أين انت يالطفي شطارة .... هضبة جبل شمسان بــ300 مليون ريال

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,894   الردود : 43    ‏2006-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-20
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    العصابة المستفدة من الوطن تبيعه بالتجزئة وبسعر الجملة أيضا .
    كأن بين مدينة عدن الباسلة وبين العناصر المشكلة لهذه العصابة ثارا قديما حان وقت تصفيته ... فقد ذكرت صحيفة أخبار اليوم اليمنية الصادرة اليوم أنها علمت من مصادر وثيقة الإطلاع في ادارة اراضي وعقارات الدولة بمحافظة عدن أن هضبة جبل شمسان التي تمتد من كريتر وحتى التواهي قد تم بيعها للمستثمر اليمني عبد القادر سعيد العمودي بمبلغ وقدره 300 مليون ريال يمني لا غير ... وكشفت المصادر بأن المستثمر قد قام بدفع المبلغ نقدا ظهر أمس واسلتم بموجبه سند استلام برقم 130043 الصادر من مكتب أراضي وعقارات الدولة بعدن ، وأفادت المصادر الى ان المستثمرالعمودي سيحول هضبة جبل شمسان الى مدينة عدن الجديدة من خلال بناء المساكن والفنادق السياحية ومدينة الالعاب ... من ناحية أخرى أفاد الصحيفة عدد من المستثمرين اليمنيين ورجال مال وأمال أن القيمة التي تنازلت عنها الدولة للمستثمر ضئيلة جدا محملين الدولة خطا ما حدث كون الموقع استراتيجي وسياحي ويضمن الاستثمار الناجح فيه مؤكدين أن هضبة جبل شمسان لم تم اخضاعها لمزاد علني لتجاوز سعرها المليار ريال ن الا ان مصادر في اراضي وعقارات الدولة في عدن عادت لتؤكد أن المستثمر عبد القادر سعيد العمودي قد حظي بدعم رسمي عالي المستوى في منحه هضبة جبل شمسان كمستاجر لها وأن مبلغ 300 مليون ريال يمني هي كدفعة أولى من عقد الايجار .. هذا وتضاربت الاراء ما بين البيع والايجار .
    من ناحية اخرى اكد مهندسون في علم الجيولوجيا والصخور والزلازل أن جبل شمسان بركاني ويفترض أن يخضع لدراسات جيولوجية قبل اجراء اية اتحداثات على الهضبة تجنبا لي كوارث طبيعية قد تحدث .نحن بدورنا كمواطنين نطالب لطفي شطاره بالتصدي لبيع الجبل مثملا تصدى لبيع الميناء وأفشله .... فهل الى ذلك من سبيل ام ستبقى بلادنا عرضة لنهب المسؤلين بدء من رأس الدولة وانتهاء بأصغر مسؤول مضافا اليهم اصحاب رؤوس الأموال الوفدة من الخارج عن طريق آل بوحضرم ( بياعين عشاهم ) دون وضع اعتبار يذكر للإخلال بالتوازن الطبيعي ؟

    سلام .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-20
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    العصابة المستفدة من الوطن تبيعه بالتجزئة وبسعر الجملة أيضا .
    كأن بين مدينة عدن الباسلة وبين العناصر المشكلة لهذه العصابة ثارا قديما حان وقت تصفيته ... فقد ذكرت صحيفة أخبار اليوم اليمنية الصادرة اليوم أنها علمت من مصادر وثيقة الإطلاع في ادارة اراضي وعقارات الدولة بمحافظة عدن أن هضبة جبل شمسان التي تمتد من كريتر وحتى التواهي قد تم بيعها للمستثمر اليمني عبد القادر سعيد العمودي بمبلغ وقدره 300 مليون ريال يمني لا غير ... وكشفت المصادر بأن المستثمر قد قام بدفع المبلغ نقدا ظهر أمس واسلتم بموجبه سند استلام برقم 130043 الصادر من مكتب أراضي وعقارات الدولة بعدن ، وأفادت المصادر الى ان المستثمرالعمودي سيحول هضبة جبل شمسان الى مدينة عدن الجديدة من خلال بناء المساكن والفنادق السياحية ومدينة الالعاب ... من ناحية أخرى أفاد الصحيفة عدد من المستثمرين اليمنيين ورجال مال وأمال أن القيمة التي تنازلت عنها الدولة للمستثمر ضئيلة جدا محملين الدولة خطا ما حدث كون الموقع استراتيجي وسياحي ويضمن الاستثمار الناجح فيه مؤكدين أن هضبة جبل شمسان لم تم اخضاعها لمزاد علني لتجاوز سعرها المليار ريال ن الا ان مصادر في اراضي وعقارات الدولة في عدن عادت لتؤكد أن المستثمر عبد القادر سعيد العمودي قد حظي بدعم رسمي عالي المستوى في منحه هضبة جبل شمسان كمستاجر لها وأن مبلغ 300 مليون ريال يمني هي كدفعة أولى من عقد الايجار .. هذا وتضاربت الاراء ما بين البيع والايجار .
    من ناحية اخرى اكد مهندسون في علم الجيولوجيا والصخور والزلازل أن جبل شمسان بركاني ويفترض أن يخضع لدراسات جيولوجية قبل اجراء اية اتحداثات على الهضبة تجنبا لي كوارث طبيعية قد تحدث .نحن بدورنا كمواطنين نطالب لطفي شطاره بالتصدي لبيع الجبل مثملا تصدى لبيع الميناء وأفشله .... فهل الى ذلك من سبيل ام ستبقى بلادنا عرضة لنهب المسؤلين بدء من رأس الدولة وانتهاء بأصغر مسؤول مضافا اليهم اصحاب رؤوس الأموال الوفدة من الخارج عن طريق آل بوحضرم ( بياعين عشاهم ) دون وضع اعتبار يذكر للإخلال بالتوازن الطبيعي ؟

