يا وطني الحبيب الى اين,,,

الكاتب : مجهول الهوية   المشاهدات : 844   الردود : 10    ‏2006-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-18
  1. مجهول الهوية

    مجهول الهوية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    2,453
    الإعجاب :
    0

    السلام عليكم ورحمة الله,,,

    يا وطني الحبيب الى اين,,,

    بانامل الاسى وحبر من العبرات اخط هذه الاسطر في تعحب وحيرة , اسأل نفسي واسألكم ايها الاحبة بل اخاطب وطني قائلا الى اين يا وطني الحبيب,,,
    موقف اندهشت له كثيرا , فبينما انا في الطريق اذا بشاب في مقتبل العمر يعترضني ويمد يده فصافحته واذا به
    يقول لي: ممكن.
    قلت: تفضل
    فقال: هل تلب لي طلبي ان انا طلبت منك خدمة.
    قلت : ان كان باستطاعتي لن اتاخر.
    قال: اريد منك ثلاثون ريال.
    اندهشت للحظات لم اتخيل ان كل ذلك كان من اجل هذا المبلغ البسيط , حينها توجهت اليه بالنصح بان عليه ان يعمل ويبحث عن عمل وان الله لن يتركه .
    فقال: هل تعلم لماذا اريد هذا المبلغ؟
    قلت : لماذا؟
    قال: لانتقل الى مكان كذا لابحث عن عمل .
    واذا به يخرج من كيس يحمل فيه مجموعة اوراق كان اولها شهادة بكلريوس من كلية الهندسة, فعتصرني الالم للحال التي وصلنا اليها ,واذا به قبل ان يذهب يقول لي انا الان ابحث عن اي عمل ليس شرطا ان يكون بشهادتي لاني اعرف ان عليا ان انتظر سنوات حتى اجد عمل بها , وطلب مني ان ادعوا الله له بالتوفيق , اللهم وفقه ووفق كل المسلمين يا رب.

    لن اطيل اكثر فما عاد بوسعي , ,,

    دمتم سالمين,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-18
  3. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    وطننا الحبيب الى الهاوية ان لم تجد رباناً يتفادها

    وطننا الحبيب الى الجحيم ان لم تجد معارضة توجهها

    وطننا الحبيب الى الموت ان لم تدخر خيرة شبابها

    وطننا الحبيب الى الدمار و الخراب اذا لم نكن نحن راس مالها

    وطننا الحبيب انتظر الشباب الذين رحلو ودفن الشيوخ الذين انتظروا

    لك الله يا يمن

    لك الله يا يمن

    لك الله يا يمن

    ومن ثم شبابك الضائعون و اقتصادك المنهار و سياستك المنتهكة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-18
  5. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    أحي مجهول حياك الله

    موضوع من الواقع المعاش

    موضوع يجعلني ابكي من كمد :(

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    ما هو العمل وكيف المخرج ، وهل من سبيل إلى حل ؟

    موضوع يستحق النقاش

    مع خالص تحيتي ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-18
  7. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    حسبي الله

    والله يا اخوه الاكتئاب بلغ منا مبلغه


    كرهنا الحياه بسبب ما نعانيه نحن اليمنيين

    حسبنا الله على المتسبب بكل هذه المآسي

    اليمن من سئ الا اسوأ نغالط انفسنا بان الوضع بخير ويتحسن


    ما عاد لنا نفس بشئ


    اليمني مش مرتاح لا بالداخل ولا بالخارج


    حتى التفكير الكتابه اصبحت شئ صعب بسبب ما نعانيه بالنسبه لي انقطععت عنكم فتره مالي نفس بالنت ولا بالكتابه اعذروني

    لكني دخلت مقهورا بعد قرآآتي لهذا الموضوع



    حسبنا الله ونعم الوكيل


    والله تمنيت يا اخي لو اخذت منه عنوان او رقم تلفون


    كان الواحد يوقف معاه بعمل ان شاء الله اذا يسر الله لاني اشعر بما يشعر به من عذاب وألم


    اذا كنت معاك رقمه ارسله لي على ايميلي


    mas470@hotmail.com


    حسبنا الله ونعم الوكيل


    وفي امان الله



    ووداعا الى لقاء اذا شاء الله











    . ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-19
  9. مجهول الهوية

    مجهول الهوية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    2,453
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب البحار شكرا لمرورك الكريم ,,,

    احيانا يقف المرء عاجزا على ان يكتب ردا او ان يرتب فكرا بل اكثر من ذلك فعلميا ان بعض الحالات النفسية تسبب فقدان مؤقت للذاكرة مثل القلق والاكتئاب ........الخ

    والناظر الى الواقع المعاش يرى احد شخصين:
    الاول في غنا مطغي بلغ من الرفاهية الى درجة اللاشعور باحوال الفقراء وكما يقول المثل الشعبي (الشابع ما يدري ما الذي في بطن الجاوع).
    والاخر في فقر منسي جعل كل تفكيره متمحور حول تلك الاصوات الصادره من معدته الفارغة و بتاثير تلك الألام الناتجة عن الافرازات الهرمونية والتنبيهات العصبية التي توشير الى احتياج الجسم للغذاء.........الخ.

