الحكومة اليمنية تحتج لدى الكويت على تصريحات البراك

الكاتب : مدهوش   المشاهدات : 481   الردود : 1    ‏2006-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-19
  1. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    الحكومة اليمنية تحتج لدى الكويت على تصريحات البراك


    الشورى نت-صنعاء ( 17/06/2006 )





    احتجت الحكومة اليمنية رسميا عما قالت إنها "إساءات متكررة من قبل بعض الشخصيات الكويتية للقيادة والحكومة والشعب اليمني".


    وقالت مصادر إعلامية إن وزير الخارجية اليمني د.أبو بكر القربي أبلغ رسميا اليوم السبت السفير الكويتي بصنعاء عبد الرحمن العتيبي انزعاج الحكومة اليمنية مما أسماه الإساءات دون أن توضح ماهيتها.


    ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن الوزير القربي قوله لدى استقباله السفير الكويتي فيما يبدو أنه استدعاء: إن تلك الإساءات تهدف للإضرار بالعلاقات المتميزة بين اليمن والكويت"، منبها "لما يمكن أن تؤدي إليه هذه الإساءات من ردود فعل سلبية".


    وأكد وزير الخارجية والمغتربين وفق ما أوردته المصادر الرسمية " قناعة اليمن بأن الحكومة الكويتية ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بوضع حد لهذه الإساءات، وتجنب أي تصعيد يهدف للنيل من العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت" لكن مصادر مطلعة قللت من الاحتجاج اليمني موضحة بأن اتفاقا بين الجانبين تضمن عدم الإشارة للموضوع إعلاميا.


    وكان النائب الكويتي مسلم البراك انتقد في حملته الانتخابية لمجلس الأمة الكويتي خلال الأيام الماضية سياسة الحكومة الكويتية التي وصفها بالمتسامحة تجاه ما أسمي بدول الضد والمتهمة بالوقوف مع الغزو العراقي للكويت عام 90م من بينها اليمن.


    وأفادت المصادر بأن السفير الكويتي أبلغ الحكومة اليمنية بأن البراك "لا يمثل الحكومة أو القيادة الكويتية ولا تستطيع اتخاذ أي إجراءات ضده".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-19
  3. x-noone

    x-noone عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-03
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    ويخساء كل كويتي نذل
     

مشاركة هذه الصفحة