30 حاله اختطاف خلال شهرين في السعوديه لاطفال وفتيات

الكاتب : نسراليمن   المشاهدات : 396   الردود : 1    ‏2006-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-22
  1. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    حذر خبراء سعوديون يعملون في المجال النفسي، من تفشي ظاهره خطف الفتيات والصبيان في البلاد، خاصة بعد تسجيل الجهات الأمنية لأكثر من 30 حالة اختطاف متنوعة ما بين صبيان وفتيات وخادمات خلال شهرين.

    وأرجع مستشار وزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان لـ(العربية.نت) أسباب حالات الخطف في البلاد إلى ضعف الوازع الديني، ومشاهدة الأفلام الخليعة التي تثير الغرائز وأيضا التي تعلم الإجرام، وعدم التربية الصالحة من قبل المنزل والأسرة، وضعف التوجيه التربوي في المدارس والجامعات.

    وأشار إلى أنه "ليس كل عملية اختفاء للفتيات تعد اختطافا، فقد تكون الفتاة ذهبت بنفسها أو قتلت، أو هربت بسبب ظلم وقع عليها من قبل الأسرة، أو الزوج. مبينا أن هناك حالات سجلت على أنها اختطاف بينما في الحقيقة هروب، بسبب الحرج الاجتماعي الذي يقع على عائلة الفتاة، مشيرا إلى تسجيل المحاكم الشرعية لعمليات اختطاف لفتيات بلغت 1% من مجموع القضايا، مؤكدا أنها حالات فردية وقليلة.

    وطالب المستشار النفسي في مجمع الأمل بالرياض الدكتور جمال الطوريقي، الجهات المعنية في البلاد بضرورة وضع حد لحالات فقد الفتيات في السعودية.

    وقال: "على الجهات المعنية في البلاد ان تحدد قوانين وآلية للسيطرة على فقد الفتيات وهذا لا يكون إلا من خلال دراسات وإحصاءات رسمية، تتكاتف الجهات والدوائر لإعدادها، لمعرفة عدد من اختفين من عائلاتهن وأسبابها".

    وأضاف "نحن لاننكر وجود بعض الحالات التي سجلت على أنها اختطاف، ولكنها في حقيقة الأمر هروب مارسته الفتاة للهروب من عائلتها أو زوجها أو لعنف يمارس عليها منهما، مستشهدا بطفلة وافدة ادعت اختطافها من قبل مجموعة من الشباب السعوديين لتكتشف التحقيقات هروبها مع حبيبها".

    وأشار الطوريقي إلى "الحرج الاجتماعي الذي يصيب أسرة الفتاة عند اختفائها ممن يجعل بعضهن يدعين أنها اختطفت"، مبينا أن عمليات الاختطاف لا تشمل الفتيات فقط، بل شملت أيضا الصبيان من الذكور والأطفال، ويرى أن "صاحب الاعتداء عادة ما يتصف بأنه ذو شخصية اضطرابية وعدوانية وإجرامية"، مشيرا إلى ضرورة التفرقة ما بين إذا كان صاحب الاعتداء والخطف شابا راشدا أو صبيا وطفلا".

    المصدر العربيه نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-22
  3. حنيني اليها

    حنيني اليها عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-05
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0

    من يزرع الريح سيحصد العاصفه

    يستاهلوا هذا جزاء دعمهم للمحطات الفضائيه الماجنه
     

مشاركة هذه الصفحة