    وحينما نتمعن بالنظر نجد ان الهوة او الفرق بينهما شاسع جدا جدا,,,,وهذا ما يعرف بمصطلح انتهاء او تلاشي الطبقة الوسطى فانت احد رجلين غني تزداد غناء او فقيرا تزداد فقر وكما نعرف انه ما اغتنى اي غني الا لوجود فقير ولذلك جعل الله حق للفقير في مال الغني.

    من هنا اتسائل اخي الحبيب البحار من المسؤول عن اوضاع وحال البلد,,,
    هل الحزب الحاكم او المعارضة او الشعب؟

    دقق النظر وستجدها مسؤولية مشتركة تنبثق من بين عامة الشعب .

    اخيرا اعيد طرح التساؤل من المسؤول وما هو الحل؟

    دمت سالما ,,,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-19
  11. مجهول الهوية

    مجهول الهوية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    2,453
    الإعجاب :
    0
    استاذي القدير ابن عباد الله يحييك وشكرا لمرورك

    بين يدي الحديث عن تساؤلك :

    ما هو العمل وكيف المخرج ، وهل من سبيل إلى حل ؟

    العمل سهل والمخرج واضح والسبيل واحد ولاكن هذا ليس ما يهمنا بل المهم هل هناك عزيمة هل هناك ارادة جادة هل هناك صدق مع الله ثم مع النفس والاخرين هل هناك استعداد للتضحية؟

    اما العمل فهو العودة الى الله والمخرج هو شرع الله والسبيل صراط الله المستقيم؟

    دمت سالما
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-19
  13. مجهول الهوية

    مجهول الهوية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    2,453
    الإعجاب :
    0

    اخي العزيز اعصار التغيير شكرا لمرورك,,,

    اولا اشكر لك نبل اخلاقك وشعورك بما يعانية احد اخوانك واسال من الله ان يثيبك خير الجزاء فانما الاعمال بالنيات,,,
    ثانيا ارى انك يائس ومتشائما جدا وليس حالك فقط بل قد يكون الشيء مشترك في قلب كل حر يشعر بامته الاسلامية اجمع وهنا يجب الاتي:
    1- عدم اليائس والقنوط ولنثق بالله ونحمل الامل والرضى.
    2- عدم الاستسلام مهما حصل فان مع العسر يسر ومع شدة الضيق الفرج وكلما اشتد الليل ظلمة دل على قروب فجر يوم جديد.
    3-التمسك بسبيل الله فوالذي نفسي بيده ليس لنا حل الا هو ولا مخرج الا به ففيه النجاة في الدارين.
    4- الصبر والاحتساب .
    5- ان يحمل كل فرد في قلبة اعصار للتغيير في الدعوة الى الله والامر بالمعرف والنهي عن المنكر وان نقول للخطأ لا والف لا مهما كانت الصعاب.

    لا تنسى اني احبك في الله,,,

    دمت سالما,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-19
  15. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب مجهول الهوية

    شكرا لك على نقل هاته الواقعة اللتي يعلم الله انها عصرت قلوبنا

    وآلمتنا .
    كيف وهي قضية وطن وشعب .

    اخوتي الكرام اذا كان هذا هو حال من تعب واكمل دراسته وفي اي قسم؟

    قسم الهندسة....
    فكيف هي حال من لم يستطيعوا اكمال الدراسة ؟؟؟


    هذه القضية لايسلم منها اي احد

    لا حكومة ولا معارضة ولا مواطن.

    الحكومة اذا لم تقم بواجباتها فالمعارضة يجب ان تتحرك
    واذا لم يتحرك الاثنان فلن يسيرها الا الشعب
    بالمطالبة بحقوقه والوقوف عليها واختيار ممثليه الذين لهم الكفاءة والنزاهة.

    اذا الشعب يوما اراد الحياة *** فلابد ان يستجيب القدر

    فهي أمانة في عنق كل مواطن ان يقوم بواجبه
    ولن يعذر احد ابدا على تقصيره.

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-19
  17. مجهول الهوية

    مجهول الهوية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-08
    المشاركات:
    2,453
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب الرقي شكرا لمرورك الكريم

    اتفق مع كل ما ذكرته ,,,,

    دمت سالما,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-19
  19. ابوالمقدام

    ابوالمقدام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,094
    الإعجاب :
    0
    وما نيل المطالب بالتمني *** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
     

مشاركة هذه الصفحة