أحزاب اللقاء المشترك وتسيير مظاهرات تأييد لفخامة الرئيس

الكاتب : الابن الصنعاني   المشاهدات : 788   الردود : 17    ‏2006-06-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-23
  1. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0

    للآن أحزب اللقاء المشترك لم تقدم على تسيير مظاهرات تأييد لقرار الرئيس عدم الترشح للانتخابات ، هل يعني هذا إن أحزاب اللقاء المشترك غير قادرة على تسيير مثل هذه الظاهرات ، أو إنها لا تتجرأ على فعل هذا العمل، الذي قد تفسر هذه الظاهرات على إنها ضد الرئيس علي عبدالله صالح وليست تشجيع أو تأييد له ؟

    أحزاب اللقاء المشترك وعدت إنها ستعلن عن مرشح موحد في الأيام القادمة ولكن ما الفائدة والساحة الآن تغلي والمظاهرات تزداد يوماًَ بعد يوم واللقاء المشترك حتى لم يشيد في مؤتمر صحفي مشترك بهذه الخطوة الإيجابية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح ؟

    خاتمة القول ،،
    إن أحزاب اللقاء المشترك سترشح في نهاية المطاف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ولن تصمد أمام هذه العواصف السياسية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-23
  3. محامي الرئيس

    محامي الرئيس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    وهذا فعلا ماقلته اخي ابن صنعاء فالمشترك عباره عن تجمع ورق وعلي عبدالله صالح رجل متزن عاقل حكيم ولا يمكن مقارنته بأبطال المشترك فتاريخهم معروف ويعرف الشعب تماما من هم وان وضعوا الاقنعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-23
  5. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0
    لم تختتم المسرحية حتى الآن
    المشترك في انتظار نهايتها
    وككل مسرحية ينتصر البطل
    ويموت الخائن
    والبطل هنا علي عبدالله صالح
    والخائن هو الشعب لأنه خان كل تاريخه ومبادئه وكرامته وعقم نسائه
    واستحق عن جدارة مقولة "*** الله شعبا اردت له الحياة فاراد لي الموت"
    فليذهب هذا الشعب الى وطن آخر ويترك وطنه للصوص لنه لا يستحق هذا الوطن
    طالما هو صامت امام المسرحية التي سيموت في نهايتها
    طبعا من الجوع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-23
  7. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    أخي محامي الرئيس
    بالفعل الرئيس حكيم وسيكون أكثر حكمة وشعبية وسيكون مضرب للمثل ليس في اليمن بل في الوطن العربي في حالة إنه أصر على عدم الترشح فهذا من باب حرص الرئيس على خط نهج ديمقراطي سليم في تداول السلطة وسيسن سنة حسنه في بلده الإيمان والحكمة.

    المعارضة بها من الشرفاء الكثير والكثير ومواقفهم الوطنية معروفة لكنهم لا توجد عندهم استراتيجية في إدارة الأحدث الساخنة على الساحة بالطريقة المطلوبة وكنا نأمل من هذه المعارضة أن تعمل بشكل أكثر حرفية ومهنية وتعمل بصوت واحد وليس بتصريحات فردية في كل اتجاه وفي جميع المواقع الإخبارية اليمنية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-23
  9. محامي الرئيس

    محامي الرئيس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    انا مثلك اؤمن ان هناك شرفاء في المعارضة لكن تصوير وتقديم المشترك انه هو المعارضة هو الخطأ القاتل للاسباب الذي ذكرتها انت فيهم كنا نريد معارضة نظيفة لها تاريخ ابيض او على الاقل تتبرء من تاريخها الاسود والذي تحاول اخفاءه خلف اسم المشترك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-23
  11. غريب74

    غريب74 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    الهوه افضل لكم شعب الصميل
    الواقع يقول اننا في مأسي لا حدود لها
    جرم ما بعده جرم وظلم وتخلف
    ثروة كلها ذهبت الى بطانته الحاقدة
    حكم القبيلة المجرم انتصر مرة ثانية على الشعب
    المرعوب والخائف والذليل والمعزول .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-23
  13. محامي الرئيس

    محامي الرئيس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    بدون تعليق سيأتي المطبلين هنا وسيتهمون هذه العجوز الطيبه بأنها من رموز الفساد

    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-23
  15. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المعارضه حصدت 42% من اصوات الشعب في الانتخابات الاخيره (( عدد اصوات ))
    لذلك هل 42% من الشعب في نظرك ورق
    ارجو ان تتعيد النظر فليس اغلبية المؤتمر اغلبيه حقيقيه بل هي خادعه وسترى غدا عندما ينفرط العقد بين المؤتمر والرئيس كم من المؤتمريين سيبقى ولك في الحزب الجمهوري الموريتاني عبره وعظه فقد كان يملك شعبيه متزلفه اكبر من شعبية المؤتمر وعند مغادرة الرئيس ولد الطايع ذاب هذا الحزب كالملح بل ان اعضاؤه تبراءوا من ولد الطايع ، فهل نتأمل ونعتبر ونجعل مصلحة اليمن هي المقياس ودولة المؤسسات هي الهدف بدلا ان نبحث عن فرد ونكرس للنظام الشمولي ؟؟؟؟

    اما المسيرات فليس من المصلحه العليا للوطن تسيير مظاهرات في ذات الوقت التي تسير فيها مظاهرات مناهضه ، لان ذلك بكل بساطه سيقود الى فتنه في الشارع اليمني عندما تجد في التحرير مثلا 100000 مواطن مع ومثلهم ضد فهل تستطيع فض اشتباكهم ؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-23
  17. عبد الرزاق

    عبد الرزاق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    لابديــــــــــــــــــــــــــــــــل غير الرئيس




    احمد شوقي احمد


    بعصا موسى، أو بعصا فرعون.. علي عبد الله صالح سوف يعود للترشح

    لنمتلك الشجاعة أولاً لنسلّم: الرئيس سيترشح مرةً ثانية للانتخابات وسيفوز..

    ليسَ قراءة كفّ، وليست شعوذة ولا تنبؤ، بل هيَ حقائق.. لديّ أسبابي الخاصة التي تجعلني أؤمن بذلك، وأصدقه.. وبدون جهد وتنظير طويل نستطيع إدراك ذلك من خلال:

    1- عدم وجود شخصية وطنية قوية منافسة لعلي عبد الله صالح، بحيث تمتلك هذهِ الشخصية مقومات تؤهلها لاجتراح المنافسة، مثل: القبيلة، التبعية، ثقة الجماهير، الخبرة والتراكم المعرفي السياسي، قوة الشخصية، التأثير الكارزمي، السيطرة على أطراف الخطر في اليمن، ناهيك عن الأموال وعن تغلل الأقارب في المناصب الهامة للدولة، هذهِ الأشياء تجعل غياب علي عبد الله صالح شيء في غاية الخطورة، وفي أحسن الاحتمالات التي نتوقع فيها من الرئيس أن يظلّ ساكتاً وأن يصبح مواطناً صالحاً سنجد الذين من بعده يدخلون في صراعات قوية لخلفتهِ في الحكم، وقد لا يستقيم الأمر بين فرقاء العمل السياسي/ القبلي الذين هم على حرف، ولربما تقومُ حربٌ أهلية قبلية في اليمن بسبب النزاع على الحكم بعد علي عبد الله صالح..!

    2- عدم وجود مرشح وطني للمعارضة، يستطيع المنافسة وبقوة، وحتى نكون صادقين فالمعارضة ظلت خلال الفترة الماضية تمارس الخطب والفهلوة السياسية الحمقاء - وهذا رأيي - فمع كلّ تخزينة قات وتعميرة سيجارة لن تعدم تصريحاً سخيفاً تستخدم فيه الفهلوة النصية على حساب الفكرة، ولكي يفتح باب جدلٍ جديد، لشخصياتٍ تريد لنفسها الشهرة والانتشار، وحتى نكون صادقين وللتدليل على ضعف المعارضة وعدم قدرتها إيجاد مرشح يستطيع منافسة الرئيس الصالح تصريحات بعض قادة المعارضة بأنهم مستعدون للقبول بعلي صالح ما دام أنّ الرجل سيستجيب لشروطهم، وطبعاً قوبل هذا التصريح بعاطفة من قاعدة المعارضة التي رفضت ذلك "على مبدأ الكراهة لذاتها" بدون وعي سياسي حقيقي..!

    وهذا التصريح بالطبع ليس منبَع قوة فالمعارضة عاجزة فعلياً عن إيجاد مرشح قوي للمنافسة، وإيجاد برنامج إصلاحي متسلسل وواضح المعالم والاستراتيجيات، عاجزةٌ عن ذلك لأنها لا تمتلك رصيداً نضالياً أو فكريّ أو جمهرة شعبية تؤهلها لذلك، كل ما تمتلك تصريحات فهلوية وجوفاء لا تسمن ولا تغني من جوع، ولأن المعارضة إلى اليوم منذ نشأتها لم تستطع استقطاب الشعب كون خطابها يتحدث عن مصالحها الشخصية وما الشعب إلا عذر البليد..!

    3- إتقان الحملة التي قام بها المؤتمر الشعبي العام، وتلك البكائيات والمرثيات، والقصائد الشعرية.. من حقّ الرئيس أن يتأثر جداً بحركاتِ باحارثة التي تبدوا عفوية، ويخيل لي أنه كان سيخرج من التلفزيون، و-شخصياً- تأثرتُ جداً بقصائدهِ التي يجيد صياغتها بلغةٍ بارعة لا تخلوا من فذلكة متمرس في علم النفاق السياسي، نعم.. صرخ حارثة ونشج، بكت تلك العجوز، نظّر عبد السلام العنسي، ولا ريب تناعم خالد الرويشان بكلماتهِ المتلوية برشاقة، تأثرتُ أنا وأنا خارج موقع الحديث، ورأيتُ الرئيس وهو يكاد يقفز من منصتهِ إلى باحارثه كي يقبله، أحسستُه سيقفز، وهو في لحظة لا شعور يشعر بأن تلك الفزاعات حقيقية..!

    وحتى نكون منصفينَ أكثر، علي صالح يتمتع بشعبية لا بأس بها في أوساط الشعب، وفي تلك التلويات والتغمرات بالدموع والنشيج وفئات "المدوخين"، و"البكائين" و"المداحين" لا ريب بأن الرئيس سيتأثر، ولا ريب بأنّ الشعب سيتأثر جداً، لا ريب بأنّ الرئيس سيعود.. وحتماً..

    علينا انتظار قدرنا بصمت، لأننا خلال تلك الفترةِ بجميعها ظللنا نثرثر ونثرثر ونثرثر، سيقضي الزمان وستقومُ الساعة ونحنُ نثرثر، نحنُ اليمنيون نبدع الثرثرةَ كثيراً، وصدقوني ربما ذهاب الرئيس ما سيولّدُ مصائب جمّة، قد تكون في الحروب التي قد تنشأ بين ورثتهِ من آل سنحان والأحمر وغيرهم، وقد تكون بين الفاسدين أنفسهم، قد يقدم المؤتمر على تقديم باجمال أو "عبده مرحباً" عبد العزيز عبد الغني، وقد يكون السبب أيضاً ليسَ طمعاً في السلطة ولكن درءً للفضيحة التي قد تنجم من صعودِ رئيس للمعارضة..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-23
  19. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    على الأقل مؤتمرات صحفية مثل ماقل الاخ / الابن الصنعاني
    أصوات - تصريحات - دخول على الخط - مسيرات قبل أو بعد ما تنتهي

    هذا ما نريد ان تترجمه 42 %
    مع العلم أنه ليس الكل سيكون من رايه التأييد ولكن الاغلبية من 42 %

    هناك عتاب يجب أن يواجه ويجب أن يكون الدفاع عنه منطقي
     

مشاركة هذه الصفحة