    سلام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-20
  5. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    قد اكون معك فيما سردت اخي المتشرد.......ولكنك ختمتها بضفعه على قول المثل .....صحيح ان ابو حضرم على قولتك بيعين عشاهم ولكنهم اشتروا نصف اليمن ونصف السعوديه ان كنت لا تعلم .....ومنهم قادة المجاهدين ان كنت تجهل ........ولهم في بلاد الاغتراب افضال على الاسلام والمسلمين .........على تصحيح هذا الاعتقاد الخاطىء عن الحضارم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-20
  7. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    قد اكون معك فيما سردت اخي المتشرد.......ولكنك ختمتها بضفعه على قول المثل .....صحيح ان ابو حضرم على قولتك بيعين عشاهم ولكنهم اشتروا نصف اليمن ونصف السعوديه ان كنت لا تعلم .....ومنهم قادة المجاهدين ان كنت تجهل ........ولهم في بلاد الاغتراب افضال على الاسلام والمسلمين .........على تصحيح هذا الاعتقاد الخاطىء عن الحضارم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-20
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اخي المشترد

    هناك اختلاف كبير بين بيعة ميناء الحاويات وبيعة جبل شمسان وانت تعلم هذا الاختلاف طبعا من خلال نوايا البيعتين 000
    والمبلغ الزهيد الذي دفعه العمودي ثمنا لهذه القطعة من ارض عدن ربما ستعود بمردود افضل إن كان النية تتجه إلى بناء منشآت استثمارية قد تشغل مجموعة لابأس بها من طوابير البطالة 00

    المهم ان عجلة الاستثمار تسير بشكل متواتر واعتبر زهد القيمة جزء من جذب الاستثمارات الخارجية التي تحتاج إلى حوافز مشجعة وإعطاء العمودي فرصة تعمير الجبل افضل من تركه للغربان 000 اليس كذلك ؟

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-20
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اخي المشترد

    هناك اختلاف كبير بين بيعة ميناء الحاويات وبيعة جبل شمسان وانت تعلم هذا الاختلاف طبعا من خلال نوايا البيعتين 000
    والمبلغ الزهيد الذي دفعه العمودي ثمنا لهذه القطعة من ارض عدن ربما ستعود بمردود افضل إن كان النية تتجه إلى بناء منشآت استثمارية قد تشغل مجموعة لابأس بها من طوابير البطالة 00

    المهم ان عجلة الاستثمار تسير بشكل متواتر واعتبر زهد القيمة جزء من جذب الاستثمارات الخارجية التي تحتاج إلى حوافز مشجعة وإعطاء العمودي فرصة تعمير الجبل افضل من تركه للغربان 000 اليس كذلك ؟

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-20
  13. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0


    غريبة انكم تدعوا الى اصلاح الوطن بهذه الطريقة المناطقية . يقال دوماً ان التعميم من صفات الجهلة . واشياء آخرى .... من مناقب الحاسدين .

    :confused: :confused: :confused:

    سبحان الله .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-20
  15. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0


    غريبة انكم تدعوا الى اصلاح الوطن بهذه الطريقة المناطقية . يقال دوماً ان التعميم من صفات الجهلة . واشياء آخرى .... من مناقب الحاسدين .

    :confused: :confused: :confused:

    سبحان الله .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-20
  17. اسم مستعار

    اسم مستعار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-08
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    نبارك ونؤيد هذا الرجل مايقوم به من خدمه لوطنه فهوا افضل مائة مره ممن يسرقون الوطن ليعملو مشاريعهم في اوروبا ومصر ودبي وسنغفوره وافضل مليون مره ممن يسطون على اراضي الدوله وبعلمها ثم يوزعونها على اشياعهم دون ان يستفيد منها احد من ابنا عدن ثم ان العمودي يمني اصيل وافضل من عبده
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-20
  19. اسم مستعار

    اسم مستعار عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-08
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    نبارك ونؤيد هذا الرجل مايقوم به من خدمه لوطنه فهوا افضل مائة مره ممن يسرقون الوطن ليعملو مشاريعهم في اوروبا ومصر ودبي وسنغفوره وافضل مليون مره ممن يسطون على اراضي الدوله وبعلمها ثم يوزعونها على اشياعهم دون ان يستفيد منها احد من ابنا عدن ثم ان العمودي يمني اصيل وافضل من عبده
     

مشاركة هذه الصفحة