فرّي من "التشات" فرارك من الأسد!

الكاتب : سلوى علي   المشاهدات : 338   الردود : 1    ‏2006-06-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-23
  1. سلوى علي

    سلوى علي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    300
    الإعجاب :
    0
    فرّي من "التشات" فرارك من الأسد!

    السائل : نور المستشار : خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير



    السؤال:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تعرفت على هذا الموقع من قراءتي لموضوع "أضفت عندي شخصا في الماسنجر وأحببته"..
    أخي أو أختي الكريمة.. أحب أن آخذ استشارتكم في الموضوع الآتي:
    لقد قمت بدخول "التشات" بنية الضحك واللعب، ولكن بعد ذلك أحببت أن أدخل "التشات" بنيه الدعوة إلى حسن الخلق؛ لما رأيت في من الفسق والكلام الخبيث - أعوذ بالله منه - فقمت بكتابة بعض المواعظ والقصص المؤثرة في "التشات"، وتعرفت على الكثير من الشباب، وقمت بمحادثتهم عن طريق "الماسنجر"، وكانت نيتي ـ والله - الدعوة فقط، فأصبحت أرسل لهم "الإيميلات" المفيدة والقصص المعبرة.. وفي القرآن: {إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}.
    أنا الآن أريد أن أعرف حكم دخولي "التشات" والتحدث في "الماسنجر"، وأحب أن أذكر لكم أني فتاة قوية، ولا أتأثر بكلامهم مهما كان، وقد طلب مني كثيرون أن أحدثهم على الهاتف، وأنا أعرف أن هذه هي غايتهم، ولكن - والحمد لله - أن الله قد أعطاني عقلاً أفكر به، والحمد لله على هذه النعمة والنعم الكثيرة.. ولكم جزيل الشكر.


    الاجابة :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    الأخت نور.. نوّر الله قلبك بالأيمان.
    نصيحتي لك - أختي الفاضلة - أن تنجي بنفسك، وتفري من هذه الأشياء فرارك من الأسد.
    أشكر فيك اهتمامك وسعيك للإصلاح، وحرصك على الخير وإيصاله للآخرين، ولكن ينبغي أن تؤتى البيوت من أبوابها لمن هو في مثل حالك.

    ومن يدخل "التشات"، وغيرها من مواقع مشبوهة، غالبا يكون فيه من الغفلة الشيء الكثير، ومثل هؤلاء يحتاجون لنفس طويل، وإخراج من هذه البيئة السيئة.

    لذا أوصيك بنشر ما لديك من خير فيما هو متاح لك ولبنات جنسك في نطاق المشاركة في المنتديات الطيبة المعروفة القائمة على منهج ونصرة أهل السنة، البعيدة عن الاحتكاك بالرجال، كما يمكنك طرح ما لديك عبر الصحف والمجلات النسائية الطيبة، كالأسرة، والشقائق، ونحوها.
    وقولك "إنك قوية"، فالحي لا تؤمن عليه الفتنة، والفتن تعرض على القلوب عرض الحصير عودا عوداً، والشيطان لا يأمر بالمعصية مباشرة، بل قد يأتي من أبواب الخير، ولكن يأتي خطوة خطوة، كما أخبر الحق تعالى: {وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ} فهي خطوات واحدة بعد أخرى.
    وأوصيك بسماع شريط "لا تعرض نفسك للفتنة" للشيخ الفاضل محمد المنجد.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-25
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أبصم على هذه الفتوى بالعشر فكم من تبادل بدأ بنية حسنة ثم انتهى بتدمير الشرف والكرامة وتحطيم قلوب وأسر ما كان أغناها عن مثل هذا نسال الله السلامة .
     

مشاركة هذه الصفحة