المبـــــــــــــــــدع الإســـــــــــــــطورة ؟؟!!

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 396   الردود : 9    ‏2006-06-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-17
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    أحياناً قد يبدع الشخص في مجال معين ، أو قد يصبح بمقدروه الإبداع في أكثر من مجال
    وهذا نادراً ما يكون .
    أما يكون الشخص مبدعاً في كل شيء فهذا لا يعقل ، لكنه أصبح من الممكن
    تصديق ذلك في هذه الآونة وخصوصاً في يمن الإبداع والتبداع ،
    فالشاعر في اليمن يجيد الخياطة والهندسة كما أن بمقدوره أن يصبح خبازاً
    أو مكنيكياً كل ذلك حسب الظروف التي يعايشها .
    أما عن المبدع الإسطورة - ليس فرداً وإنما أبابيل من المبدعين - فهذه الشريحة
    من المبدعين أصبح لها صيتها ويضرب بها المثل في الرجولة وبسرعة البديهة وخفة اليد وتدرجها في السلم إلى أعلى .
    فإذا ما تولى أحد هؤلاء المبدعين موقع مدير عام عندها
    تبدأ أنامله بالإبداع في كل مجال وقد لا يقتصر نطاق إبداعه في الهبر - ونهب خزائن وثروات البلاد والعباد - وإنما يمتد نطاق إبداعه في مجالات أكثر
    من أساليب اللف والدوران ، الزنط والنخيط ، النظر من زاوية النظارة ،
    إظهار ملامح التجاهل والغضب ، لذا يلزم
    كل مواطن ملء جيوبه بالبقاشيش - حتى يستطيع إطفاء
    براكين الغضب المتفجر في حضرة المدير ، وحتى يحوله
    إلى قط وديع ينفذ كل رغباته البسيطة والمتواضعة .
    ولأن المثل يقول ( أنفق ما الجيب .. يأتيك ما في الغيب )
    فإذا ما أبدع المواطن وأنفق جميع أمواله حينها يستطيع المدير المبدع
    أن يضمن له مرور معاملته بسلام مردداً والبشاشة تملأ وجهه
    ( أدخلوها بسلام آمنين ) ( وعلى الرحب والسعة يا سيدي وعيني )
    ( يا راجل القضية مش قضية فلوس .. إنما هي كعامل حفاز لإنجاز المعاملة )
    وهكذا يستمر الإبداع والخداع وتستمر وطأة الصداع المخيم على المبدعين المحرومين .
    أما المبتدعون المزيفون فهنيئاً لهم وهنيئاً لنا وهنيئاً للجميع بهم ،
    لأن الكلام لن يغير شيء
    وكما قال المثل :
    إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
    ونحن بصراحة نحب الذهب طمعاً فيه


    همسة : قد يتوصل مبدعوا المقايل في تحويل السكوت إلى ذهب خالص فترقبوا ذلك بعد التخزينة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-17
  3. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك يا عرامي لكن في الاول ومن العنوان قلت انا يعلم الله من هو
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-17
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    كما قلت اخي الكريم البعض يبدع في
    مجال معين ونادراً في عده مجالات

    اخي الكريم
    الانسان الشرير يستخدم وسائل وليس ابداع
    لوصول الئ مبتغاه الكذب وسيله النصب وسيله
    قد تسالني لماذا هي اسمهيا وسيله
    لانها لاتنفع وبمقدور الكثرين تطبيقها
    لاهذه تسمئ وسائل
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-17
  7. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0


    مرحبا ً بك عزيزي
    لكن
    ليش تقول من هو

    وهـــــــــــــل يخــــــفى القمــــــــــر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-17
  9. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0


    نعم أخي هي وسائل
    ولكن مستخدمي تلك الوسائل أصبحوا يصنفوا ضمن المبدعين

    في هذه الأيام

    فكل شيء عكس بلادنا يكون صحيحاً وهذا هو الحاصل

    في الواقع المعاش


    شكراً على مرورك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-17
  11. علي الغليسي

    علي الغليسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخ ياسر
    حتى الإبداع في اليمن حاجه ثانيه!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-18
  13. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0


    مشكور أخ علي على مرورك العاطر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-18
  15. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك يا عرامي لكن في الاول ومن العنوان قلت انا يعلم الله من هو
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-18
  17. الوليد اليماني

    الوليد اليماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    841
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك يا عرامي لكن في الاول ومن العنوان قلت انا يعلم الله من هو
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-18
  19. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0

    مشكور أخي على مرورك
    وعتبي على إستغرابك
     

مشاركة هذه الصفحة