الرئــيـــــس والـــشـــعـــب و[ الــمــســرحية الــمــزدوجــة]!!!

الكاتب : يمني جدا   المشاهدات : 849   الردود : 10    ‏2006-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-22
  1. يمني جدا

    يمني جدا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0
    الرئيس والشعب و[ المسرحية المزدوجة]




    بصوته الميكانيكي

    . وحنجرته النشاز

    . وشنبه الصدئ


    ومخارج حروفه التي لا تنتمي إلى أي لغة بشرية




    يطالعنا الوجه الكالح لـ(الرئيس الصالح)
    بحلقة أخرى من مسلسل (مش حرشح نفسي) بطولة علي مقلى


    يستطيع قليل النباهة من أول نظرة
    أن يعرف أن أكثر كلمة كان يكررها (التعيس الصالح)
    "هذه ليست مسرحية سياسية" -بصوت الميكانيكي المقرف- طبعا


    الرئيس يعرف أنه أمام كومة من الشعب (الـــعـــرطة)
    ومع ذلك فإنه يعرف أن كل واحد من المحتشدين من(المعروطين والمعروطات) يعرف أنه أمام مسرحية كل أبطالها تتجسد في شخصية واحدة فقط


    إنني أشهد للرئيس بأنه يجيد الكذب
    ولكن ليسامحني (ابن اليمن البار) إذا قلت له إنه لا يجيد التمثيل
    وليعذرني على صراحتي!!


    وأنا أستطيع أن أحلف له أيضا على
    أن كل الذين كانوا يلوحون بأيديهم (لا لا) كلما كرر تهديده بأنه مصمم على (.... الخ الهراء) كانوا يعرفون

    أنهم يلوحون لأكبر لص ودموي ومفسد وكذاب وعنصري ومناطقي
    يلوحون للسبب الأكبر لكل مشاكل اليمن المعقدة
    يلوحون لمصدر كل الأزمات الفكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية



    لقد صرنا أمام مسرحية مزدوجة
    يصعب تفسير كثير من فصولها
    الرئيس يمثل على الشعب
    والشعب يمثل على الرئيس
    والطرفان يلعبان على المكشوف


    ولكن الأسف أن الذي يدفع [ثمن تذاكر المسرحية]
    من شرفه وكرامته وتاريخه
    هم الشعب فقط


    فإلى متى أيها الشعب تهدر شرفك وكرامتك
    إلى متى

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-22
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي يمني جدا
    اسمح لي أن اقول أنك متشائم جدا
    أو عاقل جدا
    ومع ذلك فالمثل البلدي يقول:
    "يهودي أو مسلم؟!
    قالوا: السبت سيبينه"
    وكلها ساعات قلائل وبالكثير أيام
    ويتبين إن كان الرئيس "صالح" صادقا
    أم كان من الكاذبين
    أما أنه كان ممثلا فاشلا
    فهذه لا أتفق معك بشأنها
    فإن كانت هذه مسرحية فهو يتدرب عليها منذ 11 شهرا وأربعة أيام كما قال
    وإن كانت حقيقة فقد كانت مؤثرة
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-22
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    دعونا لا نضع الحصان أمام العربة ,وإن كانت المقدمات تذهب إلى ما نتخوف منه .
    ولكن الأيام - كما قال الأستاذ تايم - كفيلة بأن ترينا ما حجب عنا اليوم ..

    فلا نتعجل ..

    والسلام عليكم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-22
  7. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    اهلا اخي يمني جدا والحمد لله على سلامتك
    الاخ الرمز علي مقلى باني نهضة اليمن الحديث
    يمارس نفس المسرحية السابقة والجديد انه هذه
    المرة خرج عن النص كثيرا كما يفعل عادل امام
    في اغلب مسرحياته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-22
  9. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0

    أخي العزيزتايم:
    هذه المسرحية التي يقوم بها الرئيس صالح هي جزء من سياساته خلال 28 سنة مضت ولا جديد فيها بل أنها تكرارا طبق الاصل لمسرحيات سابقة
    الرئيس يرفض الترشيح ثم مظاهرات ومناشدات لاقناعه ثم يقتنع ويعدل عن قراره ويرشح ثانية وينتهي المولد
    اخي تايم نفس المشاهد والفصول والمهرجين مع اضافة بعض البهارات مثل ( دخوله في حوار مع حزبه المؤتمر ) ويبقى هو
    واحد اثنين ثلاثة ... أكشن أبدأ فصل جديد من المسرحية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-22
  11. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    مسرحية نعم

    لكن ليس الاخراج سيئا بقدر ما هو مملا لكثرة التكرار

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-22
  13. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    يا اخواني لماذا تشككون في اي شي اهذه هي المعارضه من وجه نظركم لاادري ربما نعم
    يا شباب الرئيس عندما يقرر شي في مصلحه اليمن لا الموتمر والاحتئ المضاهرات سوف تغير قراره
    فلماذا هذا الكلام اذا هي مسرحيه علا ماتعتقدون فهو كان يستطيع امس ان يعلن ترشيح نفسه ولااحد يقدر ان يمنعه مادام هذا حقه .
    الرئيس دخل التاريخ من اوسع ابوابه ولا يستطيع الموتمر ولا المعارضه ان تغير قراره هذا ومادام هذا قراره فيجب علا كل مواطن يمني شريف ان يساعده عليه فل ندعي له باالخير والاستقرار في ارضه وبين شعبه وعلي عبدالله صالح في قلوبنا مدئ الحياه.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-22
  15. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    مسرحية العودة للترشيح للرئاسة هي مسرحية هزلية ومكررة لها مشاهد وفصول ومهرجين يتقن اخراجها وادارتها الرئيس صالح كما عودنا خلال 28 سنة
    الرئيس يرفض الترشيح ثم مظاهرات ومناشدات مما يضطره تحت (الضغط الجماهيري ) الى العودة عن قراره والترشيح مرة أخرى
    نفس السيناريوهات وانما باخراج افضل بحكم خبرته التي اكتسبها مثل قوله : انه سيدخل مع حزبه في حوار حول موضوع ترشحه
    واحد اثنين ثلاثة .. اكشن ابدأ التصوير

    [​IMG]
    28 سنة حكم ... لاتكفي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-22
  17. Ezz Alyemen

    Ezz Alyemen مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-13
    المشاركات:
    9,492
    الإعجاب :
    0
    لماذا تحكمون علئ أشياء نحن قادمون عليا فالصبر حتئ تكتمل الفتره القادمه.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-22
  19. شيخ العرب

    شيخ العرب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-08
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0

    اولا اقول لك ان لكل ناظرا نظره خاصه به وقد لاتتكافئ مع الموضوع المنظور اليه وانت ولست الوحيد ولاكنك واحدا من الافراد الذين لايعرفون ولا حتئ الالتماس الئ الديمقراطيه العظيمه الموجوده في بلد الحكمه والتي عرفناها في عهد الرئيس المناضل علي عبدالله صالح
    ليس من الداعي ان اوضح لك ومن هو مثلك بمستوئ الديمقراطيه التي وصل بلدي الحبيب اليها ولاكن يكفني ان انصحك بان تحاول زياره هذا البلد والتعايش مع المواطن البسيط وستعرف اكثر عن الديمقراطيه اليمنيه واريدك انت ومن مثلك ان تعرفوا انه حين ياتي المواطن الوطني ويقرئ تعليقاتكم لايتاثر ولايتلمس معطياتها التي لاتكتفي الابذكر ماهو سلبي للمواطن والوطن وفي النهايه اقول لكل مواطن يمني في الداخل والخارج كفانا والله فخرا بكلمه الرئيس حفظه الله التي القاها موءخرا واتي هي نابعه من نيه عظيمه ورجل اعظم فوالله لم ولن ينساك شعبك علئ منجزاتك العملاقه والغير قابله للمحو من التاريخ العريق ايها الزعيم العظيم



    عبد الجليل الرقه
     

مشاركة هذه الصفحة