تنظيم "القاعدة" بزعامة بن لادن يتوعد بـ"الثأر" للزرقاوي وسلسلة هجمات في العراق توقع 1

الكاتب : gamallalsyani   المشاهدات : 377   الردود : 1    ‏2006-06-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-18
  1. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0
    تنظيم "القاعدة" بزعامة بن لادن يتوعد بـ"الثأر" للزرقاوي وسلسلة هجمات في العراق توقع 150 قتيلا وجريحا بينهم أطفال

    توعد تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن في بيان نشر السبت 17-6-2006 على الانترنت "بالثأر" لزعيم التنظيم في العراق ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل الاسبوع الماضي في غارة اميركية شمال بغداد.

    وشهدت أنحاء العراق تناميا في أعمال العنف، حيث قتل 50 شخصا واصيب اكثر من 100 اخرون في سلسلة هجمات وقع معظمها في بغداد رغم الخطة الامنية التي وضعها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للحد من العنف وانتشر بمقتضاها اكثر من 50 الفا من جنود الشرطة العراقية والجنود الاميركيين في العاصمة.
    وفيما يتعلق بتهديد التنظيم الذي يتزعمه بن لادن بالثأر للزرقاوي، جاء في البيان الموقع باسم قاعدة الجهاد في افغانستان وهي الفرع الام في تنظيم بن لادن "ما مقتل الشيخ ابو مصعب الا نقمة جديدة اضافتها ايدي الغدر والمكر الى قائمة النقمات التي تعد وقودا دافعا يتزود به ابطال الاسلام في خوض معركتهم الشرسة ضد قوى الكفر العالمية".
    واضاف البيان الذي لا يمكن التاكد من صحته "ابشروا يا اعداء الله بما يسوؤكم فقد ابقى الله لكم من قادتهم الصادرين من امثال الشيخ اسامة بن لادن والشيخ ايمن الظواهري واباعهما من يواصل الطريق وياخذ بالثأر" لمقتل الزرقاوي في السابع من يونيو/حزيران. والبيان الموجه الى "الامة الاسلامية" نشر على الموقع الذي تنشر فيه عادة بيانات القاعدة.

    وأكد ان ناشطي التنظيم في العراق "ماضون على العهد, ثابتون على المبدأ وما كان الجهاد يوما من الايام ليتوقف على بقاء شخص او ذهابه". وقتل الزرقاوي في عملية اميركية عراقية في محيط مدينة بعقوبة (شمال بغداد), واعلن تنظيم القاعدة في العراق على اثرها تعيين ابو حمزة المهاجر خلفا للزرقاوي.

    وشهدت بغداد سلسلة هجمات اسفرت عن مقتل 36 شخصا واكثر من 90 جريحا. ووقعت اعنف الهجمات في المساء عندما انفجرت سيارة مفخخة لدى مرور دورية من قوات الشرطة في حي ام المعالف (جنوب غرب بغداد), ما اسفر عن مقتل 12 شخصا من بينهم اطفال واصابة 38 اخرين.
    وكان انتحاري فجر صباح اليوم السبت سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش مشترك للجيش والشرطة في منطقة العلوية في وسط بغداد ما اسفر عن سقوط 11 قتيلا و15 جريحا. وافاد مصدر في الشرطة ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الامين جنوب شرق بغداد.
    واكد المصدر ان "مدنيا قتل واصيب خمسة اخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة بالقرب من المسرح الوطني في منطقة الكرادة (جنوب)".

    واضاف ان انفجارا ثالثا بعبوة ناسفة وقع في سوق هرج في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد عند الساعة 10,15 بالتوقيت المحلي (06,15 تغ). واوضح مصدر طبي في مستشفى الكندي ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 25 اخرون في هذا الانفجار.

    وقتل ضابط شرطة واصيب ثلاثة اخرون بعد الظهر في الدورة (جنوب بغداد). كما انفجرت سيارة مفخخة اخرى في حي السيدية (جنوب العاصمة) ما اسفر عن جرح ثلاثة اشخاص. ووقع اخر هجومين بسيارتين مفخختين في جنوب بغداد ما اسفر عن اصابة 11 شخصا بجروح, كلهم من المدنيين, وفق الشرطة.
    وانفجرت سيارتان مفخختان اخريان في منطقة السيدية وفي سوق الاشوريين (جنوب بغداد) بعد الظهر ما اسفر عن اصابة ستة اشخاص من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة.

    وكانت ثلاث قذائف هاون سقطت صباح اليوم في سوق السربادي في حي الكاظمية (شمال بغداد) ما ادى الى مقتل عراقيين واصابة 14 اخرين. وفي المحمودية (على بعد 30 كلم جنوب بغداد), قال مصدر امني ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب ستة اخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت تنتظر على جانب الطريق بالقرب من مكتب الصدر التابع لتيار الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر.

    وفي منطقة سامراء (شمال بغداد), قتل اثنان من السنة على بعد 38 كلم جنوب المدينة. واوضح مصدر في الشرطة ان مسلحين يرتدون زي الشرطة اقتحموا متجرا على الطريق المؤدية الى سامراء واطلقوا الرصاص على شخصين فاردوهما ثم لاذوا بالفرار. وفي الموصل قتل رجل شرطة ومدني في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون لاذوا بالفرار. وفي بعقوبة قتل خمسة اشخاص في اعمال عنف متفرقة

    المصدر : اف ب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-25
  3. al_watn

    al_watn عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    122
    الإعجاب :
    0
    الله اااااااااااكبر
     

مشاركة هذه الصفحة