ارآء بعض القيادات اليمنيه عن تراجع الرئيس عن قراره !!!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 395   الردود : 1    ‏2006-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-24
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    قحطان: أفقت من الصدمة اليوم ويستحق الرئيس جائزة هوليود

    24/6/2006

    ناس برس - خاص


    أعلن الناطق الرسمي للقاء المشترك أنه أفاق اليوم من صدمته التي كان قد أصيب بها فور إعلان الرئيس صالح عدم ترشيح نفسه في 17-7-2005م.

    وقال محمد قحطان في تصريحه لـ"ناس برس" "إن المؤتمر والرئيس يستحقان جائزة هوليود الأولى".

    وأضاف "من جانبنا نرى أنه سيكون نكهة لمنافسة جيدة" مشيراً إلى أن مرشح الرئاسة للمشترك "سيتم تحديده في غضون اليومين القادمين".


    أكدت أنه رئيس عربي..قيادات المشترك تأسف من تراجع الرئيس عن قراره وتعتبرها حركات (بغير قميص)
    24/6/2006

    ناس برس - خاص


    قال رئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك إن موقف رئيس الجمهورية اليوم مع جماهير المؤتمر "كان مشهداً غير منتظر على الإطلاق".

    وأضاف محمد الرباعي "لم يكن هناك ضرورة لسوق الأمور إلى المشهد السخيف الذي شهدناه".

    وأكد أن المشترك "يحس بخجل عظيم.. ففي منتصف القرن الواحد والعشرين لا يزال هناك أناس يمشون بتلك العقلية" مضيفاً "يحس الإنسان بحزن عظيم في نفسه حيال وطنه ورجالاته".

    وعبر د. محمد المتوكل عن أسفه من عدم وجود "مانديلا في اليمن نظراً لأن قيمنا لا زالت متخلفة".

    وقال عضو الهيئة التنفيذية للمشترك "الرئيس أكد أنه عربي وأنه رئيس مثل بقية الرؤساء العرب وأنه لا يستطيع أن يكون أكثر من ذلك" داعياً الرئيس إلى أن "يتحمل مسؤوليته بعد أن ظلمته قيادة المؤتمر".

    وفي تعليقه على تصريحات حسني مبارك التي قالها عقب إعلان الرئيس عدم ترشيح نفسه في 17-7- 2005م "هذي حركات نص كم.. والرئيس صالح هاوي تصريحات" قال المتوكل "ما عادوش ولا نص كم قدهوا بغير قميص مع هذه المظاهرات والإنفاق العبثي".

    الحزب الحاكم لم يحترم اتفاق المبادئ الذي لا زال حبره طريا
    الرزاز: كان متوقعا أن يتراجع الرئيس عن قراره

    الشورى نت-خاص ( 24/06/2006 )





    قال الأستاذ عبدالسلام الرزاز مقرر اللقاء المشترك، الأمين العام المساعد لإتحاد القوى الشعبية"لقد كان متوقعا ان يعدل الرئيس عن قراره، وكان الأمر واضحا من خلال فصول المسرحية التي بدأت بمطالبة الرئيس التراجع عن قراره ، وخصوصاً عندما أصر الرئيس على بقاء لجنة عليا للانتخابات متحيزة وليست حيادية، واعتبرها خطاً أحمراً، وحينها تبين لنا أنه سيعدل عن قراره".


    واعتبر الرزاز الفعاليات التي أقامها المؤتمر هي دعاية انتخابية لرئيس الجمهورية التي بدأت قبل أشهر بفعاليات في محافظات الجمهورية باستخدام المال العام والوظيفة العامة والاعلام الرسمي.


    وقال"أنا أتفق مع مضمون ما قاله د.فارس السقاف بأنه لا داعي لهذا الضجيج فالمؤتمر الشعبي العام عقد مؤتمرا استثنائيا ويكفي أن يتخذ قرار في هذا المؤتمر بترشيح الرئيس أو عدم ترشيحه بدلا من هذا الضجيج الذي ليس له معنى".


    وأضاف مقرر اللقاء المشترك "بكل ما حدث المؤتمر الشعبي العام لم يحترم اتفاق المبادئ مع أحزاب اللقاء المشترك الذي مازال حبره طرياً والذي تضمن تهيئة الحد الأدنى لإجراء انتخابات نزيهة، كما ان هذه الفعاليات أكدت ان المؤتمر الشعيبي العام كحزب لم يفصل بينه وبين مؤسسات الدولة حيث أفرغت المؤسسات والوزارات من الموظفين وأعيقت حركة السير، ما أضر بمصالح الناس ".



    24/6/2006

    اللقاء المشترك يعبر عن خيبة أمله لتراجع الرئيس عن قراره عدم الترشح.. رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك لـ(الصحوة نت): موقف المشترك من الإنتخابات الرئاسية ثابت ومدروس وسيعلن في حينه
    الصحوة نت - خاص

    عبرت أحزاب اللقاء المشترك (تجمع المعارضة اليمنية) عن خيبة الأمل لتراجع رئيس الجمهورية عن قراره عدم الترشح للإنتخابات القادمة.
    وقال محمد الرباعي رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك في أول موقف لقيادة المشترك من قرار التراجع " لم أكن أتوقع ما سمعته اليوم من رئيس الجمهورية, واعتبره دليلا على عدم جدية الرئيس حين أعلن في الـ17 من يوليو 2005 أنه لن يترشح للإنتخابات القادمة.
    وأضاف الرباعي لـ"الصحوة نت" " حينما كان يقال لي أن الرئيس ربما يتراجع عن قراره عدم الترشح لفترة قادمة كنت أستبعد ذلك" ، معتبراً" تراجع الرئيس عن قراره دليلا على العقلية العربية الغير متحررة " - حسب تعبيرة.
    وقال رئيس المجلس الأعلى للمشترك : كنت أتمنى أن لا يعلن الرئيس منذ البداية عدم ترشحه للرئاسة وينتهي بهذا الشكل، وكان وألولى عليه أن لا يتكلم بذلك لأن ذلك ليس مبرر مادام وصل إلى النقطة التي رأيناها اليوم.
    واكد رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك ان موقف المشترك ثابت من الإنتخابات الرئاسية المقبلة, وقال بأنه موقف مدروس وسيعلن في حينه.
    وكان رئيس الجمهورية أعلن اليوم تراجعه عن قراره عدم الترشح لفترة رئاسية قادمة أثناء المهرجان الجماهيري الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام اليوم بصنعاء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-24
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    كاونوا نائمين

    ولم يمثلوا الرأي الآخر الذي يدعو للتغيير
     

مشاركة هذه الصفحة