النصرة ياإخوة لأخيكم اليمني المقتول في جوانتناموا (يهم الجمييييع) فأنت تستطيع نصرته

الكاتب : المعتصم بربه   المشاهدات : 1,698   الردود : 31    ‏2006-06-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-23
  1. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    أيها الإخوة يوم الأحد القادم 29|جمادى الأولى 1427هـ
    الموافق 25|6|2006م
    ستكون صلاة الجنازة على الشهيد بإذن الله صلاح السلمي
    الذي قتله الإمريكيون في جنتناموا ظلما وسلموه إلى أهله في صنعاء
    وذلك في جامع الشهداء باب اليمن الساعة التاسعة صباحا
    فاحرصوا على الحظور ودعوة غيركم
    فهذا أقل الواجب الذي يجب علبنا تجاهه
    وفق الله الجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-23
  3. amer alsalam

    amer alsalam قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    3,934
    الإعجاب :
    0
    اللهم ارحمه .. وتقبله يا عظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-23
  5. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    --------------
    --------
    ---
    -
    يرفض والد ووالدة الشهيد اليمني صلاح علي عبد الله السلمي ( الذي سقط بأيدي الإرهاب الأمريكي في قوانتانامو ) يرفضون قبول التعازي في فقيدهم ، ويطالبون ممن يتصلون بهم تقديم التهاني لأنها بإذن الله زفاف لإبنهم ( تقبله الله ) إلى الحور العين .

    وفي مقابلة لوالد الشهيد في عدد يوم أمس الاثنين في جريد الوثن ( عفوا الوطن ) السعودية ، طالب والد الشهيد كشرط لدفن الجثة وإسكات القضية طالب بإطلاق كافة المعتقلين في قوانتانامو وفي بقية السجون السرية التي تنكل فيها أمريكا بعباد الله المؤمنين .

    ( توجد صورة للشهيد ووالده )
    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-06-19/index.htm
    http://almotamar.net/news/31843.htm

    يذكر أن هناك شقيق آخر للشهيد لا يزال مفقودا واسمه ياسر علي عبد الله السلمي ، وترفض العصابة الأمريكية إعطاء مزيد من الأخبار عنه .



    لتقديم التهاني والدعوات :
    منزل الأهل ( الوالد ) : 009674287919
    الهاتف المباشر لوالد الشهيد :
    00967733460755
    ( أبو نجيب ) علي عبد الله السلمي

    أخو الشهيد ( عنتر ) : 00967712023723
    أخو الشهيد ( محمد ) : 00967711554634
    أخو الشهيد ( نشوان ) : 00967733239395
    ابن أخت الشهيد ( عصام ):
    0504210369
    منقووووووووووووووول
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-23
  7. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    ملا حظة الأرقام مسجلة دولي
    وهي محلية أرجوا الإنتياه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-23
  9. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    أعلنت صنعاء أن الكشف الأولي على جثة المعتقل في غوانتانامو الذي زعمت واشنطن انتحاره مع معتقلين سعوديين آخرين، أظهر وجود جروح في العنق والرأس والأصابع.

    وقال رئيس النيابة العامة الجزائية المتخصصة في قضايا "الإرهاب" سعيد العاقل، إن عائلة صلاح علي رفضت دفن جثمان ابنها, إلا بعد إعلان الطبيب الشرعي سبب وفاته.

    وأضاف العاقل أنه لا يستطيع الجزم بما إن كانت تلك الجروح لها علاقة بعملية الانتحار, موضحا أنه اكتشف أيضا آثارا واضحة لعملية تشريح سابقة.

    تشكيك
    وكان علي السالمي والد "المنتحر" شكك في فرضية الانتحار وطالب بتشريح جثمان ولده, وناشد المنظمات الدولية وتلك المعنية بحقوق الإنسان التحقيق في القضية.

    كما شككت عائلة أحد السعوديين اللذين قيل إنهما انتحرا في قاعدة غوانتانامو الأميركية بكوبا، في فرضية الانتحار.

    وأعلن ناهز غازي العتيبي وهو ابن عم مانع العتيبي أحد السعوديين، أن الحكومة تسلمت جثمانيهما و"أمرت بإجراء تشريح طبي لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاتهما".

    وأعرب العتيبي عن رفض عائلته للرواية الأميركية بشأن انتحار المعتقلين، وقال "إن ما عرفناه من مساجين زملاء لابن عمي كانوا معه في السجن أنه كان مسلما ملتزما"، مذكرا بأن الإسلام يحرم الانتحار.

    وزعم الجيش الأميركي أن المعتقلين الثلاثة شنقوا أنفسهم بالملابس وأغطية الأسرة في زنازينهم، وهم أول سجناء يموتون في غوانتانامو منذ أن بدأت واشنطن إرسال الأسرى الذين يشتبه في انتمائهم للقاعدة أو طالبان، إليه عام 2002.

    المصدر: الجزيرة + وكالات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-23
  11. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    الرياض/الإسلام اليوم/عبد الله الرشيد
    22/5/1427 3:34 م
    18/06/2006
    كذّب فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ ما روته الإدارة الأمريكية أن ثلاثة من معتقلي جوانتنامو ـ سعوديان ويمني ـ قد انتحروا. مؤكداً أن حقيقة الأمر هو تعذيب قهري مميت جرى لهؤلاء الثلاثة وأفضى بهم إلى الموت، وهم شهداء عند الله تعالى. وأضاف: " إن طبيعة هذا المعتقل طبيعة صلبة، والسجين محروم من كل شيء يمكنه من الانتحار والصور تثبت ذلك، كما أنه غير خاضع لأي رقابة أمريكية أو دولية إنسانية، وهو ما يشكك في رواية البنتاجون."


    وقال الشيخ سلمان مؤكداً : "إن هذا قول ندعيه وعلى الإدارة الأمريكية التي تسلمتهم أحياء أن تثبت لنا عكس ذلك "
    ويرى الشيخ العودة أن الأمريكان لا يمكن أن يعترفوا إلا من خلال الصور، كما حصل في أبو غريب ومجزرة حديثة، بل قد تتهم المحاكمات بعد ذلك الضحية.


    وطالب الشيخ سلمان شرفاء العالم، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، والحكومات العربية والإسلامية أن يتحركوا من أجل إغلاق هذا المعتقل سيء الذكر، مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث لا يمكن أن تمر بهدوء.


    ووجه الشيخ نداءه للحكومة السعودية، ولخادم الحرمين الشريفين، ووزارة الداخلية بالتحرك العاجل من أجل إنهاء هذه القضية، وفتح تحقيق حولها، والمطالبة بإغلاق هذا المعتقل، محذراً من أن يكون دورنا فقط "استلام الجثث".


    ووصف فضيلة الشيخ العودة معتقل جوانتنامو بأنه عار على جبين الإدارة الأمريكية، لافتاً إلى أن النظام الأمريكي، نظام مؤسسات وسوف يكتشف يوما من الأيام هذا الخطأ الكبير ويعاقب المسئولين عنه.






    http://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=56672
    منقوووووووووووووووووووووووووول
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-23
  13. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    أرجو من المشرفين تثيبت الموضوع فهو والله من أهم المواضيع
    وأجو من الإخوة المشاركة في هذا الموضوع ورفعه حتى ينتهي الوقت المحدد أعلاه
    ولكم جزيل الشكر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-23
  15. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    جثة اليمني في غوانتانامو وصلت مُجوّفة وبلا أحشاء

    GMT 22:30:00 2006 الأحد 18 يونيو

    محمد الخامري من صنعاء :

    كشف وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة والسكان الحالي في البرلمان الدكتور نجيب غانم أن جثة الشاب صلاح الدين علي عبد الله السلمي الذي أعلنت الولايات المتحدة الأميركية انه انتحر الأسبوع الماضي مع اثنين من رفاقه "سعوديين" في معتقل غوانتانامو تعرضت للتشريح في أميركا وتمت إزالة بعض الأعضاء من داخلها كالمخ والقلب والكلى والكبد إضافة إلى الأوعية الدموية التي قال إنها انتزعت من جثة الشاب.

    وأضاف الدكتور غانم في اللقاء الذي نظمته صباح اليوم الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) في مقرها في صنعاء إن هذه الأعضاء هي التي يعتمد عليها الطب في الكشف عن أسباب الوفاة من خلال التشريح وأن كل المعلومات التي كانت ستوفرها تلك الأوعية والأحشاء تمت إزالتها من الجثة التي أرسلت إلى صنعاء مجوفة ما يدل على أنه عمل مقصود. وأشار غانم إلى انه يستبعد أن يكون الشاب صلاح الدين قد انتحر لأن الأوضاع الصعبة التي يعيشها المعتقلون في غوانتانامو تنتهي بهم إلى الوفاة وليس الانتحار الذي يعتبر أمرا مرفوضا ومحرما شرعاً لدينا كمسلمين.

    من جانبه قال والد صلاح الدين علي عبد الله السلمي أن ولده لم يمت ولا يزال حيا حتى يخرج كل من في معتقل غوانتانامو ، رافضاً أي كلمة عزاء من الحاضرين ، مشيراً إلى أن الذي يجب أن يعزى الولايات المتحدة الأميركية لغياب الضمير الإنساني لديها. وأكد الوالد السلمي انه مصر على عدم إخراج جثة ولده من ثلاجة مستشفى الثورة العام بصنعاء حتى تتضح الحقيقة , مشيراً إلى أنه لا يهمه أن تدفن جثة ابنه بقدر ما يهمه اخوان ابنه الباقون في "قبر" غوانتانامو "حد تعبيره".

    أما البرلماني السابق ورئيس المنظمة التي نظمت اللقاء المحامي محمد ناجي علاو فقال إن الأصل الذي نأخذ به ونعمل على قياسه في ما حصل مع الشاب اليمني صلاح الدين علي عبد الله والسعوديين الزهراني والعتيبي أنهم قتلوا حتى تثبت أميركا عكس ذلك ، مشيراً إلى أن كل شيء في الدنيا يخضع لقانون إلا معتقلو غوانتانامو، فهم خارج نطاق البشرية وخارج العالم وصاروا هم والعدم سواء.

    وقال المحامي علاو إن التقارير الدولية تؤكد أن المعتقلين يلقون سوء المعاملة وهناك أساليب مبتكرة في التعذيب النفسي والجسدي المباشر الذي لا يترك آثارا على الجسم أو داخله. وأضاف رئيس منظمة هود "إننا نسعى إلى إجراء تحقيق دولي واستصراخ الرأي العام والضمير العالمي للضغط على الإدارة الأميركية المتوحشة لوضع حد لما تقوم به من وحشية وتعذيب تجاه المعتقلين في غوانتانامو أو في سجونها السرية في الدول العربية وغيرها.

    منقووووووووووووووووووووووووول
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-23
  17. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    أهالي العتيبي والزهراني يؤكدون وجود كدمات برأسيهما

    أهالي العتيبي والزهراني يؤكدون وجود كدمات برأسيهما

    --------------------------------------------------------------------------------

    الإسلام اليوم / صحف
    23/5/1427 12:33
    19/06/2006




    أكد أهالي المعتقلين السعوديين الذين توفيا في معتقل جوانتانامو وجود أثار تعذيب على أجساد أبنائهم وكدمات في رأس، مشيرين إلى وجود علامات لحبل على حلقيهما وقد تكون تلك العلامات مرسومة من قبل من أقدم على قتلهما بعدما تعرضوا للتعذيب الذي لم يقدروا على إخفائه من الجثث، مطالبين بتشريح جثتي ابنيهما للتأكد من سبب وفاتهما.
    وأكد طلال الزهراني والد ياسر الزهراني أنه اعتذر عن استلام جثمان ابنه، مطالبا بتشريحه، مشيرا إلى أنه رأى وجه ابنه ورأسه ولاحظ أثر إصابة واضحة في الجبين على الرغم من علامات واضحة على الرقبة على أساس تثبيت تمثيلية الانتحار.
    وبين أن هذا الأمر ينفيه جملة وتفصيلا لوجود أدلة كثيرة وهذه الرواية لا يصدقها حتى الأطفال. وأكد الزهراني أنه رفض الرواية والتشريح اللذين أجرتهما السلطات الأمريكية وكذلك النتائج التي وصلت إليها، مشيرا إلى أنه يستحيل أن يقبل تشريح جهة متهمة بالقتل، مؤكدا بأنهم مارسوا القتل عبر إدارة المعتقل.
    واستغرب والد الزهراني كيف يكون الأمريكيون هم الخصم والحكم، ورفض قبول نتائجهم مطالبا بتشريح جثة ابنه محليا عبر هيئة طبية مستقلة محايدة يشترك فيها أطباء سعوديون وصولا للحقيقة.
    وقد أبدى الزهراني امتنانه لوزارة الداخلية التي تفاعلت مع طلبه واستجابت لرغبته في التأكد من سبب وفاة ابنه. وأكد أنه لا يشك إطلاقا في حياد وكفاءة أية لجنة سعودية بالكامل يتم تشكيلها لتشريح الجثة، غير أنه أكد على رغبته في "إقامة الحجة عبر جهة محايدة على من اعتدى على ياسر، وتابع في حال كشفت التحقيقات عن أسباب أخرى غير الانتحار شنقا أدت لوفاة ابني فسأسلك كل السبل القانونية والحقوقية المتاحة وتصعيد القضية قدر الإمكان سعيا لإدانة المجرمين الذين أزهقوا حياة ابني وربما غيره، ورفض النائب الإداري في مركز الطب الشرعي في مستشفى الشميسي التعليق على حديث الأب.
    من جانبه قال فارس أخ المعتقل المتوفي مانع العتيبي إنه طلب من الجهات المختصة التي تواجدت في المستشفى أثناء الاطلاع على الجثة، تشريح جثة مانع للتأكد من سبب وفاته.
    وبين فارس أنه اتضح له من خلال اطلاعه على جثمان مانع أن هناك كدمة قوية في جبينه قد تكون نتيجة ضربة عصا، مشيرا إلى وجود علامة حبل على رقبته، واستبعد فارس أن يكون مانع توفي منتحرا، مؤكدا أنه لو كان سيقدم على ذلك لأقدم عليه خلال السنة الأولى له في المعتقل والتي عانى من التحقيق فيها، وبين أن أخاه عاش 6 سنوات داخل المعتقل غير الإنساني مر خلالها بسلسلة من أعمال التعذيب دون أن يقدم على ذلك. وأوضح أن إدارة المعتقل لم تكتف بالتعذيب الذي مارسته ضده، بل ختمتها بالقتل ثم بأكذوبة انتحاره، وأشار إلى أن عم مانع غازي حضر إلى الرياض برفقته لأنه ولي أمره بعد وفاة والده.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-23
  19. المعتصم بربه

    المعتصم بربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    آمين يالله شكرا لك أخي على المرور
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة