هل سيفعلها المؤتمر ؟؟؟؟؟

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 319   الردود : 0    ‏2006-06-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-23
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    هناك انباء عن ان المؤتمر وكخيار اخير يريد تاجيل الانتخابات لمدة سنتين عن طريق الاغلبيه النيابيه بمجلس النواب وبتعديل الماده التي تنص على جواز تاخير الانتخابات الرئاسيه لمدة ثلاثه شهور وتعديلها لتكون سنتين بدلا من الثلاثة شهور !!!!!!!!
    فاذا صح الخبر فالتاجيل يصبح غير دستوري لان الازمه التي نحن بصددها ازمة حزب وليس ازمه على مستوى الوطن !!
    الازمة تتلخص في عدم قدرة المؤتمر على تقديم مرشح للرئاسه ، اذا هذه مسأله تخص المؤتمر ولا ينبغي ان يدفع ثمنها جميع افراد الشعب !!



    المؤتمر الشعبي يدرس خيار تمديد ولاية الرئيس بتعديل دستوري عبر أغلبيته في مجلس النواب


    الشورى نت-خاص ( 22/06/2006 )





    علمت الشورى نت أن قيادات في المؤتمر الشعبي العام وأعضاء في مجلس النواب يتدارسون خيار تمديد فترة رئاسة الجمهورية وتأجيل إجراء الانتخابات إلى عامين بواسطة تعديل دستوري.


    وأفادت معلومات بأن رئاسة كتلة المؤتمر في مجلس النواب تناقش إمكانية توجيه دعوة عاجلة للمجلس من إجازته لمعاودة فترة انعقاده بشكل طارئ وطرح مقترح بتعديل المادة الدستورية التي تتيح للمجلس تمديد فترة تولي رئيس الجمهورية لمهامه إلى ثلاثة أشهر في حال تعذر إجراء الانتخابات الرئاسية واستبدالها بفترة عام إلى عامين.


    وذكرت مصادر مطلعة إن التعديل المقترح هو الخيار الأخير للشعبي في حال استمرار إصرار الرئيس صالح على قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية وسيتم إنزاله للاستفتاء الشعبي بالتزامن مع إجراء الانتخابات المحلية المقررة في سبتمبر المقبل بعد اقراره في مجلس النواب يواسطة أغلبية المؤتمر التي تتجاوز أكثر من ثلثي أعضائه وتمكنه من ذلك.
     

مشاركة هذه الصفحة