عن الشورى نت :تقريرامريكي عن القوادون في اليمن

الكاتب : thoyezen   المشاهدات : 775   الردود : 1    ‏2006-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-19
  1. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    تقرير أميركي: مسؤولون في اليمن يتاجرون بالنساء والفتيات


    الشورى نت-صنعاء ( 19/06/2006 )





    قال تقرير للخارجية الاميركية إن مسؤولين حكوميين في اليمن وصفهم بـ "الفاسدين" يقومون بالاتجار بالفتيات والنساء لغرض الاستغلال الجنسي، داعيا الحكومة اليمنية الى القيام برفع دعاوى قضائية ضد هؤلاء المسؤولين.


    واعتبر التقرير الذي تصدره وزارة الخارجية الأميركية سنويا عن ظاهرة "الاتجار بالبشر" اليمن مصدرا للاتجار بالاطفال ولا ينطبق عليها الحد الأدنى من الالتزام بمعايير القضاء على هذه الظاهرة، لافتا الى ضرورة ان تقوم الحكومة اليمنية "برفع دعاوى قضائية ضد عدد أكبر من المسؤولين الحكوميين الفاسدين والمتاجرين بالنساء والفتيات لغرض الاستغلال الجنسي".


    وذكر أن الأطفال في اليمن يتم الاتجار بهم لأهداف جنسية داخل البلاد، أو تهريبهم الى الأراضي السعودية لممارسة التسول والأعمال غير المؤهلين لها، وقدر التقرير عدد الأطفال الضحايا بالمئات ممن تتراوح أعمارهم بين السابعة والسادسة عشرة.


    وأثنى التقرير، الذي صدر مطلع يونيو الجاري، على جهود قال إن اليمن اتخذتها حيال هذه الظاهرة، حيث افتتحت مراكز استقبال في عدد من مناطق الحدود مع السعودية لتقديم خدمات اجتماعية للأطفال، كما سجلت هذا العام 19 إدانة تجرّم الاتجار بالأطفال أمام المحاكم.


    فيما كانت سجلت العام الماضي ادانتان فقط، لكنه أشار الى أن البلد تفتقر لقانون خاص بمكافحة الاتجار بالبشر.


    وطالب معدو التقرير اليمن بمراقبة النساء الوافدات الى البلاد لكشف عمليات الاتجار بالبشر، والعمل على منع احتجاز أو محاكمة ضحايا التهريب والاتجار بالجنس من الاطفال.


    وكان وزير الصناعة والتجارة د. خالد راجح شيخ وصف ظاهرتي تهريب وعمالة الأطفال بالمرعبتين مشيرا الى أن البرامج الخاصة بمعالجتهما غير قادرة على القضاء عليهما وانهما مشكلتان ستستمران نظرا لظروف الفقر والجهل.


    مؤكدا ان موضوع تهريب الأطفال يندرج في زاوية البحث عن عمل أكثر منه تهريبا، "لأن 90% من الأطفال يتم تهريبهم برضى أسرهم وأكثر من تلك النسبة من الأطفال يخرجون من البلاد مع أقارب لهم".
    وأقر الوزير في كلمة ألقاها أمام ورشة عمل نظمها مكتب (آيبك) التابع لمنظمة العمل الدولية –الاسبوع الماضي- بحدوث عمليات استغلال جنسي للاطفال اثناء عملهم مع الغير، منوها الى ضرورة اتخاذ اجراءات عملية للتخفيف من ذلك مثل رفع سن التعليم الالزامي ونشر التوعية باضرار عمالة الأطفال وقال راجح "لدينا ما يقرب من ألفي كيلو متر من الحدود مع السعودية ولا نستطيع التحكم فيها".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2008-05-10
  3. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    موضوع قديم متجدد لم يأخذ حقه من التمحيص :)
    سو

    اعذروانا على رفعه من جديد

    وعفوا على الازعاج :eek:



    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة