الإغتصاب للأطفال هو عنوان رهبان الكثلك البارز

الكاتب : أبو الفتوح   المشاهدات : 724   الردود : 5    ‏2002-06-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-10
  1. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    هذا أخر ما قرأته حول عمليات الشذوذ الجنسي للرهبان ونحن كمسلمين عندما نعرف مثل هذا نقول الحمد لله ان جعلنا مسلمين وشرع لنا الزواج وجعله من الواجبات والمستحبات وابعدنا عن هذه الرهبانية والتي جاءت نتائجها كما نشاهد لتقول للمسلمين ان اقوم طريق واوضح منهج هو منهج الإسلام ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه .


    ==================================

    جدل جديد حول الاستغلال الجنسي في الكنيسة
    الفضائح الجنسية وضعت الكنيسة الكاثوليكية في مأزق
    قال تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن 34 قسا مدانين باستغلال الأطفال جنسيا لا يزالون في مواقعهم في الكنيسة الكاثوليكية بالولايات المتحدة، وإن 218 أزيحوا عن مواقعهم هذا العام بسبب ادعاءات مماثلة.
    وتزامن الاستقصاء الذي أجرته الصحيفة على الأبرشيات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة مع تعرض الكنيسة لاتهامات بأنها غطت على دعاوى استغلال الأطفال جنسيا.

    ووجدت الصحيفة أن 850 قسا أمريكيا على الأقل اتهموا بسوء سلوك جنسي منذ الستينيات - وهو رقم أعلى بصورة ملحوظة مما قيل سابقا.

    وسوف يجتمع 300 أسقف كاثوليكي أمريكي هذا الأسبوع في دالاس بولاية تكساس لمناقشة السياسة التي يجب اتباعها حيال القساوسة المتهمين بسوء السلوك، والتصويت عليها.

    حماية قانونية

    وأجرت واشنطن بوست هذا الاستقصاء بالاتصال بكل الكنائس الكاثوليكية الـ 178 الرئيسية في الولايات المتحدة.

    ومن بين الكنائس الست والتسعين التي وافقت على المشاركة لم تقبل سوى كنائس معدودة إعطاء معلومات عن التسويات المالية التي تم التوصل إليها في بعض الحالات.

    وقال دافيد كلوسي، رئيس جمعية لدعم الذين استغلوا على أيدي قساوسة، للصحيفة إن صعوبة الحصول على معلومات ربما تعكس سياسة متعمدة لحماية الكنيسة من المسؤولية القانونية.

    وقال "إنه من المثير للسخرية أنك لا تستطيع الحصول على المعلومات الأولية مثل عدد القساوسة الذين أزيحوا عن مواقعهم، أو عدد قضايا الاستغلال المدني أو الجنائي التي رفعت على قساوسة."

    قواعد جديدة

    واقترح قادة الكنائس الكاثوليكية الأمريكية أن يُطلب من البابا يوحنا بولس الثاني خلع أي قس يعترف في المستقبل باقتراف مخالفة جنسية مع غير بالغ، أو أي قس استغل أكثر من طفل في الماضي.

    وبموجب تلك الاقتراحات، تلتزم الأبرشيات الأمريكية بإبلاغ السلطات المدنية عن أي مخالفات جنسية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-10
  3. madani

    madani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-10-23
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر . الحمد لله على نعمة الإسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-10
  5. مروان

    مروان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-30
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    اكيد لازم نحمد الله على نعمة الإسلام ,,,,,

    فمثل حالات الشذوذ هذه ناتجة عن تعارض هذا الدين مع فطرة الإنسان حيث أن الرهبان والراهبات يُحرم عليهم الزواج , وهذه النتائج


    مشكور أخي أبو الفتوح على هذا الموضوع ,,,,,,,,

    تحياتي :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-12
  7. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    للرفع

    كنت اظن ان افخوة ابو الفتوح والأساتذة الكرام في المجلس سوف يثرون لنا هذا الموضوع بالنقاش الذي يوضح لنا كيف نعلم النصارى ان ديننا يدعو للتي هي اقوم وكيف نقنعهم بما يناسب هذا الحدث بحرمة الرهبانية فهذا ينفعنا من طريق ان نبتعد نحن معشر المسلمين عنها وكذلك يبين الحق الذي نحن عليه من الباطل الذي هم فيه .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-12
  9. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    في أحد الولايات الامريكية طالب بعض الهبان بالكشف عن سبب وفات مئات من الرهبان منذ عام 1989 حتى الآن الا و هو مرض الايدز. كانت الكنيسة تخفي السبب و تعطي شهادات وفات على ان هؤلاء الاشخص ليسوا من الكنيسة و تخفي سبب الوفات فاعترضت جماعات الشذوذ و قالوا ان هذا فيه اهانة لهم و انه على زعمهم ضد حقوق الانسان الخ.. فاذعنت الكنيسة وصرحت باسباب الوفات و لكنها ما زالت تعاند و تخفي ان هؤلاء رهبان. ان شاء الله ابحث لكم عن المقال الذي نشر في احدى الصحف الامريكية منذ حوالي 9 اشهر و نضعه هنا لتقرأوا فضائح هؤلاء.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-12
  11. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    نعوذ بالله،، ما هذا الا بسبب حقدهم للأنبياء والمرسلين، فتركوا الدين وصاروا أشر من الدواب عند الله.. أما نحن، فبفضل الله جعل لنا الاسلم حدوداً نقف عندها ونحرص على عدم تخطيه، عارفين كنا للحكمة أم غير عارفين، فايمانا بفضل الله أقوى.
     

مشاركة هذه الصفحة