائيل .........اما بخصوص الموضوع فهو مجرد سؤال ارجو الاجابة عنه ورحم الله امرء سكت فسلم او قال خيرا فغنم يعني لو كان الامام علي عليه السلام كانت له علاقة مع اليهود هل يكون جوابك كالاتي ام انك تتهمه بأن عقيدته اتخذها من اليهود (حاشاه الله )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-25
  7. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    الذي ينفذ اراده امريكا الخونه -الخيانه ليس لها مذهب- بدايه من ايه الشيطان السيستاني الى علماء ال سعود كلهم ينفذون اراده امريكا -نصيحه لك اعتنق ماتريد من فكر لكن لاتحاول ان تتهم الاخريين بالباطل -كلامك لن ينقص من سيدنا عمر رضي الله عنه ولن يزيد فيه دفاعي لكن الدين النصحيه-الامام علي كان يجل عمر ولوشككت في احد الصحابه في حضرته- ربما ضرب عنقك والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة