الى جميع الطلبة اليمنيين بالجامعات الماليزية معاً نحو كيان طلابي للجميع

الكاتب : alqaid   المشاهدات : 8,770   الردود : 167    ‏2006-06-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-22
  1. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    نظراً للحاجة الماسة الى كيان طلابي جامع لمختلف الطلبة اليمنيين الدارسون في ماليزيا يوحد جهودهم ويجمع كلمتهم ويعبر عن همومهم ومعاناتهم ويلبي طموحاتهم وآمالهم بمختلف توجهاتهم ومستوياتهم الدراسية فإنه بات من الضرورة بمكان الإسراع في تشكيل لجنة تحضيرية لكل جامعة على حدة تنبثق عنها لجنة تحضيرية لكل الجامعات تتولى وضع التصورات والنظام الأساسي والائحة الداخلية المنظمة لسير أعمال الإتحاد في المستقبل بما من شأنه أن يؤسس لكيان طلابي مبني على أسس سليمة من شأنها أن تكون عامل استمرار وحيوية ونشاط لهدا الكيان الطلابي الجامع.
    وعلى أن يتفق طلاب كل جامعة على مسمى يجمعهم على أن تبت في التسمية المناسبة لهدا الكيان الطلابي اللجنة التحضيرية الممثلة لمختلف الجامعات فيما بعد.
    ولابفوتني هنا أن اشكر الأخوة السابقون الى الدعوة الى تكوين مثل هدا الكيان أمثال الأخ الدكتور/ ناجي الحاج. بالإضافة الى المبادرة الرائعة للأخ العزيز /محمد مياس بدعوة طلبة اليو بي أم للحضور غداً لإختيار لجنة تحضيرية لطلبة اليو بي أم.
    وقدسبق أن تمت الدعوة الى تشكيل الكيان الطلابي ولجنته التحضيرية في احتفال بترا جايا
    نتمنى من الجميع التفاعل والتعاون والتكامل للمصلحة العامة الجامعة للجميع

    خالص الأماني للجميع بالتوفيق والسداد الى كل خير





    الإخوة الزملاء الأعزاء الطلاب اليمنيين في جامعة اليو بي إم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أشير إلى قول المولى تبارك وتعالى (ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) صدق الله العظيم

    إخواني الإعزاء جميعاً ، ليس بخافي على أحد منا مايواجهه الطلاب اليمنيين في ماليزيا من شظف العيش وقلة المنحة المالية التي لاتفي بالاحتياجات الكافية والضرورية خاصة الطلاب الذين يعيشون مع عوائلهم. ونظراً للحاجة الملحة لمن ينقل صورة المعاناة بطريقة لائقة ومنظمة وحتى لايصبح هناك باب للفشل أو إثارة النعرات الحزبية أو الشخصية بين الطلاب فقد رأي بعض الإخوة اقتراح تأسيس رابطة للطلاب اليمنيين في ماليزيا تنحصر مهمتها فقط في (تدارس هموم ومشاكل الطلاب اليمنيين في ماليزيا ونقل معاناتهم ومتابعة مستحقاتهم مع الجهة المخولة بذلك وهي السفارة اليمنية بكوالالمبور). وستكون الرابطة ممثلة من هيئة إدارية تجتمع لعمل لائحة لتنظم عملها وكل جامعة تنتخب ثلاثة من طلابها كممثلين لها في الرابطة.

    ومن هذا المنطلق أرجو تكرمكم بالحضور يوم الجمعة القادمة 24 / 6/ 2005 الساعة الخامسة مساءً في ملعب اليو بي إم جوار مبنى البندهاري للاجتماع وانتخاب ثلاثة ممثلين عن جامعة اليو بي إم. مع العلم أن حق الترشيح مفتوح لمن أراد أن يرشح نفسه. وأود التذكير فقط بأن من سيكون مرشحا أن يعي بأنها مسؤلية أمام الله سبحانه وتعالى أولا ومن ثم أمام كل الزملاء وليس فيها أي ولاء لأي حزب سياسي أو فكري.

    أرجو تكرمكم بالحضور لمافيه مصلحتنا جميعاً مع العلم بأنها مهمة تكليف لاتشريف وهي عمل طوعي بدون أجر دنيوي سوى أجر الدعاء والسعي لفعل الخير ولما فيه مصلحة الطلاب. والله جل وعلا أعلم بالمراد والمقصد وبيده الخير.

    وتقبلوا خالص التحية والتقدير

    أخوكم /
    محمد أحمد مياس
    ملاحظة: أرجو التكرم بعمل فورورد لمن لم ترد ايميلاتهم ضمن المرسل إليهم لأنها ليست معي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-22
  3. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    الآن بدأتم تفكروا صح وبطريق حضاريه وفي الطريق الصحيح ان شاء الله --موفقين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-22
  5. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    دعوة حب من أجل انجاح التجمع الطلابي اليمني في ماليزيا
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوه الأكارم تحية حب ووئام ...تصاعدت خلال الشهور السابقه مشاكل ومعاناة الطلاب اليمنيين الموفديين للخارج و من متابعاتي للمجلس اليمني وقضايا الطلاب اليمنيين في دول العالم وحول ماقرأته بالتحديد عن ابنائنا واخواننا الطلاب في ماليزيا حول تأسيس كيان طلابي يجمع الطلاب في ماليزيا وهذا امر جميل وبادره طيبه من قبل الابناء المجتهديين الذين بدأو المشوار ونتمنى أن لا يخطأوا في تحديد وجهة السير ومن أجل انجاح هذا المشروع الحيوي والهام للوصول الى صوت طلابي موحد وعليه فأنني أتقدم اليكم بهذا الرأي :

    1) تحييد العنصر او العامل الحزبي برمته وابعاد ذلك عن الموضوع ((أهم خطوه)) فجميعكم أبناء اليمن والكل موفد للدراسه من خزينة الشعب اليمني ...فالمزارع والعامل والموظف وكل دافعي الضرائب في اليمن هم المموليين الفعليين لمنحكم فلا المؤتمر ولا الأصلاح ولاغيره له فضل على أحد..واتقوا الفتنه ياشباب ...

    2)يتم فتح قنوات اتصال مع الطلاب اليمنيين في كل الجامعات الماليزيه حول تبني فكرة الاتحاد.

    3)تشكيل مجموعات ممثلة لكل جامعه على حده, تجتمع هذه المجموعات للخروج بفكره موحده يجمع عليها الجميع ويتفق عليها الكل...بعيدا عن المجاملات والاحراجات وتجميع التواقيع في الميادين العامه وعلى القهاوي وفي جلسات الكيف.

    4)تقوم هذه اللجان المتفق عليها بصياغة مبادئ العمل المؤسسي واللائحه الداخليه للاتحاد وماالى ذلك من الأجراءات القانونيه وكحركه طلابيه نزيهه هدفها خدمة كل الطلاب بعيدا عن الامور السياسيه والدينيه (حزبيه- .......الخ) . بعد ذلك يتم الاتصال بالجانب الماليزي لديكم لأبداء الرأي حول امكانية الحصول على تصريح لهذا الاتحاد لأنه سيقوم على التراب الوطني الماليزي..ليكسب شرعيته واحتمالية الحصول على الدعم له .

    5) اجراء انتخابات حره ونزيهه لقيادة الاتحاد بعيدا عن أي توجيهات جهويه أو حزبيه أو شلليه أو مناطقيه أو فئويه ممرضه ومنتنه.

    6)اشراك سفارة اليمن وملحقيتكم التعليميه كجهات اشرافيه يمنيه محايده دون أي تأثيرات سياسيه أو حزبيه( فالدين لله والوطن للجميع وماحد زايد على حد وكلكم أولاد تسعه) وراجعوا أهداف الثوره والوحده وكل مسؤول ماهو سوى موظف لدى الشعب اليمني ابتداء من السيد الرئيس والى أصغر موظف فهم خداما للشعب وليس العكس بنص القانون وبنود الدستور اليمني.

    7) بالنسبه للأخوه والأبناء الذين تكرموا في البدايه بتوليد الفكره وانتاجها فلا أحد يهضم حقوقهم الفكريه وعلى الجانب الاخر يجب على هؤلاء الطلاب وهم على مايبدوا شريحه مثقفه وواعيه بعدم السماح بزراعة بذور الفتنه والشقاق في الوسط الطلابي واستغلالهم من قبل الغير لأجل مصالح حزبيه ضيقه ومكاسب شخصيه مؤقته ومفاخر ذاتيه وشهره على حساب الآخرين. وأن يعوا تماما بأن مقسم الأرزاق هو الله الواحد الديان والمكتوب قد كتب وحدد في الصحف- الاعمار والارزاق- واتقوا الله في انفسكم وزملائكم الطلاب وكونوا عباد الله اخوانا .....
    اخوكم- رعوي من البلاد
    الوطن - كل اليمن
    الانتماء الحزبي - حزب اليمن الكبير
    الديانه - مسلم ويحترم كل الاديان السماويه
    شعاره -( ماحد زايد على حد وكلكم ولاد تسعه والدين لله والوطن للجميع ولا لأستحمار الآخرين)

    مقترح سابق لأبنائي واخواني الطلاب في ماليزيا
    الرابط:
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=170020
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-22
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-22
  9. typical

    typical عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    اذا التواصل لابد ان يكون عبر الاتحادات الطلابيه الممثله لليمنيين في الجامعات...يرجى عدم تجاهل احد ويرجى عدم التسرع بعقد لجنه واجتماعات سريعه كي لايكون اللوم عليكم بسؤء اخبار الجميع...

    ونسأل الله التوفيق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-22
  11. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي الكريم على التفاعل الطيب

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-22
  13. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    يمن الحكمةنظراً للحاجة الماسة الى كيان طلابي جامع لمختلف الطلبة اليمنيين الدارسون في ماليزيا يوحد جهودهم ويجمع كلمتهم ويعبر عن همومهم ومعاناتهم ويلبي طموحاتهم وآمالهم بمختلف توجهاتهم ومستوياتهم الدراسية فإنه بات من الضرورة بمكان الإسراع في تشكيل لجنة تحضيرية لكل جامعة على حدة تنبثق عنها لجنة تحضيرية لكل الجامعات تتولى وضع التصورات والنظام الأساسي والائحة الداخلية المنظمة لسير أعمال الإتحاد في المستقبل بما من شأنه أن يؤسس لكيان طلابي مبني على أسس سليمة من شأنها أن تكون عامل استمرار وحيوية ونشاط لهدا الكيان الطلابي الجامع.
    وعلى أن يتفق طلاب كل جامعة على مسمى يجمعهم على أن تبت في التسمية المناسبة لهدا الكيان الطلابي اللجنة التحضيرية الممثلة لمختلف الجامعات فيما بعد.
    ولابفوتني هنا أن اشكر الأخوة السابقون الى الدعوة الى تكوين مثل هدا الكيان أمثال الأخ الدكتور/ ناجي الحاج. بالإضافة الى المبادرة الرائعة للأخ العزيز /محمد مياس بدعوة طلبة اليو بي أم للحضور غداً لإختيار لجنة تحضيرية لطلبة اليو بي أم.
    وقدسبق أن تمت الدعوة الى تشكيل الكيان الطلابي ولجنته التحضيرية في احتفال بترا جايا
    نتمنى من الجميع التفاعل والتعاون والتكامل للمصلحة العامة الجامعة للجميع

    خالص الأماني للجميع بالتوفيق والسداد الى كل خير

    شكرا للاخ القائد على هذة المبادرة فى طرح الموضوع
    انما احب ان انوة الى ان الفكرة التى تم الدعوة لها مجددا قد تم طرحها مؤخرا من وزميلنا الشاب الخلوق المهندس هانى الاشول والذى كنت على تواصل معه للخروج من حاله الجمود وتم طرح الموضوع على اخوانى فى جامعه اليو بى ام وهنا اشكر الاخ محمد مياس والاخ عبد الرحمن الخرباش والاخ على الماورى وجميع الزملاء على تبنى هذا الجهد الرائع وبما يمكن من لم شملنا والتركيز على المستقبل وترك الماضى وحساسياته وراء ظهورنا
    وان شاء الله نكون فى الاتجاة الصحيح بتوفيق الله
    على ان هذا الجهد يجب ان يكون طلابى بحت 100%
    وهناك ما طرحه الاخ رعوى البلاد كمقدمه لمثياق شرف لهذا التكوين
    على ان يكون اهم بنودة الا تخضع هذة اللجان لاى تسيس او حزبيه او مناطقيه او عنصريه بل تجمع طلابى من والى الطلاب وينادى بقضايا الطلاب المصيريه وعلى راسها المطالبه برفع المساعدة الماليه وتبنى قضايا تعليم ابنائنا والتامين الصحى للدراسين واسرهم وغيرها من الاولويات حتى يتوفر جو علمى مناسب دون ان يعكر صفو دراستنا هم الحياة وصعوبه المعيشه والمشاكل الاسريه الناجمع عن اختلال فى ميزان المصروفات
    وفق الله الجميع
    والى الامام بعون الله والسلام عليكم

    مشكور الأخ الكريم الدكتور المتألق يمن الحكمة وأتفق معك جملةً وتفصلا في أن يكون الإتحاد طلابي 100% بدون استئثار او استقوى سواء كان حزبي او مناطقي أو يً كان
    شكرا جزيلاً اخب الكريم على طرحك الرائع ومعاً يد بيد لتكوين هذا الكيان الحر والمستقل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-22
  15. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    نموذجي حقاً

    اذا التواصل لابد ان يكون عبر الاتحادات الطلابيه الممثله لليمنيين في الجامعات...يرجى عدم تجاهل احد ويرجى عدم التسرع بعقد لجنه واجتماعات سريعه كي لايكون اللوم عليكم بسؤء اخبار الجميع...

    ونسأل الله التوفيق

    مشكور الأخ الكريم النموذجي على مقترحك والأمر مطروح للجميع ويتدارس طلبة كل جامعة وضعهم كلاً بحسب مايتناسب معهم والعمل جماعي وأن شاء الله لن نرضي بإي استئثار أو انفراد أحد بدعوى تمثيل الطلبة فكل طالب له الحق وليس احد وصي على احد. مزيداً من الأراء القيمة ولكم جزيل الشكر وموفور الإحترام والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-22
  17. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    إذا كثر الطباخين خرب الطبخ

    أشكر للأخ الكريم مبادرته الى دعوة الزملاء في الجامعات الماليزية لاختيار لجنة تحضيرية من كل جامعة لتكوين اللجنة التحضيرية العامة لجميع الطلبة في مختلف الجامعات.
    لكن ما أخشاه هو أن تكثر المبادرات ولايكون هنالك دراسة وتروي للوصول الى أفضل بداية لتكوين نواة حقيقة مستقلة للعمل على أخراج الكيان الطلابي المنشود الى النور ولكن من المهم جداً أن تناقش كل الأراء والأفكار الجادة والإستفادة منها لتكوين الرؤية الواضحة والمطلوبة لتأسيس هذا الكيان الطلابي المنشود بعيداً عن الفعل ورد الفعل .
    أفكار كثيرة طرحة في السابق وتطرح في الحاضر بحاجة الى تفعيلها والإستفادة منها للبداية في التأسيس
    فالحاج والأشول وفؤاد ومياس والقائد والماوري وغيرهم طرحوا افكار جيدة وعلينا ان نتفاعل معها ونؤيد الصالح منها وننقد الغير صالح منها للوصول الى الصواب .
    حتى لايتحول الموضوع بالنسبة لنا اشبه بالترف الفكري الذي لايفضي الى نتيجة عملية مفيدة ، آمل للقاء الغد با اليو بي أم أن يكون بداية عملية وجادة للخروج بإختيار اللجنة المناسبة المتفق عليها من قبل الجميع وحتى تكون لبنة قوية في بناء الكيان الطلابي المنشود.​


    *** ملاحظة لازلت ارى ضرورة معالجة ماحدث من اشكالات في السابق بصورة صحيحة وسليمة ومنطقية.حتى يلتئم الشمل ويتوحد الرأي.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-22
  19. الشعب

    الشعب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-12
    المشاركات:
    639
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم احسنت الطرح وبدون معالجات سلبيات الماضي والاستفادة من الاخطاء السابقة لن تنجح التجربة وتنطلق بشكل صحيح
    شكر خاص للصديق العزيز الاخ محمد مياس صاحب القلب الكبير والعقل المتزن على طرحه وتبنيه فكرة لم الطلاب في الوقت الراهن بعد الشتات والتخبط الطويل
    وفق الله الجميع لما في مصلحة الطلاب في ماليزيا اخوانا اولا وزملاء ثانيا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة